• ميدان الدقي بجوار محطه مترو الدقي عماره فرغلي دور الثالث
  • 1008188095
مميزات وعيوب حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر

صغر حجم الأرداف إحدى المشاكل التي تعاني منها بعض النساء، واللاتي يرغبن بالظهور في أكثر صورة جميلة وجذابة، وهو ما جعلهن يبحثن عن أفضل عمليات التجميل التي تمكنهن من الوصول إلى مبتغاهن، ولعل أبرز ما توصلت إليه الأوساط الطبية هي عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر، والتي تعتمد في الأساس على حقن الأرداف بدهون الجسم نفسه.

ربما لم يسمع بهذا النوع من العمليات الكثير، لذا في هذا المقال سنتولى مهمة تعريف عملية تكبير الأرداف بالدهون الذاتية في مصر، ومميزاتها وعيوبها، وكيف تتم وبواسطة أي تقنية، بالإضافة إلى تكلفة هذا النوع من عمليات التجميل.

 

حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر

عملية حقن الدهون الذاتية في الأرداف تسمى في الأوساط الطبية الأوروبية عملية رفع الأرداف البرازيلية، وتقوم الفكرة على استخلاص الدهون الزائدة في أي منطقة بالجسم، وإعادة حقنها مرة أخرى في الأرداف، وهذه الفكرة غير مقتصرة فقط على الأرداف، وإنما الهدف منها تكبير أو تعزيز أي منطقة أخرى بالجسم، وتعتبر عملية نقل الدهون الذاتية خير بديل لعمليات الزرع المختلفة.

 

مميزات عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر

مميزات عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر

تحمل العملية الكثير من المميزات التي تجعلها الخيار الأمثل لمن يعانون من مشاكل صغر حجم الأرداف وعدم تناسقها مع الجسم، وهذه المميزات تتمثل في الآتي:

  1. التخلص من الدهون المتراكمة بمناطق الجسم المختلفة، والتي تجعله يظهر في صورة غير متناسقة.
  2. صعوبة الإصابة بالعدوى، نظراً لأن عملية استخلاص الدهون تتم من جسم المريض نفسه، ثم يتم إعادة الحقن إليه مرة أخرى.
  3. خير بديل لعمليات الزرع، خاصة وأن الأنسجة المستخلصة تتناسب في خصائصها مع أنسجة منطقة الأرداف، بما يضمن سرعة تفاعلها مع بعضها البعض، دون حدوث تغير في لون أو شكل أو ملمس الجلد بهذه المنطقة.
  4. استمرار النتائج لفترات طويلة من الوقت، وبعض الدراسات تشير إلى أن نتائج حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر قد تكون دائمة.

 

إجراءات ما قبل عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر

بعد التفكير والاستقرار على إجراء عملية الحقن، ينبغي اتباع بعض الإجراءات الأساسية والتي تسبق العملية، والتي تساهم في تحديد مناطق استخلاص الدهون الزائدة بالجسم، والأسلوب المتبع في إعادة حقن هذه الدهون في منطقة الأرداف، بخلاف الاعتبارات الصحية الأخرى، وهذه الإجراءات تتمثل في الآتي:

 

1- الاستشارة الطبية

ينبغي التوجه إلى طبيب متخصص وعلى دراية كبيرة وخبرة طويلة بمجال العمليات التجميلية، ولا يوجد أفضل من دكتور سمير غرابة لإجراء عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر، لما له من خبرة وتمرس كبير في هذا النوع من العمليات، قدرته على تحقيق أهداف ورغبات المرضى بمختلف العمليات التجميلية.

 

2- إجراء الفحوصات الطبية

الهدف من هذه الفحوصات هو الوقوف على حالة المريض الصحية، وهل يعاني من مشاكل وأمراض تعيق إجراء العملية أم لا، كأمراض القلب والرئة والمشاكل المزمنة الأخرى، بالإضافة إلى الكشف عن المناطق التي سيتم استخلاص الدهون منها، وغالباً ما ستكون منطقة الفخذ أو البطن.

