• ميدان الدقي بجوار محطه مترو الدقي عماره فرغلي دور الثالث
  • 1008188095
تكلفة عملية شد الوجه بالخيوط في مصر الفوائد والاثار الجانبية

” ليت الشباب يعود يوماً ” واحدة من العبارات التي دائماً ما يطلقها كبار السن ومن يعانون من الشيخوخة، بعد النظر إلى التجاعيد وآثار تقدم العمر على الوجه، ويرغب الكثيرون منهم أن تتحول هذه الجملة المستحيلة إلى حقيقة، وهو ما نحن على وشك الحديث عنه الآن.

طرأت العديد من التغيرات الطبية خاصة في مجال عمليات التجميل، وأصبحت أكثر سهولة وإيجابية عن ذي قبل، فيما يتعلق بإخفاء التجاعيد ومعالم الشيخوخة، اعتماداً على عملية شد الوجه بالخيوط في مصر، والتي تعتبر إحدى العمليات التجميلية التي لاقت رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة، وفي المقال التالي سنتعرف على كافة تفاصيل عملية شد الوجه بالخيوط في مصر، مميزاتها وعيوبها، إضافة إلى تعليمات الاستشفاء وفترة النقاهة.

 

عملية شد الوجه بالخيوط في مصر

شد الوجه بالخيوط في مصر هو إجراء تجميلي يهدف إلى شد جلد الوجه، بهدف التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وتعتبر أفضل بديل لعمليات شد الوجه التقليدية، إذ يتم الاعتماد على خيوط رفيعة للغاية، يقوم جراح التجميل بغرسها بواسطة إبرة رفيعة لرفع أجزاء من الجلد.

إحدى مميزات عملية شد الوجه بالخيوط في مصر هي أنها لا تتطلب تدخلاً عميقاً بين طبقات الجلد، ويُطلق على هذا النوع من العمليات في الأوساط الطبية كذلك عملية رفع الخيوط الشائكة.

ظهرت العملية في أواخر التسعينيات من القرن الماضي، وطرأ عليها الكثير من التغيرات والتحديثات الطبية، سواء كان في أسلوب العملية أو التقنية المستخدمة، وزادت شعبيتها في السنوات الأخيرة بعد النجاح الكبير الذي حققته.

الجدير بالذكر أن المرشحين للعملية ليسوا فقط من تخطوا حاجز الـ 60، وإنما كل من يعاني من أعراض الشيخوخة المبكرة في أواخر الثلاثينات وأوائل الخمسينات، كذلك المصابون ببعض الأمراض التي تندرج تحت طاولة الأمراض المزمنة، كأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري واضطراب ضغط الدم.

 

مميزات عملية شد الوجه بالخيوط في مصر

مميزات عملية شد الوجه بالخيوط في مصر

يتجه الكثيرون إلى عملية الوجه بالخيوط للعديد من الأسباب والمميزات، والتي يمكن حصرها في النقاط التالية:

 

1- وقت التعافي أقل مقارنة بعملية شد الوجه التقليدية

يتعافى المريض بعد شهر تقريباً من عملية شد الوجه بالطرق التقليدية، إلا أن عملية شد الوجه بالخيوط في مصر تُعجل من عملية الشفاء بنسبة 50% تقريباً، إذ ينبغي على المريض أن يتخذ كافة سبل الراحة لمدة أسبوعين فقط، مع الحاجة إلى ملازم يقوم بتلبية احتياجاته خلال الأيام الثلاث الأولى بعد إجراء العملية.

بعض الأحيان قد يحتاج المريض إلى أسبوع واحد فقط للتعافي، ذلك وفقاً لقدرة الجسم على الاستجابة للعلاج، ولن يكون المريض في حاجة إلى المكوث بالمستشفى أو المركز الطبي الذي أجرى به العملية، فهو يستطيع العودة إلى منزله سائقاً سيارته بنفسه.

 

2- قلة الآثار الجانبية لخيوط شد الوجه مقارنة بعمليات شد الوجه التقليدية

شد الوجه بالخيوط في مصر تساعد على تقليل حدة الآثار الجانبية الناتجة عن عملية شد الوجه التقليدية، والمتمثلة في الإصابة ببعض الالتهابات والكدمات والندوب، خاصة وأن البعض منها يثير القلق في نفوس بعض المرضى.

