أخبار

القائمة الأساسية

تحويل-المسار-الكلاسيكي.jpg

مع تطور وانتشار مرض السمنة المفرطو زيادة الوزن زاد الحاجة إلى البحث عن أفضل الحلول النهائية للقضاء على مشكلة زيادة الوزن المفرطة التي تسبب الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة ومن ضمن حلول التخلص من السمنة هي إجراء عمليات السمنة التي من ضمنها عملية تحويل المسار الكلاسيكي وهي بمثابة النوع التقليدي من عمليات تحويل المسار التي اكتسبت شعبية كبيرة في تلك السنوات الأخيرة لمساعدة الأشخاص المصابين بالسمنة على إنقاص الوزن والعمل على تحسين صحتهم، فما هي عملية تحويل المسار الكلاسيكي؟ كيف تتم؟ وما هو الفرق بينها وبين تحويل المسار المصغر؟ اقرأ السطور التالية للتعرف على مزيد من التفاصيل.

 

تحويل المسار الكلاسيكي

  • تتمثل مفهوم عملية تحويل المسار الكلاسيكي على أن فكرتها في الأساس هي تقليل حجم المعدة، وذلك عن طريق فصل الجزء العلوي من المعدة ثم تدبيسه لكي يكون ما يشبه الجيب، مما يقلل من كمية الطعام التي يتم تناولها المريض.

 

  • وبعد ذلك يقوم الطبيب بربط جيب المعدة الجديد بالجزء السفلي من الأمعاء الدقيقة، متجاوزًا حوالي 2 متر من الأمعاء، وبهذا ينتقل الطعام بشكل مباشر من الجيب إلى الجزء السفلي من الأمعاء الدقيقة ويعد هذا النوع من جراحات السمنة مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وفشلوا في فقدان الوزن دون جدوى، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الأخرى المرتبطة بها مثل داء السكري من النوع الثاني، وارتفاع ضغط الدم، أو أمراض القلب.

 

تحويل المسار الكلاسيكي بعد التكميم

يتم في عملية تحويل المسار الكلاسيكي بعد التكميم تصغير المعدة عن طريق عمل جيب علوي في أعلى المعدة في حجم اصبع الإبهام كما يقوم بعمل المعدة و فصله عن بقية المعدة بإستخدام دباسات حديثة مع توصيل الأمعاء الدقيقة بالجيب و توصيل الأمعاء مع الأمعاء فتشعر بحالات الشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام.

 

ما هي عملية تحويل المسار بعد التكميم

عملية تحويل مسار المعدة هو يتم من خلالها تحويل مسار (أو تجاوز) أجزاء من معدتك و أمعائك الدقيقة بحيث يذهب الطعام بشكل مباشرةً من المعدة التي صغر حجمها إلى الجزء السفلي من أمعائك الدقيقة.

 

الفرق بين تحويل المسار الكلاسيكي والمصغر

فكلاهما من ضمن عمليات السمنة التي تساعد في تخفيف الوزن ولكن قد يوجد بعض الفروقات التي سوف يتم توضيحها من خلال السطور التالية وهي:

  1. في جراحة تحويل المسار الكلاسيكية، يتم تقليل حجم المعدة، ويتم قطع الأمعاء ثم توصيلها بالمعدة. تقلل جراحة المسار المصغرة من حجم المعدة وتربط الأمعاء بالمعدة دون قطعها.
  2. تنطوي عملية تحويل المسار الكلاسيكي على مخاطر أعلى من المضاعفات مقارنة بالدورة المصغرة، لأنها تزيد من خطر ما يسمى بالمفاغرة كما تقل من احتمالية حدوث التصاق الأمعاء أو تدفق الدم المعوي في حالة إجراء المجازة المصغرة من المرجح أن يحدث التدفق العكسي أثناء عمليات التحويل المصغرة.
  3. تساعد جراحة تحويل المسار  الكلاسيكية على تقليل تناول الطعام مع تقليل حجم المعدة.
  4. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقليل امتصاص العناصر الغذائية أثناء قطع الأمعاء الدقيقة و تسريع فقدان الوزن. من ناحية أخرى، تساعد جراحة تحويل مجرى الدم المصغر على تقييد تناول الطعام وتقليل الامتصاص عن طريق تعطيل جزء من الأمعاء الدقيقة وتغيير مدى التغيرات الهرمونية.
  5. تستغرق عملية تحويل المسار المصغرة حوالي 60 دقيقة أما تستغرق الجراحة الكلاسيكية ما بين 80 دقيقة أو 120 دقيقة.
  6. تعتبر جراحة تحويل مسار المعدة المصغرة مثالية للمرضى الذين خضعوا لجراحة تحويل مسار المعدة أو جراحة إنقاص الوزن، ولكنهم أصيبوا بالسمنة مرة أخرى.
  7. يتضمن كلا الإجراءين إدخال القسطرة. يوصى بإجراء جراحة تحويل مجرى جانبي صغير للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

 

من الأشخاص التي تنطبق عليهم إجراء عملية تحويل المسار الكلاسيكي

  1. مرضى السكري حيث أن جراحة إعادة تنشيط المعدة في مصر هي الخيار الأفضل لمرضى السكر، بما في ذلك جراحة تحويل مسار المعدة الكلاسيكية. ويرجع ذلك إلى تقنيتها التي تنقل الطعام مباشرة إلى الأمعاء الدقيقة، مما يقلل من امتصاص هذا الطعام والسكر.
  2. الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الكولسترول حيث تؤثر اضطرابات الكولسترول وارتفاع ضغط الدم على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وزيادة الوزن بسبب عاداتهم الغذائية السيئة، والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية للعدوى. ومع ذلك، تلعب جراحة تحويل مسار المعدة بالمنظار الكلاسيكية دورًا في علاج كل من هذه الأمراض المزعجة.
  3. الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم التي لها أسباب عديدة، أهمها السمنة. يعد ضيق التنفس أثناء النوم من أكثر اضطرابات النوم شيوعًا بسبب زيادة الوزن والسمنة. للتعافي من هذه الاضطرابات، من المناسب تغيير مسارك حتى تتمكن من التعافي من هذه الاضطرابات والنوم بشكل مريح من الآن فصاعدًا.
  4. الأشخاص التي تتجاوز مؤشر كتلتهم إلى أكثر من 40 كجم حيث تتناسب عملية تحويل المسار الكلاسيكي تلك الحالات وتمكنهم من الحصول على القوام المثالي.
  5. الأشخاص الذين خضعوا بالفعل لجراحة السمنة سابقاً فهي واحدة من أكثر الحالات شيوعًا، والخيار الأفضل والأنسب لها هو جراحة تحويل مسار المعدة بالمنظار الكلاسيكية. في الحالات التي أجريت فيها جراحة لعلاج البدانة سابقًا، يكون هذا، على سبيل المثال، شخصًا عانى من تقلصات في المعدة ولكنه استعاد وزنه ويحتاج الآن إلى التخلص من هذا الوزن الزائد. هذه العملية ستكون جيدة بالنسبة لك.

