حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر

حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر

حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر أصبحت من الإجراءات الشائعة مؤخرًا، نظرًا لعدم رضا الكثيرين – وأغلبهم السيدات – عن حجم أردافهم، وعدم تناسقها مع شكل الجسم، وهو ما دفعنا إلى تقديم معلومات مفصلة عن كيفية إجراء العملية، والاستعداد لها، بخلاف التعرف على أفضل دكتور متخصص في هذا الإجراء.

حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر

يُطلق على عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر عملية رفع الأرداف البرازيلية، والتي اشتهرت بها دولة البرازيل، وكان لها السبق في إجراء هذا النوع من العمليات. تقوم فكرة العملية على إعادة تشكيل الأرداف، والتخلص من العيوب التي يراها البعض بها، مثل صغر حجمها على سبيل المثال.

يقوم الطبيب المعالج باستخلاص الدهون المتراكمة من جسم المريض، وبعد تحليلها بواسطة الأدوات الطبية المختلفة، يتم إعادة حقن البعض منها مرة أخرى في منطقة الأرداف، بهدف تعزيز أو تكبير هذه المنطقة، ولا تقتصر هذه الفكرة فقط على الأرداف، وإنما يمكن إعادة حقنها مرة أخرى بأي منطقة يرغب بها المريض بجسمه.

مميزات عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر

تعتبر عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر الخيار الأنسب للكثيرين، ممن يرون أن صغر حجم الأرداف مشكلة كبيرة لهم، كذلك عدم تناسقها مع شكل الجسم، وهذا يرجع إلى مميزات العملية العديدة، والتي من بينها ما يلي:

  • التقليل من نسبة الدهون المتراكمة بالجسم، وإعادة تهيئة المناطق الغير متناسقة بالجسم.
  • انعدام خطر الإصابة بالعدوى، نظرًا لأن الدهون المُستخدمة يتم استخلاصها من المريض نفسه، بالتالي من الصعب أن يتأثر بأي مضاعفات خطيرة.
  • استمرار نتائج العملية لفترات طويلة، كذلك تشير بعض الأبحاث والدراسات التي أُجريت في هذا الشأن أن نتائجها قد تكون دائمة.
  • تعتبر العملية خير بديل لعمليات الزرع الجراحية، خاصًة وأن الدهون والخلايا المستخدمة في عملية حقن الأرداف تُستخرج من المريض بنفسه، بالتالي فهي مناسبة من حيث خصائص الشكل واللون والملمس، وبالتالي من الصعب الحصول على نتائج غير مُرضية.

استعدادات حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر 

استعدادات حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر 

عملية تكبير الأرداف بالدهون الذاتية تلزم بعض الاستعدادات الخاصة، يترتب على إثرها المناطق التي من المُفترض استخلاص الدهون منها، وكذلك النمط الجراحي المُتبع من أجل إعادة حقن الدهون مرة أخرى بمنطقة الأرداف، وهذه الاستعدادات تتمثل في الآتي:

1- اختيار الطبيب المناسب

الجراحات التجميلية بشكل عام تتطلب الاستعانة بطبيب جراح على درجة كبيرة وخبرة طويلة بالجراحات التجميلية، لما لها من آثار سلبية عدة إذا تمت بالشكل الخاطئ، وهو الأمر الذي دفع بالكثيرين إلى الاعتماد على الدكتور حسين صابر، متخصص الجراحات التجميلية وعلاج السمنة، لما يمتلك من باع طويل في هذا المجال.

2- عمل الاستشارات الطبية

قبل إجراء العملية، ينبغي عقد أكثر من استشارة مع الدكتور حسين صابر، والحديث عن أسباب الخضوع للعملية، وما هي النتائج التي يتوقعها المريض منها، كذلك الآثار الجانبية التي يمكن التعرض لها، وكيفية التعامل معها.

بالإضافة إلى ما سبق، ينبغي إخبار الطبيب بالمشاكل الصحية، وهل توجد أي إصابة بمرض مزمن أم لا، مثل أمراض القلب أو الرئة أو مرض السكري وغيرها، ليقوم الدكتور حسين صابر بعمل الفحوصات الطبية اللازمة، كذلك الكشف عن المناطق التي يمكن استخلاص الدهون منها، وعادًة ما يتم استخدام الدهون المتراكمة بالفخذ أو البطن، باعتبارها من الأماكن الغير مرئية بنسبة كبيرة.

