• ميدان الدقي بجوار محطه مترو الدقي عماره فرغلي دور الثالث
  • 1008188095
عملية شد الذراعين في مصر

نظراً لضغوطات الحياة المستمرة، ونتيجةً للتقدم في العمر، قد تظهر بعض الترهلات بالجزء العلوي من الذراع، وهو ما يجعل شكلها غير متناسق مع الجسم، وهو ما جعل الكثيرون يقبلون على عملية شد الذراعين في مصر، ولكن كيف تتم هذه العملية؟، وما هي الإجراءات اللازمة للخضوع للعملية؟، وآثارها الإيجابية والسلبية، وهل هي مكلفة بالنسبة للعمليات التجميلية المشابهة؟، كل هذه الأسئلة سنتناول إجابتها بالتفصيل في هذا المقال.

 

عملية شد ترهلات الذراعين في مصر

يُطلق عليها أيضاً ” رأب العضد ” وهي إحدى المصطلحات المنتشرة في الأوساط الطبية، والتي تقوم على إعادة تشكيل الجزء العلوي من الذراع، بدءاً من منطقة الباط إلى الكوع تحديداً، ويتم التخلص من كافة الدهون الزائدة والجلد المترهل والأنسجة التالفة، للحصول على ذراع متناسق وجميل.

يعود ترهل الذراع وتدلي الجلد إلى عدة عوامل، منها الإهمال الشخصي وعدم السير على نظام غذائي صحي، إضافة إلى التقدم في العمر، أو الإصابة ببعض الأمراض العضوية، وهو ما يدفع البعض إلى ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من هذه الترهلات، إلا أنهم ينجحون فقط في تقوية عضلات هذه المنطقة، أما الجلد المترهل فيحتفظ بشكله دون مساس.

لهذا كانت عملية شد الذراعين في مصر هي الحل البديل، والتي يمنح صاحبه مزيداً من الثقة بالنفس، وتوازناً وتكاملاً بين أجزاء الجسم المختلفة، فعمليات شد الذراع لا تتخلص من الدهون الزائدة والجلد المترهل فقط، بينما تعمل على تنعيم الجلد وشد الأنسجة واستبدال التالف منها إن لزم الأمر، للوصول إلى أفضل النتائج المرضية.

 

إجراءات عملية شد الذراعين في مصر

تلزم عملية شد الذراعين بعض الإجراءات والتجهيزات التي من شأنها أن تجعل العملية آمنةً وفعالةً قدر الإمكان، وهذه الإجراءات تتمثل في الآتي:

 

1- اختيار الجراح

حسن اختيار الجراح يساعد على تحقيق أفضل النتائج الممكنة، ويعتمد الاختيار على مهارة الطبيب وكفاءته والنتائج التي استطاع تحقيقها من قبل في العمليات المشابهة، ويعتبر الدكتور حسين صابر من أفضل الجراحين التجميليين في مصر، اعتماداً على خبرته الطويلة في هذا المجال، وتحقيقه لنتائج نالت رضا وإعجاب الكثير من المرضى، بالإضافة إلى اعتماده على أحدث التقنيات والأدوات الطبية في عمليات شد الذراعين.

 

2- التأكد من الجاهزية الكاملة للعملية

لمعرفة ما إذا كان المريض في حالة تسمح بإجراء العملية، يجب القيام ببعض الفحوصات الطبية والمعملية بناءاً على تعليمات الجراح، والحديث عن التاريخ المرضي والعمليات التجميلية التي خضع لها من قبل، وهل يعاني من أمراض مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، فهذه الأمراض تمنع المريض من إجراء العملية؛ لارتفاع نسبة المضاعفات المحتملة.

هذه المعلومات تساعد بشكل كبير في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعملية، كالنوع الأمثل للتخدير، سواء كان تخديراً عاماً أم تخديراً موضعياً، وما هي النتائج المترتبة على استخدام أياً منهما، كما تساعد على معرفة المضاعفات والأضرار المحتملة، حتى يتسنى للمريض فرصة استكمال إجراءات العملية من عدمه،

وتشمل الفحوصات الطبية التي يجريها المريض على الآتي:

  • تصوير الصدر بالأشعة السينية.
  • مخطط لرسم القلب.
  • تحليل الدم.

 

3- التوقف عن تناول بعض الأدوية

يلزم التوقف عن بعض الأدوية التي لازمت المريض لبعض الفترات، كالأدوية المضادة للالتهابات، والمكملات الغذائية بمختلف أنواعها، كزيوت السمك ومكملات الفيتامينات، وغيرها من الأدوية التي من شأنها التأثير سلباً على نتائج العملية.

