عمليات تجميل الحروق

عمليات تجميل الحروق

عادة ما تنتج الحروق في حالة التعرض إلى درجات الحرارة المرتفعة مسببة تلف في أنسجة الجلد، تعتمد خطورة الحروق على نوع وحجم الحرق حيث تختلف أنواعها وتختلف بذلك أثرها على الجلد ولكي يتم فهم طبيعة أنواع الحروق علينا أولاّ التمييز بين طبقات الجلد، حيث يتكون الجلد من ثلاث طبقات تعمل كل منها بدور رئيسي على حماية الجسم.

وفي هذا المقال سوف يتم توضيح عمليات تجميل الحروق بالإضافة إلى تكلفة ازالة اثار الحروق بالليزر في مصر ومن هو أفضل طبيب جراح تجميل في مصر؟.

عمليات تجميل الحروق

قد تحدث الحروق لعدة أسباب عديدة و مختلفة، و للحروق 4 درجات سوف نعرف على المزيد عنهم بالتفصيل في هذا المقال و لأن هذه الحروق من المظاهر المؤذية على المستوى النفسي والجسدي، كما يوجد لها طرق مختلفة للعلاج، منها الجراحية و منها الغير جراحية وذلك عن طريق الليزر التي تعتبر واحدة من أحدث الطرق و أكثرها تطورًا لعلاج آثار الحروق كما يتم تحديد نوع العلاج المحدد الخاص بكل حالة بعد الكشف وإجراء الفحوصات اللازمة ومن درجات حروق الجلد:

الدرجة الأولى

هي من الدرجة الأقل خطرًا حيث تحدث عند الطبقة الخارجية للجلد، كما يكون الجلد مصاب بـ الاحمرار والتورم، لكن هذه الدرجة من الحروق لا تسبب في حدوث أي مضاعفات خطيرة أو حدوث ضرر دائم و لا تترك ندبات.

الدرجة الثانية

هي تحدث في طبقتين من الجلد و هما الابيدرميس و الديرمس (Dermis) حيث يصبح الجلد رطب و تظهر عليها بعض البثور، و يمكن أن تترك بعض حالات الندبات المزمنة مكان الحرق.

الدرجة الثالثة

تتخطى طبقات الجلد الخارجية وتصل للأنسجة المتواجدة تحت سطح الجلد وهذه الحالة شمعي وقد يكون خشن بعض الشيء وتؤثر هذه الدرجة على درجات الحروق على الأعصاب، وتؤدي في بعض الأحيان إلى الشعور بالخدر أو الوخز في منطقة الإصابة.

الدرجة الرابعة

تعد هذه الدرجة من الدرجات شديدة الخطورة التي قد تصل إلى الأعصاب، الأوعية الدموية، الأربطة، الأوتار، العضلات و العظام و يصبح لون الجلد ذات لون أسود أو متفحم كما يصبح الشخص لا يشعر بالألم بسبب حالة الإصابة السيئة للأعصاب.

إزالة آثار الحروق بالليزر

  • حيث يتم علاج اّثار الحروق بالليزر عن طريق عمليات تجميل الحروق وهي  تسليط شعاع من الموجات الضوئية المركزة، وذلك عن طريق إزالة الخلايا القديمة و الندبات على الجلد للتخلص من الاحمرار و الآلام، وتشكيل خلايا جديدة والعمل على تحفيز الجلد وإفراز الأحماض الأمينية المهمة التي تعمل على زيادة نضارة البشرة و إشراقها وحيويتها من جديد كما يوجد العديد من أنواع الليزر التي سوف يتم استخدامها لعلاج آثار الحروق ويتم إختيار النوع المناسب حسب طبيعة الحالة ورؤية الطبيب المعالج و يتم تحديدها على حسب الحالة.

