• ميدان الدقي بجوار محطه مترو الدقي عماره فرغلي دور الثالث
  • 1008188095
أنواع عملية تصغير الثدي للرجال في مصر ومخاطرها وأسعارها

مشكلة التثدي لدى الذكور إحدى المشاكل التي تعرض الكثير منهم إلى مشاكل اجتماعية مواقف محرجة متعددة، يكفي عدم قدرة البعض على ممارسة الأنشطة الرياضية أو الاستمتاع بوقت ترفيهي على البحر، لعدم تمتعه بمظهر متناسق وجذاب، ولهذا اتجه الكثيرون إلى عملية تصغير الثدي للرجال في مصر، والتي تعتبر الخيار التجميلي الأكثر طلباً، وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على ماهية عملية تصغير الثدي، وكيف تتم، إضافة إلى الإجراءات المتبعة قبل وبعد العملية، بخلاف الأضرار والآثار الجانبية الناتجة عنها.

 

ما هي عملية تصغير الثدي للرجال في مصر؟

هو تدخل جراحي تجميلي، يهدف إلى تحسين صورة الثدي عند الرجال، والتخلص من مشكلة التثدي، باستخدام العديد من التقنيات والأدوات الطبية المتطورة، التي تعيد الثقة للرجال بأنفسهم، وتعزز من قبولهم الاجتماعي.

 

أسباب التثدي عند الرجال

التثدي هو نمو زائد بالغدد الثديية عند الذكور، أو ما قد يوصف بالتضخم الحميد، ويمكن أن يصيب كلا الثديين أو أحدهما، ويرجع إلى زيادة معدلات الأسنجة الدهنية بهذه المنطقة، الناتج عن العديد من الأسباب، والتي تتمثل في الآتي:

  • الوراثة.
  • الاختلالات الهرمونية.
  • الإصابة ببعض الأمراض، كأمراض الكبد والكلى.
  • تناول بعض الأدوية.
  • السمنة المفرطة وعدم استقرار الوزن.

الجدير بالذكر أن هذا المرض يعتبر من أبرز المشاكل على مستوى العالم، حيث تشير الدراسات والتقديرات العملية أن 50% من الرجال في إحدى الدول الأوروبية يعانون من التثدي، وأن ما يقرب من 40% على مستوى العالم يعانون من نفس المشكلة.

 

لماذا يتجه الرجال إلى عملية تصغير الثدي للرجال في مصر؟

عملية تصغير الثدي في مصر

زاد الطلب في الآونة الأخيرة على عملية تصغير الثدي للرجال في مصر، فالكثير منهم ينظرون إلى نحافة أقرانهم، وكيف تبدو أجسامهم في الملابس المختلفة، وكيف يشعرون بالثقة في أنفسهم، إضافة إلى قدرتهم على انتزاع ملابسهم في بعض الأوقات دون خجل، أو دون الشعور بالرغبة في إخفاء شيئاً ما لا يعجبهم بأجسامهم، وهذا ما يشعر به دائماً من يعاني من مشكلة التثدي، فهو يرغب دائماً أن يكون نحيف الجسم، يرتدي ما يشاء من الملابس دون مشكلة، ولهذا يتجه دائماً إلى تصغير الثدي للرجال في مصر.

 

كيف تتم عملية تصغير الثدي للرجال في مصر؟

عملية شد وتصغير الثدي عند الرجال تخضع للعديد من الطرق والتقنيات المختلفة، والتي ظهرت نتيجة الأبحاث الطبية المستمرة في مجال العمليات التجميلية، للخروج بأفضل نتيجة مرضية، وتتمثل تقنيات تصغير الثدي للرجال في مصر في الآتي:

 

1- علاج التثدي للرجال في مصر عن طريق شفط الدهون

الاتجاه الأكبر في عمليات تصغير الثدي هو شفط الدهون المتراكمة بهذه المنطقة، اعتماداً على أحدث التقنيات التي ظهرت لشفط الدهون، إلا أن هذه العملية تحتاج إلى مهارة كبيرة من الجراح، خاصة وأنه سيقوم بتخدير المريض تخديراً موضعياً؛ منعاً للألم أو الشعور بأي انزعاجات، ثم يبدأ بعمل شقوق صغيرة داخل الإبط أو على حافة الهالة، ومنها سيقوم باستخدام الأدوات المناسبة لشفط الدهون المتراكمة وإزالتها، بالإضافة إلى إعادة نحت هذه المنطقة بالشكل الذي يتوافق مع رغبات المريض.

 

2- علاج التثدي للرجال في مصر عن طريق استئصال الأنسجة

بعض حالات الإصابة بالتثدي تكون أكثر شدة وخطورة، وهو ما يتطلب استئصال الأنسجة لتحقيق النتيجة المرجوّة، خاصة وإن كان المريض يعاني من الترهل وبجاحة إلى شد الجلد حول منطقة الثدي، وهنا لن يكون شفط الدهون كافياً لحل المشكلة.

