• ميدان الدقي بجوار محطه مترو الدقي عماره فرغلي دور الثالث
  • 1008188095
حقن دهون في الثدي في مصر

ازداد الطلب على العمليات الجراحية التجميلية أكثر من أي وقت مضى، نظراً للتطورات الطبية التي جعلت نتائجها مضمونة ومبهرة عن السابق، ولعل عملية حقن دهون في الثدي في مصر من أكثر العمليات التي تولي لها العديد من السيدات اهتماماً كبيراً، لما تحققه من توازن وتناسب في الشكل العام للجسم، وتجعله يبدو في صورة جذابة ورائعة، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية حقن دهون في الثدي في مصر، وما هي مميزاتها وعيوبها، إضافة إلى التقنيات الحديثة المستخدمة.

 

عملية حقن دهون في الثدي في مصر

غالباً ما تلجأ السيدات إلى عملية حقن الثدي رغبة منهن في تكبيره أو تعديل حجمه بما يتناسب مع وزنها ومظهرها العام، ويعتبر الخيار الأفضل بالنسبة لهن عن عملية زراعة الثدي، خاصة وأن نتائجها ليست مضمونة بالقدر الذي يحقق طموحهن ورغباتهن.

لذا كان الحل هو الاتجاه إلى عملية حقن الدهون في الثدي، وعلى الرغم من كثرة الأقاويل عن خطورته، إلا أن هذا الإجراء تم ممارسته منذ عقود، بل تعود أول عملية حقن الثدي إلى عام 1983 على يد أحد الأطباء الألمان، ونظراً للتطورات والتحسينات التي طرأت على عملية الحقن، أصبح الأمر الآن أكثر سهولةً وأقل خطورةً وأضمن من حيث النتائج.

 

مميزات عملية حقن دهون في الثدي في مصر

 مميزات عملية حقن الثدي بالدهون

حقن دهون في الثدي في مصر المستخرجة من المريض نفسه تنطوي على الكثير من المميزات، والتي يمكن القول أنها وليدة التطورات الطبية والتقنيات المستخدمة في مثل هذا النوع من العمليات، فعملية حقن الثدي بالدهون الذاتية تضمن للسيدات المميزات التالية:

  1. التخلص من الدهون المتراكمة في بعض المناطق بالجسم، كالبطن والأرداف والذراعين، فعملية الحقن بالدهون الذاتية تقوم على شفط هذه الخلايا الدهنية، وإعادة حقنها في الثدي، وهو ما يحقق التوافق بين الأسنجة المختلفة، عوضاً عن استخدام جهاز غريب لزراعة الثدي وتكبيره.
  2. عملية حقن الثدي بالخلايا الدهنية الذاتية يجنب السيدات التعرض للعديد من المشاكل المتعلقة بوظائف الثدي، كما أن الغرسات الصناعية أو العمليات الأخرى مهما طالت نتائجها، ستطلب إجراء تدخلاً جراحياً جديداً.
  3. الحصول على ملمس ناعم وطبيعي للثدي، خاصة وأن الدهون المستخدمة سيتم توزيعها بشكل مختلف داخل الأنسجة، بشكل أفضل من اللجوء إلى حشوات الثدي الصناعية كحل بديل.
  4. تعزيز حجم الثدي والتخلص من الدهون الموجودة في مناطق الجسم، والتي تتزايد بمرور الوقت، بالإضافة إلى تحسن جودة الجلد، وهو ما تم تأكيده بواسطة إحدى الدراسات التي أُجريت على النساء اللواتي خضعن إلى تطعيم الدهون ذاتياً بعد العلاج الإشعاعي لسرطان الثدي.
  5. عدم الإصابة بالعدوى التي يمكن أن تعاني منها السيدات عند استخدام تقنيات أخرى.
  6. تصحيح عيوب وأخطاء عملية زرع الثدي – إن تمت من قبل – والتخلص من التجاعيد والتشوهات المختلفة.
  7. تحسين الجزء العلوي من الثدي بشكل خاص للسيدات اللواتي خضعن إلى عملية رفع الثدي أو تصغير الثدي من قبل.