علاج الحروق بالليزر قبل وبعد

علاج الحروق بالليزر قبل وبعد

حيث بعد إتمام علاج الحروق بالليزر تظهر النتائج قبل وبعد بشكل سريع جداً، فمن الممكن أن تتم ملاحظة الفرق بعد إتمام الجلسة الأولى، إلا أن النتائج النهائية تحتاج إلى بعض الوقت لكي تظهر، فيجب أن يزول حالة الالتهاب والتورم الطبيعي المرافق لمرحلة العلاج.

ويتم استعماله دون الشعور بألم والأوجاع، وعادةً لا يحتاج إلى استخدام الليزر إلى تخدير المريض، إلا في حالات التقشير العميق للجلد يتم استخدام مخدر موضعي بسيط. 

وتختلف المدة الزمنية لعمل جلسة الليزر من مريض إلى آخر، حسب حالة المريض ونوع الحرق، ودرجته، بالإضافة إلى حجمه، ومكان آثار الحرق المراد إزالتها، هذا بالإضافة إلى عمر المريض، وحالة الجلد بشكل عام، بالإضافة إلى العوامل الوراثية للمريض.

تكلفة إزالة آثار الحروق بالليزر

تتوقف تكلفة إزالة آثار الحروق بالليزر بناءاً على عدة عوامل وسوف نوضح بشكل مفصل عن أسعار جلسات الليزر للحروق بشكل عام من خلال السطور التالية وهي كما يلي:

  1. نوع ودرجة الحرق
  2. عدد الجلسات الذي يحتاجها المريض والموصى بها من قبل الطبيب
  3. نوع جهاز الليزر المستخدم في عملية إزالة آثار الحروق
  4. خبرة وشهرة الطبيب
  5. وبصفة عامة يتراوح متوسط تكلفة الجلسة الواحدة للتخلص من الحروق بالليزر في مصر أي ما يعادل  6000 إلى  9000 جنيه مصري.

فراكشنال ليزر للحروق

فراكشنال ليزر للحروق من أنواع أجهزة الليزر التي تدخل في علاج حالات ودرجات الليزر حيث يساعد هذا الجهاز على الوصول إلى الطبقات العميقة من الجلد بهدف ازالة الخلايا المتصبغة والعمل على تحفيز الكولاجين للعمل على تجديد الخلايا وعلاج اثار الحروق بشكل كبير.

تجربتي مع آثار الحروق القديمة

تجارب اثار الحروق قديماً كانت تعاني بشكل كبير وسوف نعرض جانب من أحدث التجارب في التعامل مع اثار الحروق قديماً بطرق عمليات تجميل الحروق:

  1. حيث يقول شخص أنه كان يعاني من جرح قديم بسبب حادث ما، مما أدى إلي خياطة هذا الجرح و وصف طبيب لي كريم ضد الحروق للتخلص من آثار الجرح. ورغم أن الآثار قلت كثيرا، لكنها مازالت متواجدة ولم تختفي بشكل كامل.
  2. وفي تجربة أخرى يقول شخص أن كان لديه جرح قديم في الذراع ترك له علامة داكنة وواضحة وكان ينصح له بعض الأشخاص بضرورة دهن التفاح عليها يوميا لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة، وكانت النتيجة أكثر من رائعة واختفى الجرح بشكل كامل.

أخيراً

مع نهاية هذا المقال الذي تم توضيح كل ما يخص عمليات تجميل الحروق وعن تكلفة عملية  تجميل الحروق بالليزر في مصر وأفضل طبيب تجميل في مصر لذلك من الضروري الحرص على تناول الأدوية المقررة وإتباع كافة التعليمات التي يقررها دكتور  حسين صابر حميدة استشارى جراحة التجميل والاصلاح وجراحات السمنة المفرطة للحصول على أفضل النتائج المطلوبة والحصول على الجسم المتناسق والشكل المثالي الذي ترغبين به وفي حالة إذا كان هناك استفسار عن عمليات تجميل الحروق يرجى التواصل معنا ليتم الرد عليك بكافة التفاصيل.

تواصل معنا