3- الامتثال للتعليمات

شرط أساسي لإجراء عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر هو الامتثال لتعليمات وأوامر الطبيب المعالج قبل وبعد العملية؛ من أجل تحقيق النتائج المرغوبة، وتشمل تعليمات الطبيب قبل العملية على الآتي:

  • الامتناع عن التدخين أو شرب الكحوليات قبل إجراء العملية بـ 6 أسابيع.
  • التوقف عن تناول الأسبرين ومكملات الطعام بمختلف أنواعها.
  • السير وفقًا لنمط غذائي معين، بهدف الحفاظ على الوزن.
  • تناول الأدوية – إن صرح بها الطبيب – قبل الجراحة في المواعيد المحددة لها.

خطوات عملية حقن الأرداف بالدهون في مصر

بعد الانتهاء من الفحوصات الطبية المتعلقة بإجراء العملية، وتحديد الموعد المناسب لها، يبدأ الطبيب المعالج أولى خطواتها من خلال تخدير المريض، ويتوقف نوع التخدير سواء كان موضعيًا أو كليًا حسب حالة المريض نفسه.

يقوم الطبيب بعمل بعض الشقوق الصغيرة في المناطق المُستهدف استخراج الدهون منها، واستخدام بعض الأدوات الطبية من أجل شفط الدهون، وحفظ الخلايا في جهاز يُسمى جهاز الطرد المركزي، والذي يعمل على تحليل الخلايا، والتخلص من التالف منها، والإبقاء على الخلايا السليمة.

بعد تنقية الخلايا الدهنية، يتم إعادة حقنها مرة أخرى في منطقة الأرداف، وذلك من خلال إبر صغيرة ودقيقة للغاية، وهو ما يضمن عدم تعرض المريض لأي التهابات أو تورم بعد الجراحة. تتمثل أبرز سلبيات الجراحة هو إمكانية الخضوع لأكثر من جلسة، وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع تكلفة حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر أحيانًا.

نصائح بعد عملية حقن الأرداف

من الصعب الحصول على نتيجة مثالية ومرضية من دون الالتزام بتعليمات فترة النقاهة التي ينصح بها الطبيب المعالج، إذ تحمل على عاتقها ما يقرب من 40% من نجاح العملية، وتشمل هذه النصائح الآتي:

  • تناول الأدوية والمسكنات وفقًا للجدول الزمني الذي يقرره الطبيب.
  • تجنب التمارين الرياضية الشاقة أو المهام اليومية الاعتيادية مهما كانت بسيطة.
  • التوقف عن القيادة لفترة من الوقت إلى أن يأذن الطبيب المعالج بذلك.
  • ارتداء رباط ضاغط؛ بهدف الحد من التورم، والتخلص منه بالتدريج بناءًا على تعليمات الطبيب.
  • عدم التعرض إلى أشعة الشمس، كذلك عدم لمس المنطقة أو الضغط عليها بقوة؛ منعًا من العدوى أو التلوث.
  • استخدام الكمادات الباردة أو وضع بعض الثلج على المنطقة المصابة، ولكن ليس بشكل مباشر؛ حتى لا يتسبب الثلج في حرق الجلد، وإنما من خلال قطعة قماش يتم تغطيته به.

أفضل دكتور لعملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر

يعتبر الدكتور حسين صابر من أفضل الأطباء المتخصصين في الجراحات التجميلية بشكل عام وإجراء عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية بشكل خاص، إذ يعتمد على أحدث ما توصل إليه الطب الحديث بهذا الشأن، بخلاف سمعته الطيبة التي اكتسبها على مدار سنوات طويلة، استطاع من خلال إجراء المئات من العمليات الجراحية الناجحة.

وأخيرًا، وبعد التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بعملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر، إذا كان هناك حالة من عدم الرضا تجاه شكل الأرداف ومدى تناسقها مع شكل الجسم، يمكن بسهولة حجز استشارة مع الدكتور حسين صابر، والخضوع لهذا الإجراء الرائع، والذي يحمل بين طياته العديد من الفوائد والمميزات.

الأسئلة الشائعة

كم يدوم حقن الدهون الذاتية بالأرداف؟

تستمر نتائج حقن الدهون الذاتية بالأرداف لفترات طويلة

متى يمكن الجلوس على المؤخرة بعد عملية حقن الدهون؟

يمكن الجلوس على المؤخرة بعد 3 أسابيع من إجراء العملية.

هل حقن الدهون الذاتية له أضرار؟

من الممكن أن يُصاب المريض ببعض التورم والانتفاخات البسيطة.

متى تظهر نتائج حقن الدهون الذاتية بالأرداف؟

تظهر نتائج الجراحة في خلال 6 أشهر بحد أقصى.

هل عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر مؤلمة؟

الجراحة ليست مؤلمة على الإطلاق، فهي تتم تحت تأثير المخدر.

تواصل معنا