• ميدان الدقي بجوار محطه مترو الدقي عماره فرغلي دور الثالث
  • 1008188095
9 طرق لشد الوجه بدون جراحة في مصر

علامات الشيخوخة وتقدم العمر واحدة من العلامات ومتلازمات التقدم في العمر التي لا مفر من ظهورها، ولعل البعض يتمنى أن تكون لديه القدرة على إخفائها بطرق طبيعية وفعّالة، وهذا ما يفسر تزايد الطلب على عملية شد الوجه بدون جراحة في مصر، لذلك وفي السطور التالية، نستعرض كيفية شد الوجه بدون جراحة، والتعرف على مميزاتها وعيوبها، وأفضل طبيب متخصص في هذا النوع من العمليات.

 

شد الوجه بدون جراحة في مصر

عمليات شد الوجه غير الجراحية هي إحدى أنواع العمليات التي لا تستدعي تدخلاً جراحياً كحال عمليات تجميل الأنف والأذن وغيرها، إنما فقط تتطلب تدخلاً طفيفاً، لمعالجة آثار الشيخوخة ونفخ روح الشباب من جديد في معالم الوجه.

تتم عملية شد الوجه بدون جراحة في مصر بأكثر من طريقة، تتميز كلاً منها بمميزاتها وعيوبها، وهو ما يجب أن يتم مناقشته مع الجراح، للوقوف على التقنية التي تتسم بالإيجابية.

تقوم عملية شد الوجه بدون جراحة في مصر على إضفاء معالم جديدة على الوجه، ملء الفراغات الناتجة عن عوامل تقدم العمر والشيخوخة، في منطقة الخدين والصدغ والشفتين والفم، بالإضافة إلى إمكانية شد الوجه دون الحاجة إلى حشو أي مواد إضافية بالوجه.

 

مميزات عملية شد الوجه بدون جراحة في مصر

شد الوجه بدون جراحة في مصر

تختلف عمليات شد الوجه دون الحاجة إلى التدخل الجراحي عن عمليات شد الوجه التقليدية، فعمليات شد الوجه دون جراحة تتميز بالآتي:

  1. عدم الحاجة إلى عمل شقوق كبيرة لشد الوجه.
  2. عملية التخدير ليست عامة بالضرورة، وإنما يمكن أن يعتمد الجراح على التخدير الموضعي.
  3. يمكن مغادرة المستشفى بعد فترة وجيزة من إجراء العملية.
  4. نسبة المخاطر والآثار الجانبية لعمليات شد الوجه بدون جراحة في مصر قليلة للغاية، مقارنة بعمليات شد الوجه التقليدية، والتي تتسم بارتفاع معدلات الإصابة بمضاعفات خطيرة.

 

تقنية شد الوجه بدون جراحة في مصر

تتميز تقنيات شد الوجه بدون تدخل جراحي بالتعدد والتنوع، وهو ما يضع المريض أمام العديد من الخيارات لاختيار الأفضل منها، وفقاً لمميزاتها وعيوبها، إضافة إلى حجم التأثير الذي من المتوقع أن يطرأ على معالم الوجه، وهذه التقنيات تتمثل في الآتي:

 

1- الحشوات الجلدية

وهي عبارة عن حمض الهيالورونيك الغني بالرطوبة، إضافة إلى العديد من المكونات الأخرى التي تعمل جنباً إلى جنب لترطيب البشرة، وتقليل الضرر الذي يمكن أن يصيبها بفعل عوامل تقدم العمر والشيخوخة.

الحشوات الجلدية يتم حقنها في المناطق التي تحتاج إلى ملء أو نفخ؛ لإعادة معالم الشباب والحيوية من جديد، وفور إدخالها تبدأ المناطق الغارقة والخالية تماماً بالامتلاء، ويمكن الاستفادة منها بما يعرف بخطوط الابتسامة أو خطوط الضحك، والتي تقوم على حقن هذه الحشوات حول الفم والذقن؛ لإخفاء التجاعيد.

تستمر الحشوات الطبية لمدة تتراوح بين 6 إلى 2 شهراً، بعدها من الممكن أن تعود التجاعيد وشقوق الوجه من جديد.

 

2- شد الوجه بالخيوط بدون جراحة في مصر

يقوم إجراء شد الوجه بالخيوط على إدخال خيوط رفيعة قابلة للامتصاص في المناطق التي تعاني من مشاكل التجاعيد والشيخوخة، وتقوم هذه الخيوط على شد الوجه دون تدخل جراحي، بمعنى آخر لا يقوم الجراح بشد وشفط الترهلات والتجاعيد الموجودة بالوجه، وإنا تعمل الخيوط على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين في الوجه، ومن المعروف عنه أنه من المواد المحفزة والتي تلعب دوراً مؤثراً في إضفاء الشباب والحيوية على ملامح الوجه.

