سعر ازالة الندبات بالليزر في مصر

سعر ازالة الندبات بالليزر في مصر

ما هو سعر ازالة الندبات بالليزر في مصر؟ تعد آثار الجروح والندوب من المشكلات المزعجة التي تشغل بال المصاب بها خاصة في الأماكن الظاهرة من الجسم مثل الوجه والرقبة والذراعين، كما تؤثر على النفسية ومدى ثقة الشخص بنفسه ولكن مع التطور الطبي والتكنولوجي أصبح من الممكن علاج هذه المشكلة بسهولة باستخدام علاج الندبات بالليزر والعمل على تخفيف حدتها واّثارها بنسبة كبيرة ما قد تجعلها غير مرئية، لذا فإن سعر ازالة الندبات بالليزر في مصر لا تقارن بنتائجه المبهرة.

إزالة الندبات بالليزر

تعتمد تقنية ازالة اثار الجروح بالليزر على استخدام الطاقة الضوئية الحرارية في استهداف الأنسجة والخلايا الداخلية والخارجية للندوب، مما يعزز تكوين الكولاجين الطبيعي، ويقوم بتحفيز نمو خلايا بشرة جديدة، كما تختلف تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر فى مصر باختلاف نوع الليزر المستخدم.

 كما يحدد الطبيب نوع الليزر المستخدم في كل حالة وذلك تبعًا لنوع البشرة، ودرجة ونوع الندبة هل هي غائرة أم سطحية، وجميع هذه العوامل تسبب في اختلاف سعر ازالة الندبات بالليزر في مصر.

أنواع ليزر إزالة الندبات واثار الجروح

هناك 3 أنواع من أنواع الليزر لإزالة الندبات واثار الجروح وسوف نعرض بشكل مفصل عن أهم هذه الأنواع من خلال السطور التالية وهي:

ليزر التقشير ليزر ثاني أكسيد الكربون المكثف أو أشعة ليزر Erbium-YAG 

يستخدم لتقشير الطبقة السطحية من الجلد ثم تسخين الطبقة التالية من الجلد، وهي الأدمة، التي تحفز إنتاج الكولاجين. هذا يجعله خيارًا مناسبًا الندبات البارزة والغائرة الناتجة عن الحوادث أو الجراحة. يتم استبدال خلايا النسيج الندبي بخلايا جديدة. مع استمرار الجلسات، تبدو المنطقة المستهدفة أكثر تماسكًا ولها ملمس أكثر نعومة ولون أفتح. يشعر المريض بتحسن فوري في مظهر الندبات بعد الجلسة الأولى. ومع ذلك، فإن إحدى العيوب هي أن الجلد قد تعافى من تأثير الليزر لمدة أسبوعين أو أكثر. خلال هذه الفترة، هناك تورم واحمرار وتقشر على سطح الجلد.

 الليزر الصباغي النبضي (PDL) أو الليزر البصري

يعمل على الندبات من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين. يعمل على توحيد ملمس وشكل الجلد من خلال مهاجمة الهيموجلوبين والميلانين في النسيج الندبي، مما يضيء ويوحّد لون الجرح. بالمقارنة مع الليزر المقشر، تظهر النتائج الملموسة بعد عدة جلسات. يتميز الليزر غير المقشر بعدم وجود تأثيرات مرئية على الجلد بعد كل جلسة، باستثناء بعض التورم والاحمرار الطفيف. ليس عليك البقاء في المنزل لفترة طويلة ويمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية مباشرة بعد الجلسة. تكون تكلفة إزالة الجروح بالليزر في مصر أقل عند استخدام الليزر غير المقشر مقارنة بالليزر المقشر.

الليزر الجزئي أو ما يسمى ليزر التقشير مثل ليزر CO2 أو ليزر Erbium-YAG أو أشعة الليزر غير المقشرة

ومع ذلك، فإنه يعتمد على فكرة تجزئة الليزر إلى آلاف الحزم المجهرية. تركز هذه الفحوصات على الطبقات العميقة من جلد الندبة على شكل أعمدة دون التأثير على الأنسجة المحيطة. إنها تحفز إنتاج الكولاجين وتزيل التصبغ. كما أنها لا تسبب أي آثار جانبية على الجلد حول المنطقة المستهدفة. لذلك فهو أفضل أنواع الليزر من حيث وقت الشفاء القصير والآثار الجانبية المنخفضة مقارنة بتقنيات الليزر التي تركز على المنطقة بأكملها، ولكن من حيث تكلفة ازالة الجروح بالليزر في مصر، فهو أغلى أنواع الليزر.

 

إزالة-الندبات-بالليزر

تجميل الجروح القديمه

سعر ازالة الندبات بالليزر في مصر، يتم علاج الندبات القديمة بالليزر ويختلف سعره من حالة إلى أخرى كما تتضمن طرق العلاج المختلفة للندبات القديمة على الكريمات او الحقن او السنفرة او الليزر او الترقيع أو غيرها من العلاجات الأخرى التي تساعد على التخلص من الندبات واثار الحروق على سطح الجلد.