 

3- تحفيز إنتاج مادة الكولاجين

من أهم أسباب الشيخوخة وظهور الخطوط التجاعيد هو ضعف إنتاج مادة الكولاجين، والذي يرجع تقدم العمر وضعف قدرة الخلايا على إنتاج هذه المادة، إلا أن عملية شد الوجه بالخيوط في مصر تساعد على إفراز المادة وتوجيهها في المناطق التي يود المريض علاجها، كما أنها تساعد على نمو الجلد ومنحه القوة والنضارة اللازمتين، بالإضافة إلى منحه نفس خصائص خلايا الجلد الموجودة بالفعل، من حيث اللون والملمس.

 

4- إمكانية العودة إلى الحياة العملية سريعاً

يسهل على المريض نتيجة ضعف حدة الآثار الجانبية الناتجة عن العملية من الاعتناء بنفسه، والعودة إلى الحياة الروتينية من جديد، وممارسة مختلف الأنشطة المهنية والرياضية والأعمال اليومية دون الشعور بآلام أو احمرار بالوجه، وإن لزم الأمر، يمكن تناول بعض المسكنات الطبية بعد العودة إلى الطبيب المعالج.

 

5- انخفاض تكلفة العملية وقلة مخاطرها

عملية شد الوجه باستخدام الخيوط بأنواعها المختلفة – والتي سنتولى الحديث عنها في السطور المقبلة – تعتبر ميسورة التكلفة مقارنة بعمليات شد الوجه التقليدية، خاصة وأنها لا تتطلب إجراء عدة فحوصات طبية، أو الحاجة إلى المكوث للرعاية الطبيبة بالمستشفى، كما أن نسب مخاطر العملية تكاد تكون معدومة.

وعلى الرغم من تعدد فوائد هذه العملية، إلا أن البعض قد يعاني من آثار عملية التخدير التي تسبق إجراء العملية، وهذه الآثار يمكن التغلب عليها إما بتناول المسكنات، أو الانتظار لبعض الوقت حتى تزول من تلقاء نفسها، وهذه الآثار تتمثل في الآتي:

  • الغثيان والقيء
  • التهاب الحلق وآلام العضلات.
  • فقدان القدرة على الإتزان والشعور بصداع مستمر.
  • هذيان بعد إجراء العملية.
  • انخفاض درجة الحرارة أحياناً.
  • الإصابة بتلف الأعصاب أو نزيف دموي أو صعوبة التبول، وهذه الأعراض من النادر حدوثها.

 

أفضل أنواع الخيوط لشد الوجه

أفضل أنواع الخيوط لشد الوجه

تتم شد الوجه بالخيوط في مصر اعتماداً على نوعين هم الأفضل على الإطلاق بين العديد من الأنواع الأخرى، وهما Silhouette InstaLift و NovaThreads الحاصلين على موافقة من إدارة الغذاء والصحة العالمية، وهو ما يضمن تحقيق أفضل النتائج الآمنة على الإطلاق، على الرغم من ذلك توجد بعض الفروق والمميزات بين كلا النوعين نوضحها في السطور التالية:

 

خيوط NovaThreads

هي واحدة من أنواع الخيوط المصنوعة من مواد متوافقة حيوياً تسمى PDO، يتم امتصاصها بواسطة الجسم دون الإضرار به، أو التسبب في أي آثار جانبية على المدى البعيد، تبدأ عملية الامتصاص بعد مرور 6 أشهر من العملية، لهذا من الصعب الحكم على نجاح العملية من فشلها بشكل نهائي إلا بعد ذوبان الخيوط بالكامل، مع العلام أن نتائجها الإيجابية تستمر لفترات طويلة، تمتد لأكثر من عام، وهذا يرجع إلى استمرارية إنتاج مادة الكولاجين بالمناطق المراد علاجها.

