سعر عملية شد البطن بعد الولادة – الطرق والمميزات

سعر عملية شد البطن بعد الولادة - الطرق والمميزات

كم تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة؟ تعد عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية هي بمثابة الحلّ المثالي للتخلص من الترهلات والزوائد الجلدية التي تنتج بسبب الولادة للعمل على منح البطن مظهًرا سلسًا ومتناسقًا، وهذا ما جعلها تحظى بشهرة كبيرة على مستوى عالمي، ولكن هناك بعض الأسئلة التي تشغل بال الكثير وتتضمن على هل عملية شد البطن آمنة؟ وما هي طرق عملية شد البطن وخُطواتها؟ وما هي سعر عملية شد البطن بعد الولادة وهل لها أي أضرار؟ وهو ما سوف سنجيب عنه في هذا المقال.

عملية شد البطن بعد الولادة

  • عملية شد البطن في مصر هي تعتبر واحدة من أشهر عمليات التجميل وأكثرها انتشاراً حيث تأتي فى المرتبة الأولى كأكثر عملية تجميل يتم إجرائها وهناك نسبة كبيرة تخضع لها، وهي عملية تهدف إلى التخلص من الجلد المترهل في منطقة البطن كما أن عملية شد البطن في مصر هي عملية مثالية للتخلص من الجلد المترهل في منطقة البطن  وكذلك الظهر والصدر.

طرق عملية شد البطن بعد الولادة

عملية شد البطن هي واحدة من أكثر خمس عمليات تجميل شيوعًا بين النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 30 و 40 عامًا. إنها عملية يتم إجراؤها تحت التخدير العام. يعمل الطبيب على إزالة الجلد الزائد وامتصاص الدهون الزائدة وتشكيل وتصحيح عضلات البطن الضعيفة. عن طريق تصحيح واستعادة مظهر بطن شاب ومنغم. ومن أحد أنواع رأب البطن هو:

  1.  رأب البطن التقليدي.
  2. رأب البطن المصغر.
  3. رأب البطن المطول.
  4. رأب البطن العكسي.

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

خطوات عملية شد البطن بعد الولادة

  1. لإجراء جراحة تجميلية شاملة للبطن، يتم إجراء شق جراحي في أسفل البطن، والذي يمتد من عظام الحوض الى عظم الحوض الآخر.
  2. يرتفع الجلد من عضلات البطن إلى الأضلاع. يتم إجراء شق آخر حول السرة لإطلاقها.
  3. يتم شد عضلات جدار البطن عن طريق الضمادات والغرز. ثم يتم شد الجلد فوق المعده لأسفل لإزالة الدهون الزائدة وإزالة الدهون.
  4. ثم يتم تحديد بقعة جديدة في السرة عن طريق فتح فتحة في الجلد الصلب وتثبيتها هناك.
  5. يتم استخدام أنبوب (الإزاحة) تصريف السوائل الزائدة من تحت الجرح.
  6. يتم إصلاحه لفترة مؤقتة بعد الجراحة. يتم خياطة الجرح بالغرز وتغطيتها بضمادة.

هل عملية شد البطن بعد الولادة اّمنة؟

سعر عملية شد البطن بعد الولادة، عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية الثانية آمنة تمامًا طالما أنك بصحة جيدة. على العكس من ذلك، يوصي أخصائيو التجميل بتأجيل عملية شد البطن حتى تتوقف عن إنجاب الأطفال للحفاظ على نتائج عملية شد البطن. يمكن أن يحدث هذا بعد الولادة الثانية أو الثالثة أو حتى الرابعة.

هل يوجد فرق بين عملية شد البطن بعد الولادة الطبيعية والولادة القيصرية؟ 

سعر عملية شد البطن بعد الولادة، لا يوجد فرق جوهري بين الخطوات التي يتخذها الطبيب عند إجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية أو الولادة الطبيعية، ولكن قد يكمن الاختلاف في التقنية المستخدمة لإجراء الشق الجراحي. في حالة الولادة القيصرية، سيفعل ذلك. سيقوم الطبيب بعمل شق محدد لتحسين شكل ندبة الولادة القيصرية. حتى يمكن دمج الندبة الجراحية فيها، فإنها لا تسبب ندبات مفرطة.

