• ميدان الدقي بجوار محطه مترو الدقي عماره فرغلي دور الثالث
  • 1008188095
عملية تجميل الأنف الأفطس في مصر | مميزاتها وعيوبها ونصائح ما بعد العملية

الأنف الأفطس واحدة من المشاكل التي تواجه أصحابها، تظراً لعدم ملاءمة شكلها مع بقية تفاصيل ومعالم الوجه، الأمر الذي جعل الكثيرون يبحثون عن عملية تجميل الأنف الأفطس في مصر، خاصة مع النجاح الكبير الذي حققته هذا النوع من العمليات الجراحية التجميلية، وهو ما دفعنا إلى الى تقديم كافة المعلومات المتعلقة بالعملية، من حيث ماهيتها وكيفية الاستعداد لها، إضافة إلى مميزاتها وعيوبها واسعارها.

تجميل الأنف الأفطس في مصر

تتميز الأعراق المختلفة وكذلك بعض شعوب العالم بملامح معينة، يسهل التعرف على موطنها الأصلي، إلا أن البعض قد يملك بعض الملامح الغير مناسبة لعرقه، وهو ما يعاني منه أصحاب الأنف الأفطس في مصر، حيث يتميز أصحابها بالارتفاع المنخفض لقصبة الأنف، واتساع مساحة الجانبين، وهذه المواصفات يشتهر بها الأعراق الإفريقية والصينية، وترجع أسبابها إما إلى انحراف الحاجز الأنفي، أو التعرض لحادثة ما، أدت إلى الإصابة بكسور شديدة، أو نتيجة عيب خلقي، أو الخضوع لعملية تجميلية فاشلة.

 

تعديل الأنف الأفطس في مصر

تعديل الأنف الأفطس في مصر

الهدف من عملية تجميل الأنف الأفطس في مصر هي تصحيح مسار عظام الأنف، والتغلب على مشاكل التنفس الناتجة عن انحدار الأنف إلى إحدى الجانبين، بالإضافة إلى إمكانية إعادة تشكيل الأنف وتعزيز الطول والعرض والارتفاع حسب الحاجة والرغبة.

 

استعدادات عملية تجميل الأنف الأفطس في مصر

يلزم على المريض القيام ببعض الإجراءات التي تسبق العملية، والتي يجب القيام بها قبل أي عملية جراحية تجميلية، وهي كالآتي:

  • حسن اختيار الجراح، والحرص على مشاهدة النتائج التي قام بها في العمليات التجميلية المشابهة.
  • إجراء الفحوصات الطبية والتحاليل اللازمة قبل إجراء العملية.
  • الحديث مع الجراح عن التاريخ المرضي بالتفصيل، والعمليات التي أُجريت من قبل، إضافة إلى الأمراض المزمنة والأدوية الملازمة للمريض.
  • الامتناع عن التدخين قبل وبعد العملية لمدة لا تقل عن أسبوعين.

 

أنواع عملية تجميل الأنف الأفطس في مصر

تشمل عملية تعديل الأنف الأفطس في مصر على نوعين أساسيين، ويتم الاعتماد عليها في مختلف أنواع عمليات تجميل الأنف، وهما عملية الأنف المفتوحة وعملية الأنف المغلقة.

عملية الأنف المفتوحة تقوم على عمل شق طولي في المنطقة الفاصلة بين فتحتي الأنف؛ لرفع الجلد والأنسجة الرخوة بما يسمح للجراح رؤية غضاريف الأنف بطريقة واضحة، ليتمكن من القيام بالتعديلات المطلوبة، وهذه الطريقة تُعرف أيضاً في الأوساط الطبية التجميلية بعمليات تجميل الأنف الداخلية.

أما عمليات الأنف المغلقة أو الخارجية فيقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة في التجويف الداخلي للأنف، بغرض إجراء بعض التعديلات البسيطة بالأنف، حيث يقوم الجراح بفصل الجلد عن العظام والغضاريف، وإعادة تشكيلها وزيادة طولها أو إعادة توجيه مسار الأنف في سبيل الحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

 

خطوات عملية تجميل الأنف الأفطس في مصر

تخضع عمليات تجميل الأنف الأفطس إلى عدد محدد من المراحل، والتي تبدأ بعملية التخدير وتنتهي بإغلاق الشقوق بالغرز الطبية، يتخللها بعض الخطوات التي نبدأ بالحديث عنها في السطور التالية:

 

المرحلة الأولى: التخدير

يخضع المريض إما للتخدير العام أو التخدير الموضعي، وفقاً لحالته الصحية ومدى احتمالية الإصابة بأعراض التخدير الجانبية، وعلى المريض أن يخضع للعملية صائماً لمدة 8 ساعات إن كان التخدير عاماً.