ومع نهاية موضوعنا لليوم تم التعرف بشكل مفصل عن ما هي عملية تحويل المسار الكلاسيكي؟ كما تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور جراحة سمنة في مصر وفي حالة الرغبة في التخسيس وتخفيف الوزن يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا


اتصل بنا

اقرأ إيضا:

تعرف علي سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر

افضل دكتور سمنة في مصر

سعر بالون المعدة في مصر


انواع-بالون-المعدة.jpg

ما هي انواع بالون المعدة؟ نظراً لانتشار مشكلة السمنة وكثرة المخاوف من إجراء عمليات السمنة الجراحية التي قد تسبب بعض المضاعفات أو الاّثار الجانبية لا غنى عنها يظل الوصول للجسم المثالي والتخلص من الوزن الزائد في الجسم هو حلم يراود الملايين حول العالم لذلك يتم إجراء عملية بالون المعدة التي لا تتطلب تدخل جراحي أو مضاعفات.

وسوف نتناول بشكل أكثر توضيحاً من خلال السطور التالية عن كيفية إجراء بالون المعدة وما هي انواع بالون المعدة؟   ومن هو افضل دكتور بالون معدة في مصر؟.

 

عملية بالون المعدة

  • بالون المعدة هو نوع من جراحات إنقاص الوزن وهي تتضمن وضع بالون فارغ في المعدة من خلال أنبوب رقيق يتم إدخاله عبر الفم. بمجرد وضع البالون، يتم ملؤه بمحلول ملحي حتى يصبح بحجم الجريب فروت. يشغل البالون مساحة في معدتك حتى تشعر بالشبع بشكل أسرع وتأكل أقل.

 

  • كما تعد عملية بالون المعدة طريقة جديدة لفقدان الوزن حيث يتم وضع بالون سيليكون مملوء بمحلول ملحي في المعدة هذا يساعدك على فقدان الوزن والقضاء على السمنة عن طريق الحد من تناول كميات صغيرة من الطعام. هذا أيضًا يجعلك تشعر بالرضا بسرعة أكبر.

 

عملية بالون المعدة بالمنظار

بالون المعدة هو عبارة عن إجراء يتم استخدامه لفقدان الوزن حيث يتضمن وضع بالون مصنوع من السيليكون مملوء بالماء في المعدة مما يساعدك ذلك على إنقاص الوزن وتقليل مقدار ما يمكنك تناوله كما يجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع ويتم تركيب بالون المعدة عن طريق إستخدام منظار المعدة و تحتاج إلى الخضوع للتخدير الكلى ليتم تركيب البالون بعد ذلك يتم ملؤه بمحلول ملحى مما يساعد على ملء جزء كبير من المعدة وبالتالي الشعور بحالات الشبع ويستغرق حوالي 10 دقائق.

 

عملية بالون المعدة

انواع بالون المعدة

هناك عدة أنواع مختلفة من بالون المعدة وسوف نوضح من خلال السطور التالية عن انواع بالون المعدة من خلال السطور التالية:

بالون Orbera

بالون Orbera

هو أكثر أنواع بالونات المعدة شيوعًا. يتكون هذا البالون من أنبوب طويل وحقيبة سيليكون، يتم إدخاله إلى المعدة من خلال منظار داخلي، ثم يتم تعبئتها بمحلول ملون معقم، ثم يتم إزالة هذا الأنبوب. يبقى هذا البالون في المعدة لمدة 6 أشهر ثم يتم إزالتها بالمنظار.

بالون Reshape

بالون Reshape

يتكون من بالونين في المعدة المملوئين بمحلول معقم لشغل مساحة في المعدة. ما يميز هذا النوع هو أنه في حالة تسرب أحد البالونين، يظل البالون الآخر كما هو. كما تظل المعدة ممتلئة. تشير الدراسات إلى أنه من الأفضل إزالة هذا البالون من المعدة بعد 6 أشهر.

بالون Spatz Balloon

بالون Spatz Balloon

يتميز بالون سباتز ومدى قابليته لحالة التعديل وطول فترة العلاج لحوالي (12 شهرًا) كما يمكن زيادة حجم البالون أو خفضه بعد عملية إدخاله باستخدام حركة التنظير الداخلي كما يمكن للطبيب إعادة ملئ البالون عند الضرورة بهدف المساعدة في زيادة تخفيف الوزن، أو العمل على تقليل حجم البالون بسبب إزعاج المريض كما يجب إزالة بالون سباتز بعد مرور حوالي 12 شهرا من وضعه. تجرى تحت تأثير مهدئ خفيف بواسطة المنظار حيث تستغرق في العادة حوالي 20 دقيقة.

 

بالون (Elipse)

هي عبارة عن كبسولة متصلة بأنبوب، يتم ابتلاعها مع كوب ماء حتى تصل إلى موقعها في المعدة، وعند التأكد من وصولها للمعدة عن طريق استخدام فحص الأشعة السينية على المعدة، يتم بعد ذلك ملء البالون من خلال الأنبوب بحوالي 550 مل من الماء المقطر ثم يتم سحب الانبوب وفصله عن البالون وبعد مرور 4 أشهر تقريبا، ينفتح صمام البالون مرة أخرى مما يؤدي إلى تفريغ البالون من الماء وانكماشه ومروره عبر الجهاز الهضمي.

بالون OBALON

بالون OBALON

من انواع بالون المعدة بالون OBALON يتم إدخال هذا النوع من البالون على هيئة كبسولات صغيرة عن طريق الفم، تتمدد وتتوسع بعدها على شكل بالون في المعدة، ومن ثم يُملأ بغاز النيتروجين ويتم استخدام أكثر من كبسولة في هذا النوع بهدف تقليص أكبر مساحة ممكنة من المعدة.

 

أسباب فشل بالون المعدة

قد يحدث فشل في عملية بالون المعدة ويرجع أسباب فشل بالون المعدة الحقيقة إلى عدة عوامل تتضمن على:

  1. من الممكن أن لا يحدث فقدان الوزن كما هو بالصورة كافية أو المطلوبة ويتم استعادة الوزن بعد إزالة بالون المعدة، حتى لو كانت العملية أجريت بشكل صحيح ويرجع ذلك لعدم توافر الخبرة الكافية لدى الطبيب المختص أو استخدام بعض انواع بالون المعدة الغير مناسب مع طبيعة واحتياجات الحالة.
  2. يمكن أن تحدث زيادة الوزن إذا لم تتبع التعليمات اللازمة والتغييرات في نمط الحياة الذي وضعه لك الطبيب المختص للحصول على أفضل النتائج وتقليل الوزن.

 

تجربتي مع بالون المعدة

  • فوفقاً للتجارب السابقة التي خضعت لعملية بالون المعدة أن هناك سيدة فقدت حوالي 20 كيلو جرام تقريباً، بينما فقد رجل حوالي 23 كيلو جرام، وهذا يعني أنه لا يوجد هناك مقدار معين لما يمكن أن يفقده الجسم عند إجراء عملية بالون المعدة.

 

  • كما تحكي إحدى التجارب التي خضعت لعملية بالون المعدة مع الدكتور حسين صابر قائلة: أبلغ من العمر 40 عامًا، وبدأت تجربتي مع بالون المعدة بعد إنجاب طفلي الثالث ومن هنا وجدت صعوبة بالغة في التخلص من وزن الحمل الزائد مع كل تجربة حمل مررت بها على الرغم من اتباع العديد من الأنظمة الغذائية ولكن لم يكن لأي منها نتائج طويلة الأمد فسرعان ما ينتهي الأمر وتنتهي طاقتي ثم أجد نفسي أعاني مرة أخرى من الوزن الزائد وتراكم الخلايا الدهنية في أماكن عديدة بالجسم، وفي نفس الوقت لم أرغب في الخضوع لإجراء عملية جراحية تتطلب أي تغيير في الجهاز الهضمي أو إجراء أي فتح جراحي.

