• ميدان الدقي بجوار محطه مترو الدقي عماره فرغلي دور الثالث
  • 1008188095
سعر عملية تكبير الثدي في مصر

تتساءل السيدات دوماً عن سعر عملية تكبير الثدي في مصر، خاصة من تمتلكن نهود صغيرة الحجم، تجعلها تشعر وكأنها ليست في أفضل إطلالاتها، وتحتاج إلى إحداث تغييرات في تلك المنطقة، وهو ما جعل الإقبال على هذا النوع من العمليات كبيراً في الآونة الأخيرة، وفي هذا المقال، سنأخذ جولة عن أنواع عملية تكبير الثدي ومميزاتها وعيوبها، بالإضافة إلى سعر عملية نفخ الثدي.

 

سعر عملية تكبير الثدي في مصر

قبل الحديث عن سعر عملية تكبير الثدي، ينبغي التعرف على ماهية هذا النوع من العمليات، فعملية تجميل الثدي هي عبارة عن إجراء جراحي، يهدف إلى تحسين شكل الثدي، وجعله متناسق مع الشكل العام للجسم، وذلك من خلال حقنه بالدهون الذاتية، أو استخدام السيليكون أو بعض التقنيات الحديثة التي توصلت لها الأوساط الطبية.

 

ما هي أنواع عمليات تكبير الثدي

أنواع عمليات تكبير الثدي

يختلف سعر عملية تكبير الثدي في مصر وفقاً لنوع العملية والتقنية المستخدمة من قبل الطبيب المعالج، فبالتأكيد ستختلف الطرق التقليدية المعروفة عن الوسائل والأدوات الطبية الحديثة، ومن أشهر أنواع عمليات نفخ الثدي ما يلي:

 

1- عملية حقن الدهون في الثدي في مصر

ترجع أولى عمليات نقل الدهون في الثدي إلى عام 1983 على يد أحد الأطباء الألمان، والتي تقوم على التخلص من الدهون المتراكمة ببعض مناطق الجسم، كالفخذ أو البطن أو الأرداف، وتنقية الأسنجة الدهنية من الخلايا الميتة والدم، ثم إعادة حقنه مرة أخرى إلى منطقة الثدي.

وتتم هذه الطريقة على 3 مراحل، الأولى حصاد الدهون، والتي تتم عبر شقوق صغيرة يتم استخلاص الخلايا الدهنية منها، والثانية هي تحضير الدهون، والتي تقوم على فصل الأنسجة الدهنية السليمة من الدم والزيوت والخلايا التالفة، بواسطة جهاز يُسمى جهاز الطرد المركزي، والثالثة هي حقن الدهون بالثدي من خلال شقوق صغيرة بمنطقة الصدر، يتم توزيعها عبر طبقات الجلد؛ منعاً لتراكمها.

 

2- عملية السيليكون لتكبير الثدي

يعتبر السيليكون إحدى المواد المستخدمة في عمليات التجميل بصفة عامة، وتختلف أنواعها ومكوناته، إلا أنها تؤدي بالنهاية المهمة المطلوبة منها، وتقوم عملية تكبير الصدر بواسطة السيليكون على عمل شقوق صغيرة، يتم تمرير السيليكون وتعبئته بالثدي، ويتم تحديد المنطقة بعد اتخاذ الإجراءات الطبية والفحوصات اللازمة، لتحسين المظهر العام للجسم، وجعله أكثر تميزاً وإثارةً.

 

مميزات عملية حقن الدهون في الثدي في مصر

واحدة من عوامل تحديد سعر عملية تكبير الثدي في مصر هي المزايا والعيوب المتعلقة بكل تقنية، وتتمثل مميزات وفوائد حقن الثدي بالدهون الذاتية في الآتي:

  • التخلص من الدهون المتزايدة بالجسم، والاستفادة منها في تكبير حجم الصدر.
  • تجنب المشاكل المتعلقة بتكيف الأنسجة مع الغرسات الصناعية أو العمليات التجميلية الأخرى.
  • توزيع الدهون التي سيتم حقنها بطريقة متساوية، ما يمنح هذه المنطقة نفس خصائص الجلد، من حيث اللون والملمس.
  • ضآلة احتمالية الإصابة بالعدوى والأمراض المختلفة، وهو ما يجعل تكلفة عملية حقن الثدي بالدهون مكلفة إلى حد ما.

