جراحات التثدي عند الرجال

جراحات التثدي عند الرجال

 التثدي عند الرجال هو وجود ترهل في مظهر الثدي وزيادة في حجمه نتيجة اختلال نسب هرمونات الذكورة والأنوثة عند الرجال, تؤثر ايضا مشكلة التثدي عند الرجال على الصحة بشكل عام فيصاب الرجل بأمراض عديدة مثل: السكري والضغط وغيرهم من الامراض…

 علاج التثدي ليست مشكلة تجميلية فقط وانما يتحول الأمر من مجرد مشكلة تجميلية إلى مشكلة صحية يجب حلها بشكل فوري.

 

توجد درجات للتثدي عند الرجال و علي اساس الحالة يحدد الطبييب طريقة العلاج المناسبة.

 

  1. الدرجة الاولي:

يكون التثدي علي شكل بروز حول الحلمة ولا يمكن تشخيصه بسهولة وينصح دكتور حسين صابر في هذه المرحلة ببمارسة الرياضة مع الالتزام ببعض الادوية.

  1. الدرجة الثانية:

في هذه الدرجة يزداد الانتفاخ حول الحلمة و يصل الي هالة الثدي عند الرجال وفي هذه الدرجة ايضا من الممكن الا يلجأ الطبيب الي الجراحة ولكن ممارسة الرياضة وادوية او شفط الدهون بناء علي تشخيص الطبيب.

  • الدرجة الثالثة:

 في هذه المرحلة يكون شكل الثدي عند الرجال اقرب الي شكل ثدي المرأة و يلجأ الطبيب الي الجراحة لازالة الانسجة المتضخمة و اعادة شكل الثدي لوضعة الطبيعي.

اسباب التثدي عند الرجال

يوجد اسباب عديدة لتثدي الرجال ويختلف السبب حسب كل حالة, يقوم دكتور حسين صابر بعمل الفحوصات اللازمة لمعرفة سبب التثدي واختيار الطريقة الانسب للعلاج, من اهم هذه الاسباب الاتي:

  • تغير هرمونات الجسم.
  • الإفراط في استخدام بعض الأدوية.
  • الاصابة بالسمنة.
  • تناول المشروبات الكحولية.
  • الاصابة بورم سرطاني.
دكتور حسين صابر

استشاري جراحه التجميل والاصلاح وجراحات السمنه المفرطه دكتوراه الجراحه وجراحه التجميل كليه طب القصر العيني استشاري جراحه التجميل بمستشفيات دار الفؤاد وشفا التخصصي استشاري جراحات الثدي وتنسيق القوام عضو الجمعيه المصريه لجراحي التجميل والاصلاح عضو الجمعيه العالميه لجراحي التجميل عضو الاكاديميه المصريه لجراحي التجميل

جميع الحقوق محفوظة - Digifly Group

احجز استشارتك الان