 

4- التوقف عن بعض العادات

على المريض الامتناع عن بعض العادات اليومية لمدة شهر على الأقل قبل العملية، كالتدخين، فهو يسهم في الإصابة بالعدوى، كما أنه لا يساعد على التئام الجروح بشكل سريع، وبالتالي فإن الإقلاع عنه يزيد من فرص سرعة الشفاء، ويقلل بشكل كبير من خطر حدوث أي مضاعفات.

 

عملية شد الذراعين من الباط في مصر

تبدأ عملية شد الذراعين في مصر بمرحلة التخدير، والتي يقوم بها الجراح بناءاً على الفحوصات والمعلومات التي حصل عليها من المريض، وتستغرق العملية قرابة الـ 3 ساعات، ويقوم الجراح بالآتي:

  1. عمل قطع على السطح الداخلي للجزء العلوي من الذراع، بدءاً من منطقة الإبط وصولاً إلى منطقة الكوع، وقد يقوم بهذا القطع في بعض الأحيان من الناحية الخلفية أو السفلية من الذراع.
  2. شفط الدهون الزائدة عن طريق إجراء شفط الدهون المعتاد، والذي يقوم على وضع أنبوب رفيع في الذراع، وبدء عملية الشفط والتخلص من الدهون خارج الجسم.
  3. شد العضلات الأساسية بالغرز، وتنعيم الجزء العلوي والسفلي من الذراع وإعادة تشكيل منطقة الذراع مرة أخرى، من خلال قطع الترهلات الجلدية الزائدة.
  4. وأخيراً يقوم الجراح بإغلاق الجروح بواسطة الغرز الطبية، وأحياناً قد يعتمد بعض الجراحين على الليزر؛ منعاً لترك ندبات أو علامات من جراء استخدام الغرز بعد العملية.

عملية شد الذراعين من الباط

عملية شد الذراعين في مصر قبل وبعد

تظهر نتيجة العملية بعد ما يقرب من 4 أسابيع، لهذا يجب على المريض عدم التعجل، والاستمرار بالمتابعة الدورية وتناول الأدوية في المواعيد المحددة لها، ويمكن إيضاح شكل الذراعين قبل وبعد العملية من خلال الصورة التالية.

 

ما هي آثار عملية شد الذراعين

بطبيعة الحال وكغيرها من العمليات الجراحية العامة والتجميلية، تترك عملية شد الذراعين في مصر بعض الآثار الجانبية التي تؤثر على المريض، إلا أنها تبدأ بالزوال بمرور الوقت، وهذه الأعراض يمكن تلخيصها في الآتي:

  1. مشاكل التخدير، كعدم القدرة على التوازن والصداع المستمر والخمول.
  2. احمرار الجلد من منطقة الإبط إلى الكوع.
  3. وجود بعض الندبات والعلامات، والتي تختفي بعد مرور أسبوعين من العملية.
  4. عدم الإحساس بمنطقة الذراع لبعض الوقت.

 

التعافي بعد عملية شد الذراعين في مصر

تمر مرحلة التعافي بالعديد من الخطوات والتعليمات التي يجب على المريض الالتزام بها؛ للخروج بفترة النقاهة والاستشفاء بأقل الخسائر وأكثر المكاسب الممكنة، وأثناء فترة التعافي يقوم المريض بالآتي:

  1. ارتداء رباط ضاغط لمدة قد تصل إلى أسبوعين؛ للحد من التورم في المنطقة المصابة، بالإضافة إلى إمكانية وضع أنبوب لتصريف السوائل والدماء المتراكمة بعد العملية بشكل مؤقت.
  2. يلزم على الأقل المكوث بالمستشفى يوماً بعد العملية؛ لنزع أنبوب التصريف، وإعطاء المريض جدولاً زمنياً لمواعيد المتابعة، والأدوية التي يجب تناولها والمواعيد المحددة لها، إضافة إلى بعض التعليمات والنصائح أثناء تواجده بالمنزل.
  3. تناول الأدوية المسكنة وقت اللزوم، والاستعانة بالمضادات الحيوية سواء الموضعية أو الفموية؛ لمنع التهاب الجروح.
  4. تجنب بعض الأنشطة في الأيام الأولى بعد عملية شد الذراعين، كرفع الذراع فوق مستوى الكتف، وهذه الخطوة يمكن القيام بها بعد مرور أربعة أسابيع على الأقل من العملية، بالإضافة إلى الأنشطة البدنية والرياضية المختلفة، لمدة تتراوح بين شهر إلى شهرين، ويُفضل الحصول على راحة تامة من العمل تُقدر بأسبوعين، وبعدها يمكن العودة ولكن بأمر من الطبيب المعالج، ويستطيع المريض ممارسة مهامه التقليدية المعتادة بعد 6 أسابيع، وهذه الفترة مناسبة ليكون قد تخلص المريض من الشعور بأي ألم أو أعراض جانبية للعملية.

