تعرف علي سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر

18 ديسمبر، 2022 by hatem digifly
سعر-الكبسولة-الذكية-في-مصر.jpg

ما هو سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر؟ حيث تعد السمنة وزيادة الوزن من أعقد المشكلات الصحية التي تنتشر بشكل كبير، ليس فقط لضررها وأثارها على الشكل الخارجي للجسم، لكن قد يمتد ضررها أيضاً على أعضاء الجسم الحيوية العامة وقد تتسبَّب في ظهور بعض المشكلات الصحية التي تتضمن على الإصابة بارتفاع ضغط الدم، أو داء السكري وغيرها من الأمراض الصحية الأخرى لذلك يبحث الكثير من مرضى السمنة على أفضل الطرق العلاجية للتخلص من السمنة والوزن الزائد.

 

ما هي الكبسولة الذكية للتخسيس

سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر حيث ان الكبسولة الذكية هي عبارة عن كبسولة على حجم كبسولة الدواء العادية متصلة بأنبوب رفيع يبقى خارج الفم ويقوم المريض بابتلاع الكبسولة مع كوب من الماء بمنتهى البساطة دون الحاجة إلى اللجوء إلى تنظير أو تدخل جراحي لذلك يطلق عليها اسم بالون المعدة للتخسيس بدون جراحة كما تستقر الكبسولة بالمعدة بعدها يقوم الطبيب في العمل على تعبئتها عبر هذا الأنبوب الرفيع بالماء، لكي تشغل حيزًا من حجم المعدة فتقلل من قدرة الشخص على تناول الطعام بكميات كبيرة وبالتالي الشعور بالشبع سريعًا.

 

كيفية إجراء كبسولة المعدة الذكية للتخسيس؟

يتم إدخال كبسولة المعدة الذكية بسهولة حيث يقوم الطبيب بإدخال الكبسولة الذكية عن طريق تلك الخطوات التالية وهي:

  1. يتم وضع الكبسولة الذكية على اللسان من الداخل، ثم يقوم المريض ابتلعها بكوب من الماء.
  2. بعد ذلك ينزل الطبيب القسطرة بشكل تدريجي حتى تصل الكبسولة إلى الموضع المطلوب في المعدة، ثم يقوم الطبيب بملأ البالون بمحلول حتى تصبح في حجم البرتقالة وتشغل حيزاً من المعدة.
  3. كما يصور الطبيب المعدة بجهاز الأشعة وذلك للتأكد من مكان الكبسولة، والعمل على امتلائها بالمحلول، ثم يخرج القسطرة بسهولة من فم المريض.

 

أهم ما يميز الكبسولة الذكية للتخسيس 

سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر، حيث تتميز الكبسولة الذكية للتخسيس بعدة مميزات سوف نوضح من خلال السطور التالية عن أهم تلك المميزات التي تتضمن على:

  1. يتم تناول الكبسولة الذكية للتخسيس بدون تخدير، أو منظار، أو إجراء جراحة.
  2. لا تحتاج الكبسولة الذكية إلى الخضوع لأي تحضيرات مُسبقة، كما يمكن للمريض مغادرة العيادة بشكل مباشرة بعد التركيب.
  3. تساعد على التخلص من الوزن الزائد بمعدل يتراوح من 10 إلى 20 كيلو من الوزن.
  4. أثبتت مدى فاعليتها في المساعدة على إنقاص الوزن بشكل فعال لمن يتناولون كميات كبيرة من الطعام.
  5. تعتبر من أقل إجراءات السمنة التي لا تتطلب إلى إجراءات عديدة أو تدخل جراحي أو تنظير ولا ينتج عنها مضاعفات أو اّثار جانبية.

 

متى نلجأ إلى كبسولة المعدة الذكية للتخسيس؟

  • يمثل سعر كبسولة بالون المعدة الذكية في مصر أرخص عملية تخسيس لعلاج مرض السمنة والتخلص من الوزن الزائد، حيث يشرف الفريق الطبي الكامل على المريض إجراء العملية والمتابعة المستمرة.
  • ويتم الحصول عليها في حال الرغبة في خسارة الوزن الزائد من حوالي 10 إلى 20 كجم فقط، من قبل الطبيب المعالج الذي يضع مساهماته المجتمعية من خلال تعامله مع المرضى.
  • عندما لا يحتاج المريض في هذا الوزن إلى الخضوع لإجراء عمليات جراحة السمنة الأخرى مثل عملية تكميم المعدة أو عملية تحويل المسار، التي تقام بتدخل جراحي بهدف التخلص من الوزن الزائد فوق الـ 25 كجم.

 

أضرار كبسولة المعدة

ما هي اضرار كبسولة المعدة؟ حيث يمكن أن تنتج عن كبسولة المعدة بعض الأضرار التي تتضمن على التالي:

  1. حدوث ثقب في الكبسولة الذكية للتخسيس مما يؤدي ذلك إلى تفريغها بشكل كبير قبل الموعد المحدد.
  2. قد ينتج شعور بعض المرضى بالألم أو الغثيان خلال الأيام الأولى من الإجراء، ولكن سرعان ما يختفي بشكل كبير هذا الشعور.
  3. إحساس المريض بعدم الراحة بعد إجراء تركيب الكبسولة الذكية بمرور 7 أو 14 أيام، إذ قد يشعر ببعض الغثيان، أو آلام وتقلصات البطن.
  4. الإصابة بارتجاع المريء، لكن يمكن التغلب عليه عن طريق تناول أدوية الحموضة.
  5. يمكن أن تتحرك كبسولة المعدة الذكية من مكانها، مما قد يؤدي إلى حدوث انسداد المعدة.