تنطوي خيوط NovaThreads على أنواع مختلفة، كالخيوط الشائكة، والتي تعد خيوط مثالية لعملية رفع الجلد والتخلص من التجاعيد والشقوق الناتجة عن الشيخوخة، وهناك الخيوط الملساء المستقيمة أو المنحنية، والتي تستخدم في علاج المناطق الأكثر صعوبة في الوصول إليها، كزوايا الفم أو الحاجبين، وعلى الرغم من كونها خيوط ملساء، إلا أنها فعّالة في إنتاج مادة الكولاجين.

تستغرق عملية شد الوجه بالخيوط في مصر اعتماداً على خيوط NovaThreads ما يقرب من 45 دقيقة، يقوم الجراح بتخدير المريض موضعياً، واستخدام إبرة رفيعة لإدخال الخيوط تحت طبقات الجلد، وبعدها يقوم برفع طبقات الجلد؛ لشد الوجه والتخلص من ترهلات الشيخوخة، ثم يعود المريض إلى منزله ويمارس حياته بشكل طبيعي.

 

خيوط Silhouette InstaLift

تختلف خيوط Silhouette InstaLift عن سابقتها من حيث التكوين، فهي مصممة لتحتوي على العديد من الغرز التي يتخللها بعض الخطوط الصغيرة، والتي تقوم بانتزاع الأنسجة، ما يسمح بتجميع المزيد من خلايا الجلد، وينتج عنها نتائج طويلة المدى، تقترب من حد الثلاث سنوات، اعتماداً كذلك على قدرتها في إنتاج مادة الكولاجين بصورة تساعد على نفخ روح الشباب والحيوية بالجلد.

تستغرق عملية شد الوجه بخيوط Silhouette InstaLift حوالي 45 دقيقة تحت تأثير المخدر الموضعي، ولا تختلف خطواتها كثيراً عن شد الوجه بخيوط NovaThreads، إلا أن المريض قد يعاني من بعض الآثار الجانبية بعد العملية، كالتورم والآلام الخفيفة، والتي يمكن التغلب عليها بواسطة تناول بعض المسكنات تحت إشراف المريض، ووفقاً لجدول زمني معين، ويستطيع بعدها العودة إلى أنشطته اليومية بدون مشاكل.

 

كيف تتم عملية شد الوجه بالخيوط في مصر؟

تسير شد الوجه بالخيوط في مصر وفقاً لمجموعة من الخطوات التي يقوم بها الطبيب الجراح، إضافة إلى بعض التعليمات التي يتولى المريض تنفيذها، ويمكن سرد تفاصيل إجراء العملية في السطور التالية:

  1. يُطلب من المريض الاستلقاء على سرير غرفة العمليات قبل إجراء العملية، ويبدأ الجراح بتجهيز مادة التخدير الموضعي، ليتم حقنها للمريض استعداداً للعملية.
  2. بعد اختيار نوع الخيوط الأفضل لعملية شد الوجه، يقوم الجراح باستخدام إبرة رفيعة للغاية أو ما يُعرف بالـ ” قنية ” لإدخال الخيوط تحت طبقات الجلد، ثم تبدأ بالذوبان شيئاً فشيئاً بمرور الوقت، مع العلم أن العملية لن تتعدى حاجز الـ 45 دقيقة.
  3. بعدما تسكن الخيوط طبقات الجلد، يتم إزالة القنية أو الإبر التي تم استخدامها، وقد يشعر المريض أحيانا بضغط خفيف أو آلام بسيطة للغاية نتيجة سحب الإبرة.
  4. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، والتي تستغرق دقائق معدودة، يمكن للمريض أن ينهض مجدداً ويستقل سيارته الخاصة بدون مشكلة، للعودة إلى المنزل أو العودة ممارسة حياته العملية على الفور.