 

ماهي مضاعفات عملية شد الذراعين في مصر

تنطوي عملية شد الذراعين على بعض المضاعفات، والتي تفوق الآثار الجانبية من حيث حدة الخطورة، والتي تتمثل في الآتي:

  1. الإصابة بالكثير من الندبات نتيجة الشقوق، والتي يمكن أن تؤثر على الجلد وسرعة التئام الجرح، وهو يزيد من خطورة الإصابة ببعض الأمراض.
  2. فشل العملية، وعدم تناسق كلا الذراعين مع الجسم، وهو ما يقتضي القيام بعملية تصحيحية جديدة، وبالتالي التأثير على الحالة الصحية للمريض، وارتفاع التكلفة المالية من ناحية أخرى.
  3. الإصابة بالتهابات شديدة بالجلد نتيجة الغرز الطبية، والتي من الممكن أن تتسبب في إجراء جراحة إضافية للتخلص من آثارها السلبية.
  4. إمكانية الإصابة بالنزيف الدموي، أو تراكم السوائل تحت الجلد، لهذا يقوم الجراحون في كثير من الأحيان بوضع أنبوب تصريف لمدة يوم على الأقل بعد العملية.
  5. تلف الأعصاب وموت الأنسجة أثناء الجراحة، وهذه المضاعفات نادرة الحدوث، إلا أن احتمالية حدوثها قائمة.

سعر عملية شد الذراعين

ما سعر عملية شد الذراعين في مصر

تختلف أسعار عملية شد الذراعين في مصر وفقاً لبعض العوامل، كالجراح الذي يحمل على عاتقه إجراء العملية، والمستشفى والمركز الطبي ومدى استعداده وتجهيزه للأدوات والمعدات وأجهزة التخدير والتعقيم وغيرها، بالإضافة إلى تكاليف الفحوصات الطبية والأدوية وإجراءات ما بعد العملية، فجميع ما سبق من شأنه رفع تكلفة العملية.

ولكن يمكن القول أن سعر عملية شد الذراعين في مصر لن يتعدى 3000 دولار.

 

تجربتي مع عملية شد الذراعين

يتناول أحد الخاضعين لعملية شد الذراعين تجربته الشخصية تجاه العملية، ويروي أنه كان يشعر ببعض الانزعاجات من شكل ذراعيه وكم الترهلات التي كان يعاني منها في هذه المنطقة، وبعد إجراء الفحوصات والفحص اللازم، استقر على إجراء عملية شد الذراعين في مصر، والتي كانت رائعة – على حد وصفه – ولم تستغرق مدة التعافي أكثر من 4 أسابيع، استطاع بعدها العودة إلى مزاولة مهامه بشكل طبيعي، ولكن بقليل من الحذر إلى أن أعطى له الجراح الضوء الأخضر للقيام بما يريد من أنشطة ومهام مختلفة.

 

أسئلة شائعة حول عملية شفط الذراعين

الآن وبعدما تعرفنا سوياً على ماهية عملية شد الذراعين في مصر، دعونا ننتقل إلى أبرز الأسئلة التي يطرحها الكثيرون حول العملية، وبعضاً منها يتمثل في الآتي:

 

ما هي مدة لبس المشد بعد عملية شد الذراعين في مصر؟

من 4 إلى 6 أسابيع، وفقاً لاستجابة جسم المريض للمشد، فهو يعمل على منع ترهل الدهون من جديد بعد العملية، إضافة إلى ضغطه المستمر على الجلد للانكماش.

 

ما مقدار الوزن المفقود بعد عمليات تجميل الذراعين في مصر؟

عملية شد الذراعين ليست عملية إنقاص للوزن، إلا أنها تساعد في التخلص من 600 لـ 1800 جراماً تقريباً.

 

ما هي كمية الجلد التي يمكن إزالتها؟

من الصعب تحديد كمية الجلد المترهل الذي يمكن إزالته، فهذا يختلف من مريض إلى آخر.

 

كم يوم يستمر الإحساس بالتنميل بعد العملية؟

يستمر التنميل قرابة 7 أيام بعد إجراء العملية.

 

هل نتائج عملية شد الذراعين في مصر طويلة المدى؟

هذا الأمر متوقف على المريض نفسه، فإذا زاد وزن المريض، عاد شكل الذراعين إلى ما كان عليه قبل العملية، أما إذا حافظ على وزنه ورشاقته، فهذا يضمن استمرار نتائج العملية أطول فترة ممكنة.

 

المصادر

مايو كلينيك

هيلث لاين

بيتر هيلث

قد يعجبك ايضا

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر

تكلفة عملية شفط دهون الأرداف في مصر

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

شد الترهلات بالفيزر في مصر | الفرق بين الفيزر والبلازما

شد الترهلات بعد التكميم في مصر | طرق التخلص من الجلد المترهل