يقوم الجراح بتخدير المريض إما تخديراً موضعياً أو كاملاً، هذا وفقاً لرؤيته وليس لرغبة المريض، ثم يقوم بعمل شقوق حول حافة الهالة، أو المنطقة التي تعاني من الترهلات، ويبدأ باستئصال الأنسجة الدهنية والتخلص منها خارج الجسم باستخدام الأدوات الطبية المناسبة.

 

3- عملية تصغير الثدي بالليزر في مصر للرجال

يعد الليزر أحدث التقنيات المستخدمة في عملية تصغير الثدي للرجال في مصر والتخلص من الدهون الزائدة به، وذلك من خلال عمل شق صغير يتم إدخال كانيولا من خلاله، والتي تقوم بالتخلص من نسيج الثدي، المكون من ألياف الكولاجين والإيلاستين، ثم تبدأ عملية تفتيت الدهون وإذابتها، من خلال كانيولا جديدة يم تمريرها تحت الجلد، والتي تقوم برفع الخلايا الدهنية شفطها خارج الجسم، مع إعادة نحت منطقة الثدي حسب رغبة المريض.

 

عملية تصغير الثدي للرجال في مصر قبل وبعد

هذا النوع من العمليات يحتاج إلى الصبر والمثابرة حتى تظهر النتائج، فغالباً ما قد تظهر النتيجة بعد أسبوعين أو أكثر من العملية، وفي بعض الحالات قد يحتاج المريض إلى أسبوع واحد فقط ليشعر بتغير في شكل الثدي، هذا متوقف على سرعة التئام الجرحة وحالة المريض واستجابة جسمه، والصورة التالية تبرز شكل توضح الفارق قبل وبعد إجراء عملية تصغير الثدي في مصر للرجال.

عملية تصغير الثدي قبل وبعد

 

إجراءات ما قبل عملية تصغير الثدي للرجال في مصر

كحال العمليات الجراحية والتجميلية، ينبغي على المريض أن يتخذ الإجراءات اللازمة والتجهيزات المطلوبة لعملية تصغير الحلمة، والتي لا تختلف كثيراً عن عملية تصغير الثدي للرجال في مصر، فهي تخضع لنفس الإجراءات ونفس التقنيات والأسلوب الجراحي، وبالحديث عن تجهيزات ما قبل العملية، يمكن توضيحها في النقاط التالية:

 

1- حسن اختيار الطبيب المعالج

قبل بدء رحلة العملية، ينبغي اختيار الجراح المعالج على درجة كبيرة من الخبرة والكفاءة، ويمكن التأكد من ذلك بالاستفسار عن أفضل جراح، وطلب صور لعمليات تجميلية مشابهة قام بها، وفحص النتائج التي حققها، وهذه العوامل تجتمع لدى الدكتور حسين صابر، أفضل جراحي العمليات التجميلية بمختلف أنواعها.

 

2- الفحوصات الطبية

من الإجراءات المهمة التي يتوقف عليها إجراء العملية من عدمه، فأهمية هذه الفحوصات الوقوف على الحالة الجسدية والصحية العامة للمريض، وعدم وجود ما يمنع من إجراء العملية، وهذه الفحوصات تشمل فحص الدم وكشف الجسم، وتقييم الأنسجة وحجم الدهون المتراكمة بمنطقة الثدي، بخلاف الفحوصات المعملية الأخرى.

 

3- الكشف عن التاريخ المرضي

بخلاف الفحوصات الطبية، ينبغي على المريض الإجابة عن أسئلة الجراح بصدق وأمانة، خاصة المتعلقة بالتاريخ المرضي، والأدوية التي يتناولها باستمرار، والعمليات التجميلية التي قام بها من قبل، فهذه المعلومات تساهم بشكل كبير في تحقيق النتيجة التي يرغب بها المريض.

 

الآثار الجانبية لعملية تصغير الثدي للرجال في مصر

العمليات التجميلية بمختلف أنواعها تحمل بعض الآثار الجانبية، والتي تعد نتيجة طبيعية للتغيرات التي طرأت على المنطقة الخاضعة للعملية، وسيكون المريض الخاضع للعملية معرض بالإصابة بما يلي:

  • عدم الإتزان والخمول والصداع المستمر نتيجة التخدير.
  • وجود بعض الندبات والكدمات البسيطة في منطقة الثدي وحول الحلمة.
  • فقد الإحساس بهذه المنطقة، بالإضافة إلى وجود بعض التغييرات الطفيفة بحلمة الثدي.