 

كيف تتم عملية حقن دهون في الثدي في مصر؟

تقوم عملية حقن الثدي على 3 مراحل أساسية، وهي حصاد الدهون واستخلاصها، ومن ثم تحضيرها وتجهيزها، وفي النهاية مرحلة الحقن وتعديل مظهر الثدي، وسنتولى شرح كل مرحلة على حدى، كما في الآتي:

 

1- حصاد الدهون

في البداية يتم تحديد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها، ومن ثم عمل شقوق صغيرة بعد تخدير المريض موضعياً، واستخدام أدوات دقيق لاستخلاص الدهون بواسطتها، مع العلم أن جودة الدهون لا تختلف بين أماكن استخلاصها المختلفة، وهو ما أثبتته العديد من الدراسات الطبية.

وبعد الحصول على الكميات المناسبة من الدهون، يتم جمعها في عبوات مصنوعة خصيصاً لهذا العرض، وبعدها تبدأ المرحلة الثانية من عملية حقن الدهون في الثدي.

 

2- تحضير الدهون

تحتوي الدهون المستخرجة على نسب مختلفة من سوائل الأنسجة والدم والزيوت، وهو ما يجب أن يتم إزالته قبل حقن الدهون بالثدي، ويتم ذلك بواسطة جهاز يُسمى جهاز الطرد المركزي، والذي يضمن حقن دهون الثدي بطريقة صحيحة وسليمة، الأمر الذي جعل هذه الخطوة تكتسب اهتماماً كبيراً من الجراحين التجميليين.

 

3- حقن الدهون

بعد القيام بجمع الدهون من الجسم وتنقيتها من السوائل والزيوت بنجاح، تأتي الخطوة الأخيرة في عملية حقن دهون في الثدي في مصر، والتي تبدأ بعمل شقوق صغيرة في مناطق معينة بالثدي، ثم حقنها بالدهون المستخلصة، ولكن يجب أن يتم توزيعها عبر الجلد وأنسجة الثدي؛ منعاً لتراكم الدهون من منطقة معينة، وهو ما قد يؤدي إلى تضخم في حجم الثدي بشكل غير مرغوب فيه.

 

التجهيز لعملية تكبير الثدي بواسطة الدهون

التجهيز لعملية تكبير الثدي بواسطة الدهون

تتطلب عملية حقن دهون في الثدي في مصر القيام ببعض الإجراءات والتجهيزات قبل إجراء العملية، وهي كالآتي:

  1. عمل الفحوصات الطبية اللازمة؛ لتحديد المناطق أو المنطقة المناسبة لاستخلاص الدهون منها، إضافة إلى التأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية من شأنها التأثير على حالة المريض الصحية بعد العملية.
  2. الامتناع عن تناول أي أدوية، كالخلطات العشبية أو أدوية المضاد الحيوي كالإسبرين.
  3. الحفاظ على النظافة الشخصية، وخلو الجسم من أي اتساخ من شأنه تعطيل إجراء العملية أو التأثير على سيرها.
  4. الحرص على وجود مرافق يلبي احتياجات وطلبات المريض في الأيام الأولى بعد إجراء العملية.

 

فترة النقاهة بعد عملية حقن دهون في الثدي في مصر

تعتمد فترة النقاهة على الحالة الجسدية للمريض، فإذا كانت حالة المريض الجسدية جيدة، ستكون فترة النقاهة قصيرة، على العكس إن لم تكن الحالة الجسدية على ما يرام، أو ليست في أفضل أحوالها، بالإضافة إلى أن مراعاة بعض التعليمات ستساعد في اجتياز فترة النقاهة بنجاح، وهي كالآتي:

  • تناول الأدوية والمضادات الحيوية والمسكنات بشكل منتظم، وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • عدم تعريض منطقة الثدي إلى الشمس، ولو لفترات وجيزة.
  • تجنب الأنشطة الشيقة والمهام المنزلية أو مهام العمل على الأقل لمدة أسبوعين.

