نحت الجسم وتنسيق القوام لمعرفة الأنواع- والطرق

26 ديسمبر، 2022 by hatem digifly
نحت-الجسم-وتنسيق-القوام.jpg

نحت الجسم وتنسيق القوام، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من زيادة في الوزن بشكل كبير أو مواجهة عدم تناسق قوام الجسم أو شدة ترهلات الجلد، مما يسبب ذلك الشعور بالضعف وقلة الثقة بالنفس، لذلك تعددت وسائل إنقاص الوزن وشد الترهلات ونحت الجسم وتنسيق القوام ومن أهم هذه الوسائل تقنية نحت الجسم، والتي تساعد الكثير من الناس في الحصول علي جسم مثالي متناسق وخالي من أي تراكمات الدهون.

 

نحت الجسم وتنسيق القوام

نحت الجسم وتنسيق القوام هي من أحد الوسائل المستخدمة حديثًا للحصول على جسم رشيق ومتناسق، حيث تتم هذه العملية بعدة وسائل ويتم من خلالها شفط الدهون الموضعية المتراكمة، مع العمل على إزالة الجلد الزائد أثر خسارة الوزن، كما أنها تساعد بشكل كبير على التخلص من السمنة الموضعية التي لا يمكن إزالتها بالسوائل الطبية أو ممارسة الرياضة، لذلك جاءت عملية نحت الجسم وتنسيق القوام بمثابة الحل الأفضل لها.

 

أحدث تقنيات نحت الجسم وتنسيق القوام

كما ذكرنا سابقًا، أصبح شفط الدهون وتنسيق الجسم عالمًا متكاملًا مع العديد من التطورات التي تحدث يومًا بعد يوم. فيما يلي سنذكر التقنيات الرئيسية التي حققت طفرة في عالم تنسيق الجسم ونحت الجسم وهي كما يلي:

أولاً: تنسيق القوام التقليدي 

  1. يتم ذلك دون مساعدة كبيرة من المعدات والتقنيات الحديثة. تعتمد العملية على إدخال السن الذي يحمل شعاع الليزر ويكسر الدهون والأوعية الدموية أو الخلايا المقابلة.
  2. بعد إدخال إبرة الليزر، يقوم الطبيب بالضغط على المنطقة حتى يعمل الليزر بشكل أكثر كفاءة ويكسر المزيد من الدهون.
  3.  تستمر العملية حتى تتم إزالة الكمية المطلوبة من الدهون.
  4. تعمل عملية شفط الدهون التقليدية أيضًا على تفريغ محتوى الخلايا الدهنية. من الصعب أن تتراكم الدهون مرة أخرى في هذه المنطقة.
  5. المرحلة الثانية بعد شفط الدهون هي شفط الدهون بالشفط الجراحي. يتم تحميل الدهون الناتجة عن شفط الدهون بكمية كبيرة من الدم، لذلك لا يمكن تصفيتها أو استخدامها لحقنها في منطقة أخرى بعد الجراحة، كما تقدم تقنيات أخرى.
  6. غالبًا ما تتطلب الجراحة تخديرًا عامًا، بغض النظر عما إذا كان المريض يقوم بإجراء عملية شفط الدهون من منطقة واحدة أو أكثر.

 

 ثانيًا: تنسيق الجسم باستخدام تقنية Vaser 

  1. إن عملية الفيزر الأمريكية هي المرحلة التي أعقبت عملية تنسيق الملمس التقليدية. اعتمدت تقنية Vaser على تدمير الخلايا الدهنية بالكامل ومعالجتها الى دهون سائلة، حيث يمكن إزالتها بسهولة من الجسم دون ضغط من الطبيب.
  2. الدهون الناتجة عن تنسيق الفيزر واضحة ولا تنتج كمية كبيرة من الدم كما هو الحال مع شفط الدهون التقليدي. يمكن حقن هذه الدهون بسهولة في مناطق أخرى تحتاج إلى الدهون، مثل الأرداف والثدي وأحيانًا أيدي بعض النساء.
  3. تقنية الفيزر الأمريكية أقل خطورة من شفط الدهون التقليدي. يمكن للمريض إجراء العملية فقط باستخدام التخدير الموضعي. تكون الكدمات الناتجة بعد التنغيم بالليزر أقل بكثير من التنسيق الليزري التقليدي.
  4. يمكن للفيزر إجراء عمليتين، وفي بعض الحالات، لا توجد عملية جراحية، لأنه يمكن أن يشد الجلد المترهل لشد الجلد المترهل بشفط الدهون في نفس الوقت.
  5. ومع ذلك، في الحالات التي تعاني من الترهل الشديد، لا يمكن استخدام تقنية Vaser لشد الترهل فحسب، بل يجب أيضًا إجراء شد الجلد.
  6. ينتج الفيزر الكولاجين الطبيعي تحت الجلد بدلاً من خيوط الكولاجين التي سبق كسرها بعد الجراحة، والتي، على عكس النوع الأول، شفط الدهون بالليزر العادي، تحافظ على صحة الجلد.
  7. يعمل جهاز Vaser على إزالة الدهون الزائدة من تحت الجلد بنظام، على عكس شفط الدهون العادي.