ومع نهاية موضوعنا لليوم تم التعرف بشكل مفصل عن ما هو انواع بالون المعدة؟ كما تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إلى عمليات السمنة وعن أهم المعايير التي تتوقف عليها اسعار انواع بالون المعدة في مصر بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور لإجراء عملية بالون المعدة في مصر وفي حالة علاج مشكلات الوجه وعلامات التقدم بالسن والتجاعيد يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول وجه أكثر حيوية ونشاط.

 


تواصل معنا


اتصل بنا

اقرأ إيضا:

افضل دكتور لبالون المعدة في مصر ومميزاتها

سعر بالون المعدة في مصر

سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار 2022

سعر عملية تحويل المسار المصغر


عملية-ثنائي-التقسيم-بالمنظار-عملية-الساسي.jpg

إذا كنت تعاني من أحد مضاعفات السمنة المفرطة من ارتفاع نسبة السكر في الدم من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع نسبة الدهون الضارة في الدم أو غيرها من تعدد المشاكل الصحية الأخرى المصاحبة لمرض السمنة وتبحث عن الحل النهائي لعلاج تلك المشاكل الناتجة إذاً فالحل هو عملية ثنائي التقسيم بالمنظار (عملية الساسي)، وسوف نوضح في هذا المقال التفاصيل الكاملة وكل ما تريد معرفته عن هذه العملية.

عملية ثنائي التقسيم بالمنظار (عملية الساسي)

ما هي عملية ثنائي التقسيم بالمنظار (عملية الساسي)؟ حيث تتضمن عملية تحويل مسار ثنائي التقسيم بالمنظار (عملية الساسي) القيام  بإجراءين متزامنين وهما عملية تكميم المعدة وعملية تحويل مسار المعدة، كما تنقسم العملية الكلية إلى مرحلتين وهما:

  1. المرحلة الأولى: تسمى (عملية تكميم المعدة) حيث يتم فيها قص حجم المعدة لما يقرب من 80% بحيث تتضمن باطن المعدة، لأن هذا المكان يسمح لعضلات المعدة بالتمدد والتوسع عند إفراز الهرمون المسؤول عن شهية الطعام، وهو ما يسمى هذا الهرمون بهرمون الجوع أو هرمون (الجريلين).
  2. المرحلة الثانية: (تحويل المسار) حيث يتم إجراء عملية تحويل مسار الأمعاء مع تخطي جزء منها و بالتالى يتم تقليل امتصاص الكثير من العناصر الغذائية و السكريات.

 

خطوات عملية ثنائي التقسيم بالمنظار (عملية الساسي)

تتعدد خطوات عملية ثنائي التقسيم بالمنظار (عملية الساسي) إلى عدة خطوات تتضمن على ما يلي:

  1. في البداية يتم خضوع مريض السمنة إلى تخدير المريض كلياً.
  2. ثم يقوم الجراح بإجراء 5 فتحات جراحية صغيرة الحجم لا تتعدى 2 سم ليتم إدخال أدوات المنظار الجراحية.
  3. بعد ذلك يقوم الطبيب بإجراء العملية مع الطاقم الطبي باستخدام أحدث التقنيات والأدوات والأجهزة الطبية كالمنظار ويقوم بمراقبة سير العملية من خلال شاشة مونيتور متصلة بكاميرا أمامية كما يتم عرض عليها الأعضاء والأحشاء الداخلية للمريض في صورة أكثر وضوحاً لمتابعة سير العملية.
  4. ثم يتم خياطة الفتحات الجراحية التي تم إجراؤها تجميلياً بعد إنتهاء العملية.
  5. بعد ذلك ينتقل المريض من غرفة العمليات إلى غرفة الإفاقة و منها إلى غرفة عادية بعد الإفاقة ويستطيع أن يقوم ليلة واحدة في المستشفى للتأكد من نجاح وسير العملية.

 

ما قبل عملية الساسي أو ثنائي التقسيم

تتم عملية ثنائي التقسيم بالمنظار (عملية الساسي) تتم تحت تأثير التخدير الكلي وبالتالي يجب أن يخضع المريض قبل العملية إلى الفحوصات واختبارات للدم وفحص الإشاعات للتأكد من سلامة أجهزة الجسم وعدم تعرضها لأي مشاكل صحية مع التخدير الكلي هذا بالإضافة إلى يتم شرح العملية بالتفاصيل للمريض من جميع الجوانب من مميزات وعيوب ومضاعفات محتملة بعد العملية وفي حالة إذا كنت مؤهلاً لإجراء عملية الساسي فسوف يطلب منك الخضوع لإجراء بعض الإجراءات كالتالي:

  1. القيام بإجراء الفحوصات المعملية قبل الخضوع إلى العملية.
  2. من الضروري الصيام قبل العملية ب 8 ساعات على الأقل.
  3. كما يفضل شرب كميات مناسبة من السوائل في الأسبوع ما قبل عملية ثنائي التقسيم بالمنظار (عملية الساسي).
  4. التوقف عن التدخين.

 

مميزات عملية ثنائي التقسيم بالمنظار (عملية الساسي)

  1. سهولة إجراء العملية بواسطة المنظار الجراحي.
  2. لا تستغرق العملية أكثر من 60 دقيقة في غرفة العمليات.
  3. لا يحتاج لفترة نقاهة كبيرة حيث لا يحتاج المريض المكوث لأكثر من يوم في المستشفى بعد إجراء العملية.
  4. كما يمكن للمريض العودة سريعاً لممارسة حياته بشكل طبيعي بعد العملية بأيام قليلة.
  5. تتميز الجراحة بمدى فعاليتها في إنقاص الوزن دون الحاجة إلى تناول الفيتامينات، وذلك لأن فقدان الوزن يحدث بشكل تدريجي.
  6. التخلص من الأمراض المصاحبة للسمنة، مثل مرض داء السكري وارتفاع ضغط الدم، ومشكلات العظام والمفاصل.

 

ما هي فوائد إجراء عملية الساسي؟

تتعدد فوائد إجراء عملية ثنائي التقسيم بالمنظار (عملية الساسي) وسوف نوضح أهم فوائد العملية من خلال السطور التالية وتتضمن على ما يلي:

  1. فقدان جزء كبير من الوزن في زمن قياسي فالعملية هي عبارة عن إجراءين في عملية واحدة، كما أنها قد تساعد على إنقاص ما يقارب 70% من الوزن الكلي خلال العام الأول من العملية.
  2. القدرة على علاج بعض الحالات المصابة بداء السكري من النوع الثاني.
  3. العمل على تحسين الدورة الدموية.
  4. المساهمة في علاج آلام العظام والظهر، والركب، والتهاب المفاصل.
  5. تقليل مستوى الكوليسترول في الدم.
  6. التحكم في ضغط الدم.

 

ما هو النظام الغذائي المتبع بعد إجراء عملية الساسي؟

  1. يجب على المريض الالتزام باتباع نظام غذائي سليم بعد إجراء عملية الساسي ( عملية ثنائي التقسيم ) والذي يقوم الطبيب بوصفه، وذلك لمدة شهر بعد العملية حتى تتكيف وتتأقلم المعدة والأمعاء على الوضع الجديد، بعد استئصال جزء كبير من المعدة وعزل جزء من الأمعاء، كما يجب أيضاً على المريض ضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات العامة وذلك من أجل الاستفادة القصوى من العملية وإتباع الإرشادات العامة في النظام الغذائي بعد عملية الساسي ( عملية ثنائي التقسيم )
  2. كما يجب تناول الأكل من 3 إلى 5 مرات صغيرة يومياً، وتناول وجبات صغيرة.
  3. يجب أن يكون الأكل جيد الطهي بشكل كبير والعمل على مضغ الطعام جيداً، ولا يتم بلع الطعام إلا بعد إتمام المضغ.
  4. التوقف عن تناول الأكل والشرب قبل الإحساس بالشبع.
  5. من الضروري الحفاظ على شرب ما لا يقل عن 2 لتر من السوائل بشكل يومي، يكون هذا الأمر صعباُ في الأيام الأولى ولكن يتم زيادة كمية السوائل بشكل تدريجي لكي تصل لاحقاً إلى 3-5 لتر يومياً.