 

أضرار حقن الثدي بالدهون الذاتية في مصر

كحال أي عملية جراحية، توجد بعض الأضرار الناتجة عن حقن دهون في الثدي في مصر، والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

  1. الإصابة ببعض الأمراض والمشاكل الناتجة عن الحاجة إلى إجراء العملية أكثر من مرة، وذلك نتيجة لعدم توافر كميات مناسبة من الدهون بالجسم ليتم حقنها في الثدي.
  2. عدم التوازن بين كميات الدهون المستخدمة في كلا الثديين، وهو ما قد يؤدي إلى تشوه في المنظر العام للجسم.
  3. الإصابة بتلف الأنسجة أو التعرض لنزيف دموي شديد، مع العلم أنها من الأضرار النادر حوثها، والتي ترجع في الأساس إلى ضعف الطبيب المعالج وافتقاده للخبرة والكفاءة المطلوبة.
  4. تكون العديد من الخلايا الدهنية الميتة في منطقة الثدي، وهو ما يُعرف بنخر الدهون، والذي يسبب آلام شديدة وتغيرات غير مقبولة بشكل الثدي.
  5. التغير النسبي في الوزن سواء بالزيادة أو النقص يؤثر بدوره على شكل الثدي، خاصة الدهون التي تم حقنها تخضع للحرق والتصريف كغيرها من الدهون الموجودة بالجسم، وهو ما يؤثر على العملية بالسلب.

 

العوامل المؤثرة في تحديد سعر حقن الدهون الذاتية في الثدي في مصر

أسعار عملية حقن الدهون في مصر تخضع للعديد من العوامل الهامة، والتي تتشابه في كثير من الدول العربية، وتتمثل تلك العوامل فيما يلي:

1- حجم الدهون المستخلصة: يتوقف حجم الدهون المستخدمة في عملية الحقن على المناطق المزعم استخلاصها منها، وبالتالي فإن سعر استخلاص الدهون من أكثر من منطقة بالجسم أعلى من استخلاصها من منطقة واحدة.

2- كفاءة الجراح: من أكثر العوامل التي تحدد سعر حقن دهون الثدي، فالأخطاء الطبية في هذا النوع من العمليات سيؤدي إلى مشاكل وتشوهات تصل إلى مرحلة الخطورة، وبالتالي الحاجة إلى طبيب متخصص وعلى درجة عالية من الكفاءة ليست من الرفاهيات، وهو ما بدوره سيرفع من تكلفة العملية.

3- المركز الطبي: سواء تمت الجراحة في مستشفى أو مركز طبي أو عيادة خارجية، يجب أن تتحلى بسمعة طيبة ويتواجد بها كادر طبي مهني على مستوى عالٍ، وغالباً ما يكون هذا النوع متواجد في المناطق الرئيسية بالمدينة.

4- الفحوصات الطبية: وهي واحدة من الإجراءات التي تسبق العملية كما ذكرنا، وهذه الفحوصات تتم بمعرفة الطبيب أو المركز الطبي، وبالتالي فهي تمثل حيزاً إضافياً من سعر العملية.

 

أسعار عملية حقن دهون في الثدي في مصر

أسعار عملية حقن دهون في الثدي في مصر

تصل أسعار عملية حقن دهون في الثدي في مصر إلى ما يقرب من 3000 دولارًا، وهي بذلك تعد أكثر الدول اقتصاداً في هذا النوع من العمليات بوجه خاص.

وأخيراً الحصول على جسم متناسق وثديين مناسبين يخضع للمميزات وحجم الأضرار أو الأخطار المحتملة من عملية حقن دهون في الثدي في مصر، لذا يجب التفكير ملياً والتحدث مع الطبيب المتخصص في كافة الاحتمالات؛ لاتخاذ القرار الأنسب.

 

المصادر

ذا بلاستيك سيرجري كلينيك

هيلث لاين

قد يعجبك ايضا

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر

تكلفة عملية شفط دهون الأرداف

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

رفع الأفخاذ مع شفط الدهون

نقل وحقن الدهون بالوجة والمؤخرة