سعر عملية شد البطن بعد الولادة – الطرق والمميزات

8 ديسمبر، 2022 by hatem digifly
sgfdgergerg.jpg

كم تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة؟ تعد عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية هي بمثابة الحلّ المثالي للتخلص من الترهلات والزوائد الجلدية التي تنتج بسبب الولادة للعمل على منح البطن مظهًرا سلسًا ومتناسقًا، وهذا ما جعلها تحظى بشهرة كبيرة على مستوى عالمي، ولكن هناك بعض الأسئلة التي تشغل بال الكثير وتتضمن على هل عملية شد البطن آمنة؟ وما هي طرق عملية شد البطن وخُطواتها؟ وما هي سعر عملية شد البطن بعد الولادة وهل لها أي أضرار؟ وهو ما سوف سنجيب عنه في هذا المقال.

 

عملية شد البطن بعد الولادة

  • عملية شد البطن في مصر هي تعتبر واحدة من أشهر عمليات التجميل وأكثرها انتشاراً حيث تأتي فى المرتبة الأولى كأكثر عملية تجميل يتم إجرائها وهناك نسبة كبيرة تخضع لها، وهي عملية تهدف إلى التخلص من الجلد المترهل في منطقة البطن كما أن عملية شد البطن في مصر هي عملية مثالية للتخلص من الجلد المترهل في منطقة البطن  وكذلك الظهر والصدر.

مميزات عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

  • من من المميزات الموجودة فى شد البطن فى الولادة القيصرية هو القيام بعملتي فى وقت واحد  حيث يقوم الدكتور جراحة التجميل بإزالة الدهون بعدما ينتهي دكتور النساء والتوليد من إخراج المولود والقام بخياطة الرحم وتقفيل طبقات البطن واعادتها الى شكل الطبيعي مرة أخرى وتستغرق عملية شد البطن القيصرية من 2 الى 3 ساعات ذلك فضلاً عن وقت عملية الولادة والميزة أيضاً هو الخضوع للتخدير مرة واحدة وتكون فترة التعافى من جرح القيصرية وشد البطن معاً.
  • هذا بالإضافة إلى عودة المرأة إلى شكلها الطبيعي قبل الولادة وذلك لتجنب الآثار النفسية لعملية ما بعد الولادة كما يتم شفط الدهون عن طريق بكانيولات والعمل على شفط الدهون من منطقة ما فوق السرة ومنطقة الجانبين فى البطن وفي النهاية يتم غلق الجرح بطريقة تجميلية.

 

طرق عملية شد البطن بعد الولادة

عملية شد البطن هي واحدة من أكثر خمس عمليات تجميل شيوعًا بين النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 30 و 40 عامًا. إنها عملية يتم إجراؤها تحت التخدير العام. يعمل الطبيب على إزالة الجلد الزائد وامتصاص الدهون الزائدة وتشكيل وتصحيح عضلات البطن الضعيفة. عن طريق تصحيح واستعادة مظهر بطن شاب ومنغم. ومن أحد أنواع رأب البطن هو:

  1.  رأب البطن التقليدي.
  2. رأب البطن المصغر.
  3. رأب البطن المطول.
  4. رأب البطن العكسي.

 

خطوات عملية شد البطن بعد الولادة

  1. لإجراء جراحة تجميلية شاملة للبطن، يتم إجراء شق جراحي في أسفل البطن، والذي يمتد من عظام الحوض الى عظم الحوض الآخر.
  2. يرتفع الجلد من عضلات البطن إلى الأضلاع. يتم إجراء شق آخر حول السرة لإطلاقها.
  3. يتم شد عضلات جدار البطن عن طريق الضمادات والغرز. ثم يتم شد الجلد فوق المعده لأسفل لإزالة الدهون الزائدة وإزالة الدهون.
  4. ثم يتم تحديد بقعة جديدة في السرة عن طريق فتح فتحة في الجلد الصلب وتثبيتها هناك.
  5. يتم استخدام أنبوب (الإزاحة) تصريف السوائل الزائدة من تحت الجرح.
  6. يتم إصلاحه لفترة مؤقتة بعد الجراحة. يتم خياطة الجرح بالغرز وتغطيتها بضمادة.

