تكلفة عملية بالون المعدة في مصر – والأنواع

تكلفة عملية بالون المعدة في مصر

ما هي تكلفة عملية بالون المعدة في مصر؟ يعد هذا النوع من الأسئلة من ضمن الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المقبلين على إجراء جراحات السمنة للتخلص من الوزن الزائد ومن ضمن عمليات السمنة هي عملية بالون المعدة وهي عملية غير جراحية يتم فيها وضع بالون من السليكون مملوء بمحلول ملحي إلى داخل المعدة بهدف تقليص حجمها وتقليل المساحة المخصصة لتناول الطعام حيث يشعر الشخص بحالات الشبع بشكل أسرع ولا يحتاج إلى تناول كميات كبيرة من الطعام وهو ما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير مع مرور الوقت.

وهو ما سوف نناقشه  بشكل مفصل من خلال هذا المقال والكشف عن كيفية إجراء عملية بالون المعدة وكم هي تكلفة عملية بالون المعدة في مصر؟ ومن هو أفضل دكتور لإجراء عملية بالون المعدة في مصر؟.

بالون المعدة

كم هي تكلفة عملية بالون المعدة في مصر؟ في البداية هناك الكثير من مرضى السمنة والوزن الزائد يبحثون عن أفضل الطرق العلاجية للتخلص من الوزن الزائد بعد ما فشلت الطرق التقليدية الأخرى في التخلص من الوزن الزائد بل تسببت بمشاكل عكسية أخرى على الجسم حيث أن هناك الكثير من يهتم بالرشاقة والحيوية والمحافظة على شكل الجسم خاصة السيدات والبنات، ومع تقدم الزمن وتطور الحالة الصحية أصبح  يوجد الكثير من الأساليب للمحافظة على الوزن وتثبيت شكل الجسم والابتعاد عن مرض السمنة وزيادة الوزن، ومنها عملية بالون المعدة، هذه العملية متاحة للسيدات والرجال، حيث يعاني الكثير من السمنة وزيادة الوزن وعدم القدرة على تنظيم نظام غذائي، حيث تسبب السمنة الكثير من المشاكل النفسية لصاحبها والكثير من الأمراض، ولكن عملية البالون تقضي على السمنة بشكل كبير وتجعل الإنسان فى حالة صحية وتساعد على المحافظة على الجسم.

 

أهم ما يميز عملية بالون المعدة

تكلفة عملية بالون المعدة في مصر،  هناك العديد من المميزات التي تتميز بها عملية بالون المعدة وسوف نتناول من خلال السطور التالية عن أشهر تلك المميزات وهي كما يلي:

  1. عملية البالون هي عبارة عن عملية غير جراحية دون خياطة.
  2. تساعد العملية على خسارة الوزن بدون جراحة أو الشعور بأي ألم.
  3. لا تحتاج إلى مخدر كلي بل إلى مخدر موضعي.
  4. لا تحتاج إلى المزيد من الوقت.
  5. تعد من العمليات الآمنة.
  6. تساعد عملية بالون المعدة في التقليل من كميات الطعام التي يتناولها الشخص، وبالتالي يزداد معدل الحرق كما يبدأ في فقدان الوزن بشكل تدريجي حيث يتراوح الوزن المفقود ما بين 10 إلى 20 كيلوغرام.
  7. الالتزام بكافة الإرشادات حيث يحصل المريض على نتيجة فعالة جدا.
  8. تساعد على التخلص من الشعور بالجوع الدائم، حيث وجود البالون بمعدتك يمكن أن يوفر لك شعور دائم بحالات الشبع.

 

كيف يتم إجراء بالون المعدة؟

  1. تكلفة عملية بالون المعدة في مصر، حيث يتم إجراء عملية بالون المعدة عن طريق استخدام المنظار حيث يقوم الطبيب بإدخال بالون السيليكون إلى معدتك بدون حدوث أي جراحة او الالام.
  2.  كما تستغرق عملية بالون المعدة بالمنظار حوالي 20 دقيقة ليس أكثر من هذا.
  3. كما تعد عملية بسيطة وسهلة واّمنة ولا تتطلب جراحة كاملة أو الحاجة إلى الخضوع  إلى تخدير الحالة.