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية هي إجراء جراحي يستهدف إزالة الجلد الزائد وشد العضلات في منطقة البطن. يتم القيام بالعملية عن طريق إجراء شق في منطقة البطن وإزالة الجلد الزائد، ثم يتم شد العضلات الرئيسية في البطن وإعادة تثبيتها بشكل محكم. قد يتم أيضًا إجراء شفط للدهون في المنطقة إذا كان هناك تراكم للدهون غير المرغوب فيه.

مميزات عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

  • من من المميزات الموجودة فى شد البطن فى الولادة القيصرية هو القيام بعملتي فى وقت واحد  حيث يقوم الدكتور جراحة التجميل بإزالة الدهون بعدما ينتهي دكتور النساء والتوليد من إخراج المولود والقام بخياطة الرحم وتقفيل طبقات البطن واعادتها الى شكل الطبيعي مرة أخرى وتستغرق عملية شد البطن القيصرية من 2 الى 3 ساعات ذلك فضلاً عن وقت عملية الولادة والميزة أيضاً هو الخضوع للتخدير مرة واحدة وتكون فترة التعافى من جرح القيصرية وشد البطن معاً.
  • هذا بالإضافة إلى عودة المرأة إلى شكلها الطبيعي قبل الولادة وذلك لتجنب الآثار النفسية لعملية ما بعد الولادة كما يتم شفط الدهون عن طريق بكانيولات والعمل على شفط الدهون من منطقة ما فوق السرة ومنطقة الجانبين فى البطن وفي النهاية يتم غلق الجرح بطريقة تجميلية.

شروط شد البطن بعد الولادة القيصرية

بعد الولادة القيصرية، يمكن أن تحتاجي إلى بعض الوقت لشد البطن واستعادة قوة عضلات البطن. إليك بعض الشروط والنصائح التي يمكن أن تساعدك في هذه العملية:

  1. بعد الولادة القيصرية، يفضل الانتظار لبضعة أسابيع قبل البدء في تمارين العضلات الأساسية. تشمل هذه التمارين تقوية العضلات الأساسية في البطن والظهر، مثل تمارين الضغط البسيطة وتقوية الجدار البطني.
  2. يمكن استخدام حزام الدعم بعد الولادة القيصرية لتقديم الدعم الإضافي للمنطقة البطنية. قد يساعد ذلك في تخفيف الضغط على الندبة وتقليل الشعور بالألم.
  3. أن تكون الأم قد عادت إلى وزنها الطبيعي كما كان قبل الحمل.
  4. ألا تكون هناك نية لدى الأم للحمل مرة أخرى، وذلك حفاظاً على نتائج العملية، حيث أن الحمل بعد عملية شد البطن بعد الولاة القيصرية في الغالب يضر بنتيجة العملية.
  5. تناول الطعام الصحي والمتوازن يلعب دورًا هامًا في استعادة لياقتك وشد البطن. تأكدي من تضمين الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف في نظامك الغذائي، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات المكررة.
  6. يُعتبر الاسترخاء والحصول على نوم جيد من أهم العوامل التي تساعد في تعزيز الشفاء العام للجسم. حاولي العناية بنفسك والراحة قدر الإمكان.

يجب أن تتذكري أن الشفاء يختلف من شخص لآخر وقد يستغرق وقتًا مختلفًا. من الضروري الاستماع إلى جسمك وعدم الاندفاع في التمارين أو الأنشطة البدنية قبل استعداد جسمك لذلك. استشيري دكتور حسين صابر استشاري الجراحات العامة والتجميل للحصول على نصائح محددة وفقًا لحالتك الشخصية.

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

أهم النصائح بعد عملية شد البطن بعد الولادة

يقع الكثير من نجاح عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية على عاتق المريض. يؤكد الطبيب على أهمية اتباع بعض الإرشادات والنصائح بعد الجراحة لتحقيق نتائج مرضية. تتضمن بعض هذه النصائح ما يلي: 

  1. تناول المضادات الحيوية بانتظام لمنع العدوى.
  2. لا تمشي أكثر من ساعتين بعد الجراحة لمنع تكون الجلطات الدموية.
  3. بعد الجراحة، يمكنك النوم بزاوية 45 درجة ولمدة أسبوعين تقريبًا مع رفع الجزء العلوي من جسمك باستخدام بعض الوسائد.
  4. اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا وخذ استراحة لتسريع الشفاء.
  5. استخدام بعض مستحضرات التجميل، مثل كريمات السيليكون، لتقليل آثار الجروح الناتجة عن الجراحة.
  6. ارتدِ الدعامة الطبية لمدة 6 أسابيع على الأقل بعد الجراحة لمنع احتباس السوائل والتورم.