 

3- الحديث عن التاريخ المرضي ومناقشة التطلعات

يجب على المريض أن يكون صادقاً مع الطبيب أو الجراح المعالج فيما يتعلق بتاريخه المرضي، والأدوية التي يتناولها باستمرار، إضافة إلى العمليات الجراحية التي قام بها من قبل، سواء كانت بغرض العلاج أو التجميل، والكشف عن أسباب الخضوع لعملية نفخ الأرداف بالدهون الذاتية في مصر.

 

4- الالتزام بالتعليمات

سيكون المريض في حاجة إلى الالتزام ببعض التعليمات التي يُمليها عليه الطبيب، قبل 6 أسابيع من الخضوع للعملية، ويمكن تلخيصها في الآتي:

  • التوقف عن تناول الأدوية والمكملات الغذائية والوصفات العشبية المختلفة.
  • عدم تناول أي إسبرين.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • وجود مرافق يلبي احتياجات وطلبات المريض بعد العملية لمدة 3 أو 4 أيام على الأقل.

 

كيف تتم عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر؟

كيف تتم عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر؟

بعد إجراء الفحوصات والكشوفات الطبية اللازمة، وتحديد المناطق التي سيتم استخلاص الدهون منها، يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديراً موضعياً، واستخدام الأدوات المناسبة في شفط الخلايا الدهنية من منطقة أو أكثر بالجسم، ووضع هذه الخلايا في جهاز يُسمى جهاز الطرد المركزي، والذي يقوم بتنقية هذه الخلايا من الأنسجة الميتة والدم.

ثم يقوم الطبيب بإعادة حقن هذه الدهون بعد عملية التنقية إلى منطقة الأرداف، بواسطة إبرة صغيرة، وبالتالي لن يتم استخدام الغرز الطبية المعتادة، وأهم ما يميز عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر، عدم وجود أي ندبات أو شقوق بالجسم، إلا أنها قد تتطلب أكثر من جلسة إذا ما تم استخلاص الخلايا الدهنية من أكثر من منطقة بالجسم.

 

الآثار الجانبية لنقل الدهون الذاتية

تترتب على عملية نقل الدهون الذاتية إلى الأرداف على الطريقة البرازيلية إلى الشعور ببعض الآثار الجانبية والأعراض الطبيعة التي سيعاني منها أي مريض خاصة في المناطق التي تم استخلاص الدهون منها وتم إعادة حقنها بها، وهذه الأعراض كما الآتي:

  • التورم
  • الألم
  • الانزعاجات
  • الكدمات
  • مشاكل التخدير الموضعي

 

تعليمات بعد عملية تكبير الأرداف بالدهون الذاتية

من المهم اتباع النصائح التي تلي عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر، والتي يقع عليها نجاح العملية والحصول على أفضل النتائج، وهذه التعليمات متمثلة في الآتي:

  • ارتداء رباط ضاغط لبضعة أيام، والتخلص منه بالتدريج وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • تناول الأدوية الطبية والمسكنات عند الشعور بالألم.
  • تجنب التمارين الرياضية الشاقة، والابتعاد عن بيئة العمل لفترة تصل إلى 3 أسابيع كحد أقصى.
  • تجنب القيادة إلى أن يأذن الطبيب بذلك.
  • عمل كمادات يومياً لمدة من 5 إلى 10 دقائق؛ للتخفيف من التورم والكدمات الناتجة عن العملية.
  • عدم وضع الثلج بشكل مباشر، حتى لا يتسبب بحرق الجلد، إنما يتم وضعه في كيس، وتغطيته بإحدى الأقمشة المبللة.
  • تجنب لمس المنطقة المصابة باليد أو الضغط عليها بقوة؛ منعاً لإصابتها بالعدوى أو الفطريات.
  • عدم تعريض هذه المنطقة لأشعة الشمس المباشرة.

