عمليات تجميل الثدي -الانواع – والتكلفة

24 يناير، 2023 by hatem digifly
عمليات-تجميل-الثدي.jpg

تعتبر عمليات تجميل الثدي من الجراحات التجميلية التي يتم إجراؤها بهدف استعادة الأنسجة المترهلة بغض النظر عن حجم الثديين كما أن كل امرأة تتمنى أن يكون لها ثدي منتصب ممتلئ ونتيجة لزيادة الوزن والعوامل الوراثية وعملية الحمل والرضاعة الطبيعية يمكن أن يتسبب في ترهل الثديين ويتم إجراء عمليات شد ورفع الثدي بهدف التخلص من هذه المشاكل كما يتم الانتهاء منها عن طريق العمل على تشكيل أنسجة الثدي بهدف إبقاء الجلد والثدي أعلى.

وسوف نوضح بشكل مفصل من خلال السطور التالية عن كل ما يخص عمليات تجميل الثدي وكم هي تكلفة عمليات تجميل الثدي؟.

عمليات تجميل الثدي

  • في عملية تجميل الثدي، يعتمد تصغير الصدر أو تكبيره، وكذلك تكبير الحلمة، على احتياجات المرضى. يتم إجراء عملية تجميل الثدي بهدف إعادة تشكيل الثدي وتحقيق الحجم الصحيح من خلال العمليات المخطط لها وفقًا لاحتياجات المريض. يمكن أن يحدث ترهل الصدر ليس فقط بسبب العوامل الوراثية، ولكن أيضًا بسبب الشيخوخة. يختلف هيكل ثدي المرأة، الذي يمكن أن يشوه بنية الجسم، أثناء الحمل وبعد الولادة.

 

  • تلعب جراحة الثدي دورًا مهمًا في زيادة جودة الحياة وتجديد ثقة المريض بنفسه. مؤشرات حقن الدهون محدودة. عادة ما يتم إجراء عملية تكبير الثدي في نفس وقت رفع الثدي، أي رفع الثدي. يتم إجراء تكبير الثدي من خلال الحقن والحقن الذاتي للدهون سيليكون الثدي.

 

  • إن تركيب غرسات الثدي هو الطريقة المفضلة عمومًا لتكبير الصدر ورفعه. من خلال هذه الخيارات، ترغب النساء في تحقيق صورة الثدي التي تحلم بها وتحسين ثقتهن بأنفسهن. يتم إجراء جراحة تصغير الثدي للتخلص من آلام الظهر والرقبة الناتجة عن حجم الثدي بشكل عام والقضاء على العوامل السلبية مثل اضطرابات الوضعية.

 

كيفية إجراء عمليات تجميل الثدي؟

  • كيفية إجراء عمليات تجميل الثدي؟ حيث يتم إجراء عملية رفع الثديين تحت تأثير التخدير العام. في حالة ترهل ثدي المريض قليلاً، يمكن تحقيق النتائج عن طريق وضع طرف اصطناعي تحت الثدي. في المرضى الذين يعانون من تدني أو ترهل شديد. مثل جراحة تصغير الثدي، تزيل جراحة الثدي الجلد الزائد وتوفر مظهرًا أكثر نعومة وجمالية.

 

  • قد يعاني بعض المرضى من ترهل مفرط للثدي. في هذه الحالات، عندما يكون الترهل شديدًا جدًا ويكون عدد الغدد الثديية غير كافٍ، سوف يخضع هؤلاء المرضى لشد الثدي وتركيب دعامة اصطناعية في نفس الوقت.

 

من المرشحين لإجراء عمليات تجميل الثدي؟

المرضى غير الراضين عن مظهر ثديهم قد يخضعون لجراحة الثدي أو إذا كانوا يعانون من تلك المشاكل التالية وهي كما يلي: 

  1. النساء اللواتي يعانين من فقدان غرسات الثدي.
  2. ترهل الثدي المرتبط بالعمر.
  3. المرضى الذين يعانون من مشاكل تناسق الضباب.
  4. السيدات التي تعاني من مشاكل في الثقة بالنفس بسبب صغر حجم ثدييها أو الحالات التي تعاني من نقص نمو الثدي.
  5. يتم استخدامه في المرضى الذين فقدوا أحد الثديين أو كليهما بسبب اضطرابات الأنسجة.
  6. يمكن للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الثدي بعد سن 20 أو الذين يريدون ببساطة تغيير مظهر ثدييها الخضوع لعملية تجميل الثدي.
  7. كما يوصى الأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية تجميل الثدي بإكمال مرحلة نمو الجسم وذلك حتى تكتمل هذه المرحلة وعدم اتخاذ قرار سريع. نظرًا لأن زيادة الوزن أو فقدانه يمكن أن تؤثر على شكل الثديين، عند اختيار الزرع الذي سيتم إدخاله في أنسجة الثدي، يجب مراعاة الخصائص الفيزيائية وتفضيلات المريض، وكذلك ملاءمة الغرسات المستخدمة، كجزء من قرار مشترك مع المريض.

