سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار

سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار

ما هو سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار؟ هذا السؤال يعد من أكثر الأسئلة شيوعاً حول عملية التكميم، فهناك أرقام هائلة تحيط بتلك العملية، على الرغم من كون عمليات السمنة المفرطة متعددة ومنها تحويل المسار والتكميم المعدل في مصر إلا أن تكلفة تكميم المعدة في مصر 2022 متباينة وتختلف بشكل كبير، وهناك أرقام محددة يمكن معرفتها عن تكلفة التكميم باستخدام المنظار الطبي، وهو ما سوف نوضحه في هذا المقال وسوف نتطرق إلى تفاصيل التكلفة وما هي الأسباب المتوقفة على تكلفة تكميم المعدة في مصر.

تكميم المعدة بالمنظار

حيث تعتبر عملية تكميم المعدة واحدة من أكثر جراحات السمنة انتشارًا في مصر، إذا تعتبر واحدة من أكثر عمليات إنقاص الوزن التي تساعد مريض السمنة المفرطة على التحكم بشكل كبير في الشهية، وأكثرها أمانًا وأقلها خطرًا، حيث أن عملية تكميم المعدة يتم خلال استئصال حوالي ما يقرب من 85% من حجم المعدة ككل، ويتم العمل على تدبيس الجزء المتبقي على هيئة أنبوب صغير.

من المرشحين لعملية تكميم المعدة

  • يتم إجراء عملية تكميم المعدة لدى المرضى الذين يعانون من حالات السمنة المفرطة (أكثر من 40 كجم فوق الوزن المثالي) والذين لم يتمكنوا من فقدان الوزن الزائد باتباع الطرق التقليدية من خلال برامج النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

 

  • حيث تشكل السمنة تهديدًا لحياة المريض، لأنها تسبب العديد من الأمراض، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. في هذه الحالة، يقوم الطبيب المعالج باستشارة المريض بهدف إقناعه بإحدى العمليات التي تسمى جراحة السمنة. لقد ثبت أن استئصال المعدة بالمنظار فعال للغاية في تقليل الوزن إلى الوزن المثالي لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

 

  • لذلك يجب عليك استشارة طبيب متمرس وموثوق ومتخصص في جراحة السمنة بالمنظار لمعرفة الخيارات المتاحة لك والتي ستفيدك. باختصار، قد تكون جراحة الكفة مناسبة للأشخاص وقد لا تكون مناسبة للآخرين، اعتمادًا على ما يراه الطبيب المعالج. عندما يقوم الطبيب بإجراء الفحوصات والفحوصات اللازمة ويتم اختيار الكفة المعدية كأفضل حل لعلاج السمنة والأمراض ذات الصلة، سيتم تحديد موعد الجراحة.

أنواع عملية تكميم المعدة

تنقسم عملية تكميم المعدة إلى 4 أنواع، كما تختلف تكلفة تكميم المعدة في عام 2024 على حسب نوع التقنية المستخدمة في عملية تكميم المعدة وهي كما يلي:

عملية تكميم المعدة بالمنظار

سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في البداية يُعد تكميم المعدة بالمنظار أحد أكثر إجراءات تكميم المعدة شيوعًا واستخدامًا على نطاق واسع. إنه التطور الحديث لجراحة التكميم العادية. استخدم منظارًا طبيًا دقيقًا مع الكاميرا. تظهر عملية تصغير المعدة على الشاشة. نتائج هذه العملية مضمونة وهي الأكثر أمانًا، حيث أنه ليس من الضروري الوصول إلى الجروح العميقة، يقوم الطبيب المعالج فقط بعمل 3 ثقوب في الجزء العلوي من البطن بسماكة 2 سم لإدخال منظار طبي وإزالة الجزء المطلوب من المعدة. لا توجد إصابات خلفه. تُعرف باسم جراحة الميكروسليف.