 

أفضل دكتور تخسيس في مصر

  • من هو أفضل دكتور تخسيس في مصر؟ يعد الدكتور حسين صابر استشاري جراحات السمنة والتجميل في مصر من أفضل دكتور تخسيس حيث يقوم بتقديم أفضل أنواع الخدمات الطبية المتكاملة وذلك من أجل راحة المريض الكاملة بالإضافة إلى اهتمامه بكافة التفاصيل الصحية والنفسية لديك لتوفير الأمان وزيادة الثقة بالنفس لديك للحفاظ على استمرارية النتائج الناجحة بعد العملية.

 

  • كما يقوم بالمتابعة المستمرة خلال 4 شهور أثناء وجود الكبسولة المبرمجة وأيضًا 6 شهور بعد خروجها من الجسم للحصول على ضمان صحة أفضل.

 

ما هو الفرق بين الكبسولة الذكية و بالون المعدة؟

ما هو سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر؟ حيث يختلف سعر عملية بالون المعدة في مصر، عن سعر كبسولة المعدة الذكية في مصر، حيث  تتميز الكبسولة الذكية عن بالون المعدة التقليدي بعدة مميزات بالغة الأهمية مما يؤثر ذلك على سعر الكبسولة الذكية في مصر مثل:

  1. عدم الحاجة إلى الخضوع لإجراء عملية جراحية.
  2. لا تخضع إلى التخدير كما هو الحال في عملية بالون المعدة.
  3. لا يستخدم الطبيب المنظار إلا في حالات نادرة كما هو الحال في عملية بالون المعدة.
  4. وجود جدول منظم لفقدان الوزن بالتوازي مع تناول الكبسولة الذكية.
  5. لا يحتاج المريض إلى الخضوع لحالة التخديرٍ، كما لا يشعر بأي ألم أثناء بلع الكبسولة الذكية في الغالب.
  6. قلة فترة النقاهة في المستشفى أو العيادة.
  7. سرعة التعافي وذلك بالمقارنةً مع بالون المعدة.

 

كيفية التخلص من كبسولة المعدة الذكية؟

يتم التخلص من الكبسولة المعدة الذكية بعد مرور 4 أشهر، إذ تفرغ من السائل الموجود فيها، ثم تمر عن طريق الجهاز الهضمي، حتى خروجها مع الفضلات وتخليص الجسم كما تحتاج في بعض الحالات النادرة إلى التعرض  للقيء؛ للتخلص من الكبسولة الذكية، أو الخضوع إلى التدخل الجراحي، أو ربما المنظار.

 

سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر

ما هو سعر الكبسولة الذكية في مصر؟ بعد ما قمنا بتوضيح شامل عن الكبسولة الذكية وكيفية إجرائها وأهم ما يميزها حان الوقت للتعرف على العوامل التي تتوقف بشكل كبير على تحديد سعر الكبسولة الذكية في مصر وهي كما يلي:

  1. طبيعة المكان أو البلد التي تجرى من خلالها إجراء كبسولة المعدة.
  2. طبيعة الحالة المرضية وما تحتاجه إليه من فحوصات أخرى.
  3. نوع الكبسولة المستخدمة وطبيعة صناعتها سواء كانت روسية أو أمريكية الصنع.
  4. خبرة وشهرة الطبيب المعالج.
  5. المدة أو الفترة الزمنية التي تستغرقها الكبسولة الذكية.

كما تعد سعر الكبسولة الذكية في مصر أقل مقارنة بعمليات السمنة الأخرى حيث لا تعد عملية جراحية فهى لا تتطلب إقامة فى المستشفى أو أدوات جراحية أو تخدير و لكنها يمكن أن تكون مرتفعة التكاليف أيضاً بسبب الحصول على نتائجها السريعة دون الحاجة لجراحة في النزول السريع.

ومع نهاية موضوعنا لليوم تم التعرف بشكل مفصل عن ما هي سعر الكبسولة الذكية في مصر؟ كما تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور جراحة سمنة في مصر وفي حالة الرغبة في التخسيس وتخفيف الوزن يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا


اتصل بنا

دكتور حسين صابر

استشاري جراحه التجميل والاصلاح وجراحات السمنه المفرطه دكتوراه الجراحه وجراحه التجميل كليه طب القصر العيني استشاري جراحه التجميل بمستشفيات دار الفؤاد وشفا التخصصي استشاري جراحات الثدي وتنسيق القوام عضو الجمعيه المصريه لجراحي التجميل والاصلاح عضو الجمعيه العالميه لجراحي التجميل عضو الاكاديميه المصريه لجراحي التجميل

جميع الحقوق محفوظة – DigiFlyGroup

احجز موعدك الان