 

أنواع عمليات تجميل الثدي

تتعدد أنواع عمليات تجميل الثدي وسوف نعرض من خلال السطور التالية عن أشهر تلك الأنواع وهما ما يلي:

تكبير الثدي

 

تكبير الثدي

يتم إجراء هذه الجراحة لتكبير الثديين اللذين يعانيان من الحجم والانكماش بسبب التقدم في العمر، أو الثدي الذي يعاني من مشاكل التشوه بسبب زيادة الوزن المفاجئة، أو الثدي الذي يفقد شكله بعد الولادة، أو الثدي الذي لا يتناسب مع بنية الجسم من حيث النمو.

شد الثدي

 

شد الثدي

يتم إجراء عمليات شد الثدي بشكل عام في وقت واحد مع عمليتي تكبير الثدى أو تصغير الثدي ويرجع ترهل الثدي بسبب وجود عدة أسباب مثل فقدان البنية المرنة لأنسجة الثدي مع التقدم في العمر أو أسباب هرمونية أو التعرض للحمل والولادة وفترة الرضاعة الطبيعية أو فقدان الوزن المفاجئ لذلك يتم إجراء عملية شد الثدي من خلال إجراء شق عمودي يتم إجراؤه من حول الحلمة مع وضع الأطراف الاصطناعية تحت الثدي.

تصغير الثدي

 

تصغير الثدي

 يتم تصغير الثدي على الثديين المتضخمين بسبب النمو أو زيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب الأورام المختلفة في أنسجة الثدي أيضًا زيادة في حجم الثدي. تقلل جراحة تصغير الثدي من بنية أنسجة الثدي عن طريق التخلص من الأنسجة الدهنية الزائدة وتمنح المريض جسمًا أخف وزنًا وأكثر صحة من الناحية الجمالية. 

تكلفة عمليات تجميل الثدي

كم هي تكلفة عمليات تجميل الثدي؟ حيث تختلف تكلفة تجميل الثدي طبقاً لعدة عوامل تؤثر بشكل كبير على التكلفة الإجمالية لعمليات تجميل الثدي وهي كما يلي:

  1. طبيعة الحالة وما تحتاج إليه من عمليات التجميل سواء كان تصغير أو تكبير أو شد الثدي.
  2. طبيعة المكان الذي يجرى فيه عمليات تجميل الثدي ومدى تجهيزاته وامداده بالأجهزة والمعدات الحديثة.
  3. خبرة ومهارة الطبيب وتجاربة السابقة في إجراء مثل هذا النوع من العمليات.

ومع نهاية موضوعنا لليوم تم التعرف بشكل مفصل عن ما هي تكلفة عمليات تجميل الثدي في مصر؟ كما تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إلى عمليات السمنة وعن أهم المعايير التي تتوقف عليها تكلفة عمليات تجميل الثدي بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور تجميل الثدي في مصر وفي حالة الرغبة في التخسيس وتخفيف الوزن يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا


اتصل بنا

اقرأ إيضا:

تكلفة عملية تكبير الثدي بالدهون في مصر

افضل دكتور عمليات شد الثدي في مصر

سعر عملية شد الثدي في مصر

دكتور حسين صابر

استشاري جراحه التجميل والاصلاح وجراحات السمنه المفرطه دكتوراه الجراحه وجراحه التجميل كليه طب القصر العيني استشاري جراحه التجميل بمستشفيات دار الفؤاد وشفا التخصصي استشاري جراحات الثدي وتنسيق القوام عضو الجمعيه المصريه لجراحي التجميل والاصلاح عضو الجمعيه العالميه لجراحي التجميل عضو الاكاديميه المصريه لجراحي التجميل

جميع الحقوق محفوظة – DigiFlyGroup

احجز موعدك الان