 

أفضل دكتور تخسيس في مصر 

من هو أفضل دكتور تخسيس في مصر؟ حيث يعد الدكتور حسين صابر من أفضل دكتور تخسيس في مصر حيث يقوم بإجراء جراحات السمنة للقضاء على الوزن الزائد بتحقيق أعلى نسبة نجاح في جراحات التجميل والإصلاح وجراحات السمنة المفرطة كما يتميز بتعدد سنوات الخبرة التي تفوق السنوات واستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة في جراحات السمنة.

ومع نهاية موضوعنا لليوم تم التعرف بشكل مفصل عن ما هي عملية ثنائي التقسيم بالمنظار (عملية الساسي)؟ كما تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور جراحة سمنة في مصر وفي حالة الرغبة في التخسيس وتخفيف الوزن يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا


اتصل بنا

أقرأ أيضا:

دكتور علاج الحروق

افضل دكتور سمنة في مصر

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر

سعر عملية تحويل المسار المصغر


تكلفة-عملية-تحويل-مسار-المعدة-في-مصر.jpg

ما هي تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر؟ حيث تعتبر أكثر ما يشغل مصابي السمنة المفرطة، هو كيفية الوصول إلى الجسم المثالي الخالي من العيوب عن طريق اللجوء إلى الحل الأخير وهو عمليات السمنة، ولكن أكثر ما يشغلهم هو تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر، والتي تعد واحدة من ضمن العوامل المؤثرة في قرار عملية السمنة، خاصة مع مرضى الأمراض المزمنة مثل داء السكري الذين لا يصلح لهم سوى إجراء جراحة تحويل مسار المعدة بالمنظار، وهي من أحد أشهر جراحات السمنة المفرطة والتخسيس.

 

عملية تحويل مسار المعدة

 ما هي عملية تحويل مسار المعدة؟ وما هي تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر؟ هي من ضمن عمليات السمنة التي يتم اللجوء إليها للتخلص من السمنة المفرطة وزيادة الوزن بعد ما فشلت الطرق الأخرى في تنزيل الوزن كما تعد من أكثر العمليات المنتشرة مؤخراً نظراً إلى نتائجها المذهلة في التخلص من دهون الجسم و الوزن الزائد مع علاجها لحالات مرض السكري من النوع الثاني كما أثبتت الدراسات و التجارب مدى قدرتها على علاج مرض السكري من النوع الثاني بنسبة تتخطى الـ 95 % أي أنها قضت على مشكلة السكر نهائياً لدى مرضى السمنة بجانب قدرتها على التخلص من السمنة بشكل كبير في أقل فترة زمنية خلال عدة أشهر فقط كما تعتمد العملية على توصيل قبة المعدة بالأمعاء بشكل مباشر بعد إختصار جزء كبير منها حوالي ما يقرب 2 متر من الأمعاء وهو ما يعمل على التقليل من امتصاص الجسم للمواد الغذائية و الدهون.

 

كيفية إجراء عملية تحويل مسار المعدة؟

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر قد تكون مرتفعة بعض الشيء مثلها مثل باقي جراحات السمنة الأخرى، وربما يرجع هذا إلى كونها واحدة من ضمن العمليات الدقيقة التي تهدف إلى تصغير حجم المعدة وذلك عن طريق:

  1. قص المعدة لكي تصبح جيب علوي صغير حجمه 20% من مجمل الحجم الأصلي للمعدة.
  2. كما يتم توصيل هذا الجزء بالأمعاء الدقيقة لكي يتم تحويل الطعام بشكل مباشرة إليها.
  3. تعمل عملية تحويل مسار المعدة على تقليل امتصاص  العناصر الغذائية وبالتالي يتم فقدان جزء كبير من الوزن بشكل سريع.
  4. تناسب عملية تحويل المسار بنوعيها التقليدي والمصغر كل من يعانون من المضاعفات المزمنة للسمنة لا سيما مرضى داء السكري التي تساهم عملية تحويل المسار في شفائهم من هذا المرض.

 

شروط عملية تحويل مسار المعدة

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر، حيث تتعدد الشروط التي من الواجب توافرها لدى حالات مرضى السمنة ليتم الخضوع إلى إجراء عملية تحويل مسار المعدة ومن ضمن هذه الشروط ما يلي:

  1. أن يتجاوز مؤشر كتلة الجسم إلى 35 فيما أكثر.
  2. أن يكون سن المريض ما بين 18 إلى 65 عام.
  3. يجب أن يتمتع المريض باستقرار في الحالة الصحية.
  4. يجب على المريض الاستعداد والالتزام بنمط حياة صحي بعد العملية.

 

نظام الاكل بعد عملية تحويل مسار المعدة

  • لابد من اتباع نظام غذائي صحي خاصة في الأيام الأولى بعد عملية تحويل مسار المعدة فبعد نحو حوالي أسبوع من تقبل الجسم للسوائل، يمكنك البدء في تناول الأطعمة المهروسة او المطحونة.
  • كما يجب أن تتكون كل وجبة من حوالي 4 إلى 6 معالق كبيرة من الطعام.
  • يجب أن تكون الأطعمة ذات قوام لين أو السائل السميك دون وجود أي قطع طعام صلبة في الخليط كما يمكنك تناول من 3 إلى 6 وجبات صغيرة يوميًا.

 

اعراض ما بعد عملية تحويل مسار المعدة

تتعدد الأعراض الناتجة بعد إجراء عملية تحويل مسار المعدة وسوف نوضح بشكل مفصل من خلال السطور التالية عن أشهر تلك الأعراض وهي كما يلي:

  1. الشعور بالدوار وفقدان التوازن بسبب حدوث فقر الدم.
  2. عدم استقرار وسرعة دقات القلب.
  3. تساقط الشعر وجفاف الجلد بسبب نقص المعادن والفيتامينات بالجسم.
  4. تسرب سوائل المعدة حيث يعتبر من أكثر الأعراض خطورةً، وتنشأ هذه المشكلة نتيجة عدم التئام جرح العملية بين الأمعاء والمعدة، فتبدأ محتويات المعدة بالتسرب إلى البطن، وهو ما يجعل المريض يشعر ببعض الأعراض غير الطبيعية، مثل: الشعور بآلام في الكتف الأيسر وارتفاع درجة الحرارة، غثيان، وقيء مستمر، انخفاض ضغط الدم.
  5. حدوث ضيق في الوصلة الجديدة بين المعدة والأمعاء.

