نحت الجسم بدون جراحة في مصر-الطرق والتكلفة

7 ديسمبر، 2022 by hatem digifly
Imageثقبثصقبفصث.jpg

كيفية نحت الجسم بدون جراحة؟ حيث لا شك أن مصطلح النحت يتناغم بشكل كبير مع عالم طب التجميل، فهو من ضمن العمليات المطلوبة والمشهورة بشكل كبير لدى الكثير حيث يعتمد بشكل أساسي على تقدير الجمال وإظهاره والوصول لأفضل مظهر والشعور بالرضا والثقة بالنفس، وهو تماماً مثلما ينحت الفنان التشكيلي تحفته الفنية فإن طبيب التجميل يقوم على نحت تحفته الفنية أيضاً، لذلك تم تطوير عمليات نحت الجسم حتى يكون من الممكن الحرص على تغيير شكل منطقة أو أكثر من الجسم تغييراً كما قد يكون طفيفاً في حجمه لكنه كبير جداً في تأثيره وتحقيق أفضل النتائج.

 

نحت الجسم بدون جراحة

تعد عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام هي عمليات تتم بهدف تشكيل بعض مناطق الجسم أو الجسم بالكامل بالشكل الذي يرغب به المريض، كما تختلف طرق نحت الجسم بدون جراحة وتكون الطريقة المناسبة هي التي يحددها الطبيب المعالج تبعا للحالة كما تكون عمليات نحت الجسم غير خطيرة وليست مؤلمة في حالة عند استخدام التقنيات الحديثة والأكثر تطورا والتي تساعدنا في الحصول على أفضل النتائج في وقت سريع بأقل الاّثار الجانبية و المضاعفات.

 

تنسيق القوام بدون جراحة

حيث تعد عملية تنسيق القوام بدون جراحة واحدة من العمليات التي زاد الاهتمام بها في الآونة الأخيرة؛ وذلك نظراً لبحث الجميع عن القوام الممشوق الخالي من الدهون والترهلات في وقت قصير، ولا ننكر هنا أهمية ممارسة الرياضة ونتائجها الطيبة صحياً وجسدياً ولكن نركز على عامل التغير السريع الذي يبحث عنه كل من يعاني من زيادة الوزن والسمنة الموضعية.

 

أنواع التقنيات المستخدمة في نحت الجسم

تتعدد أنواع التقنيات المستخدمة من قبل الطبيب للعمل على نحت الجسم ومن ضمن هذه التقنيات ما يلي:

نحت الجسم بدون جراحة الفيزر

 يعد جهاز الفيزر أحد أشهر التقنيات في الطب التجميلي في السنوات الأخيرة وله العديد من التطبيقات في نطاق واسع. عند نحت الجسم بالفيزر تكون شقوق الطبيب صغيرة جدًا، فقط حتى يتم إدخال جهاز الفيزر من خلال الجهاز الذي يصدر موجات تساعد على تفتيت الخلايا الدهنية وجعلها سائلة بحيث يمكن إزالتها بسهولة. في معظم الحالات، لا يتطلب الفيزر جلسات إضافية.

نحت الجسم بدون جراحة التبريد 

هناك جهاز يسمى الجراحة بالتبريد يعتمد على تقنية التبريد لاستخدامه. يستخدم نحت الجسم بدون جراحة التبريد العلاج بالتبريد عند درجة حرارة منخفضة جدًا، مما يؤدي إلى تدمير الخلايا الدهنية في منطقة معينة من الجسم. تتم إزالة هذه الخلايا من الجهاز اللمفاوي. بعد ذلك، تتراوح مدة الجلسة في تقنية التبريد من نصف ساعة إلى ساعة، وغالبًا ما يتطلب العلاج الكامل أكثر من جلسة واحدة.