 

المرحلة الثانية: عمل الشقوق

تبدأ العملية فعلياً من مرحلة فتح الشقوق، وهي عبارة عن شقوق صغيرة داخلية، الهدف منها مساعدة الجراح على الوصول إلى الطبقة الغضروفية للأنف، وفي الوقت ذاته يقلل من خطر الإصابة بالندوب، ولهذا يستعين بعض الجراحين بتقنية الليزر في هذه الخطوة، لتقليل خطر التندب من ناحية، ومن ناحية أخرى تحفيز الكولاجين الذي يفرزه الجلد؛ لتحسين مظهر البشرة.

 

المرحلة الثالثة: تعديل شكل الأنف

يقوم الجراح في هذه المرحلة بالفصل بين طبقات الجلد والطبقة الغضروفية المكونة للحاجز الأنفي، وإعادة زرع الغضروف الجديد في منطقة الدعامة، وتعزيز الطول بالشكل المطلوب.

 

المرحلة الرابعة: إنهاء العملية

تنتهي العملية بإغلاق الشقوق وإعادة طبقة الجلد إلى وضعها الطبيعي، واستخدام الخياطة والغرز الطبية لإنهاء العملية.

 

شكل الأنف بعد عملية تجميل الأنف الأفطس في مصر

يتشوق الكثيرون إلى رؤية نتيجة العملية، وحجم التغييرات والتعديلات التي طرأت على أنفهم، لهذا ينصح الأطباء مرضاهم بالانتظار والتريث والسير وفقاً للتعليمات المذكورة أعلاه، ولكن في حالة ما إذا كنت ممن لا يطيقون الانتظار، فإليك إذا شكل الأنف الأفطس قبل وبعد العملية.

عملية تجميل الأنف الأفطس في مصر قبل وبعد العملية

الآثار الجانبية لعملية تجميل الأنف الأفطس في مصر

من الصعب أن تجد عملية جراحية سواء كانت علاجية أو تجميلية ليس لها أضرار أو آثار جانبية، وهو ما ينطبق على عملية تجميل الأنف الأفطس في مصر، وتتمثل صعوباتها في الآتي:

 

1- التخدير

نادراً ما قد يفقد المريض حياته نتيجة أخطاء في عملية التخدير، والتي ترجع إلى سوء اختيار الجراح، ولكن كثيراً ما يتعرض المريض لآثار التخدير المعروفة، كفقدان التوازن والصداع النصفي والغثيان.

 

2- التندب

على الرغم من قدرة تقنية الليزر على تقليل التندب الناتج عن شقوق العملية، إلا أن البعض قد يواجه هذه المشكلة، إما بسبب الاعتماد على جراح ليس على مستوى الكفاءة المطلوبة، أو نتيجة خصائص جلده الحساسة.

 

3- الإصابة بالعدوى

تنتقل العدوى إلى المريض نتيجة إجراءات التعقيم والنظافة دون المستوى، لهذا تبرز أهمية اختيار جراح ماهر على دراية ليس فقط بكيفية إجراء العملية، وإنما بكيفية الحفاظ على حالة المريض، كما أن حسن اختيار المركز الطبي ذو السمعة الطبية المعروفة والجيدة دوراً مهماً في تجنب مخاطر انتقال العدوى.

 

4- الألم والتورم

إحدى الأعراض الجانبية الطبيعية لعملية تجميل الأنف الأفطس في مصر، فالمريض على موعد للإصابة ببعض الالتهابات والشعور بالألم، ولكن سرعان ما تزول هذه الأعراض بالتدريج بعد تناول المضادات الحيوية والمسكنات اللازمة.

 

5- انفجار الشعيرات الدموية

أو الإصابة بتجلط دموي، مما يؤدي إلى الإصابة بنزيف، ويرجع ذلك إلى فرط الحساسية، أو رقة جدار الشعيرات الدموية.

 

6- سوء النتائج

قد تنتهي العملية بنتائج مخيبة للآمال، وهو ما يمكن معالجته بإجراء بعض العمليات التصحيحية، إلا أنها قد تؤثر على حالة المريض فيما بعد.