 

نصائح بعد عملية تحويل المسار

تتعدد النصائح التي من الواجب اتباعها بعد إجراء عملية تحويل المسار وتتضمن تلك النصائح على ما يلي:

  1. ضروري الالتزام بتعليمات الطبيب والابتعاد عن تناول الدهون والسكريات والالتزام بتناول الأطعمة الصحية.
  2. من الضروري تناول الطعام ببطء.
  3. الحرص على تقسيم الوجبات إلى 8 وجبات بدلاً من 3 وجبات.
  4. من الضروري المضغ الجيد للطعام.
  5. لابد من تناول الزبادي واللبن الرائب، لأنه يحتوي على بعض الخمائر الطبيعية التي تقلل من اضطرابات المعدة.

 

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر

ما هي تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر؟ حيث هناك العديد من العوامل المختلفة التي تؤثر بشكل كبير على تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر ومن ضمن هذه العوامل ما يلي:

  1. خبرة وشهرة الطبيب المعالج.
  2. طبيعة الحالة وما تحتاج إليه من فحوصات وأشعة للحصول على الإجراء السليم.
  3. تكلفة طبيب التخدير وتكلفة الأدوات المستخدمة.
  4. مدة بقاء المريض في المكان الذي يجرى فيه عملية تحويل المسار والتي تختلف بالطبع من مريض لآخر حسب طبيعة حالته الصحية وسرعة تعافيه.
  5. حجم ومستوى الرعاية الصحية المقدمة في المركز الطبي أو المستشفى.

ومع نهاية موضوعنا لليوم تم التعرف بشكل مفصل عن ما هي تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر؟ كما تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور جراحة سمنة في مصر وفي حالة الرغبة في التخسيس وتخفيف الوزن يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا


اتصل بنا


افضل-دكتور-سمنة-في-مصر.jpg

من هو افضل دكتور سمنة في مصر؟ هذا هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا، والتي توجد في الجزء العلوي من محركات البحث المختلفة خلال هذا الوقت، خاصة بالنظر إلى العدد الكبير من الجراحين و جراحات التخسيس اليوم. بالإضافة إلى النجاحات المذهلة لجراحات التخسيس، والتي يتم نشرها يوميًا في وسائل الإعلام مثل محركات البحث والشبكات الاجتماعية والتلفزيون، فإن هذا يعد أحد أهم العوامل التي تدفع الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن إلى البحث عن أفضل جراح سمنة في مصر لإجراء إحدى هذه العمليات الجراحية والتخلص من مشاكلهم من السمنة وزيادة الوزن.

 

السمنة وزيادة الوزن

افضل دكتور سمنة في مصر، حيث يصنف مرض السمنة المفرطة وزيادة الوزن على أنه من ضمن أشهر الأمراض وأكثرها شيوعاً التي يعاني منها الكثير والتي تشكل تهديداً بالغاً على الصحة العامة للشخص المصاب بالسمنة بالإضافة ~إلى الاّثار الجانبية والأضرار التي تنتج عنها لذلك يتم اللجوء إلى إجراء عمليات السمنة للتخلص من زيادة الوزن وتجنب مضاعفاته على الصحة العامة للشخص.

 

افضل دكتور سمنة في مصر

من هو افضل دكتور سمنة في مصر؟ يعد البحث عن افضل دكتور سمنة في مصر من ضمن الأسئلة التي يبحث عنها الكثير للحصول على إجابة محددة ويعد الدكتور حسين صابر استشاري جراحة التجميل والاصلاح وجراحات السمنة المفرطة دكتوراه الجراحه وجراحه التجميل كليه طب القصر العيني استشاري جراحة التجميل بمستشفى دار الفؤاد وشفا التخصصي استشاري جراحات الثدي وتنسيق القوام عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح عضو الجمعية العالمية لجراحي التجميل عضو الأكاديمية المصرية لجراحي التجميل من افضل دكتور سمنة في مصر وذلك لعدة أسباب منها:

  1. تتوافر لديه خبرة كبيرة تفوق السنوات في جراحات السمنة المختلفة.
  2. لديه الكثير من الحالات السابقة التي حققت نسبة نجاح عالية في التخلص من السمنة وزيادة الوزن المفرط بأعلى صورة ممكنة.
  3. يتوافر لديه أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة كالمنظار وغيرها من التقنيات التي تستخدم في جراحات السمنة.

 

أنواع جراحات السمنة 

ما هي أنواع جراحات السمنة؟ تتعدد أنواع جراحات السمنة التي يقوم بإجرائها الدكتور حسين صابر افضل دكتور سمنة في مصر ومن ضمن تلك الأنواع ما يلي:

  1. تكميم المعدة.
  2. حزام المعدة.
  3. ربط المعدة.
  4. تحويل المسار الكلاسيكي.
  5. تدبيس المعدة.
  6. تحويل مسار المعدة المصغر.

 

كيفية اختيار افضل دكتور سمنة في مصر؟

هناك عدة معايير تتوقف بشكل كبير على اختيار افضل جراح سمنة في مصر ومن ضمن هذه المعايير ما يلي:

  1. السمعة الطبية والأخلاقية الجيدة هي واحدة من أهم المعايير لجراح السمنة للخضوع لعملية جراحية معه. تمتع بسمعة طيبة وكن مشهورًا في المجتمع الطبي.
  2. لديها الكثير من المراجعات الجيدة للحالات السابقة. في الوقت الحاضر، يمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال تصفح محركات البحث والشبكات الاجتماعية والتعرف على آراء الأشخاص الذين أجروا بالفعل عملية جراحية في عيادة الطبيب.
  3. الخبرة الطبية والجراحية في هذا النوع من الجراحة.
  4. توفير أحدث التقنيات والأدوات الجراحية. يفخر الأطباء بتقديم أحدث التقنيات والأدوات الطبية والجراحية الحديثة. عندما تبحث عن أفضل جراح لعلاج البدانة في مصر، ستكتشف أن هناك العديد من الأطباء الذين يذكرون أسماء هذه التقنيات والأدوات ويشرحون أيضًا كيفية استخدامها. لتهدئة الحالات واكتساب الثقة في هذا الطبيب وخبرته.
  5. القدوة وقصص النجاح الحقيقية هي العديد من قصص النجاح المعروفة الآن في وسائل الإعلام المختلفة للحالات التي تمكنت من انقاص الوزن وتحقيق الوزن المثالي والتمتع بجسم نحيف وصحي.
  6. ارتفاع نسب النجاح في إجراء أكثر من عملية بالطبع، وحقيقة أنك حققت أكثر من قصة نجاح بمساعدة هذا الطبيب. أدلة كافية على خبرتهم ومهاراتهم الطبية الناجحة والمؤثرة.

تلك المعايير تتوافر لدى الدكتور حسين صابر الذي يصنف واحد من افضل دكتور سمنة في مصر

 

ما هي النصائح المهمة قبل إجراء عملية فقدان الوزن والقضاء على السمنة؟ 

  1. تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها حتى تعتاد المعدة على كميات جديدة من الطعام.
  2. تناول الأطعمة الصحية، بعيدًا عن الدهون غير الصحية أو الأطعمة الدهنية، لتقليل حجم الكبد قبل الجراحة. حاول البدء بتمارين بسيطة، حتى لو كنت تقطع مسافات قصيرة كل يوم، حتى يعتاد جسمك على الحركة بعد الجراحة.
  3. إجراء جميع الفحوصات والتحاليل الطبية التي يطلبها الطبيب ولا تقم بإجراء أي من هذه الاختبارات، حتى الصغيرة منها.
  4. التزم بتناول جميع الأدوية التي أوصى بها طبيبك قبل الجراحة، بغض النظر عما إذا كانت فيتامينات أو أدوية علاجية.
  5. تجنب التدخين وتوقف عن التدخين تمامًا قبل الجراحة للحفاظ على معدل ضربات القلب ومستويات الأكسجين في الجسم بشكل صحي وطبيعي.
  6. توقف دائمًا عن شرب الكحول قبل أي عملية، وخاصة جراحة إنقاص الوزن.
  7. اشرب الكثير من الماء حتى يحافظ الجسم على توازن وتوافر عناصره الأساسية ولا يتعرض لفترة من الجفاف أثناء الجراحة أو بعدها. هذه هي أهم النصائح التي يجب اتباعها ومتابعتها قبل أي جراحة لعلاج البدانة.
  8. محاولة لدعم وتقوية الجسم قبل الجراحة حتى يتمكن من التعافي بسرعة من حيث الصحة والقوة والنشاط.

