• ميدان الدقي بجوار محطه مترو الدقي عماره فرغلي دور الثالث
  • 1008188095
شد الترهلات بعد التكميم في مصر | طرق التخلص من الجلد المترهل

الخوف والرهبة من تجعد الجلد أو الجلد المترهل الذي يعاني منه مرضى السمنة سواء الذين قاموا بجراحات السمنة وجراحة المجازة المعدية لعلاج السمنة والعديد من العمليات الأخرى، وخوفهم من ترهل الجلد بعد تكميم المعدة خاصة بعد فقدان الوزن السريع وعدم الالتزام بممارسة الرياضة.

في الواقع، الترهل بعد عملية تكميم المعدة مشكلة تتسبب في إزعاج كبير لأسرته وتجعلهم يشعرون بالحرج والاضطرابات النفسية مثل القلق والتوتر وكأنه لا يزال يعاني من بدانة، ولهذا يحرص الأطباء على تنبيه الحالات إلى ضرورة إجراء تمارين شد الجسم المترهل بعد تكميم المعدة أو إجراء أي من عمليات شد الترهلات بعد التكميم في مصر، مثل شفط الدهون بالليزر، والذي يعد من أشهر العمليات التي يبدأ الكثير من مرضي السمنة والدهون المتراكمة بالخضوع إليها.

وتجد هذا شفط الدهون في مصر وهي من أكثر الإجراءات شيوعاً التي تلجأ إليها الحالات بعد التخلص من الوزن الزائد، حيث أنها تمثل حلاً للترهل بعد عملية المعدة السليمة أكثر من العديد من الحلول الأخرى، وأيضاً لما لها من مزايا عديدة مثل توفر سعر شفط الدهون في مصر ومناسبة للجمهور. خلال هذه المقالة سوف نقدم المزيد من المعلومات حول حل الترهل بعد تكميم المعدة وأفضل حل للترهل تكميم المعدة وجه الخصوص.

 

جدول المتحوى

ما هو الحل لترهل الجلد بعد تكميم المعدة؟

الحل هو إجراء عملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر، وهي واحدة من جراحات الترهل بعد عملية تكميم المعدة ما جراحات السمنة تخلصوا من الوزن الزائد ولاحظوا ظهور الترهلات المزعجة في الجسم نتيجة فقدان الوزن السريع، ويعتبر شفط الدهون بالليزر من أفضل الحلول السريعة لعلاج الترهلات وحلها بعد ذلك تكميم المعدة بالمنظار خاصة إذا كان الشخص لا يتبع تعليمات التمرين بعد جراحة السمنة ، لأن التمارين تساعد على شد الجسم وشد الترهل الناتج عن إنقاص الوزن والقضاء على رواسب الدهون.

لذلك، تعتبر تمارين شد الترهلات بعد التكميم في مصر من أهم السلوكيات الصحية الحديثة التي يجب إجراؤها في أي حالة تخضع لعملية تكميم المعدة أو عملية تكميم المعدة. تحويل مسار المعدة بالمنظار من خلال متابعتها سواء في المنزل أو بالذهاب إلى الصالات الرياضية والصالات الرياضية ، والاستمرار في ممارسة تمارين شد الجسم بعد تكميم المعدة تحت إشراف كابتن متخصص في عالم الرياضة والتمارين الرياضية.

عملية شفط الدهون بالليزر معروفة لدى الأشخاص الذين خضعوا لإحدى جراحات السمنة من قبل ويعانون من الترهل المزعج الذي ظهر لهم بعد ذلك، فقدان الوزن والسمنة وأصبحت هذه العملية مشهورة كحل للترهل بعد تكميم المعدة، خاصة مع وجود العديد من الموديلات الناجحة التي ساعدتهم في ذلك، وبالإضافة إلى ذلك فهي تتمتع بالعديد من المزايا الأخرى مثل سعر شفط الدهون في مصر وهو مناسب لشرائح وفئات مختلفة من المجتمع مما يفسر ارتفاع الطلب على شفط الدهون بالليزر أكثر من غيره.

ولكن هل هناك طريقة أخرى للمساعدة في حل شد الترهلات بعد التكميم في مصر؟ خاصة إذا كانت إحدى الحالات لا تفضل الخضوع لعملية جراحية مثل شفط الدهون بالليزر أي هل يمكن شد الجسم بعد تكميم المعدة بدون جراحة؟ هذا ما سوف نتعلمه بعد ذلك.

 

شد الترهلات بعد التكميم في مصر

الترهلات بعد عملية تكميم المعدة

بعد التكميم، وذلك بسبب تأثير الوزن الزائد قبل عملية الجلد الطبيعي، حيث يفقد الجلد الكثير من مرونته نتيجة فقدان الكولاجين الموجود به، يمكن أن يؤدي إلى زيادة حجم المعدة، حيث يؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة، ويمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

ترهل المنطقة الحساسه بعد التكميم

كما ذكرنا في فترة ترهل الجلد يمكن أن تحدث بأي منطقة من مناطق الجسم، وجلد المنطقة الحساسة وما يحيط بها ليس استثناء، باستثناء المنطقة الداخلية للفخذين في كثير من المناطق المجاورة ويظهر ترهل بصورة.

 

لماذا تحدث الترهلات بعد التكميم؟

بعد إجراء عملية التكميم، يفقد الكثير من المرضى الكثير من الوزن، غالبًا ما يزيد عن الـ 100 رطل، وهو ما يؤدي بالنهاية إلى الوصول إلى الجلد المترهل، فإن الجلد لا يتم التخلص منه كما الدهون.

 

إجراءات غير جراحية

هناك عدد من الإجراءات غير الجراحية التي يمكن القيام بها من أجل التخلص من ترهل الجلد بصورة عامة، ولكنها مناسبة في الحالات المتوسطة من ترهل الجلد، ومن أشهر هذه الإجراءات التالي:

  • شد الجلد بالليزر.
  • شد الجلد عن طريق ترددات الراديو.
  • شد الجلد بالموجات فوق الصوتية.

 

علاج شد الترهلات بعد التكميم في مصر بالنظام الغذائي

بعد جراحة تكميم المعدة، يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي متوازن مع الكثير من البروتين في الحفاظ على الوزن، والحفاظ على العضلات، والشعور بتحسن، هذا النظام الغذائي قد يساعد إلى حد ما في منع الترهل بعد التكميم، وذلك عن طريق الآتي:

  • قد يساعد الحصول على ما يكفي من البروتين في الحفاظ على العضلات الهزيلة وبناءها، ومنع الفراغات المترهلة، وتقليل الجلد الترهل بعد التكميم إلى الحد الأدنى.
  • قد يساعد الحصول على ما يكفي من البروتين أيضًا على تحسين مرونة بشرتك، بحيث يمكنه استيعاب الإطار الجديد للجسم، من المهم تناول 60-100 جم من البروتين يوميًا بعد التكميم.
  • يمكن الحصول على ما يكفي من الفيتامينات لمنع ترهل الجلد بعد جراحة علاج البدانة، الفيتامينات المعقدة C و A و E و K و B، وكذلك المعادن مثل الزنك، كلها مهمة لصحة الجلد.
  • يجب عليك أيضًا التأكد من شرب كمية كافية من الماء، بعد إكمال تقدمك الغذائي الذي استمر 6 أسابيع بعد العملية الجراحية مرة أخرى إلى الطعام المعتاد، يجب ألا يقل استهلاكك للمياه عن 64 أونصة كل يوم على الأقل.
  • نظرًا لأن جسمك بما في ذلك الجلد هو في الغالب ماء، يجب أن تبدأ في زيادة الاستهلاك بحد أقصى 100 أوقية في اليوم، شرب الكثير من الماء يجعل بشرتك أكثر صحة وقد يجعل الجلد أكثر مرونة.

 

كريم لشد الترهلات بعد التكميم في مصر من الصيدلية

يمكنك شراء الكريمات التي تحتوي على عنصر الريتنول من أجل شد الجلد، حيث تساعد هذه الكريمات على زيادة مرونة الجلد، كما يمكنك شراء الكريمات التي تحتوي على الرتينويدات، وهذه المنتجات يمكن أن تعمل على زيادة الكولاجين، مما يعني الحصول على جلد أفضل.

وكريمات شد الترهلات بعد التكميم في مصر، هي منتجات تحتوي على مشتقات من فيتامين أ، ولكن عليك أن تعلم أنها ليست فعالة جداً وفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، وذلك بسبب عدم قدرتها على اختراق طبقات الجلد بعمق.

 

علاج الترهلات بعد التكميم بالتمارين الرياضية

التمرينات يمكن أن تمنع الجلد الرخو بعد جراحة فقدان الوزن لنفس السبب الذي يمكن أن يفيد فيه البروتين، فعندما تتجنب فقد كتلة العضلات الهزيلة، فإنك تقلل من ترهل الجلد، وعندما تكتسب العضلات فإنك تملأ بشرتك فعليًا.

بعد الجراحة يقوم الطبيب وفريق العمل الخاص به بإنشاء نظام تمارين متخصص يساعدك على إنقاص الوزن والشعور بالرضا، وتقليل أي فائض من الجلد المترهل.

 

تمارين شد الترهلات بعد التكميم في مصر

هناك عدد من التمارين التي قد ينصح الطبيب بممارستها بعد شد الترهلات بعد التكميم في مصر، تتمثل أهم التمارين التي يجب القيام بها في:

  • المشي، ويتم ممارسته بعد العملية.
  • ممارسة تمارين الكارديو، ولكن بعد مرور شهر إلى شهرين بعد العملية.
  • ممارسة تمارين القوة.

تذكر أنه من المهم أن تلتزم بتعليمات طبيبك فيما يتعلق بممارسة الرياضة، وأن تلتزم بالجدول الذي سيضعه لك، حيث يحدد الطبيب البرنامج الملائم لكل حالة من الحالات.

 

العناية بالبشرة والجلد بعد شد الترهلات بعد التكميم في مصر

العناية بالبشرة والجلد بعد التكميم

إن الجلد عضو، تماماً مثل الكلى والكبد والأعضاء الأخرى، هناك نصيحة مهمة يوصي بها الخبراء بعد الجراحة هي تنظيف بشرتك بفرشاة ناعمة، هذا قد يزيد الدورة الدموية في بشرتك، مما يساعد على حمل الكولاجين والإيلاستين في جميع أنحاء الجلد، ويقلل من الترهلات بعد التكميم بصورة كبيرة.

كما أن التنظيف قد يساعد بشرتك على تحسين مرونتها، بحيث يمكن أن تتقلص حول إطار جسمك الجديد بعد إجراء جراحة لعلاج البدانة.

 

النظام الغذائي أم العناية بالجلد لعلاج شد الترهلات بعد التكميم في مصر؟

غالبًا ما تصبح البشرة المترهلة أسوأ أو أفضل بسبب صحتكِ العامة من جميع النواحي، بمعنى أنه إذا تجاهلتِ جلدكِ واتبعت نظام غذائي، فسوف ينتهي بكِ المطاف إلى الحصول على بشرة أكثر رشاقة فقط.

ولكن في حالة العناية بالبشرة بشكل عام إلى جانب النظام الغذائي، فيمكنكِ الحصول على بشرة مشدودة ستبدو جيدة حتى بعد إنقاص وزنكِ.

 

شد الترهلات بعد التكميم في مصر

بعد تكميم المعدة، تفقد الكثير من الوزن بشكل عام في وقت قياسي؛ تتميز هذه التقنية بالعديد من المزايا، ولكن من عيوب هذه العملية ترهل الجسم. كيف يتم شد الترهلات بعد التكميم في مصر للحصول على جسم مثالي؟ تعرف معنا على كيفية شد الترهلات بعد التكميم في مصر.

المعدة أيضًا تكميم المعدة، وعادة ما تستخدم للمساعدة في إنقاص الوزن، عادة ما يتم إجراء هذه العملية بالمنظار، أي يتم عمل ثقب صغير جدًا أو أكثر يتم من خلاله إجراء العملية، ويكون موقع هذه الثقوب في الجزء العلوي من البطن، خلال عملية تكميم المعدة، تتم إزالة ما يقرب من 80٪ من المعدة، وتركها في أنبوب رفيع بحجم حبة الموز.

يقلل تقليل حجم المعدة من كمية الطعام التي تتناولها يوميًا، بالإضافة إلى ذلك، تؤدي هذه العملية إلى تغيرات هرمونية في الجسم تساعد في التخفيف من بعض المشكلات الصحية الناتجة عن السمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

 

طرق علاج انتفاخ البطن بعد تكميم المعدة الطبيعي

يلجأ الكثيرون إلى عملية تكميم المعدة، نظرًا لكونه سريعًا وسهلاً، فقد يؤدي إلى ترهل الكثير من الجلد، وهو أمر طبيعي بسبب فقدان الوزن الزائد، ولكنه يسبب الألم والجانب المحرج ، لذلك سنستعرض في ما يلي مجموعة من الطرق الطبيعية للحد من تلك الترهلات:

 

1- عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة

أشعة الشمس تردي إلى انكماش طبقات الجلد ويتسبب في جفافها، وهو ما يفسر الترهلات التي تحدث بعد عمليات التكميم، بالإضافة إلى التقليل من الجلوس في حمامات السباحة، حيث أن الكلور الموجود في حمامات السباحة يضر بأضرار الجلد ويسبب الجفاف.

 

2- فرك منطقة الترهل بالملح

من طرق شد الترهلات بعد التكميم في مصر فرك الجلد بالملح، حيث يزيد ذلك من تدفق الدم ويزيد من مرونة الجلد، مما يساعد على شد الجلد وتقليل الترهل بعد التكميم. استئصال المعدة.

يمكن استخدام ملح البحر أو أي نوع من الملح، وافركه على الجلد أثناء الاستحمام.

 

3- شرب الكثير من الماء وتناول الخضار والفواكه

شرب الماء وتناول الكثير من الخضار والفواكه يحافظ على رطوبة ومرونة الجلد، لأن مرونة الجلد تقلل من مظهر الترهل بعد تكميم المعدة.

 

4- ممارسة التمارين الهوائية

التمارين الهوائية مفيدة لشد الترهلات بعد التكميم في مصر، حيث تعمل على تقوية العضلات أو شدها يمكن أن تقلل من ترهل الجلد، ومن أهم هذه التمارين:

  • تمارين المقاومة ورفع الأثقال: والتي تزيد من كتلة العضلات وتقلل بالتالي من الترهل بعد تكميم المعدة.
  • تمارين البيلاتيس: تركز تمارين البيلاتيس على استخدام عضلات البطن وأسفل الظهر والفخذين والوركين مما يقلل من الترهل بعد استئصال المعدة في هذه المناطق.
  • تمارين اليوجا: مكان التحضير اليوجا من طرق علاج الترهلات بعد تكميم المعدة، فهو يساعد الجسم على التخلص من التوتر ويزيد من مرونة الجسم مما يقلل من الترهل الناتج عن التكميم.

 

5- تدليك المنطقة الرخوة

تدليك يزيد من تدفق الدم ويمكنك التدليك بالملح أو زيت بذور العنب للحصول على فائدة مضاعفة.

 

4 طرق لشد الترهلات بعد التكميم في مصر

طرق لشد الترهلات بعد التكميم في مصر

تعتبر الرياضة والتمارين الرياضية من بين أفضل الحلول التي تساعد على شد الترهلات بعد التكميم في مصر، وهذه هي الطرق المضمونة والآمنة بدلاً من إجراء عملية تكميم المعدة عمليات الشد بعد تكميم المعدة من أشهرها ويستخدمها الكثيرون هي شفط الدهون بالليزر، وذلك لما لها من مزايا عديدة ومتنوعة، والتي سنشرحها في الفقرات التالية، ولكن نقدم أولاً أهم طرق شد الترهلات بعد التكميم في مصر بدون جراحة، ومن أهمها:

التمرين لشد الترهلات بعد التكميم في مصر

  • فقط الرياضة والتمارين الرياضية لأن تكميم المعدة بثلاث فتحات من أكثر الحلول فعالية لشد الجسم بعد تكميم المعدة بدون جراحة، ينصح الأطباء دائمًا بعد إجراء أي من عمليات السمنة، بضرورة اتباع برنامج تمرين يتناسب مع الجسم مع الالتزام بالذهاب إلى الصالات الرياضية إن أمكن أو المحاولة المشي يوميا لمدة ساعة على الأقل.
  • حيث أثبتت دراسات الصحة البدنية أن التمارين الهوائية وخاصة تمارين شد الترهلات بعد التكميم في مصر تمنع الجلد من الترهل والظهور بالترهل بعد الجراحة خاصة مع فقدان الوزن السريع. متماسك وصحي، تعتبر تمارين المقاومة واللعب بالأوزان (أي باستخدام الحديد) من أفضل الطرق والحلول لشد الجسم بعد تكميم المعدة بدون جراحة ولكن مع ضرورة الالتزام والجهد.استمرارية ممارسة هذه التمارين حتى تظهر النتيجة بشكل واضح ومثير للإعجاب لصاحبها.
  • وبعد إظهار أهمية التمرين في حل شد الترهلات بعد التكميم في مصر كتكمية معدلة أو أنواع أخرى من التكميم وكبديل منفصل لشفط الدهون بالليزر سنعرض لك الآن أهم وأفضل الطرق لمساعدتك على شد الترهلات بعد التكميم في مصر بدون جراحة.

 

شرب الكثير من الماء لشد الترهلات بعد التكميم في مصر

الماء له تأثير إيجابي وسحري على كل طرف من أطراف جسم الإنسان ، وشرب كمية كافية من الماء، خاصة بعد إحدى عمليات السمنة، سوف يجلب لك العديد من الفوائد مثل زيادة معدل الحرق، والتخلص من الأملاح، ونضارة الجلد والبشرة، لذا انتبه إلى استهلاكك اليومي من الماء والسوائل الكافية.

 

العناية الطبية بالبشرة والجلد لشد الترهلات بعد التكميم في مصر

العناية بالبشرة من خلال جلسات المساج وجلسات تنظيف خلايا الجلد الميتة يفيد صحة ونضارة البشرة ومظهرها بطريقة جيدة ومقبولة لأقاربه، من خلال تغذية البشرة لتبدو بمظهر جيد، ولكن بمرور الوقت لن يكون حلاً مناسبًا لغرض شد الجسم بعد تكميم المعدة بدون جراحة، ولكنه سيساعد بطريقة ما في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.

 

تناول الطعام الصحي لشد الترهلات بعد التكميم في مصر

احرصي على تناول وجبات صحية تحتوي على جميع العناصر الضرورية لتغذية الجسم بما يحتاجه وخاصة تغذية البشرة خلال هذا الوقت، كم بيكيني جمالي بدون ندوب أو أنواع أخرى من البروتينات، لذا تأكد من تناولها بنسبة أعلى من النشويات والكربوهيدرات البسيطة.

بهذا نكون قد أوضحنا كيفية التخلص من الجلد المترهل بعد جراحة الكم أو عمليات التوجيه أي منهم يحول المسار المصغر أو مفتاح المسار الكلاسيكي إذا كنت تبحث عن طبيب يبدأ رحلة علاج السمنة معك على طول الطريق ويزودك بالمعلومات والنصائح الطبية، فأنت بحاجة إلى الاتصال بنا، افضل دكتور لعلاج مشاكل السمنة وشد الترهلات بعد التكميم في مصر دكتور حسين صابر.

 

طرق شد الترهلات بعد التكميم في مصر

كانت طرق شد الترهلات بعد التكميم في مصر على النحو التالي:

1- تناول المكملات الغذائية لشد الترهلات بعد التكميم في مصر

يمكن أن تساعد بعض المكملات التي تؤخذ عن طريق الفم في تقليل الترهل بعد تكميم المعدة، مثل:

  • الجيلاتين: الجيلاتين إنه مصدر غني للجليسين، وهو لبنة بناء الكولاجين في أجسامنا.
  • حبوب الكولاجين: أين الكولاجين إنه فعال للغاية في شد الجلد.
  • حمض الهيالورونيك: يعطي نضارة للبشرة ويقلل من الترهل.
  • فيتامين ج: يحتاج الجسم إلى كميات كبيرة من فيتامين سي لإنتاج الكولاجين.
  • البروتينات: الأحماض الأمينية الموجودة في البروتينات ضرورية لإنتاج الكولاجين.

 

2- تطبيق المراهم الطبية لشد الترهلات بعد التكميم في مصر

من طرق علاج الترهل بعد تكميم المعدة وضع بعض الكريمات والمراهم والأمصال والزيوت التي يمكن أن تساعد في شد الجلد وتقليل الترهل بعد تكميم المعدة، مثل:

  • الكريمات التي تحتوي على الريتينويد: فهي تساعد على إنتاج الكولاجين. يحمي من الجذور الحرة التي تؤثر سلبًا على إنتاج الكولاجين.
  • زيت بذور العنب: له القدرة على زيادة مرونة الجلد وشد الجلد.

 

مناطق شد الترهلات بعد التكميم في مصر

الشد عن طريق الجراحة يهدف إلى التخلص من الترهلات الشديدة في الجسم عن طريق شد الجلد المترهل وإزالة الجلد الزائد.

تشمل المناطق التي يمكن شدها بعد عملية تكميم المعدة ما يلي

  • بطن الحجم والجوانب.
  • صدر.
  • ردفان
  • الذراعين.
  • الفخذين سواء الفخذين الخارجيين أو الداخليين أو الفخذين بالكامل.

 

المرشحون لشد الترهلات بعد التكميم في مصر

عادة يجب أن يستوفي المرشحون لشد الترهلات بعد التكميم في مصر هذه الشروط:

  • أن يكونوا بصحة جيدة، وألا يعانون من أمراض مزمنة قد تعيق الوصول إلى العملية.
  • إذا كنت تعاني من ترهلات شديدة وجلد زائد في منطقة أو أكثر من الجسم.
  • لديك توقعات واقعية حول نتائج عملية التشديد.
  • كن غير مدخن أو يمكنك الإقلاع عن التدخين لفترة.
  • استعد لتناول نظام غذائي صحي مليء بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن.

 

الأسئلة التي يمكن طرحها على الطبيب قبل عملية الشد

تتضمن الأسئلة المتداولة قبل شد الترهلات بعد التكميم في مصر ما يلي:

  • هل سبق لك إجراء هذا النوع من العمليات؟ كم مرة تفعل هذه العملية؟
  • هل أنا مرشح جيد لهذه العملية؟
  • ما هي النصيحة التي يمكنني اتباعها قبل العملية للحصول على أفضل النتائج الممكنة؟
  • أين ستتم العملية؟
  • ما هي خطوات عملية السحب بالتفصيل؟
  • ما هي التقنية التي من المفترض أن يتم استخدامها أثناء عملية الشد؟
  • كيف ومتى ستستمر فترة التعافي؟
  • ما هي مخاطر ومضاعفات شفط الدهون؟
  • كيف يتم علاج المضاعفات؟
  • ما هي النتائج المتوقعة لشفط الدهون في حالتي؟
  • متى تظهر ومتى تستقر النتائج؟
  • ما هي الخيارات المتاحة أمامي إذا كنت غير راضٍ عن عملية التضييق؟
  • هل لديك صور قبل وبعد حالات سابقة أجريت لها هذه الجراحة؟

 

إجراءات قبل عملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر

إجراءات قبل عملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر

عند زيارة الطبيب والتشاور معه، ستتم مناقشة ما يلي معك:

  • أهدافك من إجراء هذه الجراحة.
  • حالتك الصحية، وحساسيتك والأدوية التي تتناولها.
  • ما الأدوية التي تتناولها حاليًا، والفيتامينات والمكملات الغذائية، وما إذا كنت تتناول الكحول أو المخدرات أم لا.
  • العمليات التي خضعت لها.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم الطبيب بما يلي:

  • تقييم حالتك الصحية الحالية والسابقة لتحديد مدى تعرضك لأي من الآثار الجانبية أو المخاطر بعد عملية الشد.
  • فحص الجسد بالتفصيل وأخذ القياسات.
  • التقط بعض الصور للجسم للمقارنة بعد العملية.
  • ناقش خيارات شد الجسم.
  • ضع خطة علاج مفصلة قبل وبعد عملية الشد.
  • ومناقشة النتائج بعد عملية الشد والمخاطر والمضاعفات المحتملة وكيفية إدارتها في حالة حدوثها.

يعتمد معدل نجاح شفط الدهون بعد تكميم المعدة إلى حد كبير على مدى ترشيحك للعملية. لمعرفة مدى ترشيحك، سيسألك الطبيب عن كل ما يتعلق بصحتك ونمط حياتك ونظامك الغذائي، تأكد من إجابة الطبيب بصدق وتفصيل، يمكنك أيضًا إعداد بعض الأسئلة التي تتبادر إلى الذهن حول هذه العملية.

 

التحضير قبل شد الترهلات بعد التكميم في مصر

قبل إجراء شد الترهلات بعد التكميم في مصر، قد يطلب منك الطبيب

  • القيام ببعض الاختبارات والتحليلات.
  • تناول بعض الأدوية، واضبط جرعة بعض الأدوية، ووقف البعض الآخر.
  • توقف عن التدخين تمامًا.
  • تجنب تناول مسيلات الدم ومضادات الالتهاب والمكملات الغذائية والأعشاب لتقليل النزيف أثناء العملية.

يمكن تنفيذ هذا الإجراء عن طريق التخدير الموضعي أو التخدير الموضعي أو التخدير العام؛ اعتمادًا على ما يراه الطبيب أفضل لك.

 

مضاعفات شد الترهلات بعد التكميم في مصر؟

تهدف جراحة تكميم المعدة إلى مساعدتك في التخلص من السمنة التي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات مهددة للحياة في المستقبل، مثل:

  • مرض الارتجاع المعدي المريئي.
  • مرض قلبي.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم.
  • توقف التنفس أثناء النوم أو صعوبة التنفس أثناء النوم.
  • مرض السكري من النوع 2.
  • السكتة الدماغية.
  • عدم القدرة على الإنجاب (العقم).

غالبًا ما يتم اللجوء إلى هذا النوع من العمليات بعد أن وجد أنه من غير الضروري اتباع أنظمة غذائية قاسية وتمارين مكثفة.

بشكل عام، يمكنك استخدام تكميم المعدة إذا كانت:

  • كتلة جسمك أكبر من أو تساوي 40.
  • تتراوح كتلة جسمك بين 35 و 39.9 وتعاني من أمراض خطيرة تتعلق بزيادة وزنك، مثل مرض السكري من النوع 2 أو ارتفاع ضغط الدم أو غيرهما.
  • بعض الحالات التي يتراوح وزن جسمها بين 30 و 35 عامًا تخضع أيضًا لهذه العملية إذا كانوا يعانون من أحد الأمراض الخطيرة المتعلقة بزيادة الوزن.

 

بعد عملية تكميم المعدة

يجب أن تكون مستعدًا لتغيير نمط حياتك واتباع نظام غذائي صحي، وقد تحتاج إلى ممارسة الرياضة بشكل دوري، وقد تحتاج إلى وضع خطة طويلة الأمد لمراقبة وزنك ونظامك الغذائي وفقًا لحالتك الصحية.

يمكن أن تظهر نتائج عملية تكميم المعدة في وقت قياسي، حيث تفقد بعض الحالات رطلًا واحدًا في الأسبوع، مما يؤدي غالبًا إلى ترهل كبير في الجسم.

 

مخاطر شد الترهلات بعد التكميم في مصر

إن اتخاذ قرار بشأن شد الترهلات بعد التكميم في مصر هو قرار شخصي يعود إليك؛ كل ما عليك فعله هو معرفة مدى تعرضك للمخاطر وموازنة فوائد ومخاطر إجراء هذه العملية قبل اتخاذ أي قرار، سيناقش الطبيب بالتفصيل مخاطر هذه العملية، وتشمل هذه المخاطر:

  • مخاطر التخدير أو الحساسية لها.
  • نزيف.
  • عدوى.
  • لا تلتئم الجروح بشكل جيد.
  • تجمع السوائل.
  • خدر أو تغير في الإحساس في مناطق معينة تم علاجها.
  • تكتل الهيئات.
  • تشعر ببعض الألم.
  • ارتخاء الجلد في مناطق معينة.
  • تورم بعض المناطق المعالجة.
  • تلون الجلد في بعض المناطق المعالجة.
  • عدم التناسق في مناطق معينة من الجسم.
  • تتلف بعض الأوعية الدموية.
  • وجود ندبات ظاهرة في المناطق التي تم علاجها.

كثير من هذه المخاطر نادرة وبعضها يعتمد بشكل كامل على خبرة الطبيب في إجراء هذا النوع من العمليات.

 

التعافي بعد عملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر

خلال فترة الشفاء بعد عملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر، سيتم تغطية الجروح أو الشقوق الجراحية ببعض المراهم الموضعية والضمادات الطبية لضمان عدم تعرضها لأي تلوث، يمكن أيضًا تركيب حقنة فوق الجافية (أنبوب رفيع متصل بحاوية بلاستيكية لتصريف السوائل الزائدة من الجسم ومنعها من التراكم)، سيعطيك طبيبك تعليمات محددة للتعافي، بما في ذلك:

  • كيفية علاج الجرح وتغيير الضمادات.
  • الأدوية التي يجب تناولها والمراهم للتطبيق على الجرح.
  • قم بزيارة الطبيب ومتابعة تحسن حالتك معه.

يمكنك طرح بعض الأسئلة على الطبيب حول فترة التعافي، مثل:

  • هل سأقضي ليلة في المستشفى بعد عملية شد الوجه أم يمكنني العودة إلى المنزل بعد العملية مباشرة؟
  • ما هي الأدوية التي سيتم وصفها خلال فترة التعافي؟
  • متى فك الغرز؟
  • متى يمكنني العودة للعمل مرة أخرى؟
  • إلى متى ستدوم فترة التعافي؟
  • متى ستبدأ النتائج النهائية في الاستقرار؟

 

تكلفة شد الترهلات بعد التكميم في مصر

تكلفة شد الترهلات بعد التكميم في مصر

يبلغ متوسط ​​تكلفة جراحة شد الجسم في الولايات المتحدة 8000 دولار، وفقًا لمسح أجرته المؤسسة الأمريكية لجراحي التجميل عام 2018.

يمكن أن تختلف تكلفة شد الجسم اعتمادًا على العديد من العوامل، بما في ذلك:

  • تكلفة التخدير.
  • تكاليف الاستشفاء أو المركز المتخصص.
  • تكاليف الأدوية التي يجب تناولها خلال فترة التعافي.
  • رسوم الفحص والتحليل.
  • تكاليف الإقامة والنقل إذا كنت قادمًا من بلد آخر.

 

عملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر

حيث إنني كنت أعاني من سمنة مفرطة جدًا فالترهلات التي نتجت من عملية التكميم كانت كثيرة، وبالرغم من أن الطرق وجدت فيها بعض الفائدة لكن بسبب ما كنت أعانيه من سمنة أصبحت لا تأتي بالفائدة المرجوة، فأصبح لا خيار لدي سوى إجراء عملية شد الجلد بعد التكميم، وهي المحطة الأخيرة في تجربتي مع الترهل بعد التكميم.

فقد قال لي طبيبي أن الوقت المناسب لإجراء عملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر هو بعد مرور فترة تتراوح من 14 إلى 18 شهر، وقال لي أيضًا أن عملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر يتم إجراؤها تحت تأثير التخدير الكلي للمريض.

ثم يقو الطبيب بشد الأجزاء المترهلة من الجسم، ويمكن للطبيب أن يجري عملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر لعدة أجزاء من الجسم، ومن الأماكن التي يمكن أن نقوم بإجراء عملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر فيها هي:

  • شد الترهلات الموجودة في الفخذين
  • الترهلات الموجودة في الذراعين
  • يمكن أيضًا إجراء عملية حقن وتكبير الثدي، حيث إنه تحدث ترهلات للثدي بعد عمليات الكميم وإنقاص الوزن.

 

ما يتم أثناء عملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر؟

الخطوات التي تتم أثناء إجراء عملية شد ترهلات الجلد التي تنتج عن عملية التكميم برغم اختلاف التقنيات المستخدمة إلا أنه توجد خطوات كثيرة مشتركة بين هذه التقنيات، وهي التي سأذكرها لكم كما وصفها لي الطبيب المعالج وهي كالآتي:

 

1- مرحلة التخدير

يقوم طبيب التخدير المختص بتخدير المريض كليًا؛ كي لا يشعر بأي ألم أثناء الجارحة وبعدها مباشرة، وقد ذكر لي الطبيب أن المخدر يختلف نوعه وكميته حسب سن وحالة المريض الذي سيجري الجراحة.

 

2- مرحلة فتح الشقوق

الخطوة الثانية التي يقوم بها الطبيب هي إجراء الشق المناسب في الجلد حسب الجزء المراد شد الترهل فيه والمنطقة المراد تجميلها، فعند شد الترهلات في البطن يكون الشق عرضيًا بين السرة والعانة، أما إذا كان الترهل في الفخذين مثلًا يكون الشق طوليًا في الفخذ من الداخل.

 

3- مرحلة قص الجلد الزائد

في هذه المرحلة يقوم الطبيب بعدما أجرى الشقوق في الجزء المراد شد الترهل فيه بقص الجلد الزائد حتى يصبح الجلد في شكله الطبيعي دون ترهلات.

 

4- مرحلة غلق الشقوق

بعدما انتهى الطبيب من قص الجلد الزائد في المنطقة المراد شدها ومعالجة الترهل الذي حدث بعد عملية التكميم، يقوم الطبيب بعمل خياطة تجميلية لغلق الشقوق التي أجراها.

ثم يقوم بعدها بتركيب “درنقة” لتقوم بتصريف السوائل الزائدة، والتي نتجت من العملية، ثم يضع ضمادة ضاغطة على مكان الجراحة.

 

5- نتيجة العملية

تظهر نتيجة العملية مباشرة، حيث لاحظت الفرق قبل وبعد إجرائي لعملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر، ويمكن رؤية النتيجة بعد تمام الشفاء من الشقوق التي أجراها الطبيب.

 

خطوات عملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر

جراحة كبرى، يعتمد حجم وموقع الشق المراد إجراؤه على المناطق المراد شدها والجلد الزائد المراد إزالته، تضمن التقنيات الحديثة الآن إجراء هذه الشقوق الجراحية بين ثنايا الجلد بحيث تكون مخفية قدر الإمكان ويصعب ملاحظتها بعد ذلك أو قد يتم حجبها بارتداء ملابس معينة.

 

الخطوة الأولى: التخدير

يتم اختيار نوع التخدير وفقًا لحالتك الصحية، يمكن إجراء هذه العملية تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي أو الجزئي.

 

الخطوة الثانية: الشق الجراحي

الطريقة الشائعة لشد الجزء السفلي من الجسم هي عمل شق جراحي في منطقة البكيني، من خلال هذا الشق الجراحي، يتم شد البطن والخصر والفخذين والأرداف في عملية واحدة، في حالة شد الجزء العلوي من الجسم، عادة ما يتم عمل شقوق تحت الإبط أو على طول الذراعين لرفع الذراعين أو الصدر أو الثديين والظهر، كذلك يمكن شفط بعض الدهون أثناء عملية الشد لتحقيق النتائج المرجوة.

 

المرحلة الثالثة: إغلاق الشق الجراحي

بعد شد الجلد المترهل وقطع الجلد الزائد يتم غلق الشقوق الجراحية التي يتم إجراؤها بغرز طبية تجميلية والتي يرغب الطبيب بإخفائها بين الطيات الجلدية قدر الإمكان، ثم يتم تغطية الجرح بضمادات طبية وضمادات ضاغطة.

 

الخطوة الرابعة: النتائج

يمكن ملاحظة نتائج شد الترهلات بعد التكميم في مصر مباشرة بعد اكتمال عملية الشد مباشرة، لكن النتائج النهائية ستحتاج إلى بعض الوقت حتى تستقر بشكل دائم.

 

تجربتي مع شد الترهلات بعد التكميم في مصر

تجربتي مع شد الترهلات بعد التكميم في مصر

بداية تجربتي مع الترهل بعد التكميم عند معاناتي من السمنة، وحاولت كثيرًا التخلص من الوزن الزائد بعدة طرق مختلفة، كاتباع نظام حمية غذائية أو ممارسة الرياضة ولكن هذا لم يكن مجديًا، فلقد وصلت إلى مرحلة متأخرة من السمنة، وقد نصحني الطبيب إجراء عملية تكميم للمعدة؛ للتخلص من وزني الزائد، وبالفعل أجريت عملية التكميم وتخلصت من وزني الزائد والسمنة التي كانت مصدر إزعاج مستمر لي.

لكن قابلتني مشكلة أخرى هي مشكلة الترهلات الكثير التي نتجت عن عملية التكميم، وسببت لي الكثير من الإزعاج، حيث إن مظهرها سيئ جدًا، وبالإضافة إلى المظهر السيئ فهي جعلتني أعاني من التسلخات الجلدية المستمرة؛ بسبب ثنايا الجلد التي ظهرت نتيجة خفض وزني.

كما أن هذه الترهلات أدت إلى ظهور بعض التشققات الجلدية، وحدوث تهيج للجلد، وكل هذا يحدث كنتيجة طبيعية للاحتكاك الذي يحدث أثناء الحركة.

 

زيارة الطبيب لعلاج الترهلات

عندما تفاقمت المشكلة وجدت أنه لا بد من زيارة الطبيب؛ لعلاج هذه الترهلات التي تؤذيني، وقد شرح لي أنه توجد عدة عوامل تؤدي إلى ظهور الترهلات بعد عملية التكميم، ومنها ما مررت به فعلًا أثناء تجربتي مع الترهل بعد التكميم، ومن هذه العوامل:

 

1- طبيعة الجلد

فطبيعة الجلد تختلف بين كل شخص وآخر، فيوجد أشخاص بسبب طبيعة جلدهم المختلفة عني لم يعانوا كثيرًا مثلي، ولكن أحيانًا قد يؤدي الأمر إلي حدوث مشاكل كما حدث معي.

 

2- عوامل السن

كلما تقدم الإنسان في العمر أدى هذا إلى ظهور الترهلات بصورة أكبر ممن يجرون عمليات التكميم في سن صغير، حيث تكون مادة الكولاجين متوفرة في السن الصغير، فيكون لها دور في عدم ظهور الترهلات.

 

3- خفض الوزن المفاجئ بعد التكميم

يؤدي الخفض المفاجئ لوزن الشخص الذي أجرى عملية التكميم إلى ظهور الجلد في صورة طيات؛ بسبب أن الجلد لم يأخذ وقته في الانكماش، كما أن معاناة الشخص من السمنة لفترات طويلة من الزمن تجعل الجلد أقل مرونة واستجابة للانكماش مرة أخرى بصورة طبيعية.

 

4- كتلة الجسم

في حال ما كان المُقدِم على عملية التكميم كتلة وزنه زائدة، يكون من المعرضين بصورة أكبر من غيرهم لحدوث الترهلات بعد عملية التكميم.

 

5- العوامل الوراثية

يوجد بعض الأشخاص يوجد لديهم استعداد وراثي لحدوث الترهلات؛ بسبب جيناتهم الوراثية، فيوجد أشخاص بسبب جيناتهم أيضًا لا تظهر عندهم ترهلات أو تحدث ببطء، ولكن على الجهة الأخرى يوجد من يحاول جاهدًا ألا تظهر هذه الترهلات، ولكن بسبب العوامل الوراثية تظهر رغمًا عنه.

 

علاج شد الترهلات بعد التكميم في مصر

كما ذكرت لكم أنني قمت بزيارة الطبيب لعلاج هذه المشكلة فقد نصحني أن أتبع بعض العلاجات والنصائح التي لها دور في علاج الترهلات التي أصابتني بعد عملية التكميم.

فإذا لم تأتي الطرق العلاجية العادية بنتيجة سيضطر وقتها لإجراء جراحة؛ لشد الترهلات بعد التكميم في مصر، وفي السطور التالية سأذكر لكم العلاجات التي نصحني الطبيب باتباعها:

 

1- فرك الترهلات بالملح

من الطرق التي اتبعتها هي فرك الجلد بالملح حيث إن الملح يعمل على مرونة الجلد، مع زيادة تدفق الدم بتنشيط الدورة الدموية، وبالأخص عند استخدام الملح البحري سيحقق الفائدة المرجوة منه.

 

2- شرب المياه بكثرة مع نظام غذائي سليم

نصحني طبيبي أيضًا أن أحافظ على شرب المياه بكثرة؛ وذلك للحفاظ على مرونة الجلد، وأيضًا تناول الأغذية الصحية والتي تحتوي على الفيتامينات التي تساعد على إنتاج الكولاجين.

كما يجب الاهتمام بالأغذية التي تحتوي بالذات على فيتامين D وفيتامين C مع تناول الأسماك الغنية بالدهون، فكل هذا يعمل على مرونة الجلد، وزيادة إفراز الكولاجين، وعلاج الترهلات.

 

3- عدم التعرض لأشعة الشمس

من النصائح المهمة أيضًا أنه يجب عدم التعرض للشمس لفترات طويلة وبالأخص فترات الظهيرة؛ حيث تعمل على جفاف الجلد والتأثير على مرونته، وأن الوقت المناسب للتعرض للشمس والاستفادة منها هو من بداية الشروق وحتى العاشرة صباحًا.

 

4- تجنب حمامات السباحة

قيل لي أيضًا أنه يجب عليّ أن أبتعد عن النزول إلى حمامات السباحة أو المكوث فيها طويلًا؛ لأن الكلور الموجود في حمامات السباحة والذي يعمل على تطهيرها، يسبب جفاف للجلد وتضرره.

 

5- المكملات الغذائية

توجد بعض المستحضرات والمكملات الغذائية التي يتم تناولها للتقليل من الترهلات بعد عملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر، ومن هذه المكملات:

  • البروتينات: البروتينات تحتوي بداخلها على أحماض أمينية تكون عامل أساسي لإنتاج الكولاجين.
  • أقراص حمض الهيالورنيك والكولاجين: فهاتين المادتين تعملان مع بعضهما على شد ترهلات الجسم، والحماية من ظهور التجاعيد أيضًا.
  • الجيلاتين: وهو من المصادر الغنية بمادة تسمى الجلايسين والتي تعتبر الوحدة الأساسية لبناء وتكوين الكولاجين داخل جسم الإنسان.
  • فيتامين C: يحتاج الجسم كي يقوم بإنتاج الكولاجين إلى فيتامين C، وبما أن أجسامنا لا تنتج فيتامين C فعلينا إمداد الجسم بهذا الفيتامين عن طريق المكملات الغذائية، مع تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين C كما ذكرنا.

 

6- التمارين الرياضية

يمكن ممارسة بعض التمارين التي تساعد في علاج الترهلات مثل تمارين المقاومة ورفع الأوزان والتي تساعد في بناء العضلات وتقليل الترهلات.

أيضًا من التمارين المفيدة لعلاج الترهلات هي تمارين “البيلاتيس” وهي تمارين تقوم بالتركيز على (عضلات البطن، والفخذين، وأسفل الظهر، والوركين) مما يعد عامل من العوامل المفيدة لشد الترهلات.

 

7- المنتجات الموضعية

يمكن لعلاج الترهلات استخدام بعض الكريمات الموضعية التي تعمل على شد الترهلات بفضل احتوائها على مادة الريتينويدات التي تعمل على تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين، كما أن لها دور كبير في الحماية من الجذور الحرة التي تعمل على إعاقة الجسم عن إنتاج الكولاجين.

 

تلخيصًا لعملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر

يجب الانتظار لمدة 18 شهر على الأقل بعد العملية للحصول على عملية شد الترهلات بعد التكميم في مصر أو الحصول على أي نوع من الجراحة لمعالجة الترهل بعد التكميم، فالانتظار سيعطي الجسم فرصة لتحقيق الاستقرار، ولكي تُشَد بشرتك من تلقاء نفسها.

يمكنك إجراء عملية شد البطن لتقليل ترهل الجلد في منطقة البطن، ووفقًا للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل يتم إجراء شد بطن من قبل جراح التجميل، وتنطوي تلك العملية على شق أفقي في أسفل المعدة، حيث يتم إزالة الجلد الزائد والدهون وشد البطن.

يمكن أن تحتاج أيضاً إلى القيام بعملية شد الجلد في أماكن أخرى من الجسم في منطقة البطن، مثل شد الذراعين، وجراحة لشد ترهلات منطقة الوجه، وأخرى لشد ترهلات الذراعين، أو منطقة أسفل الجسم، أو الجزء العلوي، أو شد منطقة الفخذين، وسينصحك الطبيب بالخيارات المناسبة لحالتك.

والآن وفي نهاية مقالنا عن شد الترهلات بعد التكميم في مصر وأهم أسبابها، وكيف تتخلص منها، تذكر أنه من المهم أن تتبع تعليمات طبيبك المعالج، وذلك لتحصل أفضل النتائج، كما يجب عليك أن تناقش معه الخيارات المتاحة أمامك فيما يتعلق بشد الترهلات بعد التكميم في مصر، وفي النهاية نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

 

قد يعجبك ايضا

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر

تكلفة عملية شفط دهون الأرداف في مصر

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

شد الترهلات بالفيزر في مصر | الفرق بين الفيزر والبلازما