شد الجبهة ورفع الحواجب في مصر

شد الجبهة ورفع الحواجب في مصر

تغيّر ملامح الجبهة والحواجب وتأثيرها السلبي على الوجه بصفة عامة واحدة من المظاهر التي يكره الكثير من كبار السن رؤيتها، وهو ما يدفعهم إلى إجراء عملية شد الجبهة ورفع الحواجب في مصر؛ للتخلص من آثار التقدم في العمر، واستعادة بريق شبابهم من جديد.لذا إن كنت واحدًا منهم، فعليك قراءة المقال التالي؛ لتتعرف أكثر على ماهية العملية، وأنواعها وكيفية إجرائها، بالإضافة إلى نصائح ما بعد العملية، وافضل دكتور تجميل متخصص في هذا النوع من العلميات.

شد الجبهة ورفع الحواجب في مصر

شد الجبهة ورفع الحواجب في مصر من أشهر العمليات الجراحية التجميلية، التي تهتم بإزالة التجاعيد والخطوط الناتجة عن التقدم في العمر، كذلك تدلي الحاجبين والجفون، وهو ما يمنح المريض مظهرًا شبابيًا، ويعيد ملامح النشاط والحيوية من جديد إلى الوجه.

كذلك تتولى العملية مهمة إصلاح ثنيات الجبهة، والتخلص من الخطوط الأفقية الموجودة على الجبهة والأنف، والتي تظهر نتيجة ضعف إنتاج الكولاجين، بسبب التقدم في العمر، وهو ما يصيب الخلايا بالضعف، ويجعلها غير قادرة على تأدية مهامها بصورة طبيعية، لتكون النتيجة النهائية هي تغيّر كبير بملامح الوجه.

المرشحون لعملية شد الجبهة ورفع الحواجب في مصر

عملية شد الجبهة ورفع الحواجب يلزم إجراؤها على مجموعة معينة من المرضى، تتوفر لديهم الشروط الملائمة لطبيعة العملية، والتي يمكن الإشارة إليها في السطور التالية:

  • التمتع بصحة جيدة، وعدم الإصابة بأي أمراض مزمنة، مثل أمراض القلب، والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم وكذلك السكري.
  • عدم ممارسة بعض العادات الاجتماعية السلبية، مثل التدخين أو شرب الكحوليات، نظرًا لتأثيرهما السلبي على نتيجة العملية.
  • المعاناة من تجاعيد الوجه والخطوط وتدلي الحاجبين والجفن، بالشكل الذي يؤثر على بعض الوظائف سلبيًا، مثل الرؤية.

أنواع عملية شد الجبهة ورفع الحواجب في مصر

يشمل إجراء شد الجبهة ورفع الحواجب في مصر على 3 أنواع رئيسية، يلجأ الطبيب إلى إحداها وفقًا لحالة المريض، والنتائج التي يرغب في الحصول عليها، وهذه الأنواع تتمثل بالتفصيل في الآتي:

1- الشد الكلاسيكي

الشد الكلاسيكي أو كما يُطلق عليه عملية رفع الحاجب المفتوح هو إجراء جراحي، يقوم على عمل شق جراحي من الأذن اليمنى، إلى أن يصل إلى الأذن اليُسرى بطول خط الرأس، لهذا ينبغي على المريض الحد من طول شعره قبل العملية. يبدأ الطبيب المعالج بعدها باستخدام الأدوات الطبية المناسبة من أجل شد الجلد، وهو ما يحفز إنتاج الكولاجين، بالشكل الذي يُمحى التجاعيد وآثار التقدم في العمر.

2- شد الجبهة ورفع الحاجب بالمنظار

تعتبر شد الجبهة ورفع الحاجب بالمنظار هي الطريقة الأشهر والأكثر استخدامًا، إذ تقوم على عمل شقوق بسيطة بفروة الرأس، ومنها يقوم الطبيب المعالج بإدخال المنظار الطبي، والذي يعرض الخلايا والأنسجة والعضلات بوضوح؛ لمعرفة التعديلات المطلوب إجرائها.

يقوم الطبيب المعالج بواسطة المنظار بالتخلص من الخلايا التالفة، وتثبيت الأنسجة الجديدة بغرز دائمة أو مؤقتة أسفل فروة الرأس، وهو ما يساعد في تعزيز إنتاج مادة الكولاجين والايلاستين، المعروف عنها بتجديد الخلايا، وحفاظها على نضارة البشرة.

3- الشد المحدود

عملية الشد المحدود تقوم على علاج تجاعيد الجبهة والحواجب، ولكن من خلال شقوق صغيرة للغاية في زوايا العين، وهو ما جعل الأطباء يُطلقون على العملية اسم “قدم الغراب”.

الجدير بالذكر أن عملية شد الجبهة ورفع الحواجب في مصر تتم تحت تأثير المخدر الموضعي، والذي يمنع المريض من الشعور بالألم، كذلك بعد انتهاء العملية، يتم إغلاق الشقوق الطبية بالغرز، مع وضع ضمادات معقمة؛ منعًا للإصابة بالعدوى أو التلوث.