ومع نهاية موضوعنا لليوم تم التعرف بشكل مفصل عن ما هو افضل دكتور سمنة في مصر؟ كما تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إلي عمليات السمنة وعن أهم المعايير التي تتوافر لدى افضل دكتور سمنة في مصر بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور جراحة سمنة في مصر وفي حالة الرغبة في التخسيس وتخفيف الوزن يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا


اتصل بنا

أقرأ أيضا:

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر

افضل دكتور لبالون المعدة في مصر ومميزاتها

سعر عملية تحويل المسار المصغر

سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار 2022


سعر-الكبسولة-الذكية-في-مصر.jpg

ما هو سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر؟ حيث تعد السمنة وزيادة الوزن من أعقد المشكلات الصحية التي تنتشر بشكل كبير، ليس فقط لضررها وأثارها على الشكل الخارجي للجسم، لكن قد يمتد ضررها أيضاً على أعضاء الجسم الحيوية العامة وقد تتسبَّب في ظهور بعض المشكلات الصحية التي تتضمن على الإصابة بارتفاع ضغط الدم، أو داء السكري وغيرها من الأمراض الصحية الأخرى لذلك يبحث الكثير من مرضى السمنة على أفضل الطرق العلاجية للتخلص من السمنة والوزن الزائد.

 

ما هي الكبسولة الذكية للتخسيس

سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر حيث ان الكبسولة الذكية هي عبارة عن كبسولة على حجم كبسولة الدواء العادية متصلة بأنبوب رفيع يبقى خارج الفم ويقوم المريض بابتلاع الكبسولة مع كوب من الماء بمنتهى البساطة دون الحاجة إلى اللجوء إلى تنظير أو تدخل جراحي لذلك يطلق عليها اسم بالون المعدة للتخسيس بدون جراحة كما تستقر الكبسولة بالمعدة بعدها يقوم الطبيب في العمل على تعبئتها عبر هذا الأنبوب الرفيع بالماء، لكي تشغل حيزًا من حجم المعدة فتقلل من قدرة الشخص على تناول الطعام بكميات كبيرة وبالتالي الشعور بالشبع سريعًا.

 

كيفية إجراء كبسولة المعدة الذكية للتخسيس؟

يتم إدخال كبسولة المعدة الذكية بسهولة حيث يقوم الطبيب بإدخال الكبسولة الذكية عن طريق تلك الخطوات التالية وهي:

  1. يتم وضع الكبسولة الذكية على اللسان من الداخل، ثم يقوم المريض ابتلعها بكوب من الماء.
  2. بعد ذلك ينزل الطبيب القسطرة بشكل تدريجي حتى تصل الكبسولة إلى الموضع المطلوب في المعدة، ثم يقوم الطبيب بملأ البالون بمحلول حتى تصبح في حجم البرتقالة وتشغل حيزاً من المعدة.
  3. كما يصور الطبيب المعدة بجهاز الأشعة وذلك للتأكد من مكان الكبسولة، والعمل على امتلائها بالمحلول، ثم يخرج القسطرة بسهولة من فم المريض.

 

أهم ما يميز الكبسولة الذكية للتخسيس 

سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر، حيث تتميز الكبسولة الذكية للتخسيس بعدة مميزات سوف نوضح من خلال السطور التالية عن أهم تلك المميزات التي تتضمن على:

  1. يتم تناول الكبسولة الذكية للتخسيس بدون تخدير، أو منظار، أو إجراء جراحة.
  2. لا تحتاج الكبسولة الذكية إلى الخضوع لأي تحضيرات مُسبقة، كما يمكن للمريض مغادرة العيادة بشكل مباشرة بعد التركيب.
  3. تساعد على التخلص من الوزن الزائد بمعدل يتراوح من 10 إلى 20 كيلو من الوزن.
  4. أثبتت مدى فاعليتها في المساعدة على إنقاص الوزن بشكل فعال لمن يتناولون كميات كبيرة من الطعام.
  5. تعتبر من أقل إجراءات السمنة التي لا تتطلب إلى إجراءات عديدة أو تدخل جراحي أو تنظير ولا ينتج عنها مضاعفات أو اّثار جانبية.

 

متى نلجأ إلى كبسولة المعدة الذكية للتخسيس؟

  • يمثل سعر كبسولة بالون المعدة الذكية في مصر أرخص عملية تخسيس لعلاج مرض السمنة والتخلص من الوزن الزائد، حيث يشرف الفريق الطبي الكامل على المريض إجراء العملية والمتابعة المستمرة.
  • ويتم الحصول عليها في حال الرغبة في خسارة الوزن الزائد من حوالي 10 إلى 20 كجم فقط، من قبل الطبيب المعالج الذي يضع مساهماته المجتمعية من خلال تعامله مع المرضى.
  • عندما لا يحتاج المريض في هذا الوزن إلى الخضوع لإجراء عمليات جراحة السمنة الأخرى مثل عملية تكميم المعدة أو عملية تحويل المسار، التي تقام بتدخل جراحي بهدف التخلص من الوزن الزائد فوق الـ 25 كجم.

 

أضرار كبسولة المعدة

ما هي اضرار كبسولة المعدة؟ حيث يمكن أن تنتج عن كبسولة المعدة بعض الأضرار التي تتضمن على التالي:

  1. حدوث ثقب في الكبسولة الذكية للتخسيس مما يؤدي ذلك إلى تفريغها بشكل كبير قبل الموعد المحدد.
  2. قد ينتج شعور بعض المرضى بالألم أو الغثيان خلال الأيام الأولى من الإجراء، ولكن سرعان ما يختفي بشكل كبير هذا الشعور.
  3. إحساس المريض بعدم الراحة بعد إجراء تركيب الكبسولة الذكية بمرور 7 أو 14 أيام، إذ قد يشعر ببعض الغثيان، أو آلام وتقلصات البطن.
  4. الإصابة بارتجاع المريء، لكن يمكن التغلب عليه عن طريق تناول أدوية الحموضة.
  5. يمكن أن تتحرك كبسولة المعدة الذكية من مكانها، مما قد يؤدي إلى حدوث انسداد المعدة.

 

أفضل دكتور تخسيس في مصر

  • من هو أفضل دكتور تخسيس في مصر؟ يعد الدكتور حسين صابر استشاري جراحات السمنة والتجميل في مصر من أفضل دكتور تخسيس حيث يقوم بتقديم أفضل أنواع الخدمات الطبية المتكاملة وذلك من أجل راحة المريض الكاملة بالإضافة إلى اهتمامه بكافة التفاصيل الصحية والنفسية لديك لتوفير الأمان وزيادة الثقة بالنفس لديك للحفاظ على استمرارية النتائج الناجحة بعد العملية.