 

جراحة تكميم البكيني

تعد جراحة تكميم البكيني واحدة من أكثر الإجراءات شيوعًا لاستئصال تكميم المعدة، والتي تختلف عن إجراءات علاج البدانة الأخرى مثل جراحة تحويل مجرى الدم. يعتمد على استخدام المناظير الطبية، والتي تكون أكثر دقة وفعالية في الجراحة. خلال عملية استئصال المعدة في منطقة البكيني، يتم فتح ثقوب دائرية حول منطقة البطن، وخاصة في منطقة البكيني، لمنع حدوث ندبات أو آثار تقرحات البطن أثناء الجراحة، مما يساعد المريض على فقدان الوزن الزائد والحفاظ على جمال منطقة البطن خالية من أي إصابات أو ندوب. لا يمكن إجراء هذا .النوع من تكميم المعدة على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو أكثر

 

 جراحة تكميم المعدة المعدلة

تعد جراحة الأكمام المعدلة واحدة من أكثر أنواع جروح المعدة شهرة. يقوم الطبيب المعالج بإزالة 80٪ من حجم المعدة ككل ثم يقوم بتدريس الجزء المتبقي من المعدة. ومع ذلك، فإن ما يجعلها العملية الأكثر تميزًا هو زيادة جراحة الكفة المعدلة عن طريق إضافة حلقة سيليكون حول تناول الطعام في المعدة للتحكم في كمية الطعام التي يستهلكها المريض ومنع معدة المريض من التوسع مرة أخرى. ونتيجة لذلك، فإن عملية تكميم المعدة المعدلة تشبة حزام المعدة فيما يتعلق بالحزام أو الحلقة المتصلة بالجزء العلوي من المعدة. لذلك، يختلف السعر المعدل لعملية تكميم المعدة عن إجراءات تكميم المعدة الأخرى.

 

كيف تجرى عملية تكميم المعدة؟ 

  1. أثناء جراحة تكميم المعدة، يزيل الجراح جزءًا كبيرًا من المعدة ويخلق معدًا جديدًا على شكل موزة، وهو الجزء المتبقي. تقوم المعدة في وضعها الجديد بمعالجة الطعام بشكل أسرع وتخلق شعورًا مبكرًا بالشبع.
  2.  اليوم، يتم إجراء العملية عادة بالمنظار مع بضع شقوق صغيرة. يستخدم الجراحون أنابيب أسطوانية ضيقة تسمى الترويكا لدخول التجويف البطني من خلال شق صغير في جدار البطن العلوي.
  3.  أثناء العملية، سيقوم الطبيب بإدخال أنبوب بصري بكاميرا صغيرة (منظار البطن) وأدوات صغيرة أخرى في هذه الشقوق الصغيرة لإزالة جزء من المعدة.
  4. يتم إغلاق المعدة على شكل أنبوب يظل مغلقًا بالطعام. تتراوح مدة هذا الإجراء من ساعة إلى ساعتين.
  5. بعد الانتهاء من العملية، يبقى المريض في المستشفى لمدة ليلة أو ليلتين.

 

 

أهم 7 مميزات لعملية تكميم المعدة

هناك العديد من المميزات التي تتميز بها عملية تكميم المعدة وسوف نوضح بشكل مفصل عن أهم تلك المميزات من خلال السطور التالية وهي كما يلي:

  1. يستطيع أن يفقد المريض الوزن الزائد بسهوله فى خلال سنه.
  2. تساعد العملية المريض من الشفاء من بعض الأمراض المتعلقة بالسمنة.
  3. يحتاج المريض لتغيير نمط الحياة وضرورة الالتزام بالنظام الغذائي بعد العملية للحصول على أفضل النتائج.
  4. يمكن للمريض العودة لممارسة حياته العملية بعد مرور 5 أيام من العملية.
  5. من الضروري الالتزام بممارسة الرياضة فى الوقت الذى يقوم بتحديدها الطبيب.
  6. يحتاج المريض إلى إجراء المتابعة مع الطبيب لمدة كافية بعد العمليه.
  7. كما يجب الالتزام بتناول الفيتامينات لمدة يحددها الطبيب.

سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار

ما هو سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار؟ حيث يتوقف السعر النهائي لعملية تكميم المعدة على عدة عوامل تتضمن على ما يلي:

  1. اختلاف نوع العملية يؤدي إلى اختلاف سعر عملية التكميم، واختلاف الدولة والمكان له عامل كبير في إختلاف وتباين السعر أيضًا، حيث أن سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر 2022 يختلف عن ذويها من البلدان.
  2. خبرة ومهارة الطبيب المعالج.
  3. نوع التقنية المستخدمة.
  4. طبيعة الحالة وحجم ما تحتاجه.

ومع نهاية موضوعنا لليوم عن سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور عملية تكميم المعدة بالمنظار  وفي حالة الرغبة في إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار والاستفسار عن  سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا


اتصل بنا

تواصل معنا