• ميدان الدقي بجوار محطه مترو الدقي عماره فرغلي دور الثالث
  • 1008188095
عملية تصغير الأنف في مصر | أهم المميزات والعيوب والتكلفة

” كيف تصغير الأنف بدون عمليات في مصر” واحدة من الأسئلة وعلامات التعجب التي يطرحها الكثيرون ممن لديهم مشكلة في شكل وحجم الأنف، ويرغبون في إتخاذ الخطوات المناسبة تجاه إجراء عملية تصغير الأنف في مصر ولكن بدون أي تدخل جراحي؛ خوفاً من عواقب وأضرار عمليات التجميل التقليدية. وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على طريقة تصغير الأنف بدون تدخل جراحي، ومميزاته وعيوبه والتجهيزات اللازمة، بالإضافة إلى أفضل دكتور تصغير الأنف بدون جراحة في مصر.

 

ما هي عملية تصغير الأنف في مصر بدون جراحة؟

تُعرف عملية تصغير الأنف في مصر بدون جراحة في الأوساط الطبية بعملية الأنف السائلة، والتي تقوم على حشو مناطق معينة في الأنف بمادة الفيلر، والتي تبدأ بعمل تغيرات جلدية في منطقة الأنف، للحصول على النتيجة المرغوب بها.

يعتبر هذا الإجراء مناسباً لمن يعانون من نتوءات في أنفهم، ويتطلعون إلى إزالته دون الحاجة إلى العمليات الجراحية التقليدية، لما لها من توابع وأضرار على المدى البعيد، إلا أن ما يعيب هذه الطريقة، أن نتائجها ليست دائمة، فهي تستمر فقط لمدة 6 أشهر، ويمكن أن تطول المدة لتصل إلى 3 أشهر، الأمر متوقف على حالة المريض وطبقات الجلد.

 

أسباب إجراء عملية تصغير الأنف في مصر

أسباب عملية تصغير الأنف

تخضع عملية تصغير عظم الأنف في مصر إلى العديد من الاعتبارات والأسماء، على رأسها إعادة تشكيل شكل الأنف بما يتناسب مع رغبات المريض، أو تصحيح مشاكل التنفس والعيوب الخلقية، أو عدم الرضا الكامل عن مظهر الأنف.

وتتضمن التغييرات المحتملة التي يقوم بها الطبيب المعالج على الأنف من خلال العملية الآتي:

  • تغيير حجم الأنف.
  • تعديل زوايا الأنف.
  • تقويم جسر الأنف.
  • إعادة تشكيل حواف الأنف.

 

الوقت المناسب لعملية تصغير الأنف في مصر

إذا كان الهدف الأساسي من العملية تجميلياً وليس صحياً، فإن السن المناسب لعملية تصغير الأنف للرجال في مصر بعد سن الـ 15، أي بعد اكتمال نمو عظام الأنف، ويمكن أن تقوم النساء بهذه العملية قبل هذا السن، وفي حالة كان الهدف منها تحسين القدرة التنفس والمشاكل الصحية الأخرى، فيفضل إجراؤها في سن أصغر.

 

مميزات عملية تصغير الأنف في مصر بدون جراحة

تمنح عملية تصغير الأنف دون الحاجة إلى تدخل جراحي العديد من المميزات، جعلتها تتفوق على العديد من الطرق الطبيعية والتمارين وحلول الطب البديل، وتتمثل هذه المميزات في الآتي:

  1. تجنب أضرار الخضوع للتخدير العام، والذي يتسبب في الشعور بالصداع الدائم وفقدان التوازن وعدم القدرة على الحركة.
  2. مدة التعافي قصيرة للغاية، مقارنة بعمليات تجميل الأنف التقليدية.
  3. إمكانية العودة إلى العمل بعد العملية بيومين أو 3 أيام بحد أقصى، وممارسة التمارين والأنشطة الرياضية واليومية المختلفة.
  4. تكلفة عملية تصغير الأنف في مصر ليست مكلفة، على عكس العمليات الجراحية التقليدية.
  5. النتائج ليست دائمة، وعلى الرغم من أن البعض قد يعتبرها إحدى نقاط الضعف، إلا أن البعض الآخر قد يرى أنه في حالة لم تجنِ العملية الثمار المرجوة منها، فمن الممكن إتخاذ بعض الخطوات والإجراءات التصحيحية.
  6. انخفاض نسبة الإصابة بالعدوي والمشاكل المترتبة عليها، مقارنة بالعمليات الجراحية التي تعتمد على إزالة الجلد وتصحيح عظام الأنف وإعادة تكوينها.

 

إجراءات ما قبل عملية تصغير الأنف في مصر

تستدعي عملية تصغير الأنف في مصر القيام ببعض الإجراءات التي تضمن نجاح العملية، وتساعد على تحقيق النتيجة المرجوة قبل المدة المحددة، وهذه الإجراءات تتمثل في الآتي:

  1. التحدث مع الطبيب المعالج عن جوانب العملية، مميزاتها وأضرارها والنتائج المتوقعة منها، وهدفك من القيام بها، والحديث عن الأدوية التي يتم تناولها، وعن التاريخ المرضي والعمليات السابقة التي تم إجرائها.
  2. القيام ببعض الفحوصات الجسدية، المتعلقة بالجلد والأنف، للوقوف على مدى استجابة البشرة عظام الأنف وأنسجتها للتغيرات التي من المفترض القيام بها، وقد يطلب فحوصات للدم وفحوصات معملية أخرى.
  3. تجنب تناول الأدوية المضادة للالتهابات والأدوية المسيّلة للدم والمكملات الغذائية.
  4. تناول الخضراوات والأطعمة الصحية؛ لتعزيز الفيتامينات بمختلف أنواعها في الجسم قبل العملية.
  5. الإقلاع عن العادات الاجتماعية السيئة التي من شأنها الإضرار بالعملية وزيادة مدة التعافي، كالتدخين.
  6. شرب المياه بكميات كبيرة، والحرص على تناول الوجبات الغذائية قبل الموعد المحدد، وتجنب الإفراط في تناول الطعام.