 

  • كما يقوم بالمتابعة المستمرة خلال 4 شهور أثناء وجود الكبسولة المبرمجة وأيضًا 6 شهور بعد خروجها من الجسم للحصول على ضمان صحة أفضل.

 

ما هو الفرق بين الكبسولة الذكية و بالون المعدة؟

ما هو سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر؟ حيث يختلف سعر عملية بالون المعدة في مصر، عن سعر كبسولة المعدة الذكية في مصر، حيث  تتميز الكبسولة الذكية عن بالون المعدة التقليدي بعدة مميزات بالغة الأهمية مما يؤثر ذلك على سعر الكبسولة الذكية في مصر مثل:

  1. عدم الحاجة إلى الخضوع لإجراء عملية جراحية.
  2. لا تخضع إلى التخدير كما هو الحال في عملية بالون المعدة.
  3. لا يستخدم الطبيب المنظار إلا في حالات نادرة كما هو الحال في عملية بالون المعدة.
  4. وجود جدول منظم لفقدان الوزن بالتوازي مع تناول الكبسولة الذكية.
  5. لا يحتاج المريض إلى الخضوع لحالة التخديرٍ، كما لا يشعر بأي ألم أثناء بلع الكبسولة الذكية في الغالب.
  6. قلة فترة النقاهة في المستشفى أو العيادة.
  7. سرعة التعافي وذلك بالمقارنةً مع بالون المعدة.

 

كيفية التخلص من كبسولة المعدة الذكية؟

يتم التخلص من الكبسولة المعدة الذكية بعد مرور 4 أشهر، إذ تفرغ من السائل الموجود فيها، ثم تمر عن طريق الجهاز الهضمي، حتى خروجها مع الفضلات وتخليص الجسم كما تحتاج في بعض الحالات النادرة إلى التعرض  للقيء؛ للتخلص من الكبسولة الذكية، أو الخضوع إلى التدخل الجراحي، أو ربما المنظار.

 

سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر

ما هو سعر الكبسولة الذكية في مصر؟ بعد ما قمنا بتوضيح شامل عن الكبسولة الذكية وكيفية إجرائها وأهم ما يميزها حان الوقت للتعرف على العوامل التي تتوقف بشكل كبير على تحديد سعر الكبسولة الذكية في مصر وهي كما يلي:

  1. طبيعة المكان أو البلد التي تجرى من خلالها إجراء كبسولة المعدة.
  2. طبيعة الحالة المرضية وما تحتاجه إليه من فحوصات أخرى.
  3. نوع الكبسولة المستخدمة وطبيعة صناعتها سواء كانت روسية أو أمريكية الصنع.
  4. خبرة وشهرة الطبيب المعالج.
  5. المدة أو الفترة الزمنية التي تستغرقها الكبسولة الذكية.

كما تعد سعر الكبسولة الذكية في مصر أقل مقارنة بعمليات السمنة الأخرى حيث لا تعد عملية جراحية فهى لا تتطلب إقامة فى المستشفى أو أدوات جراحية أو تخدير و لكنها يمكن أن تكون مرتفعة التكاليف أيضاً بسبب الحصول على نتائجها السريعة دون الحاجة لجراحة في النزول السريع.

ومع نهاية موضوعنا لليوم تم التعرف بشكل مفصل عن ما هي سعر الكبسولة الذكية في مصر؟ كما تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور جراحة سمنة في مصر وفي حالة الرغبة في التخسيس وتخفيف الوزن يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا


اتصل بنا


sdewfewfewfew.jpg

من هو افضل دكتور لبالون المعدة في مصر حيث أن  يجد البعض صعوبة بالغة في التخلص من الوزن الزائد والوصول إلى الوزن المناسب بالطرق التقليدية مثل اتباع نظام غذائي معين يساعد على إنقاص الوزن وممارسة التمارين الرياضة ولكنها لم تجدي نفعاً لذا يقومون بالبحث عن وسائل أخرى تعمل على فقدان الوزن وذلك من خلال عمليات التخسيس غير الجراحية والتي منها عملية بالون المعدة وهو محور موضوعنا لليوم.

 

ما هي عملية بالون المعدة

تعتمد عملية بالون المعدة في مصر على وضع بالون داخل المعدة يتواجد بشكل مؤقت قابلة للإزالة عن طريق المنظار الداخلي من خلال الفم حيث تبقى في المعدة لمدة 6 أشهر وذلك للمساعدة على ملئ المعدة وتحقيق فقدان الوزن والحد من تناول الطعام بكميات كبيرة لأنها تأخذ مساحة من المعدة.

ومجرد وضع البالون في مكانه، يتم ملؤه بمحلول ملحي حتى يصبح بحجم حبة الجريب فروت ويشغل البالون مساحة في المعدة حتى تشعر بالشبع بشكل أسرع وتناول الطعام بكميات أقل.

 

كيفية إجراء عملية بالون المعدة

  1. في المحاولات النموذجية لإزالة بالونات المعدة، يتم إجراء جراحة بالون المعدة بمنظار طبي دون الحاجة إلى شقوق جراحية لإدخال البالون إلى المعدة.
  2. يقوم الطبيب برش رذاذ مخدر في الحلق لمنع الألم عند إدخال المنظار من الفم إلى المعدة.
  3. يتم إدخال البالون الفارغ بالمنظار، وعندما يصل إلى المعدة، يتم ملؤه بمحلول ملحي معقم أو غاز الهيدروجين.
  4. يحتوي البالون على صمام ذاتي الإغلاق يخرج بعد ذلك من البالون ويترسب بشكل طبيعي في المعدة.
  5. يبقى البالون في المعدة لمدة 6 أشهر ثم تتم إزالته مع زيادة خطر تلف البالون بعد هذه الفترة.
  6. يحدد الطبيب نمط الحياة المطلوب بعد البالون، مثل جودة الطعام بعد البالون وغيرها.

 

من يمكنه الخضوع لإجراء عملية بالون المعدة

  1.  يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم (BMI) يتراوح ما بين 30 و 40 لمن يخضع إلى إجراء عملية بالون المعدة.
  2. الأشخاص التي لا يوجد لديها أي جراحة سابقة في المعدة أو المريء.
  3.  المرضى التي لديهم الاستعداد الكامل لتغيير نمط الحياة و المتابعة الطبية المنتظمة.

 

افضل دكتور لبالون المعدة في مصر

من هو افضل دكتور لبالون المعدة في مصر؟ هذا السؤال يشغل بال الكثير والإجابة عليه هو الدكتور حسين صابر استشاري جراحات التجميل في مصر حيث يصنف من افضل دكتور لبالون المعدة في مصر  وذلك لعدة أسباب منها

  1.  نظراً لتوافر للتقنيات الحديثة المستخدمة.
  2. لديه الكثير من الخبرة كما يستخدم جميع انواع بالون المعدة.
  3. الجودة والأمان والكفاءة هي من أحد أهم العوامل التي يتميز بها المركز.
  4. كما أن تكلفة بالون المعدة في مركز الدكتور حسين صابر تعتبر مناسبة جداً بالنسبة لباقي المنافسين.
  5. وغيرها من العوامل الأخرى التي نختار بناءاً عليها افضل دكتور لبالون المعدة في مصر.

