تواصل الان لمعرفة|سعر تكميم المعدة|والتفاصيل

سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار

ما هو سعر تكميم المعدة؟ تعد عملية التكميم من أهم جراحات السمنة التي تعمل على التخلص من الوزن الزائد ولكن عند إجرائها لابد من توافر عدة شروط من حيث الوزن والسن والحالة الصحية لضمان نجاح العملية وأخذ جميع الاحتياطات للحفاظ على السلامة العامة للمريض، كما تتميز بالعديد من المميزات العديدة فهي تقضى على السمنة تماماً، ولكي تحقق العملية النتائج الناجحة المرغوب فيها لابد من التزام المريض باتباع النصائح والنظام الغذائي بعد الخضوع للجراحة.

وهو ما سوف نسرد عنه بالتفصيل من خلال هذا المقال والتعرف على عملية تكميم المعدة وكيفية إجرائها وما هو سعر تكميم المعدة؟ وعن أفضل دكتور يقوم بعملية تكميم المعدة.

عملية تكميم المعدة

  • ما هي عملية تكميم المعدة؟ عملية تكميم المعدة تعمل على التخلص جزء من المعدة وتجمع الأجزاء المتبقية معًا بهدف إنشاء معدة جديدة بحجم الموز. نتيجة لذلك، تشعر بالشبع بسرعة وتتناول كمية صغيرة من الطعام، مما يقلل الوزن بشكل كبير. تعد عملية تكميم المعدة هي الأفضل للأشخاص الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم 40 على الأقل، وهو ما يتوافق بشكل كبير مع وزن الجسم الذي يزيد عن 100 كجم وبالتالي فهي تعتبر بديل ممتاز للنظام الغذائي.

 

  • تستغرق جراحة تكميم المعدة عادة حوالي 60 دقيقة ويتم إجراؤها باستخدام منظار البطن، لذلك يتم إدخال الأدوات الطبية من خلال ثقوب صغيرة في أجزاء مختلفة من البطن. من الطبيعي أن يبقى الشخص في المستشفى لمدة 2 أو 3 أيام تقريبًا لمنع حدوث المضاعفات المحتملة.

 

من المرشحين لعملية تكميم المعدة

  • يتم إجراء عملية تكميم المعدة لدى المرضى الذين يعانون من حالات السمنة المفرطة (أكثر من 40 كجم فوق الوزن المثالي) والذين لم يتمكنوا من فقدان الوزن الزائد باتباع الطرق التقليدية من خلال برامج النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

 

  • حيث تشكل السمنة تهديدًا لحياة المريض، لأنها تسبب العديد من الأمراض، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. في هذه الحالة، يقوم الطبيب المعالج باستشارة المريض بهدف إقناعه بإحدى العمليات التي تسمى جراحة السمنة. لقد ثبت أن استئصال المعدة بالمنظار فعال للغاية في تقليل الوزن إلى الوزن المثالي لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

 

  • لذلك يجب عليك استشارة طبيب متمرس وموثوق ومتخصص في جراحة السمنة بالمنظار لمعرفة الخيارات المتاحة لك والتي ستفيدك. باختصار، قد تكون جراحة الكفة مناسبة للأشخاص وقد لا تكون مناسبة للآخرين، اعتمادًا على ما يراه الطبيب المعالج. عندما يقوم الطبيب بإجراء الفحوصات والفحوصات اللازمة ويتم اختيار الكفة المعدية كأفضل حل لعلاج السمنة والأمراض ذات الصلة، سيتم تحديد موعد الجراحة.