 

هل عملية شد البطن بعد الولادة اّمنة؟

سعر عملية شد البطن بعد الولادة، عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية الثانية آمنة تمامًا طالما أنك بصحة جيدة. على العكس من ذلك، يوصي أخصائيو التجميل بتأجيل عملية شد البطن حتى تتوقف عن إنجاب الأطفال للحفاظ على نتائج عملية شد البطن. يمكن أن يحدث هذا بعد الولادة الثانية أو الثالثة أو حتى الرابعة.

 

هل يوجد فرق بين عملية شد البطن بعد الولادة الطبيعية والولادة القيصرية؟ 

سعر عملية شد البطن بعد الولادة، لا يوجد فرق جوهري بين الخطوات التي يتخذها الطبيب عند إجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية أو الولادة الطبيعية، ولكن قد يكمن الاختلاف في التقنية المستخدمة لإجراء الشق الجراحي. في حالة الولادة القيصرية، سيفعل ذلك. سيقوم الطبيب بعمل شق محدد لتحسين شكل ندبة الولادة القيصرية. حتى يمكن دمج الندبة الجراحية فيها، فإنها لا تسبب ندبات مفرطة.

 

أهم النصائح بعد عملية شد البطن بعد الولادة

يقع الكثير من نجاح عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية على عاتق المريض. يؤكد الطبيب على أهمية اتباع بعض الإرشادات والنصائح بعد الجراحة لتحقيق نتائج مرضية. تتضمن بعض هذه النصائح ما يلي: 

  1. تناول المضادات الحيوية بانتظام لمنع العدوى.
  2. لا تمشي أكثر من ساعتين بعد الجراحة لمنع تكون الجلطات الدموية.
  3. بعد الجراحة، يمكنك النوم بزاوية 45 درجة ولمدة أسبوعين تقريبًا مع رفع الجزء العلوي من جسمك باستخدام بعض الوسائد.
  4. اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا وخذ استراحة لتسريع الشفاء.
  5. استخدام بعض مستحضرات التجميل، مثل كريمات السيليكون، لتقليل آثار الجروح الناتجة عن الجراحة.
  6. ارتدِ الدعامة الطبية لمدة 6 أسابيع على الأقل بعد الجراحة لمنع احتباس السوائل والتورم.

 

سعر عملية شد البطن بعد الولادة

ما هو سعر عملية شد البطن بعد الولادة؟ حيث يتوقف سعر عملية شد البطن بعد الولادة على العديد من العوامل التي تتضمن على:

  1. خبرة وكفاءة وشهرة الطبيب المعالج.
  2. البلد أو المكان الذي يجرى من خلاله العملية.
  3. طبيعة الحالة المرضية وحجم ما تعانيه والطرق المتبعة.
  4. نوع التقنية والإجراء المستخدم الخاص بكل حالة مرضية.

 

ومع نهاية موضوعنا لليوم عن عملية شد البطن بعد الولادة تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور تجميل في مصر وما هي سعر عملية شد البطن بعد الولادة وفي حالة الرغبة في إجراء عملية شد البطن بعد الولادة والاستفسار عن سعر عملية شد البطن بعد الولادة يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا

اتصل بنا

 

اقرأ ايضا عن :

تكلفة عملية نحت الجسم في مصر

سعر عملية تكبير الثدي في مصر

أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

سعر بالون المعدة في مصر

دكتور حسين صابر

استشاري جراحه التجميل والاصلاح وجراحات السمنه المفرطه دكتوراه الجراحه وجراحه التجميل كليه طب القصر العيني استشاري جراحه التجميل بمستشفيات دار الفؤاد وشفا التخصصي استشاري جراحات الثدي وتنسيق القوام عضو الجمعيه المصريه لجراحي التجميل والاصلاح عضو الجمعيه العالميه لجراحي التجميل عضو الاكاديميه المصريه لجراحي التجميل

جميع الحقوق محفوظة – DigiFlyGroup

احجز موعدك الان