دكتور علاج الحروق

19 ديسمبر، 2022 by hatem digifly
دكتور-علاج-الحروق.jpg

من هو أفضل دكتور علاج الحروق؟ يعد التعرض للحروق من الحالات المزعجة التي يدوم تأثيرها النفسي والجسدي لفترةً زمنية طويلة حيث تتعدد أنواع الحروق ما بين حرقٍ بسيط سريع الالتئام تلقائيًا دون ندوب، وآخرٍ عميق قد يصل إلى أعصاب الجسم المهمة، تاركًا خلفه مساحات واسعة أكثر تضررا، وثالثٍ بينهما متوسط الخطورة والأثر. وسنعرض من خلال السطور الآتية عن ما هي طرق علاج آثار الحروق المختلفة، وكيف يمكن التعامل معها باختلاف مسبباتها ومن هو افضل دكتور علاج الحروق؟

 

ما هي أنواع الحروق؟

دكتور علاج الحروق، حيث تنقسم الحروق إلى 3 درجات وذلك بناءًا على شدتها وعمقها وسوف نوضح بشكل مفصل عن أهم تلك الأنواع واّثارها من خلال السطور التالية وهي كالتالي:

حروق الدرجة الأولى

حيث يعد من أبسط أنواع الحروق، إذ يشمل الضرر الطبقة الخارجية فقط من سطح الجلد، ويبدو الجلد شديد الاحمرار مسببًا الم للمصاب.

حروق الدرجة الثانية

يؤثر هذا النوع على الطبقتين الخارجية والوسطى من الجلد، حيث ينتج عنها ألم شديد، وتنتهي عادةً وجود بعض الندبات أو الاّثار التى يظهر على الجلد في هذه الحالة مسبباً تورم ذات أحمر اللون، كما يمكن أن تتكون بثور على سطح المنطقة المصابة.

حروق الدرجة الثالثة

قد يصل أثر الحريق في هذه المرحلة إلى طبقة الأنسجة الدهنية المتواجدة تحت طبقات الجلد الخارجية والوسطى، كما يختلف لون الجلد ما بين لونٍ أبيض أو أسود أو بني مثل الجلد المتهتك، وتكمن خطورة هذه الحروق في أنها قد تسبب في تدمير الأعصاب وتصيب المريض بالتنميل المستمر.

 

طرق علاج الحروق

  • يمكن الاعتماد على الليزر الكربوني في علاج الاّثار والندبات الناتجة عن حروق الدرجة الثانية والثالثة كما يستطيع الليزر الكربوني تكسير الندبات بهدف الحصول على جلد أنعم وأكثر تناغم مع الحرص على التخلص من قيود الحركة عوضًا عند إجراءات التدخل الجراحي.
  • وقد تحتاج بعض حالات الحروق من الدرجة الثالثة إلى ضرورة التدخل الجراحي في حالة إذا كان الحرق أثر على مساحات واسعة من الجسم، ويعاني المريض من صعوبة بالغة في حركة الجزء المصاب.

 

أحدث أجهزة الليزر في الجروح والندبات والحروق

دكتور علاج الحروق، حيث يستخدم الليزر في علاج الجروح والندبات والحروق فهو يعمل علي إزالة الخلايا القديمة وإعادة تشكيل الخلايا والعمل على تحفيز قدرة الجلد على إفراز الأحماض اللازمة لحيوية البشرة و إشراقها ونضارتها.

كما يستعمل الليزر لمعالجة التشوهات وآثار الحروق والندبات بفعالية كبيرة، حيث يقوم الطبيب المعالج باستخدام جهاز توليد أشعة الليزر بهدف توليد طاقة تكفي لإزالة الخلايا المصابة والتخلص من الاحمرار والألم والعمل على تسوية طبقات الجلد وهنالك العديد من أنواع الليزر التي تستعمل في ازالة اثار الحروق القديمة وغيرها من الأغراض الطبية والتجميلية حيث يتم تحديد نوع الجهاز المناسب لك حسب استشارة الطبيب المختص وحالتك.

 

ما هي أنواع الليزر لعلاج الندبات؟

ما هو علاج الندبات بالليزر؟ تتعدد أنواع ليزر إزالة الجروح والندبات وسوف نوضح بشكل مفصل عن أهم تلك الأنواع من خلال السطور التالية وهي:

ليزر ثاني أكسيد الكربون

حيث يعمل هذا النوع على إصلاح المظهر الخارجي لإزالة آثار الحروق والندبات بكافة أنواعها.

كما تعتمد فكرة عمل هذا النوع على إزالة الطبقة الخارجية من سطح الجلد مما يزيل طبقة الخلايا المصابة.