الاستعداد لعملية شد الجبهة ورفع الحواجب

الاستعداد لعملية شد الجبهة ورفع الحواجب

الاستعداد لعملية شد الجبهة ورفع الحواجب بشكل جيد يساعد المريض في الحصول على نتائج مُرضية، وأبرز هذه الاستعدادات تتمثل في اختيار الطبيب المثالي لإجراء العملية، ومن الصعب أن ينافس الدكتور حسين صابر أحدًا، فهو أحد القامات البارزة في العمليات الجراحية التجميلية في مصر. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي القيام بما يلي:

  1. إجراء الفحوصات الطبية، والتي تنحصر ما بين الكشف على منطقة الجبهة والجفون العلوية، والتقاط الصور بالأشعة السينية لهذه المنطقة؛ للوقوف على مدى حدة التجاعيد وخطوط التقدم في العمر، واختيار العملية المناسبة للحالة المرضية.
  2. عمل بعض التحاليل الطبية، مثل تحليل الدم، والحديث مع الطبيب المعالج عن الأدوية التي اعتاد المريض تناولها، فضلًا عن تاريخ العمليات الجراحية التي قام بها مسبقًا.
  3. معرفة النتائج المحتملة، وهذا حق أصيل للمريض، فهو مُطالب بالبحث عن سابقة أعمال الطبيب المعالج، ومناقشة النتائج التي يرغب في الحصول عليها، ومعرفة المخاطر التي قد يواجهها قبل وأثناء وبعد العملية.
  4. التوقف عن شرب الكحوليات والتدخين قبل العملية، لمدة تصل إلى شهرين على الأقل.
  5. الامتناع عن تناول بعض الأدوية، مثل الأسبرين والأدوية المسيّلة للدم والمكملات الغذائية والعشبية.
  6. الامتثال للراحة التامة قبل العملية، وتناول الأطعمة المفيدة والمُغذية للجسم.

نصائح ما بعد عملية شد الجبهة ورفع الحواجب

نجاح عملية شد الجبهة ورفع الحواجب في مصر لا يقتصر فقط على اختيار طبيب على درجة عالية من الخبرة والتمرس، ولكن كذلك يلزم التزام المريض ببعض النصائح والتعليمات، والتي يمكن الإشارة إليها في الآتي:

  • إبقاء الرأس مرفوعة لمدة لا تقل عن 3 أيام؛ للتقليل من الألم والتورم.
  • الاعتماد على الكمادات الباردة من أجل التخلص من الكدمات المتوقع حدوثها بعد العملية مباشرة.
  • المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج، وإخطاره بأي آثار جانبية قد تطرأ.
  • الحرص على تناول الأدوية وفقًا لتعليمات الطبيب، مع إمكانية تناول المسكنات في حال تم الشعور بالألم من الصعب احتماله.

أفضل دكتور لعملية شد الجبهة ورفع الحواجب في مصر

يعتبر الدكتور حسين صابر واحد من أفضل الأطباء التجميليين في مصر، ليس فقط لقدرته على إجراء عملية شد الجبهة ورفع الحواجب في مصر بنجاح، ولكن كذلك لخبرته الواسعة وسابقة جراحاته المتعددة، والتي تشهد له بالتميز والكفاءة.

يعتمد الدكتور حسين صابر على أحدث الأساليب الطبية في الجراحات التجميلية، أبرزها على الإطلاق المنظار الطبي، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى، والتي تساعده في الخروج بالعملية إلى بر الأمان، بدون أي مخاطر أو آثار جانبية محتملة.

كذلك توفر عيادة الدكتور حسين صابر سعر عملية شد الجبهة ورفع الحواجب بما يتناسب مع إمكانيات المرضى المادية المختلفة، بالإضافة إلى طرح العديد من الأنظمة والتسهيلات عند الدفع، جعلت منه الخيار الأول للمرضى الراغبين في القضاء على آثار وعلامات التقدم في العمر والشيخوخة.

تلخيصًا لما سبق، عملية شد الجبهة ورفع الحواجب في مصر أصبحت هي الخيار الأمثل من أجل التخلص من التجاعيد وتغيّر ملامح الوجه نتيجة التقدم في العمر، وعلاج كافة المشاكل المتعلقة بالجبهة والحواجب، وبالتأكيد لن تحصل على نتيجة مثالية سوى من خلال عيادة الدكتور حسين صابر، لذا لا تتردد كثيرًا، وقم الآن بحجز استشارتك.

الأسئلة الشائعة

هل تؤثر العملية على الرؤية؟

تساعد عملية شد الجبهة ورفع الحواجب على التخلص من تدلي الحواجب والجفون، بالتالي تساهم بشكل أكبر في تحسين الرؤية.

ما هي المدة الزمنية لعملية شد الجبهة ورفع الحواجب؟

تستغرق العملية 30 دقيقة بحد أدنى، و180 دقيقة بحد أقصى.

متى يمكن العودة إلى الحياة الروتينية من جديد؟

يمكن العودة الي الحياة الروتينية بعد 14 يوم من تاريخ العملية .

تواصل معنا