 

نصائح بعد عملية تجميل الأنف الأفطس في مصر

تستغرق العملية ما يقرب من 120 دقيقة، وفي بعض الحالات قد تستغرق وقتاً أقل، وسيكون المريض في حاجة إلى 7 أيام للراحة، وعليه الالتزام ببعض التعليمات والنصائح في تلك الفترة، من بينها ما يلي:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف والسوائل؛ لتجنب الإصابة بالإمساك الذي يؤثر على العملية.
  • تناول الأدوية التي ينصح بها الطبيب من مسكنات ومضادات حيوية في المواعيد المحددة.
  • تجنب وصول الماء إلى ضمادات الأنف، والابتعاد عن تعابير الوجه المبالغ بها، كالضحك والابتسامة العريضة.
  • ارتداء ملابس سهلة الخلع، منعاً لصدامها بالأنف.
  • الامتناع عن ارتداء النظارات لمدة أسبوعين.
  • تجنب أشعة الشمس المباشرة.

 

عملية فيلر الأنف الأفطس

فيلر الأنف الأفطس

يأخذ إجراء تصحيح الأنف الأفطس مساراً جديداً بعيداً عن العمليات الجراحية التجميلية، وهو عملية الأنف الأفطس بدون جراحية باستخدام مادة الفيلر، والتي تعمل على ملء الفراغات الموجودة تحت سطح الجلد، واستحداث مساحة جديدة تشبه بشكل كبير الغضروف الطبيعي.

تتنوع مواد الفيلر المستخدمة لحقن الأنف الأفطس، كالفيلر الطبيعي المتمثل في الدهون الذاتية، والكولاجين، إضافة إلى المواد الصناعية الأخرى، ويعتبر الأمان والتكلفة المنخفضة وقصر مدة العملية التي لا تتجاوز 20 دقيقة أكثر السمات المميزة لاستخدام الفيلر، وهو ما جعل الإقبال يتزايد على عملية تجميل الأنف الأفطس في مصر بدون جراحة أكثر من أي وقت مضى.

يقوم الجراح المعالج بتخدير المريض موضعياً قبل حقن مادة الفيلر بالأنف، ثم يقوم بتحديد المناطق التي يرى فيها الحاجة إلى إعادة تصحيح، ليبدأ بحقنها بالفيلر، وبعدها يستطيع المريض مغادرة المستشفى وممارسة مهام عمله دون مشاكل.

 

أسعار عملية تجميل الأنف الأفطس في مصر

تتراوح تكلفة عملية تعديل شكل الأنف الأفطس ما بين 1800 دولار – 2000 دولار، هذا بالإضافة إلى تكاليف التخدير والفحوصات الطبية وأجر الطبيب والمركز الطبي المتخصص لإجراء هذا النوع من العمليات، فالعوامل السابقة لا تؤثر فقط في نتيجة العملية، وإنما تساعد في تحديد التكلفة الإجمالية.

 

الأسئلة الشائعة

 

متى تظهر نتائج عملية تجميل الأنف الأفطس؟

يمكن الحكم على نجاح العملية بعد مرور أسبوعين على الأقل، يتخللهم إزالة الجبيرة الموجودة على الأنف بعد مرور 7 أيام من العملية، مع العلم أن عظام وغضاريف الأنف ستلتحم بالكامل بعد 3 أشهر.

 

هل تستمر نتائج عملية تجميل الأنف الأفطس على المدى الطويل؟

اعتماداً على مهارة الجراح وقدرته على إجراء العملية بالشكل الأمثل.

 

متى يمكن العودة إلى العمل ومزاولة المهام الحياتية المعتادة؟

يُنصح بأخذ قسطاً من الراحة لمدة تصل إلى 10 أيام، قبل العودة إلى النشاط اليومي المعتاد، مع تجنب الأنشطة الرياضية والبدنية والأعمال الشاقة.

 

المصادر:

انترناشونال كلينيكس

قد يعجبك أيضا

عملية تجميل الأنف الأفطس في مصر | مميزاتها وعيوبها ونصائح ما بعد العملية

عملية تجميل الأنف الطويل في مصر

عملية تجميل عظمة الأنف في مصر

عملية تصغير الأنف في مصر | أهم المميزات والعيوب والتكلفة

سعر عملية تجميل الأنف في مصر

تعرف على اسعار فيلر الأنف في مصر