فراكشنال ليزر

يخترق هذا النوع من الليزر الجلد لكي يصل إلى أعمق الطبقات فيزيل الخلايا المتصبغة ويقوم بتحفيز من عملية إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا.

استخدام الليزر الحراري بدون ازالة الطبقات

تستعمل أشعة الليزر الحرارية تحت الحمراء للوصول إلى آخر طبقات الجلد لكي تعمل على تحفيز الجسم لانتاج الكولاجين والعمل على استبدال الخلايا التالفة بأخرى جديدة أكثر نشاط وحيوية.

دكتور علاج الحروق يتم استخدام الليزر الكربوني ايضا لعلاج حروق الوجه حيث أثبت نتائج جيدة جدا وتحقيق نسب نجاح عالية ويحدد الطبيب عدد الجلسات المطلوبة ونوع جهاز الليزر المستخدم بناء على طبيعة حالة المريض ونوع الجلد وطبيعة الحرق ونوعه بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى التي يراعيها الطبيب بهدف اختيار الوسيلة الأنسب لحالة المريض.

 

سعر علاج الندبات بالليزر

ما هو سعر علاج الندبات بالليزر؟ يختلف سعر جراحة الليزر للقضاء على الندبات وعلاج الحروق والعواقب في مصر بشكل كبير من مريض لآخر ومن طبيب لآخر، وذلك وفقًا للمعايير التالية التي تتضمن على:

  1. حجم الندبات فهو يعد العامل الأكثر أهمية في تحديد سعر جلسة الليزر لإزالة العوائق في مصر، كما يعتمد ذلك على نوع الليزر وعدد الجلسات.
  2. طبيعة وعمق الندوب حيث تتطلب الندبات العميقة على المزيد من الجلسات.
  3. نوع الندبات والجلد حيث  يحدد هذا نوع الليزر المستخدم على سبيل المثال، بعض أنواع البشرة الحساسة ليست مناسبة لحالة التقشير بالليزر.
  4. نطاق أجهزة ومعدات المركز الطبي حيث يتحدد السعر بناءاً على موقع ومعدات العيادة أو المركز الطبي، بما في ذلك أدوات التعقيم والأجهزة وعوامل التنظيف والسلامة، بالإضافة إلى سعر جلسة الليزر بهدف القضاء على آثار الجروح بشكل عام.
  5. موقع الجرح حيث تختلف تكلفة جراحة الوجه عن سعر جلسات الليزر لعلاج الندبات في مراكز الجروح التجميلية بالليزر خلال الفترة الزمنية المنقضية منذ تكوين هذه الجروح.
  6. تعتمد تكلفة العلاج بالليزر على صعوبة الجرح ومظهره، وكذلك المنطقة التي يقع فيها. لذلك تعتمد تكلفة العلاج بالليزر على عدد الجلسات التي يحتاجها المريض للقضاء على ظهور هذه الجروح. هذا له تأثير كبير على سعر جلسات الليزر لعلاج الندبات.
  7. خبرة وشهرة وتجربة طبيب التجميل حيث يقوم بتحديد دقة وأمانة نوع الليزر المطلوب لكل حالة ما إذا كان هناك حاجة، بالإضافة إلى الليزر والعلاجات الإضافية مثل التقشير وغيرها، مما يزيد من سعر جلسة الليزر للتخلص من عواقب الجروح والندبات للحالات.

ومع نهاية موضوعنا لليوم تم التعرف بشكل مفصل عن ما هو افضل دكتور علاج الحروق في مصر؟ كما تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إلى عمليات السمنة وعن أهم المعايير التي تتوافر لدى افضل دكتور علاج الحروق في مصر بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور جراحة سمنة في مصر وفي حالة الرغبة في التخسيس وتخفيف الوزن يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا


اتصل بنا

سعر ازالة الندبات بالليزر في مصر

افضل دكتور حقن الوجه بالبوتكس في مصر

افضل دكتور تجميل انف في مصر

دكتور حسين صابر

استشاري جراحه التجميل والاصلاح وجراحات السمنه المفرطه دكتوراه الجراحه وجراحه التجميل كليه طب القصر العيني استشاري جراحه التجميل بمستشفيات دار الفؤاد وشفا التخصصي استشاري جراحات الثدي وتنسيق القوام عضو الجمعيه المصريه لجراحي التجميل والاصلاح عضو الجمعيه العالميه لجراحي التجميل عضو الاكاديميه المصريه لجراحي التجميل

جميع الحقوق محفوظة – DigiFlyGroup

احجز موعدك الان