ما هي أنواع الندبات التي يمكن علاجها بالليزر؟

يمكن اللجوء لليزر لعلاج الندبات الناتجة عن العوامل التالية:

  1. اّثار الحروق.
  2. اّثار حب الشباب.
  3. التعرض المفرط لأشعة الشمس الحارقة.
  4. الجراحة أو التعرض للإصابة السابقة.
  5. بعض أنواع العدوى؛ مثل جدري الماء.
  6. حالة تصبغات البشرة والتي قد تتمثل بظهور بقع سوداء عليها.
  7. بقع الكبد، وهي عبارة عن بقع ذات لون داكن كالبني أو الأسود والتي تظهر على سطح الجلد بسبب التقدم في العمر.
  8. الندوب الناتجة عن التمدد الزائد للجلد، والذي قد يحدث بعد فقدان الوزن المفاجئ بشكل كبير أو السريع، أو طفرات نمو البلوغ، أو الحمل وما إلى ذلك.

 

 ازالة اثار الحروق بالليزر: تعرفي علي خطوات جلسة علاج الندبات بالليزر مع دكتور حسين صابر احجز الان

 

ما هي فوائد علاج الندبات بالليزر؟

  1. يساعد علاج الندبات بالليزر على التخفيف من أي علامات واّثار واحمرار أو الشعور بالحكة في مكان الندبة.
  2. العمل على تحسين القدرة على تحريك المنطقة المصابة بالندبة، وخاصة عندما تكون الندبة ممتدة على مساحة كبيرة نسبيًا من الجلد كما هو الحال في ندبات الحروق.
  3. كما يتم تحسين مظهر الندبات وجعلها أقل وضوحًا مما كانت من قبل.

كم تحتاج الندبات من الوقت لتختفي بعد العلاج الليزر؟

كما يمكنك توقع الشفاء في حوالي مرور 4 إلى 10 أيام ومن المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أن معظم الندبات دائمة وممكن أن تترك أثر على الرغم من أن العلاج المعين قد يقلل بشكل كبير من ظهور الندبات، إلا أنه قد لا يزيل الندبة بشكل كامل.

إزالة الندبات بالليزر قبل وبعد

تبدأ نتائج إزالة الندبات بالليزر في الظهور بعد عدة أسابيع من العملية. قد تستمر النتائج في التحسن لمدة تصل إلى عام.

إزالة الندبات بالليزر قبل وبعد

سعر ازالة الندبات بالليزر في مصر

ما هو سعر ازالة الندبات بالليزر في مصر؟ حيث يختلف سعر ازالة الندبات بالليزر في مصر بناءاً على العديد من العوامل التي تتضمن على التالي:

  1. طبيعة آثار الجرح وشدة الندبات ونوعها وتاريخ ظهورها، بغض النظر عما إذا كانت قديمة منذ الطفولة أو ظهرت مؤخرًا.
  2. موقع الندبة وحجم المنطقة المستهدفة، حيث يختلف نوع الجلد باختلاف أجزاء الجسم.
  3. نوع بشرة المريض سواء كانت داكنة أو فاتحة، حيث يختلف نوع الليزر المستخدم.
  4. نوع الليزر المستخدم.
  5. عدد الجلسات المطلوبة حيث تزداد تكلفة ازالة الجروح بالليزر في مصر مع تعدد الجلسات.
  6. عمر المريض حيث يحدد العمر مدى سرعة تفاعل الجسم وإنتاج الكولاجين، وبالتالي عدد الجلسات اللازمة، والتي بدورها تحدد تكلفة ازالة الجروح بالليزر في مصر.

. لذلك يتم تحديد أسعار علاج حب الشباب بالليزر في مصر بشكل دقيق علي حسب نوع جهاز الليزر المستخدم.

ومع نهاية موضوعنا لليوم تم التعرف بشكل مفصل عن ما هو سعر ازالة الندبات بالليزر في مصر؟ كما تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إلى عمليات السمنة وعن أهم المعايير التي تتوقف على سعر ازالة الندبات بالليزر في مصر بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور جراحة سمنة في مصر وفي حالة الرغبة في التخسيس وتخفيف الوزن يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

اسئلة شائعة :

هل الليزر يزيل الندبات نهائيا؟

لا، الليزر قد يخفف من ظهور الندبات، لكنه قد لا يزيلها نهائيا. فعمليات التقشير بالليزر قد تساعد في تحسين مظهر الندبات، ولكن النتائج تعتمد على نوع الندبة واستجابة الجلد للعلاج.

هل الفراكشنال ليزر يزيل اثار الجروح؟

نعم، الليزر الفراكشنال يمكن أن يساعد في تقليل أثار الجروح وتحسين مظهرها من خلال تحفيز إعادة بناء النسيج الجلدي.

متى تظهر نتائج الليزر للندبات؟

تختلف مدة ظهور نتائج الليزر للندبات حسب نوع الندبة والعلاج المستخدم، ولكن قد تبدأ النتائج في الظهور بعد عدة أسابيع من الجلسات.

تواصل معنا