 

عيوب عملية شد الوجه بالخيوط في مصر

عيوب شد الوجه بالخيوط في مصر

تنطوي عملية شد الوجه بالخيوط في مصر على بعض العيوب والأضرار البسيطة، والتي لا يمكن القول أنها تقف حائلاً بين إمكانية إجراء العملية من عدمها، ولكن وجب التنويه عن أكثر التفاصيل المتعلقة بالعملية، وتتمثل عيوب خيوط شد الوجه فيما يلي:

  1. عدم تحقيق النتيجة الأمثل من العملية، فعلى الرغم من قدرتها على إعادة الحيوية والنشاط إلى معالم الوجه، إلا أنها لا ترفع جلد الوجه إلى بضعة ملليمترات، وهو ما لا يعتبر كافياً للبعض، إضافة إلى ذلك فهذا النوع من العمليات مخصص لأصحاب البشرة السميكة نوعاً ما، لذا فمن يعاني من بشرة رخوة لن تكون النتائج على المستوى المأمول.
  2. عدم استمرارية النتائج مدى الحياة، فأقصى حد يمكن أن يستمتع المريض فيه بما آلت إليه شد الوجه بالخيوط في مصر هو 3 سنوات، وتبدأ بعدها التجاعيد وخطوط تقدم العمر بالظهور مرة أخرى، وهو ما يقتضي إعادة هذا الإجراء مرة أخرى.
  3. المعاناة من بعض الآثار الجانبية المحتملة، على الرغم من ضعف إمكانية حدوثها، وهو ما يعد إحدى أهم مميزات هذه العملية، إلا أنا أخطاء العامل البشري تعد احتمالاً قائماً، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالآتي:
  • العدوى.
  • نزيف دموي نتيجة تراكم الدم في إحدى مناطق الوجه.
  • التهاب الغرز.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم نسيباً، وتعد إحدى الآثار الجانبية الطبيعية في كثير من الأحيان للعملية.

 

شد الوجه بالخيوط قبل وبعد في مصر

قبل إجراء هذا النوع من العمليات، ينبغي وضع العديد من الاعتبارات في الحسبان، أهمها على الإطلاق حسن اختيار الجراح، والحكم على مدى خبرته وكفاءته ودرايته بأنواع الخيوط وأفضل النتائج المتوقع الحصول عليها من خلال نتائج عمليات مشابهة قام بها، والحكم على مدى نجاح هذه النتائج من عدمها بعد عمل مقارنة لعملية شد الوجه بالخيوط قبل وبعد في مصر إجراء العملية، وحين تلقى المقارنة الثناء والاستحسان، نبدأ باتخاذ كافة الإجراءات التحضيرية للعملية.

 

تعليمات ما بعد عملية شد الوجه بالخيوط في مصر

بعد عملية شد الوجه بالخيوط في مصر، يدخل المريض في فترة نقاهة تتطلب منه الالتزام ببعض التعليمات والتخلص من بعض العادات التي طالما حرص على القيام بها؛ لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، والوصول بفترة النقاهة إلى بر الأمان، وهذه التعليمات تتمثل في الآتي:

  1. الالتزام الكامل بتعليمات الجراح، وتناول الأدوية والمضادات الحيوية وفقاً للجدول الزمني الخاص بها، مع تناول المسكنات فقط عند زيادة حدة الآلام الناتجة عن العملية.
  2. تجنب الأنشطة الجسدية المرهقة حتى وإن كانت ضرورية، بالإضافة إلى الابتعاد عن الرياضات بمختلف أنواعها، باستثناء رياضة المشي، والتي يمكن ممارستها بعد أسبوع من إجراء العملية.
  3. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وإن لزم الخروج من المنزل، ينبغي ارتداء قناع واقٍ من أشعة الشمس.
  4. الابتعاد عن الضغوط النفسية والأنشطة الذهنية المختلفة، وعمل مساج للوجه بانتظام للتخلص من الآثار الجانبية المحتمل حدوثها، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الكمادات الباردة؛ للتخلص من التهابات واحمرار الوجه.
  5. تجنب الانفعالات وتعابير الوجه المبالغ فيها، والحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة من الألياف، فهي تمنع الإمساك الذي من شأنه التأثير بالسلب على العملية.
  6. معاملة الوجه برفق قدر الإمكان، والابتعاد عن الفرك وارتداء الملابس التي من شأنها الاحتكاك بالوجه، ينصح الأطباء في هذا النوع من العمليات ارتداء ملابس يسهل نزعها من الجهة الأمامية من الجسم.
  7. التريث والصبر وعدم استعجال النتائج، فهذا من شأنه أن يقدم المريض على بعض التصرفات ظناً منه فشل العملية، كإهمال تعليمات الطبيب، والحقيقة أن العملية بحاجة إلى بعض الوقت لتبدأ معالم نجاحها بالظهور.
  8. حماية الوجه من التعرض للأتربة، والابتعاد عن استخدام المستحضرات التجميلية لمدة شهر، والإبقاء على نظافة المنطقة الخاضعة للعملية لأطول فترة ممكنة؛ لعودة المريض إلى حياته الطبيعية في أسرع وقت.
  9. تجنب النوم على إحدى الجانبين، لأن هذا لا يزيد من حدة الالتهابات الناتجة عن الضغط المفروض على تلك المنطقة، وإنما أيضاً يساعد على احتكاك الجلد بالوسادة، وهو ما يؤدي إلى زيادة معاناة المريض وعدم القدرة على التماثل للشفاء بسرعة.