 

أضرار حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر

من المعروف أن نتائج عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر مضمونة بنسبة كبيرة، إلا أنه في بعض الحالات النادرة قد تحدث بعض الأضرار والأخطاء التي تلحق بالأذى بالمريض، وهذه الأضرار مثل:

  • الإصابة بنزيف دموي أثناء شفط الدهون أو نقلها إلى منطقة الأرداف.
  • إنسداد الأوردة أو الإصابة بانسداد دهني في بعض المناطق بالأرداف، وهو ما قد يصل آثاره السلبية إلى الرئة.
  • صعوبة وصول الأكسجين إلى مناطق الجسم.
  • تجمع السوائل في منطقة شفط الدهون بالجسم.
  • عدم الحصول على النتائج المرغوبة من العملية، والافتقاد للتناسق بين جبهتي الأرداف بعض عملية الحقن.

 

تجربتي مع الحقن الذاتي للأرداف

تقول إحدى السيدات اللاتي خضعن إلى عملية تكبير الأرداف بواسطة الدهون الذاتية أنها كانت تفتقد إلى الثقة بالنفس، نظراً لصغر حجم أردافها، وأنها كانت تسعى باستمرار إلى عمل إجراء تصحيحي لهذه المنطقة، لتتناسب مع شكل الجسم بصفة عامة.

وبدأت بالفعل في اتباع الإجراءات اللازمة لحقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر، وبعد الفحوصات الطبية، تم تحديد جلستين لها، لشفط الخلايا الدهنية من منطقة الفخذ والبطن كذلك، وهو ما تم بالفعل بعد قيام الطبيب بالاستعانة بالتخدير الموضعي.

وعلى الرغم من تأخر النتائج بعض الشيء، إلا أنها شعرت بالسعادة الغامرة حين لمست التغيرات الشكلية بمنطقة الأرداف، وبمرور الوقت أصبحت تمتلك جسم رائع ومتناسق بمختلف المناطق، الأمر الذي ساعدها على اكتساب المزيد من الثقة بالنفس والاعتزاز بالذات.

 

أسعار عملية تكبير الأرداف بالدهون الذاتية

أسعار عملية تكبير الأرداف بالدهون الذاتية

يتحدد سعر حقن الدهون الذاتية في الأرداف في مصر وفقاً للعديد من العوامل، كخبرة الطبيب المعالج، المناطق التي سيتم شفط الدهون منها، وهو ما يحدد كم جلسة سيحتاج الطبيب لإجراء العملية، الفحوصات الطبية المطلوبة، إضافة إلى المركز الطبي المعالج. بصفة عامة يمكن القول أن عملية تكبير الأرداف على الطريقة البرازيلية يمكن أن يصل سعرها إلى 2500 دولارًا.

 

الأسئلة الشائعة

بعد التعرف على ماهية حقن الأرداف بالدهون الذاتية في مصر، ومميزاتها وعيوبها والآلية التي يسير الطبيب وفقاً لها، دعونا نختم المقال بأكثر الأسئلة الشائعة والتي تدور في أذهان الكثير من السيدات، مثل:

 

إلى متى تستمر نتائج عملية شفط الدهون وحقنها للأرداف؟

تشير الدراسات إلى أن أكثر من 50% من اتخذوا هذا الإجراء استمرت النتائج بشكل دائم، وهناك بعض الحالات التي لم تستمر النتائج معهم لفترات طويلة، نتيجة لبعض التغيرات والأخطاء التي حدثت أثناء العملية.

 

ما هو السن المناسب لإجراء العملية؟

ليس هناك سن محدد للقيام بالعملية، وبالتالي يمكن إجراؤها في أي مرحلة عمرية.

 

هل يجب اتباع نظام غذائي معين بعد العملية؟

لن تكون هناك حاجة إلى اتباع نظام غذائي بعينه، ولكن من الأفضل التقليل من الصوديوم والكربوهيدرات.

 

المصادر:

سكين نوشن

يو كي إيثيتيك

لينك سبرينجر