 

كيف تتم عملية تصغير الأنف بدون عملية في مصر؟

إجراءات عملية تصغير الأنف بسيطة للغاية، مقارنة بالخطوات التي يتم اتباعها في العمليات التجميلية التقليدية المشابهة، وهذه الإجراءات يمكن تلخيصها في الآتي:

  • تخدير المنطقة المراد حقنها بمادة الفيلر، وهو ما يُعرف بالحقن الموضعي؛ منعاً للشعور بأي ألم أو انزعاجات متوقعة.
  • وبمجرد أن يبدأ مفعول المخدير، يبدأ الطبيب المعالج بإدخال إبر الفيلر وحقنها في بعض المناطق المراد تصغيرها أو تعديل شكلها بالأنف، قد تكون في المناطق المحيطة بالأنف أو في جسر الأنف نفسه، مع التأكد من استخدام أفضل أنواع الفيلر في العملية؛ للحصول على أفضل نتيجة.
  • تبدأ مادة الفيلر بالتوغل في طبقات الجلد، وتبدأ في تغير شكلها وإعادة تكوينها، وتستمر هذه العملية لقرابة الـ 3 سنوات، وفقاً لبشرة المريض وجودة المكون المُستخدم في العملية.
  • تستغرق هذه العملية من 15 إلى 45 دقيقة كحد أقصى.

 

النتائج المتوقعة من عملية تصغير الأنف في مصر

تبدأ التغيرات المتوقعة من العملية بالظهور بعد أسبوعين تقريباً من العملية، بعد زوال الكدمات والاحمرار الذي يحيط بالمناطق التي تم حقنها بالفيلر، والصورة التالية توضح نتيجة عمليات تصغير الأنف قبل وبعد العملية.

 

قبل وبعد عملية تصغير الأنف

 

سلبيات عملية تصغير الأنف في مصر بدون جراحة

بعد إجراء العملية، سيشعر المريض ببعض الكدمات والتورم، هذا بالإضافة إلى بعض العيوب والآثار الجانبية الأخرى، مثل:

  • احتمالية الإصابة بنزيف دموي، إذا تم غرس الإبرة بطريقة خاطئة أو في المكان الغير مناسب.
  • التأثير على الرؤية، ومن ثم عدم القدرة على ممارسة بعض المهام اليومية.
  • موت الجلد وتدمير الأنسجة والإصابات بتشوه دائم في حالة تم حقن الفيلر بطريقة خاطئة، أو لم يقم الطبيب المعالج بمهمته بالشكل الأفضل، فالأخطاء الطبية في هكذا عمليات مكلفة نفسياً وشكلياً للغاية.
  • تغير النتائج وعدم استمرارها لفترة طويلة.

 

أسعار عملية تصغير الأنف بدون جراحة

” عملية تصغير الأنف كم تكلف في مصر؟ ” هذا هو السؤال المنطقي الذي يُطرح في الأذهان بعض التعرف على إجراءات ومميزات وأضرار الخطوات التي يقوم بها الجراح في عملية تصغير عظم الأنف في مصر، وتتحكم بعض العوامل في تحديد سعر وتكلفة عملية تصغير الأنف في مصر، ومنها مهارة الجراح وحالة المريض وجودة الفيلر المستخدمة، بالإضافة إلى تكاليف العلاج والفحوصات الطبية اللازمة قبل إتخاذ قرار إجراء العملية، وغالبا ما يتراوح سعر العملية ما بين 600 دولار إلى 1500 دولار.

 

أفضل دكتور تصغير الأنف بدون جراحة في مصر

هذا النوع من العمليات الدقيقة يتطلب خبيراً في تشريح عظان الأنف والغضاريف والشرايين والأنسجة الدموية، ولا يوجد في مصر أفضل من دكتور حسين صابر، لما يمتلكه من خبرة كبيرة في مجال العمليات التجميلية بمختلف أنواعها، ودرايته الكبيرة بالتقنيات الطبية الحديثة المستخدمة، واعتماده على أكثر الأدوات والمعدات تطوراً وأفضلها جودة على الإطلاق، الأمر الذي يضمن لك أفضل نتيجة لulgdm في مصر بدون جراحة.

 

المصادر:

هيلث لاين

هيلث لاين

قد يعجبك أيضا

عملية تجميل الأنف الطويل في مصر

عملية تجميل عظمة الأنف في مصر

عملية تصغير الأنف في مصر | أهم المميزات والعيوب والتكلفة

سعر عملية تجميل الأنف في مصر

تعرف على اسعار فيلر الأنف في مصر

تعرف على اسعار فيلر الأنف في مصر