 

3- البوتوكس

إحدى الإجراءات التي كثيراً ما نسمع أن قامت بها إحدى نجمات السينما العالمية، وجميعنا نرى كم التغيرات التي تحدث على وجوه الكثير منهن، الأمر الذي يجعل الكثير من السيدات بالأخص ترغب في شد الوجه بدون جراحة في مصر اعتماداً على البوتوكس، والذي يعمل على تنعيم التجاعيد وخطوط التقدم في العمر، وإصلاح العديد من المشاكل الأخرى بالوجه.

على الرغم من ذلك فإن عمليات شد الوجه بالبوتوكس لها العديد من الآثار الجانبية، بالإضافة إلى عدم استمرار النتائج لفترة طويلة، فعلى الأرجح تظهر نتائج العملية في ظرف أسبوع أو اثنين بحد أقصى، إلا أن النتائج تستمر فقط لمدة 3 أشهر.

 

4- الترددات الردياوية الدقيقة

تعمل هذه الطريقة على تنقية المسام المفتوحة وتعزيز إنتاج مادة الكولاجين بالوجه، ولكن على المريض أن يعي جيداً أنه بحاجة إلى ما يقرب من 4 جلسات، يفصل بينها بأسبوعين راحة أو 4، ثم يعود مرة أخرى إلى استكمال جلسات العلاج، لذا فهي من الطرق التي تتطلب وقتاً طويلاً حتى تبدأ نتائجها بالظهور، خاصة وأنه بعد انتهاء الجلسات، يتم استكمال العلاج بمجموعة متنوعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة؛ لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

 

5- الكربوكسي ثيرابي

قبل وبعد شد الوجه بدون جراحة

الـ ” Carboxytheraby ” هو علاج يعمل على نشر غاز ثاني أوكسيد الكربون في الوجه، تحديداً في المنطقة الوسطى من الجلد، وذلك لمنع الأوكسجين من الوصول إلى تلك المنطقة، من خلال خفض درجة حرارة الجلد، الأمر الذي بدوره يحفز المخ أكثر على إرسال العناصر الغذائية المختلفة للوجه، من دم وعناصر أخرى مختلفة، فضلاً عن زيادة إفراز مادة الكولاجين، والتي تعمل على تجديد خلايا الوجه، وإعطائها الروح والحيوية من جديد، إضافة إلى علاج الالتهابات والجفاف. علاج الكربوكسي ثيرابي يحتاج إلى جلسة واحدة أو أكثر على فترات زمنية يقوم الطبيب المعالج بتحديدها.

 

6- تحليل الدهون بالتبريد

واحدة من طرق شد الوجه بدون جراحة في مصر هي إذابة الدهون المتراكمة تحت منطقة الذقن، وهي تعتبر خطوة تمهيدية لشد الوجه، ويتطلب الإجراء جلسة أو جلستين على الأكثر، يتم تعريض هذه المنطقة إلى درجة حرارة مرتفعة، تعمل على تجميد الخلايا الدهنية المتراكمة، ومن ثم يتم تفتيتها والتخلص منها، وهذا الإجراء ليس مؤلماً على الإطلاق، وإنما يحتاج إلى فترة نقاهة.

 

7- جهاز التقشير الكيميائي

هو جهاز شد الوجه بدون جراحة، والذي يقوم بتقليص المسام الكبيرة، وتحسين جودة البشرة بصفة عامة، وتعزيز إفراز مادة الكولاجين، والتخلص من الشقوق والتجاعيد وخطوط الوجه المختلفة.

 

8- تقنية ألثيرابي

واحدة من الطرق الحديثة التي نالت موافقة وتصريح منظمة الأدوية والعقاقير الطبية، وهي تقنية ألثيرابي أو ما يعرف بالموجات فوق الصوتية عالية الكثافة والتركيز، والتي تعمل على تحفيز الكولاجين بطريقة أكثر قوةً وتماسكاً، وأهم ما يميز هذه الطريقة هو عدم الحاجة إلى إجراء جلسات عديدة على فترات زمنية متقاربة، يكفي فقط جلسة واحدة سنوياً.

تعتبر هذه الطريقة هي أفضل الطرق التي يعتمد عليها جراحو عمليات تجميل وشد الوجه، خاصةً وأنها تراعي كم التغيرات التي طرأت على وجه الكثيرين بفعل عوامل الشيخوخة والتقدم بالعمر، فهي تحافظ على جودة الجلد وصحته، وتساهم في إعادة نشاطه ونضارته من جديد، إضافة إلى قدرتها على تنعيم الجلد، وتحويل ملمسه كملمس الحرير.