 إجراء بالون المعدة مع دكتور حسين صابر

وضع البالون في المعدة يتم بواسطة فريق طبي متخصص وبطريقة طبية واحترافية وخطوات إجراء بالون المعدة من العوامل التي تساعد في تحديد تكلفة عملية بالون المعدة في مصر واليك خطوات إجراء وضع البالون في المعدة بشكل عام:

  • يبدأ الإجراء بجلسة تقييم مع الفريق الطبي المتخصص. يتم فحص تاريخ الصحة للفرد وتقييم إذا ما كان وضع البالون مناسبًا لحالته.
  • يتعين على المريض أن يتبع تعليمات محددة للتحضير للعملية، وقد تتضمن ذلك التوقف عن تناول الطعام والسوائل لفترة محددة قبل العملية.
  • يتم تحديد حجم البالون الملائم للمريض بناءً على عوامل مثل الوزن والطول وحالة الصحة.
  • يتم وضع البالون في المعدة باستخدام المنظار (المنظار المعدي) عبر الفم. يتم ملء البالون بمحلول ملحي بعد وضعه في المعدة لضبط حجمه.
  • يُراقب المريض بعناية خلال وبعد العملية لضمان عدم وجود أي مضاعفات. يمكن أن تستغرق فترة الرصد بعض الوقت حتى يتأقلم المريض مع البالون.
  • يقدم الفريق الطبي نصائح حول التغذية والأنشطة البدنية التي يجب اتباعها خلال فترة وجود البالون في المعدة.
  • يجب على المريض حضور جلسات المتابعة المحددة لضمان تقدم العلاج بشكل سليم وتحقيق نتائج فعّالة.

للحجز مع دكتور حسين صابر يمكنك ذلك من خلال خدمة الواتساب الموجودة علي الموقع الألكتروني وسيقوم الفريق الطبي بمساعدتك في اختيار الموعد الذي يناسبك. 

ما بعد إجراء عملية بالون المعدة

  1. بعد الجراحة، يمكنك ممارسة حياتك وروتينك اليومي بشكل طبيعي دون أي تغييرات أو تأثيرات مدمرة على حياتك.
  2. كل ما عليك القيام به بعد الجراحة هو اتباع بعض السلوكيات والعادات الصحية التي يتبعها المريض بعد إجراء أي نوع من جراحات إنقاص الوزن للمرضى الذين يعانون من زيادة الوزن، والتي تجلب العديد من الفوائد والفوائد المختلفة لحياتك.
  3. الالتزام بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر المفيدة وذات السعرات الحرارية القليلة.
  4. الإكثار من تناول الفواكه والخضروات.
  5. تجنب التدخين وشرب الكحوليات.
  6. على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى تناول كميات صغيرة وصحية من الطعام بعد الجراحة، ستلاحظ النتيجة في فقدان الوزن ونضارة البشرة وحيويتها وسهولة ممارسة الرياضة بعد فقدان الوزن والعديد من الميزات الأخرى.

تكلفة عملية بالون المعدة في مصر

يتم تحديد تكلفة عملية بالون المعدة في مصر بناءاً على عدة عوامل، في غاية الأهمية وتتضمن هذه العوامل على ما يلي:

  1. نوع البالون المستخدم، سواء كان روسيًا أو فرنسيًا أو أمريكيًا. ما هي مدة بقاء البالون في المعدة (سعر البالون الذي يبقى في المعدة لمدة تصل إلى 6 أشهر ليس هو نفس السعر لمدة تصل إلى عام) الرسوم الطبية، والتي تعتمد على التخصص وعدد سنوات خبرتك العلمية والعملية في هذا المجال.
  2. تكلفة المرفق الطبي والمعدات اللازمة للعملية. تستخدم بعض المرافق المستلزمات الطبية عدة مرات لتقليل التكاليف الإجمالية وتقديم عروض كاذبة للمريض لجذبها. ولكن في الواقع، هذه واحدة من أخطر الأشياء التي يمكن للمريض تجربتها أثناء الجراحة.
  3. تختلف التكلفة الإجمالية للجراحة عند تركيب بالون مملوء بمحلول ملحي أيضًا عن تكلفة بالون المعدة الهوائي في مصر. ما يميز البالون عن البالون التقليدي هو انخفاض وزن الهوائي عن البالون التقليدي، لكن استخدامه في مصر ليس شائعًا.

أشهر 5 أنواع بالون المعدة للتخسيس

تكلفة عملية بالون المعدة في مصر حيث لقد ذكرنا أن أحد العوامل التي تحدد أسعار بالون المعدة للتخسيس في مصر هو نوع البالون نفسه. هناك العديد من الأنواع، مثل:

بالون Orbera

يعد بالون Orbera المعدي، الذي يتم إدخاله وإزالته بالمنظار ويبقى في المعدة لمدة 12 شهرًا، خيارًا جيدًا للمرضى الذين يعانون من وزن أثقل قليلاً لفقدان الوزن. على الرغم من استخدامه في المرضى الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 27، إلا أنه مثالي أكثر للمرضى الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30.

البالون (Medsil)

 إنه بالون معدي يتم وضعه بالمنظار ويبقى في المعدة لمدة 6 أشهر. تعتبر كرات مؤشر كتلة الجسم لمدة 6 أشهر مثالية للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 27 إلى 40 عامًا.