نحت الجسم بالليزر البارد 

أما بالنسبة لتقنية الليزر، التي تستخدم في العديد من الإجراءات التجميلية، بما في ذلك نحت الجسم، فيمكن القول أن هذا عكس تقنية التبريد، حيث أن درجات الحرارة هنا هي مستويات عالية جدًا من إشعاع الليزر وتستخدم جهاز نحت الجسم بالليزر للعمل على تسخين الخلايا الدهنية بقوة كبيرة و إلحاق الضرر بهم. عادة ما تكون مدة الجلسة 30 دقيقة أو أطول قليلاً، حسب الحالة. يتطلب العلاج أيضًا عددًا معينًا من الجلسات لتحقيق النتيجة. 

نحت الجسم بدون جراحة الموجات فوق الصوتية

 تعد طريقة الموجات فوق الصوتية من التقنيات التي تسبب أقل قدر من الانزعاج للبشرة أثناء النحت وبعده، حيث أن عملها عادة ما يكون خفيفًا. إنه فعال بشكل خاص لجيوب الدهون التي يصعب إزالتها. تتم جلسة النمذجة هناك. تستغرق الطريقة حوالي 60 دقيقة والجلسات متعددة حسب ما يحدده الطبيب لكل حالة.

نحت الجسم بالميزوثيرابي

 هي عبارة عن تقنية تستخدم حقن الفيتامينات والإنزيمات والهرمونات والمستخلصات النباتية بهدف تجديد البشرة وشدها، بالإضافة إلى إزالة الدهون الزائدة في مناطق متفرقة بالجسم مثل:

 البطن والفخذين والأرداف والوركين والساقين والذراعين والوجه وتعمل على تقليل السيلوليت، وشد الجلد المترهل وإعادة تشكيل الجسم، كما تستخدم هذه التقنية إبرًا دقيقة للغاية لتوصيل سلسلة من الحقن في الطبقة الوسطى من الجلد.

تقنية (RF)

يستخدم فيها جهاز “Trusculpt”، حيث يصدر عن الجهاز موجات لاسلكية، ذات حرارة مرتفعة للغاية وتصل إلى طبقات الدهون المتواجدة تحت الجلد، وتقوم على تدميرها، ولهذا الجهاز فاعلية في حرق الدهون والتخلص من ترهلات الجسم بشكل كبير، في مدة تصل إلى حوالي 15 دقيقة، ويتم ترطيب المنطقة المراد علاجها مسبقًا قبل التعرض إلى الجهاز.

جهاز الانكيرف لنحت القوام

يستخدم جهاز الانكيرف في نحت القوام هذه الموجات على المنطقة المراد علاجها لفترة زمنية معينة من قبل الطبيب المختص، يستهدف جهاز الإنكيرف الخلايا الدهنية خلال موجات لاسلكية تعمل على تحفيز موت الخلايا المبرمج.

كما يعمل جهاز الإنكيرف عن طريق توصيل طاقة تردد الراديو في أعماق الخلية الدهنية وتستهدف جلسات إنكيرف لنحت القوام بشكل انتقائي الخلايا الدهنية المتراكمة ويقوم بتسخينها للوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة للتسبب في تمسخ الخلايا، مما يؤدي إلى موت الخلايا الشحمية الدهنية  ثم يتم طرد هذه الخلايا الدهنية الميتة من الجسم كما هو بالشكل الطبيعي.

نحت القوام البرازيلي

يلجأ بعض الحالات إلى الرغبة في تنسيق القوام البرازيلي وهي تعد من التقنيات الأوسع انتشارًا للحصول على جسم الساعة الرملية هي عملية الحقن البرازيلي، والتي يتم خلالها شفط الدهون من منطقة البطن، والعمل على إعادة ترشيحها خارج الجسم، ومن ثم إعادة حقنها مرة أخرى بهدف تكبير الأرداف للحصول على القوام البرازيلي.