 

9- الليزر

يعمل الليزر ليس فقط على تعزيز إنتاج الكولاجين، وإنما يقوم بتمديده وتوسيع نطاق انتشاره بين خلايا وأنسجة الجلد، وهو ما يؤدي إلى شد الجلد والتخلص من الشعيرات الدموية التي تعاني من القصور، ويعتبر الليزر من أكثر التقنيات المستخدمة في شد الوجه بدون جراحة في مصر بعد تقنية ألثيرابي.

 

الآثار الجانبية لعملية شد الوجه بدون جراحة في مصر؟

تنطوي عملية شد وتجميل الوجه دون تدخل جراحي في مصر على بعض الآثار الجانبية، والتي يعتبرها الأطباء شائعة وطبيعية ولا ترتقي لمرحلة الخطورة، وتتمثل معاناة المريض بعد العملية في الآثار التالية:

  1. الاحمرار والتورم، ويمكن التغلب عليهما بسهولة بواسطة كمادات باردة.
  2. بعض الكدمات والحكة، وهو ما يزول بعد عدة أيام من العملية.
  3. الألم والصداع المستمر، وهذا ناتج عن تأثير المخدر، ويمكن السيطرة عليهما بتناول بعض المسكنات، خاصة وأن الصداع من الأعراض الشائعة لعملية شد الوجه بدون جراحة في مصر بواسطة البوتوكس.
  4. حدوث تلف الأعصاب والإصابة بالعدوى وحروق الجلد، وتعتبر هذه الأعراض من المضاعفات الخطيرة التي نادراً ما تحدث للمرضى، ويرجع سببها في الأساس إلى تدني مستوى الطبيب المعالج أو المركز الطبي الذي يتولى إجراء العملية.

 

تعليمات ما بعد عملية شد الوجه بدون جراحة في مصر؟

شد الوجه

يتطلب من المريض الالتزام ببعض التعليمات والنصائح، التي تعجل من النتائج من ناحية، ومن ناحية أخرى تساعد على تقديم أفضل نتيجة ممكنة من العملية، وهو ما يضمن استمراريتها لفترات طويلة، وهذه النصائح تتمثل في الآتي:

  • الالتزام بتناول العقاقير والأدوية الطبية والمسكنات وفقاً للجدول الزمني المحدد من قِبل الطبيب، مع رفع الرأس إلى أعلى، والتي تعتبر إحدى وضعيات الراحة بالنسبة للرأس والرقبة.
  • تجنب ارتداء الملابس ذا الرقبة الدائرية، حتى لا تصطدم بالوجه، إذ يفضل دائماً مع هذا النوع من العمليات ارتداء الملابس التي يتم نزعها بشكل أمامي.
  • الامتناع عن التدخين وتناول الكحوليات، فهما يعملان على تضييق الأوعية الدموية، مما يبطئ من عملية التعافي، ويتسبب في بعض الأحيان بالإصابة بنزيف دموي.
  • الابتعاد عن النشاطات الجسدية المختلفة، وممارسة المهام اليومية الاعتيادية، وعدم بذل جهد مضاعف في أعمال المنزل أو مهام العمل.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وإن لزم الأمر ينبغي ارتداء واقٍ للوجه، يمكن استشارة الطبيب المعالج لمعرفة أفضل أنواعه.
  • التريث والصبر فيما يخص نتائج العملية، خاصة وأنها تبدأ بالظهور بعد حوالي 15 يوم من العملية.

 

سعر شد الوجه بدون جراحة في مصر

تخضع أسعار هذا النوع من العمليات إلى العديد من العوامل، من بينها خبرة الجراح وكفاءته، والتقنية المستخدمة في إجراء العملية، والفحوصات الطبية وتكلفة التخدير والمكوث في المستشفى أو المركز الطبي الذي تمت به العملية.

لهذا من الصعب تحديد سعر عملية شد الوجه بدون جراحة في مصر، ولكن يمكن القول أن سعر العملية يتراوح ما بين 500 دولار للجلسة الواحدة، وقد يصل إلى 3000 آلاف دولار.

 

تلخيصاً لما سبق فإن عملية شد الوجه بدون جراحة في مصر تهدف إلى التخلص من علامات الشيخوخة وترهلات الجلد والتجاعيد الناتجة عن تقدم العمر، وتتم بواسطة العديد من التقنيات والأدوات المختلفة، والتي يتم اختيارها وفقاً لحالة المريض والنتائج التي يرغب في تحقيقها.

 

المصادر:

ميد كير

ديرم ستور

فيكتوريان كازميتيك إنيستتيوت.