 

ما هي عيوب عملية حقن الدهون في الثدي في مصر

بخلاف المميزات، تدخل أيضاً العيوب ضمن عوامل تحديد سعر عملية حقن الثدي بالدهون، والتي تتلخص في الآتي:

  • تشوه المنظر العام للجسم، نتيجة عدم التوازن بين حجم كلا الثديين.
  • إمكانية تعرض الأنسجة إلى التلف، وحدوث نزيف دموي حاد.
  • الإصابة بنخر الدهون، وهو عبارة عن تجمع الأنسجة الدهنية في منطقة واحدة، وهو ما يؤدي إلى انتفاح وتورم كبير، قد ينتج عنه بعض الأمراض الخطيرة.
  • حدوث تغيرات في حجم الثدي بمرور الوقت، فهي عبارة عن دهون يمكن حرقها كغيرها من الدهون الموجودة بالجسم، لذا فإن نتائجها لا تستمر لفترات طويلة.

 

ما هي مميزات عملية السيليكون لتكبير الثدي

بخلاف الجوانب الإيجابية التي تمنحها مادة السيليكون في عمليات نفخ الثدي، تقدم بعض المميزات التي يمكن تلخيصها في الآتي:

  • استمرار النتائج لفترات طويلة مقارنة بغيرها من الوسائل.
  • قلة الآثار الجانبية وضعف حدى الآلام والتورم.
  • الحصول على مظهر جذاب ومتناسق.

 

ما هي عيوب عملية السيليكون لتكبير الثدي

على الجانب الآخر ينطوي استخدام السيليكون في عمليات تكبير الثدي على بعض المشاكل والأضرار، متمثلة في الآتي:

  • حدوث تغيرات نسبية في شكل الحلمة.
  • إمكانية الإصابة بنزيف دموي والإصابة بالعدوى والأمراض، كسرطان الغدد اللمفاوية.
  •  الشعور بالتعب والإرهاق، والإصابة بالطفح الجلدي.

 

العوامل المؤثرة في تحديد سعر عملية تكبير الثدي في مصر

سعر عملية تكبير الثدي في مصر يخضع للعديد من العناصر التي تتحكم ليس فقط في عملية تكبير الصدر، وإنما في العمليات التجميلية بمختلف أنواعها، وهي كالآتي:

 

1- إجراءات ما قبل وبعد العملية

قبل أي عملية جراحية، يقوم المريض ببعض الإجراءات التمهيدية للعملية، متمثلة في الفحوصات الطبية وتحاليل الدم المختلفة، بجانب الكشف عن وظائف الجسم المختلفة، هذا بخلاف التجهيزات التي تلي إجراء العملية، كالأدوية والمسكنات وتكاليف المكوث بالمستشفى، كلها عوامل تساعد في رفع تكلفة سعر عملية تكبير الثدي في مصر.

 

2- اختيار الجراح المناسب

خبرة الجراح وكفاءته في هذا النوع من العمليات تحدد بنسبة كبيرة تكلفة العملية، وحسن اختيار الجراح ليست رفاهية على الإطلاق، خاصة وأن أي خطاً في هكذا عمليات قد يؤدي إلى تشوهات جسدية جسيمة، يقف الطب عاجزاً عن علاجها. يمكن الاستقرار على مهارة الطبيب من جراحاته السابقة، والإعجاب بالنتائج التي قام بها.

 

3- التقنية والأسلوب المتبع بالعملية

لا شك في أن التقنيات والأساليب المتبعة لها دور كبير في تحديد سعر عملية تكبير الثدي في مصر، فتقنية الليزر تختلف عن الحقن بالدهون الذاتية وعن استخدام الفيلر أو السيليكون، فمميزات وعيوب كل تقنية تلعب دوراً حاسماً في هذا الأمر.

 

4- المستشفى المعالج

المستشفيات الموجودة داخل المدينة والتي تتمتع بكادر طبي متميز ترتفع بها تكلفة عملية تكبير الصدر، نظراً لما تتمتع به من خبرة طويلة وسمعة طيبة، على العكس تماماً فيما يتعلق بالمستشفيات الغير معروفة والتي تتواجد في مناطق نائية بالمدينة.

 

ما هو سعر عملية تكبير الثدي في مصر

سعر عملية تكبير الثدي في مصر

يتراوح سعر عملية نقل الدهون للصدر في مصر ما بين 15,000 إلى 22,000 جنيهاً مصرياً، قي حين يصل سعر تكبير الثدي بالسيليكون إلى 45,000 جنيهاً مصرياً، وهذه الأسعار تعتبر الأكثر اقتصاداً بين دول العالم العربي والغربي، خاصة وأن تكلفة هذه العملية قد تصل إلى 5000 دولار، ما يعادل 90,000 جنيهاً مصرياً.