 

تكلفة شد الوجه بالخيوط في مصر

ما تكلفة عملية شد الوجه بالخيوط في مصر

تتراوح تكاليف عملية شد الوجه بالخيوط في مصر ما بين 2000 دولار إلى 4000 دولار، وتعتبر هذه التكلفة هي الأفضل والأرخص بين دول العالم العربي، وتدخل أسعار الخيوط لشد الوجه ضمن تكاليف العملية، فعدد الخيوط المستخدمة واحدة من العوامل التي من شأنها رفع أو تقليل التكلفة، إضافة إلى بعض العوامل الأخرى مثل:

  • سمعة الجراح المعالج ومدى كفاءته وخبراته في مجال العمليات التجميلية.
  • تكاليف التخدير والأدوية الطبية وجلسات المتابعة الدورية.
  • عدد الخيوط المستخدمة إضافة إلى سمعة المستشفى أو المركز الطبي الذي يُجرى به هذا النوع من العمليات.

 

تلخيصاً لما سبق، فإن عملية شد الوجه بالخيوط في مصر إحدى العمليات التجميلية التي تهدف إلى التخلص من تجاعيد الوجه الناتجة عن التقدم في العمر والإصابة بأمراض الشيخوخة، من خلال نوعين أساسيين من الخيوط يصفهم البعض بأنهم الأفضل على الإطلاق.

 

الأسئلة الشائعة

ما هي طريقة النوم بعد عملية شد الوجه بالخيوط؟

أفضل وضعية للنوم هي الاستلقاء على الظهر، مع رفع الرأس بوضعية تجعلها فوق القلب مباشرة، وإذا كانت هذه الوضعية صعبة على البعض، ينبغي عليهم إذا التعوّد على النوم بهذه الطريقة قبل إجراء العملية بحوالي شهر، خاصة وأن الأمر يزداد صعوبة على من يفضلون النوم على أحد الجانبين.

 

متى يبدأ مفعول عملية شد الوجه بالخيوط ؟

يتوقف تأثير الخيوط على الوجه بين مريضاً وآخر وفقاً لقدرة الجسم على الاستجابة للعملية والعلاج، ولن يمكن القول أن تأثير عملية شد الوجه بالخيوط في مصر يظهر بحد أقصى بعد مرور 6 أشهر.

 

كم تدوم عملية شد الوجه بالخيوط ؟

تدوم نتائج عملية شد الوجه بالخيوط اعتماداً على النوع المستخدم في العملية، وغالباً ما تستمر نتائج العملية من سنة إلى 3 سنوات.

 

كيف تتم إزالة خيوط عملية شد الوجه في مصر؟

أصبح الآن الاعتماد الكلي في عمليات شد الوجه على خيوط تذوب من تلقاء نفسها بعد رفع الجلد، ولم يعد الاعتماد على خيوط يمكن إزالتها يدوياً بعد العملية أمراً شائعاً الآن.

 

هل يمكن حدوث تكتلات بعد عملية شد الوجه بالخيوط؟

ألم خيوط شد الوجه والتكتلات تعتبر من الآثار الطبيعية والمحتمل حدوثها بعد العملية، والتي تزول تلقائياً بعد أيام من العملية، ولكن إن زادت حدة آلام الخيوط التجميلية لشد الوجه، يجب التواصل مع الجراح على الفور.

 

المصادر

بلاستيك سيرجري

هيلث لاين

ميديكال نيوز توداي