 البالون (Ellipse) 

هو نوع من بالون المعدة الذي يمكن ابتلاعه بالماء. يتم ضغط بالون المعدة عالي التقنية هذا في شكل كبسولة يمكن ابتلاعها. هذا يعني أنه لا يلزم إجراء تنظير داخلي أو تخدير للتطبيق. بالإضافة إلى كونه سهل الاستخدام، ليست هناك حاجة لإزالة بالون المعدة Ellipse ومن غير المرجح أن يسبب آثارًا جانبية.

البالون (Spatz)

على عكس البالونات الأخرى، فإن بالون المعدة SPATZ3 هو بالون معدي قابل للتعديل. يتم نفخ البالونات المعدية الأخرى مرة واحدة وتبقى بالحجم الذي تم نفخها به حتى نهاية عمرها الإنتاجي كما أنه بالون يمكن تغيير حجمه وفقًا لاحتياجات المريض. يبقى في المعدة لمدة عام. يتم إدخاله بالمنظار.

البالون المعاد تشكيله هو بالون مزدوج (Reshape) 

يتكون بالون Reshape من باللونين في المعدة المملوئين بمحلول معقم لشغل مساحة في المعدة. ما يميز هذا النوع هو أنه في حالة تسرب أحد البالونين، يظل البالون الآخر كما هو. كما تظل المعدة ممتلئة. تشير الدراسات إلى أنه من الأفضل إزالة هذا البالون من المعدة بعد ستة أشهر. 

كل نوع من هذه الأنواع يختلف عن الأنواع الأخرى. يختار الطبيب والمريض معًا النوع الأنسب بناءً على نوع المريض ووزنه وتكلفة عملية بالون المعدة في مصر.

كيف يتم استئصال بالون المعدة

استئصال بالون المعدة هو إجراء يتم عندما يكون الفرد قد أكمل فترة وضع البالون ويرغب في إنهاء هذا العلاج، وإليك خطوات عامة لعملية استئصال البالون:

  • يقوم الطبيب بتقييم حالة الفرد وضمان استقرار صحته قبل الإجراء. يمكن أن يتضمن ذلك فحصًا عامًا وتحاليل دم.
  • يُطلب من المريض عدم تناول الطعام أو السوائل لفترة محددة قبل العملية، وذلك استعدادًا للتخدير.
  • يتم إجراء عملية استئصال البالون عادةً بواسطة المنظار (عن طريق الفم). يتم توجيه أداة الاستئصال إلى المعدة لاستخراج البالون.
  • يتم تخدير المريض لضمان عدم شعوره بأي ألم أثناء العملية.
  • يُراقب المريض في غرفة الاستيقاظ للتحقق من استقرار حالته. يمكن أن يستغرق الانتعاش بضع ساعات.
  • يتم توجيه المريض بشأن الرعاية ما بعد العملية، بما في ذلك نصائح التغذية والنشاط البدني.
  • يتعين على المريض الحضور إلى المتابعات الطبية المقررة لضمان عدم وجود مشاكل بعد إزالة البالون.
  • يجب أن تتم عملية استئصال البالون تحت إشراف وتوجيه الفريق الطبي المتخصص لضمان سلامة المريض ونجاح الإجراء.

ومع نهاية موضوعنا لليوم عن عملية بالون المعدة تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور لبالون المعدة في مصر وفي حالة الرغبة في إجراء عملية بالون المعدة والاستفسار عن  تكلفة عملية بالون المعدة في مصر يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

اسئلة شائعة :

هل عملية بالون المعدة ناجحة؟

نعم، عملية بالون المعدة يمكن أن تكون ناجحة في فقدان الوزن للأفراد الذين يعانون من زيادة في الوزن. ومع ذلك، يجب أن يتم إجراء هذا الإجراء برعاية طبية وتحت إشراف الأطباء، ويجب أن يتم دعمه بتغييرات في نمط الحياة والتغذية لضمان النجاح على المدى الطويل.

ما الفرق بين الكبسولة الذكية و البالون؟

الكبسولة الذكية هي جهاز يُبتلع لرصد الجهاز الهضمي، بينما البالون هو إجراء جراحي يتضمن وضع بالون مليء بالسوائل داخل المعدة لتحفيز فقدان الوزن.

هل ينفجر بالون المعدة؟

لا، لا ينفجر بالون المعدة. يتم تصنيعه بمواد آمنة وتحت إشراف طبي لضمان سلامة الإجراء.

اقرأ إيضا:

افضل دكتور سمنة في مصر

سعر عملية تحويل المسار المصغر

سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار 2022

تواصل معنا