 

إرشادات ما بعد عملية تصغير الثدي للرجال في مصر

مثلما يقع على عاتق الإجراءات التي تسبق العملية نسبة كبيرة من نجاحها، كذلك اتباع التعليمات التي تلي العملية لها نصيب كبير في تخطي فترة الشفاء والنقاهة بسلام، وضمان الحصول على النتائج المرغوب بها، ويمكن أن نلخص تعليمات ما بعد عملية تصغير الثدي للرجال في مصر  في الآتي:

  1. الحرص على أخذ إجازة طويلة من العمل، والابتعاد عن أي نشاط بدني لمدة أسبوع على الأقل، فانتفاخ الثدي والكدمات الناتجة عن العملية تستمر لبضعة أسابيع.
  2. ارتداء رباط ضاغط يومياً ليلاً ونهاراً لمدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، وعدم نزعه سوى ساعة واحدة باليوم، فهذا يدعم الثدي على التعافي والوصول إلى النتيجة المطلوبة، مع استشارة الطبيب لخلعه تدريجياً.
  3. تجنب رفع الأشياء الثقيلة لمدة تصل إلى 3 أسابيع، وبعد 6 أسابيع من الراحة يمكن العودة إلى العمل وممارسة الأنشطة الطبيعية اليومية دون مشكلة.
  4. الابتعاد عن القيادة لـ 6 أسابيع، واستشارة الطبيب لقيادة السيارة مرة أخرى، ومن العلامات التي تجعل المريض قادراً على القيادة هي عدم الشعور بالألم عند ربط حزام الأمان.
  5. ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة لمدة تتراوح من أسبوع إلى 4 أسابيع.
  6. التواصل مع الجراح عند الشعور بأي ألم مفاجئ أو أعراض غير طبيعية.

 

مخاطر عملية تصغير الثدي للرجال في مصر

مخاطر عملية تصغير الثدي

تنطوي عملية تصغير الثدي للرجال في مصر على بعض المخاطر والمضاعفات المحتمل حدوثها، على الرغم من ندرتها، إلا أن احتمالية الإصابة بها لا تزال قائمة، وتتمثل أضرار عملية تصغير الثدي في الآتي:

  • مخاطر التخدير الموضعي أو العام، كالإصابة بالحساسية المفرطة، والتي في أندر الأوقات قد تكون قاتلة.
  • الإصابة بالجلطات الدموية والنزيف الدموي، وهو ما يعرض حياة المريض إلى الخطر.
  • تجلط الأوردة العميقة، وهو ما يؤدي بدوره إلى الانسداد الرئوي أو السكتات الدماغية.
  • احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية.
  • الإصابة بندوب ملتهبة ومثيرة للحكة، إضافة إلى ترهل الجلد وتوجه، نتيجة عملية شفط دهون الثدي.
  • موت الجلد والأنسجة الداخلية للثدي، وهو ما يتطلب إجراءات تجميلية تصحيحية على الفور.
  • صعوبة التئام الجروح، وبالتالي عدم اكتمال نسب الشفاء من العملية.

 

تجربتي مع عملية تصغير الثدي للرجال في مصر

يحكي أحد الخاضعين لعملية تصغير الثدي للرجال في مصر عن تجربته مع التثدي، وكيف كان يشعره بالخجل في بعض الأحيان قائلأ ” كنت دائماً أفضل البقاء فترات طويلة في المنزل، فقدت الكثير من الثقة في نفسي نظراً لشكلي ومظهري، والذي لم يكن في أفضل أحواله نتيجة مشكلة التثدي التي طالما عانيت منها، لم تشفع الملابس الواسعة الفضفاضة في إخفاء المشكلة، بل ظهرت مشكلة أخرى، وهي الزيادة المفرطة بوزني، وبعد تفكير طويل اتضح لي أن الأنظمة الغذائية الصحية ليست هي الحل، ولكن الحل يكمن في عملية تصغير الثدي للرجال في مصر، والتي بدأت ببعض الفحوصات الطبية، والكشف الطبي على جسمي وعلى منطقة الثدي، والحديث عن النتائج المتوقعة، وبالفعل كانت على أفضل ما يرام، وشعرت بالسعادة الغامرة حين عادت إليّ ثقتي بنفسي من جديد، وأصبحت ارتدي الملابس المناسبة لجسمي دون التفكير في مظهري، لأنه سيبدو بأفضل حال “.

 

سعر وتكلفة عملية تصغير الثدي للرجال في مصر

كم سعر عملية تصغير الثدي للرجال في مصر؟

هذا هو السؤال الأكثر منطقية بعد التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالعملية، فلم يتبقَ سوى معرفة سعر تكلفة عملية شد الثدي للرجال، والتي تخضع لعدة عوامل، كمهارة الجراح والمستشفى المعالج والتقنية والأسلوب المتبع بالعملية، هذا بخلاف الفحوصات الطبية والالتزام بالأدوية والإرشادات الخاصة بالطبيب، والتي ترفع من التكلفة بكل تأكيد، ولكن يمكن الإشارة إلى أن سعر العملية لن يزيد عن 3000 دولارًا.

 

كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي للرجال في مصر؟

تستغرق عملية تصغير الثدي  للرجال في مصر ما بين 30 دقيقة إلى ساعة كاملة، لن تستغرق وقتاً أطول.

 

المصادر:

أميريكان بورد كوستاميك سيرجري

إن إتش إس

بيتر هيلث