 

ثالثًا: نحت الجسم رباعية الأبعاد عالية التحديد باستخدام Vaser 

  1. التطور الثالث الذي جاء مع إنشاء جهاز Vaser الأمريكي هو تقنية نحت الجسم. يعتقد الكثير من الناس أن هناك آلة أو جهاز معين يسمح للمريض بإبراز عضلاته وتشكيل جسمه باستخدام تقنية النحت رباعي الأبعاد، ولكن في الواقع يستخدم جهاز Vaser هذه التقنية دون أجهزة أخرى.
  2. نحت الجسم رباعي الأبعاد هو مجرد فكرة ومهارة للطبيب. يقوم الطبيب بتمديد العضلات قبل الجراحة ويزيل الدهون حول هذه العضلات بدقة وتحديدًا. كما ذكرنا سابقًا، يعد الفيزر تقنية دقيقة تزيل الدهون بعناية وليس بشكل عشوائي كما هو الحال مع الشفط الطبيعي.
  3. لا تختلف عملية نحت الجسم في 4D أبدًا عن عملية الفيزر، ولكن الفرق يكمن في رسم شكل عضلة الجسم الفعلية كما لو كنت تبدو كواحد من أولئك الذين يمارسون الرياضة باستمرار.

 

رابعًا: تقنية شد الجلد و البلازما الأيونية عند رفع الجسم بدون جراحة 

  1. تعد تقنية البلازما إحدى الوسائل التي يمكن من خلالها تنعيم الجسم بدون جراحة. يفتح الجلد سنتيمترًا واحدًا فقط ثم تقوم التقنية بشد الجلد المترهل. تحدث جراحة البلازما على الفور ولا تتطلب دعامة أو إجراءات أخرى. تعد تقنية Plasma بديلاً لا لبس فيه لشد الجلد الجراحي، مما يترك العديد من الندوب والعلامات بعد قطع الجلد.
  2. يجب إيقاف العديد من العمليات الجراحية والراحة وما إلى ذلك، وكانت الحالة الأولى التي أجريت فيها هذه العملية في مصر امرأة سعودية ذهبت إلى طبيب مصري لإجرائها. لاحظ الفرق مباشرة بعد الجراحة. كما راقب الطبيب حالته بعد بضعة أشهر، حيث تحسن شكل جسمه بشكل ملحوظ.

ومع نهاية موضوعنا لليوم عن عملية نحت الجسم وتنسيق القوام تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو اشهر دكتور إجراء عملية نحت الجسم وتنسيق القوام وما هي اسعار نحت الجسم وتنسيق القوام وفي حالة الرغبة في إجراء عملية نحت الجسم وتنسيق القوام و الاستفسار عن اسعار نحت الجسم وتنسيق القوام في مصر يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا


اتصل بنا

افضل دكتور نحت الجسم في مصر

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

تكلفة عملية شد دهون الأرداف

تكلفة عملية نحت الجسم بالفيزر – الخطوات و النتائج

دكتور حسين صابر

استشاري جراحه التجميل والاصلاح وجراحات السمنه المفرطه دكتوراه الجراحه وجراحه التجميل كليه طب القصر العيني استشاري جراحه التجميل بمستشفيات دار الفؤاد وشفا التخصصي استشاري جراحات الثدي وتنسيق القوام عضو الجمعيه المصريه لجراحي التجميل والاصلاح عضو الجمعيه العالميه لجراحي التجميل عضو الاكاديميه المصريه لجراحي التجميل

جميع الحقوق محفوظة – DigiFlyGroup

احجز موعدك الان