 

كيفية إجراء عملية تكميم المعدة؟

  1. يتم إجراء جراحة تكميم المعدة باستخدام منظار جراحي حيث يقوم الطبيب بإدخاله في بطن المريض من خلال إجراء عدة ثقوب صغيرة في جدار البطن.
  2. وتتم إزالة حوالي 80٪ من حجم المعدة ويتم إزالة الجزء المسؤول عن إفراز هرمون الجوع. بالنسبة لاستئصال المعدة، يستخدم كباسات أمريكية حديثة تغلق المعدة الجديدة بثلاثة دبابيس.
  3. في نهاية العملية، يتم إجراء اختبار للتأكد من عدم وجود تسربات قبل اكتمال العملية.
  4. ثم بعد ذلك يتم إغلاق الجروح الصغيرة على جدار البطن بطريقة تجميلية حديثة بدون خياطة جراحية.
  5. يتعافى المريض بسرعة، على عكس جراحة فتح البطن التقليدية، والتي تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء.
  6. يتم إدخال المريض إلى المستشفى لمدة 24 ساعة فقط وتستغرق العملية حوالي 60 دقيقة.

 

أهم 7 مميزات لعملية تكميم المعدة

هناك العديد من المميزات التي تتميز بها عملية تكميم المعدة وسوف نوضح بشكل مفصل عن أهم تلك المميزات من خلال السطور التالية وهي كما يلي:

  1. يستطيع أن يفقد المريض الوزن الزائد بسهوله فى خلال سنه.
  2. تساعد العملية المريض من الشفاء من بعض الأمراض المتعلقة بالسمنة.
  3. يحتاج المريض لتغيير نمط الحياة وضرورة الالتزام بالنظام الغذائي بعد العملية للحصول على أفضل النتائج.
  4. يمكن للمريض العودة لممارسة حياته العملية بعد مرور 5 أيام من العملية.
  5. من الضروري الالتزام بممارسة الرياضة فى الوقت الذى يقوم بتحديدها الطبيب.
  6. يحتاج المريض إلى إجراء المتابعة مع الطبيب لمدة كافية بعد العمليه.
  7. كما يجب الالتزام بتناول الفيتامينات لمدة يحددها الطبيب.

 

افضل دكتور تكميم المعدة في مصر

من هو افضل دكتور تكميم المعدة في مصر؟ حيث يعد الدكتور حسين صابر واحد من افضل دكاترة تكميم المعدة في مصر وذلك لأنه يقوم بتوفير أفضل سبل الرعاية واستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة التي تدخل ضمن عمليات السمنه للحصول على أفضل النتائج وتجنب المضاعفات كما يتوافر لدى الدكتور الكثير من الخبرة في مثل هذا النوع من العمليات التي تتعدى السنوات مما يميزه في مجاله بشكل كبير.

سعر تكميم المعدة

بعد ما تم التعرف بشكل قطعي عن عملية تكميم المعدة ومميزاتها وكيفية إجرائها حان الوقت للتعرف على السؤال الذي يشغل بال الكثير من مرضى السمنة المقبلين على إجراء عملية تكميم المعدة وهو ما هو سعر تكميم المعدة؟ ويتوقف الرد على هذا السؤال على العديد من العوامل التي تتضمن على:

  1. طبيعة الحالة المرضية وحجم ما تعانيه من تراكم السمنة.
  2. خبرة ومهارة الطبيب المختص.
  3. نوعية التقنيات المستخدمة في إجراء عملية تكميم المعدة.
  4. طبيعة المكان الذي سوف يجرى فيه عملية تكميم المعدة.

 

وغيرها من العوامل الأخرى التي يستطيع أن يحددها الطبيب المعالج التي تتوقف على التكلفة النهائية وسعر تكميم المعدة للحصول على أفضل النتائج.

ومع نهاية موضوعنا لليوم تم التعرف بشكل مفصل عن ما هي عملية تكميم المعدة؟ كما تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إلى عمليات السمنة وعن أهم المعايير التي تتوقف عليها سعر تكميم المعدة في مصر بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور لإجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر لذلك يمكنك الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول وجه أكثر حيوية ونشاط.

 


تواصل معنا


اتصل بنا

اقرأ إيضا:

تعرف علي انواع بالون المعدة واستخدماتها

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر

تعرف علي سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر