• ميدان الدقي بجوار محطه مترو الدقي عماره فرغلي دور الثالث
  • 1008188095
سعر عملية شد البطن في مصر

من الأسئلة الشائعة لدى الكثير من النساء والرجال المصابين بترهل البطن عن ما هو سعر عملية شد البطن في مصر؟ حيث يسعى الكثير إلى الحصول على بطن مشدود ومسطح من خلال الحرص على اتباع نظام غذائي قاسٍ لإنقاص الوزن وممارسة التمارين الرياضية، وأحيانا قد لا تكون هذه الوسائل كافية بشكل كبير، لكن لحسن الحظ أهدانا الطب التجميلي عمليات شد البطن للعمل على تثبت فعاليتها ودقتها في التخلص على مشاكل البطن الممتلئ والمترهل، والحصول على بطن مشدودة ومتناسقة مع حجم وطبيعة الجسم.

وفي هذا المقال سوف يتم توضيح كيفية إجراء عملية شد البطن؟ بالإضافة إلى سعر عملية شد البطن في مصر ومن هو أفضل طبيب جراح تجميل في مصر؟.

سعر عملية شد البطن في مصر

عملية شد البطن

سعر عملية شد البطن في مصر، حيث أن عملية شد البطن هي عبارة عن عملية جراحية يبحث عليها الأشخاص الذين يعانون من عدم تناسق شكل البطن مع طبيعة الجسم بسبب الترهلات، سواء كان من الرجال أو النساء، ويقوم الدكتور حسين صابر حميدة استشارى جراحة التجميل والاصلاح وجراحات السمنة المفرطة بإجراء عملية شد البطن في مصر للتخلص من ترهلات الجلد والدهون والعمل على شد الأنسجة المرتخية، كما تصلح عضلات البطن المنفصلة، وتمنح من المظهر المسطح والمشدود وعضلات أكثر قوة، كما تعيد المظهر الشاب من جديد، ومن فوائد العملية ما يلي:

  1. عودة المظهر الشاب والحيوية والنشاط من جديد والشعور بالمزيد من الثقة والقدرة على الحركة وممارسة الأنشطة اليومية بحرية ونشاط تام.
  2. العمل على شد الجلد والتخلص من ترهلات الجلد بعد الولادة القيصرية.
  3. تعمل على التخلص من الجلد المترهل الزائد عن الجسم.
  4. التخلص من المضاعفات والآثار الجانبية التي يتسبب فيها الجلد الزائد مثل حدوث الالتهابات المتكررة، أو الطفح الجلدي.
  5. إصلاح حالات الفتق العضلي الناتج عن تجارب الحمل السابقة المتعددة.
  6. إصلاح وتجديد جلد البطن حيث يتم دمج ندبة الولادة القيصرية في ندبة تجميلية جديدة.
  7. التخلص من علامات التمدد في المناطق المختلفة التي سوف يتم فيها شد الجلد والقضاء على ترهل الجلد.

 

المرشحون لإجراء عملية شد البطن

ما هو سعر عملية شد البطن في مصر؟ و كم تكلفة عملية شد البطن في مصر للوصول إلى أفضل النتائج يجب استشارة دكتور حسين صابر حميدة استشارى جراحة التجميل والاصلاح وجراحات السمنة المفرطة بهدف تحديد الطريقة الأنسب لإجراء العملية والوصول إلى أفضل النتائج المطلوبة من يستطيعوا إجراء هذه العملية هم الآتي:

  1. الحالات التي لم تستجيب أجسامهم إلى ممارسة الرياضة والحميات الغذائية المختلفة.
  2. من يظهر لديهم ترهلات البطن بعد الولادة التي تجعل الجلد متماسك أكثر في منطقة البطن وترهل الجلد الزائد وضعف عضلات البطن بشكل كبير.
  3. تعتبر هذه العملية ضرورية للأشخاص الذين فقدوا أوزانهم كما هو بالشكل السريع مما أدى إلى ترهل الجلد.

 

سعر عملية شد البطن في مصر

تتوفق سعر عملية شد البطن في مصر بناءاً على عدة عوامل وسوف نتناول من خلال السطور التالية عن أشهر العوامل التي تتوقف بشكل كبير على سعر عملية شد البطن في مصر وهي كما يلي:

  1. طبيعة الحالة المرضية وحجم الترهل الذي يصيب البطن وطبيعة الحالة المرضية.
  2. خبرة وشهرة الطبيب المعالج للحالة.
  3. نوع العملية المستخدمة في شد البطن.
  4. طبيعة المكان أو المستشفى التي سوف يتم إجراء العملية بها.
  5. وغيرها من العوامل الأخرى التي تتوقف بشكل كبير على سعر عملية شد البطن في مصر ولكن بشكل عام قد تتراوح سعر عملية شد البطن في مصر مابين 35,000 ألف جنيه مصري إلى 50,000 ألف جنيه مصري.

 

أنواع عمليات شد البطن

توجد العديد من أنواع عمليات شد البطن والتي تختلف من حيث رؤية الطبيب المعالج بالإضافة إلى المنطقة التي يتم فيها التخلص من الجلد، ومن حيث طريقة إجراء الشق الجراحي، ومن أهم تلك الأنواع ما يلي: 

عملية شد البطن الكامل

  • يتم اللجوء إلى إجراء هذا النوع الذي يعد من الخيار المناسب للمرضى الذين يعانون من الترهلات في كل البطن وفي النصفين العلوي والسفلي، كما يتم عمل شق جراحي أسفل البطن فوق العانة، وفي العادة ما يمتد من عظم الورك حتى عظم الورك الآخر، ثم يقوم الطبيب في أغلب الأحوال على التخلص من الجلد الزائد وشد الجلد المتبقي، كما يقوم بإصلاح عضلات البطن المنفصلة، ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي آخر حول السرة وذلك للتخلص من الجلد المتبقي في النصف العلوي من البطن.

عملية شد البطن المصغر

  • حيث يتم في هذا النوع إجراء شقوق جراحية أصغر من شد البطن بالكامل، وهذا الخيار يناسب أكثر الأشخاص الذين يعانون من ترهلات الجزء السفلي من البطن، كما يتم عمل الشق الجراحي في المنطقة السفلية من البطن، ولا يتم إجراء شق جراحي حول السرة.

شد البطن الدائري

  • حيث يتم عمل هذا الإجراء في الحالات التي تعاني من تراكم الدهون والجلد الزائد المترهل في الجزء الخلفي من أسفل الظهر في منطقة الجانبين، وفي هذا الإجراء سوف يقوم الطبيب بإجراء شق جراحي يمتد حتى الظهر ويتم التخلص من الجلد الزائد وتقليمه وشده، ثم العمل على غلق شقوق الجراحة بالغرز، لكي يتم نحت منطقة البطن والوسط والجانبين بنتائج ثلاثية الأبعاد للقضاء بشكل تام على ترهلات البطن وشد جلد وعضلات البطن.. 

شكل البطن بعد عملية شد البطن

يحدث هذا الانتفاخ نتيجة تراكم السائل اللمفاوي الذي أصبح من الصعب تصريفه ، مثل عملية شد البطن أو شفط تدفق السائل اللمفاوي في المناطق التي أجريت فيها الجراحة ، إنه أمر طبيعي بعد هذا النوع من الجراحة الذي يستغرق أسابيع قليلة حتى يختفي تمامًا مع إعادة توجيه تدفق السائل اللمفاوي ليتم طرده من الجسم.

يلاحظ المريض خلال الأسبوع الأول من العملية عملية شد البطن للتخلص من الدهون في منطقة البطن بشكل ملحوظ خاصة من اليوم الثالث حتى الخامس مع بعض الاحساس بالألم والانتفاخ ولكن هذا شيء طبيعي ؛ لأنه بعد العملية مباشرة، تميل أنسجة البطن إلى الانتفاخ في الأيام القليلة الأولى.

 

علامات فشل عملية شد البطن ومضاعفاتها 

من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تحدث بعد عملية شد البطن ، ومن أهم الأسئلة التي يطرحها المريض ، متى يلتئم جرح شد البطن.

وتجدر الإشارة إلى أن شفاء جرح شد البطن قد يستغرق بضعة أسابيع ، وإذا تعرضت لأخطاء جراحة شد البطن ومضاعفاتها ، فسوف يتأخر جرح شد البطن ويتعرض للعدوى. يوصى باستشارة طبيب مختص بأسرع وقت ممكن ، حتى لو كان الجرح مفتوحًا ، لتجنب أي مضاعفات خطيرة.

تتطلب عملية الشد جراح مؤهل ومدرب على أحدث الطرق الجراحية لهذه العملية ،لكن بعض الناس يتجاهلون هذه الخطوة ؛ وهم يعتقدون أن الجراحة التجميلية عملية ترفيهية وسهلة ولا تتطلب طبيبًا متخصصًا.

 

متى تظهر نتائج عملية شد البطن؟

 هل تتساءل الآن متى ستظهر نتائج عملية شد البطن؟ حسنًا، بعد العملية مباشرة وبسبب التورم الناتج، قد لا تتمكن من رؤية النتائج، أو بمعنى أكثر دقة ، تحجبها الآثار الجانبية للعملية. متى ستظهر نتائج شد البطن عزيزي القارئ نعلمك أنه في غضون أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية، استعد لرؤية شكل بطنك الجديد ، وأيضًا للاستمتاع بنحافة أكثر بشكل عام.

قد لا تظهر النتائج النهائية لعملية شد البطن مباشرة بعد العملية ، لكنها قد تظهر في غضون أسبوع أو أسبوعين ، عندما تكون قادرًا على الوقوف.

 

هل نتائج شد البطن دائمة؟

غالبًا ما تكون نتائج شد البطن شبه دائمة ما لم يؤثر عليها شيء ما ، مثل اكتساب الوزن مرة أخرى. أيضًا ، يمكن أن يؤثر التدخين والعادات غير الصحية على نتائج العملية ، لذا استشر طبيبك حول الممارسات التي ستساعدك في الحفاظ على نتيجة العملية لأطول فترة ممكنة.

 

هل نتائج شد البطن دائمة؟

غالبًا ما تكون نتائج شد البطن شبه دائمة ما لم يؤثر عليها شيء ما ، مثل اكتساب الوزن مرة أخرى. أيضًا ، يمكن أن يؤثر التدخين والعادات غير الصحية على نتائج العملية ، لذا استشر طبيبك حول الممارسات التي ستساعدك في الحفاظ على نتيجة العملية لأطول فترة ممكنة.


زيادة الوزن بعد عملية شد البطن

يجب التأكيد على أن شفط الدهون ليس وسيلة لإنقاص الوزن أو علاج السمنة كما هو شائع لدى كثير من الناس ، ولكنه يهدف إلى التخلص من الدهون الزائدة التي تحاول التخلص من الفشل سواء من خلال النظام الغذائي أو الرياضة. يقاس شفط الدهون الناجح بالسنتيمتر وليس بالكيلوجرام.

شفط الدهون بكميات كبيرة لإنقاص الوزن من 15 إلى 20 كيلو جرام تعتبر عملية خطيرة وغير مسموح بها في الدول المتقدمة.

عندما يتعلق الأمر بالأسئلة حول فقدان الوزن بعد شفط الدهون أو هل تقلل عملية شفط الدهون من الوزن أو بعد شفط الدهون ، كم عدد الأرطال التي ستفقد ، يجب ملاحظة أن معظم الأشخاص الذين خضعوا لشفط الدهون لفقدان الوزن لا يجب أن يتوقعوا فقدان قدر كبير من الوزن . ، مثل متوسط ​​فقدان الوزن بعد شفط الدهون ، تزن عملية شد البطن حوالي 3.5 إلى 5 كيلوغرامات فقط ، حيث أن معظم الأشخاص الذين خضعوا لشفط الدهون يقعون في حدود الوزن الطبيعي. من الممكن تجنب زيادة الوزن بعد شفط الدهون والحفاظ على نتيجة شفط الدهون باتباع النصائح التالية:

  • اتبع جميع التعليمات التي يحددها المختص بعد شفط الدهون للحفاظ على وزن الجسم المثالي أثناء شفط الدهون.
  • قلل السعرات الحرارية باتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والكربوهيدرات الصحية.
  • شرب المزيد من الماء.
  • تناول عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم وتجنب تفويت الوجبات.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.

 

ما هي مشاكل بعد عملية شد البطن

يجب عدم استخدام عملية شد البطن كبديل لفقدان الوزن أو ممارسة الرياضة في نظام غذائي منتظم. على الرغم من أن النتائج عادة ما تكون دائمة ، إلا أن النتيجة الإيجابية المرغوبة قد تقل بشكل ملحوظ إذا كان وزنك يتقلب بشكل كبير. مع وضع ذلك في الاعتبار ، إذا كنت تخطط لخسارة الكثير من الوزن أو الحمل في المستقبل ، فمن الأفضل تأجيل شد بطنك. هناك عدة اعتبارات مهمة قبل الخضوع لعملية شد البطن: لا

  • يمكن لشد البطن تصحيح علامات التمدد. ومع ذلك ، يمكن تحسين هذه العلامات أو إزالتها إذا كانت موجودة في منطقة يتم فيها إزالة الجلد الزائد.
  • يجب أن يكون وزنك ثابتًا وأن تكون بصحة بدنية جيدة وأن تكون غير مدخن.
  • يجب أن يكون لديك توقعات واقعية لما يمكن أن تفعله جراحة شد البطن.
  • من المهم أن نفهم أن عملية شد البطن هي إجراء جراحي تجميلي انتقائي وتنطوي على مخاطر أعلى من حدوث مضاعفات.

 

كيف تنام بعد عملية شد البطن؟

إذا كنت تقوم بإجراء عملية شد البطن ، فيجب عليك الاسترخاء في الوضع الصحيح أثناء النوم ، لأنه ليس من الأفضل الاستلقاء على السرير في وضع مستقيم ، ولكن يجب أن تنام مع ثني جسمك ، ويمكنك استخدام الوسائد الطبية في هذه الحالة ، حيث ينصح بالنوم في هذا الوضع حتى انتهاء فترة الشفاء نهائياً وحتى شفاء الجروح.

 

متى يمكنني النوم على جانبي بعد عملية شد البطن؟

كيف أنام على جانبي بعد عملية شد البطن ومتى يمكنني النوم على جانبي بعد عملية شد البطن ، فإن إجابة هذا السؤال لا تنفصل عن نصيحة الأطباء الذين يوصون بالبقاء على جانبي النوم لمدة 3 أسابيع على الأقل بعد عملية شد البطن ، وهي الفترة الموصى بها حسب.

 

سعر عملية شد البطن في مصر بالليزر

تتوقف سعر عملية شد البطن في مصر بالليزر او سعر عملية شد البطن في مصر حسب عدة عوامل، حيث أن عملية شد البطن بالليزر من العمليات التجميلية الغير جراحية والتي يطلق عليها شد البطن المصغر حيث تقوم بإزالة الدهون والجلد الزائد الموجود فى الجزء السفلى من البطن إلى السرة وذلك من خلال استخدام نبضات حرارية لضوء الليزر، وتستغرق مدة الجلسة حوالي 30 دقيقة وقد يستمر العلاج لحوالي 4 إلى 6 جلسات من أجل الحصول على بطن جديدة مسطحة غير مترهلة خالية من الدهون وغير منتفخة وهي عملية رائعة عند فقد الوزن وعند إزالة الجلد الزائد بعد الولادة وتتوقف سعر عملية شد البطن في مصر بالليزر حسب عدد الجلسات التي سوف تخضع لها المريضة وخبرة الطبيب وطبيعة المكان الذي سوف يجرى فيه شد البطن بالليزر.

 

سعر عملية شد البطن في مصر

كما تم التوضيح في السابق عن أسعار عملية شد البطن في مصر وحالياً سوف يتم التوضيح عن العوامل التي تتوقف بشكل كبير على سعر عملية شد البطن في مصر، وهي كما يلي:

  1. مصاريف التخدير ونوعه.
  2. رسوم المستشفى الذي سوف يتم إجراء عملية شد البطن فيها.
  3. رسوم الفحوصات الطبية.
  4. خبرة ورسوم الطبيب المختص.
  5. تكلفة الوصفات الطبية.

 

أخيراً

مع نهاية هذا المقال الذي تم توضيح كل ما يخص سعر عملية شد البطن في مصر وسعر عملية شد البطن في مصر بالليزر لذلك من الضروري الحرص على تناول الأدوية المقررة وإتباع كافة التعليمات التي يقررها دكتور  حسين صابر حميدة استشارى جراحة التجميل والاصلاح وجراحات السمنة المفرطة للحصول على أفضل النتائج المطلوبة والحصول على الجسم المتناسق والشكل المثالي الذي ترغبين به وفي حالة إذا كان هناك استفسار عن سعر عملية شد البطن في مصر يرجى التواصل معنا ليتم الرد عليك بكافة التفاصيل.

 

اقرأ ايضا عن :

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

سعر عملية شد البطن في مصر

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

شد ترهلات البطن

شد البطن المصغر