ما بعد جراحة نحت الجسم

لتحقيق نتيجة النحت المرغوبة يجب اتباع سلسلة من النصائح من الدكتور حسام تحسين. واحدة من أهم النصائح بعد عملية نحت الجسم هي:

  1.  الاستمرار في التدريب، ولكن تأكد من التئام الجرح بالكامل. 
  2. اتبع النظام الغذائي الدقيق الذي وصفه طبيبك. 
  3. اشرب الكثير من الماء. 
  4. تناول الأدوية الموصوفة في الوقت المناسب.

 

مميزات نحت الجسم بدون جراحة

  1. حيث إن فترة التعافي للإجراءات غير الجراحية أقصر من فترة نحت الجسم الجراحي.
  2. عادة ما تكون التكاليف أقل مقارنة بتكلفة الجراحة.
  3. هناك عدد أقل من المضاعفات المرتبطة بالتخدير والمضاعفات الجراحية الأخرى بشكل عام.
  4. عادةً ما تكون الآثار الجانبية للجراحة أثناء الإجراءات غير الجراحية قصيرة المدى، مثل الاحمرار والتورم والألم.

 

فترة التعافي بعد نحت الجسم بدون جراحة 

  1. الميزة الأبرز نحت الجسم الديناميكي في 4D هي قدرة الشخص على استعادة النشاط الطبيعي في فترة زمنية قصيرة.
  2. على سبيل المثال، يمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم دون الحاجة إلى البقاء في المستشفى.
  3.  من المتوقع أن تختفي بعض التورمات والكدمات بعد أسبوع إلى 10 أيام من الجراحة.
  4. خلال هذه الفترة، يستخدم الشخص بعض الكريمات والأدوية التي يصفها الطبيب.
  5. لمدة شهر، يمكنك القيام ببعض الأنشطة الرياضية الخفيفة، مثل المشي.
  6. بالنسبة لنتيجة العملية الأخيرة أو عند ظهور نتيجة نحت الجسم، يستغرق الأمر ما بين 4 و 6 أشهر، حسب الحالة.

 

تكلفة جراحة نحت الجسم بدون جراحة في مصر

 كم تكلفة جراحة نحت الجسم؟ كم يكلف تشكيل البطن؟ تختلف الإجابات على هذه الأسئلة، حيث تختلف التقنيات المذكورة أعلاه عن بعضها البعض في تكلفتها. تختلف عملية نحت الجسم أيضًا اعتمادًا على الحالة والمنطقة المراد فقدها وحجم الترهل ونوعه والدهون. تتطلب هذه الأساليب حتى طبيبًا متخصصًا ومختصًا. يحتاج البعض إلى عدة جلسات متتالية لتحقيق النتيجة المرجوة، والبعض الآخر يتطلب جلسة، والبعض الآخر ساري المفعول بسرعة، والبعض الآخر يتأخر قليلاً.

ومع نهاية موضوعنا لليوم عن نحت الجسم بدون جراحة تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور نحت الجسم بدون جراحة في مصر وما هي تكلفة عملية نحت الجسم بدون جراحة مصر وفي حالة الرغبة في إجراء نحت الجسم بدون جراحة والاستفسار عن تكلفة عملية نحت الجسم بدون جراحة يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 

 


تواصل معنا


اتصل بنا

 إقرأ أيضاً

تكلفة عملية نحت الجسم في مصر

نحت رباعي الأبعاد

نحت الجي بلازما

نحت بالفيزر

دكتور حسين صابر

استشاري جراحه التجميل والاصلاح وجراحات السمنه المفرطه دكتوراه الجراحه وجراحه التجميل كليه طب القصر العيني استشاري جراحه التجميل بمستشفيات دار الفؤاد وشفا التخصصي استشاري جراحات الثدي وتنسيق القوام عضو الجمعيه المصريه لجراحي التجميل والاصلاح عضو الجمعيه العالميه لجراحي التجميل عضو الاكاديميه المصريه لجراحي التجميل

جميع الحقوق محفوظة – DigiFlyGroup

احجز موعدك الان