ما يجب مراعاته قبل إجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

  1. قبل إجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية، هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها:
  2. استشارة الطبيب: يجب على المرأة الاستشارة مع الطبيب المختص لتقييم حالتها والتأكد من أنها مؤهلة لإجراء العملية الجراحية.
  3. الحالة الصحية العامة: يجب أن تكون السيدة بصحة جيدة وخالية من أي حالات صحية تعيقها من إجراء الجراحة بأمان.
  4. الاستعداد النفسي: يجب على المرأة أن تكون مستعدة عند الناحية النفسية لإجراء العملية والتعامل مع فترة التعافي.

سعر عملية شد البطن بعد الولادة

ما هو سعر عملية شد البطن بعد الولادة؟ حيث يتوقف سعر عملية شد البطن بعد الولادة على العديد من العوامل التي تتضمن على:

  1. خبرة وكفاءة وشهرة الطبيب المعالج.
  2. البلد أو المكان الذي يجرى من خلاله العملية.
  3. طبيعة الحالة المرضية وحجم ما تعانيه والطرق المتبعة.
  4. نوع التقنية والإجراء المستخدم الخاص بكل حالة مرضية.

ومع نهاية موضوعنا لليوم عن عملية شد البطن بعد الولادة تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور تجميل في مصر وما هي سعر عملية شد البطن بعد الولادة وفي حالة الرغبة في إجراء عملية شد البطن بعد الولادة والاستفسار عن سعر عملية شد البطن بعد الولادة يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

اسئلة شائعة : 

هل يمكن ازالة دهون البطن مع القيصرية؟

نعم، يمكن التخلص من دهون البطن بعد عملية القيصرية، ولكن يجب أن يتم ذلك بحذر. من الضروري الالتزام بتوجيهات الطبيب واختيار أسلوب حياة صحي، يشمل النظام الغذائي المتوازن والتمارين الرياضية المناسبة. يمكن أن تساعد التمارين الخاصة بتقوية عضلات البطن والتخلص من الدهون المتراكمة.

كم كيلو ينزل عملية شد البطن بعد الولادة ؟

لا يمكن تحديد كمية محددة من الوزن التي يمكن فقدها بعد عملية شد البطن بعد الولادة، حيث يعتمد ذلك على عوامل متعددة مثل الوزن الأصلي للشخص، وكيفية تطور اللياقة البدنية، ونمط الحياة، والتغذية. تختلف النتائج من شخص لآخر.

ما هي مخاطر عملية شد البطن؟

تشمل مخاطر عملية شد البطن التخدير، وفقدان الدم، والعدوى، وتشكل تجمعات السوائل، وتشكيل ندبات. يجب استشارة الطبيب لتقيي الفوائد والمخاطر بناءً على حالة كل فرد

 هل عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية آمنة؟

نعم، عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية تعد إجراءً آمنًا عند تنفيذها بواسطة جراح مؤهل وتحت رعاية طبية جيدة.

هل سيترك عملية شد البطن ندوب؟

قد يترك إجراء شد البطن بعد الولادة القيصرية ندوب صغيرة على الجلد. ومع ذلك، فإن هذه الندوب عادة ما تكون غير مرئية أو تلاشت مع مرور الوقت.

 هل يمكنني العودة إلى الأنشطة البدنية بعد عملية شد البطن؟

يجب على المرأة الانتظار حتى يشفى الجرح تمامًا واستعادة قوتها قبل العودة إلى الأنشطة البدنية الشاقة. يفضل استشارة الطبيب لتحديد الوقت المناسب للعودة إلى الأنشطة الرياضية.

هل يمكن تكرار ترهل البطن بعد عملية شد البطن؟

بشكل عام، يمكن أن يحدث ترهل طفيف في البطن مع مرور الوقت بسبب عوامل مثل التقدم في العمر وتغيرات الوزن. ومع ذلك، فإن النتائج الإيجابية لعملية شد البطن عادة ما تستمر لفترة طويلة.

اقرأ ايضا عن :

تكلفة عملية نحت الجسم في مصر

سعر عملية تكبير الثدي في مصر

أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

سعر بالون المعدة في مصر

تواصل معنا