ما هي نتائج عملية بالون المعدة

  1. يتم إجراء جراحة بالون المعدة بالمنظار ويتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي. أثناء العملية، يقوم الطبيب بإدخال أنبوب رقيق عبر الحلق إلى المعدة.
  2. تسمح لك كاميرا المنظار الصغيرة برؤية الكرة الأرضية أثناء إنشاء طبقة من الملح.
  3. تستغرق العملية حوالي 30 دقيقة، وعادة ما يكون من الممكن العودة إلى المنزل بعد عدة ساعات من الإجراء.
  4. عند استخدام بالون المعدة، يمكن إزالة كميات صغيرة من السوائل بعد 6 ساعات من الجراحة.
  5. عادة ما يستمر النظام الغذائي السائل حتى بداية الاسبوع الثاني، وبعد ذلك يمكن للمريض تناول الأطعمة الخفيفة. قد تتمكن من البدء في تناول الطعام بانتظام بعد ثلاثة أسابيع من إدخال البالون عبر معدتك.
  6. تبقى البالونات في المعدة لمدة تصل إلى 6 أشهر ثم يتم إزالتها بمنظار داخلي.
  7. عند خروج البالون، يشعر المريض عادة بالشبع بشكل أسرع، مما يعني أنه يأكل كميات أقل.
  8. من المعتاد فقدان حوالي 10 إلى 15% من وزن الجسم في غضون 6 أشهر فقط بعد إدخال البالون في المعدة.

 

أهم النصائح بعد إجراء بالون المعدة في مصر

  1. شرب كميات صغيرة من السوائل بعد 6 ساعات من الجراحة.
  2. استمر في اتباع نظام غذائي سائل بشكل عام حتى بداية الأسبوع الثاني.
  3. بعد ذلك، يمكنك البدء بتناول الأطعمة اللينة.
  4. ابدأ بتناول الطعام بانتظام بعد 3 أسابيع من إدخال البالون عبر معدتك.
  5. اذهب لإجراء فحوصات متكررة مع فريقك الطبي، مثل اختصاصي التغذية.
  6. وتجدر الإشارة إلى أن البالون يبقى في المعدة لمدة تصل إلى 6-9 أشهر ثم يتم إزالته بمنظار داخلي.

 

أضرار بالون المعدة

  1. عندما ينقبض البالون، هناك أيضًا خطر انتقاله عبر الجهاز الهضمي. يمكن أن يتسبب ذلك في انسداد قد يتطلب جراحة إضافية أو جراحة لإزالة الجهاز. تشمل المخاطر المحتملة الأخرى فرط ضغط البطن والتهاب البنكرياس الحاد وقرحة أو ثقب (ثقب) جدار المعدة، وهي حالات قد تتطلب علاجًا جراحيًا.
  2. يعد تلف أو أضرار بالون المعدة إحساسًا طبيعيًا بسبب دخول جسم غريب إلى المعدة. يتركز الألم في منطقة ضيقة من البطن، مما لا يسبب أي قلق ويمكن التخلص منه بعد بضعة أيام من الجراحة، بعد أن وصف الطبيب المعالج العلاج بمسكنات الألم للمساعدة في التغلب على هذا الألم.

ومع نهاية موضوعنا لليوم عن عملية بالون المعدة تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور لبالون المعدة في مصر وفي حالة الرغبة في إجراء عملية بالون المعدة والاستفسار عن  سعر عملية بالون المعدة يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا


اتصل بنا


Imagesfasfdsadww.jpg

ما هو سعر عملية تحويل المسار المصغر؟ تُعد عملية تحويل المسار المصغر من أفضل عمليات السمنة على الإطلاق، حيث لا يزداد المريض في الوزن بعد إجراء عملية تحويل المسار المصغر حتى وإن تناول كميات كبيرة من الحلويات والنشويات لذا يُقال عنها أنها تعد العملية الوحيدة التي لا يستطيع المريض أن يُفشلها مهما فعل كما أنها أيضاً تُعتبر العملية المثالية للقضاء على مرض السكر من النوع الثاني وخاصةً الذي كانت السمنة زيادة الوزن سبب في ظهوره، وبالتالي يتخلص المريض من مرض السكري بشكل تام؛ لأنها تقوم بتنشيط البنكرياس.

 

عملية تحويل المسار المصغر

قبل التطرق إلى التعرف على سعر عملية تحويل المسار المصغر يجب أن نتعرف على المبدأ الذي يقوم عليه إجراء هذه العملية. فهي تمثل واحدة من أحد عمليات التخلص من السمنة المفرطة والتي تتم باستخدام المنظار، ويتم فيها قص جيب (جزء) من المعدة ويتحول هذا الجيب لكي يكون بمثابة المعدة الجديدة التي يستخدمها الجسم، أما المعدة القديمة فسوف تكون موجودة في الجسم وتحصل على غذائها بشكل كامل ولن يتم التخلص منها لذلك تعد عملية تحويل مسار المعدة هي واحدة من أهم جراحات التخسيس التي تهدف إلى العمل على ربط الجزء الأكبر من المعدة بهدف التقليل من قدرة الشخص على تناول كميات كبيرة من الطعام، وذلك بالإضافة إلى تقليل نسبة امتصاص الطعام.

 

أنواع عملية تحويل المسار 

حيث يختلف سعر عملية تحويل المسار المصغر اعتمادًا على نوع الجراحة التي يتم إجراؤها وهناك نوعان من جراحة تحويل مجرى الدم وهي كما يلي: 

جراحة تحويل المسار الكلاسيكية 

هي أقدم نوع اتبع فيه الطبيب طريقين يربطان المعدة بالأمعاء. من الأفضل أن يعاني المريض من حرقة شديدة أو ارتداد مفرط أو تغيرات في خلايا المريء. تساعد العملية على تحسين مشكلة حرقة المعدة والارتجاع. نسبة فقدان الوزن أقل من نسبة فقدان الوزن مع التحول الجزئي، لكنها تحتفظ بمخزون الفيتامينات والمعادن في الجسم ولا تظهر أي مشاكل سوء التغذية. لقد تم ذلك منذ وقت طويل مقارنة بعملية التحويل الجزئي التي حصلت على الموافقة عليها مؤخرًا. يمكنك معرفة المزيد عن جراحة تحويل مجرى المعدة. بالمقارنة مع المسار الكلاسيكي.

 

جراحة تحويل المسار المصغر

تعتبر جراحة تحويل المسار المصغر هي الأبسط من حيث الطريقة الجراحية، لأنها تخلق مسارًا واحدًا يقوم بربط المعدة بالأمعاء. لا يمكن القيام بذلك إلا إذا كان مستوى الحموضة من الدرجة الأولى. يوفر تحويل المسارات الصغيرة معدل فقدان الوزن أعلى من التحويل التقليدي، ولكنه يأتي على حساب احتياطيات الجسم من الفيتامينات والمعادن. إذا كنت من محبي السكر، فهذه العملية هي الأفضل بالنسبة لك. يمكنك القيام بذلك ودفع تكلفة تحويل micropath. أنت متأكد تمامًا من أنك لن تكتسب وزنًا بعد العملية، بغض النظر عن كمية السكر والحلوى التي تتناولها.

 

ما هي مدة عملية تحويل المسار؟

تتم عملية تحويل المسار المصغر باستخدام المنظار عن طريق  إجراء عدة شقوق صغيرة يقوم الجراح بفتحها في البطن لا يتعدى طولها واحد سنتيمتر.

و تتم العملية تحت تأثير المخدر النصفي أو الكلي وتستغرق من 45 دقيقة إلى 60 دقيقة أي ساعة من الوقت على أكبر تقدير، بعدها يقوم الطبيب ببالعمل على تقفيل الشقوق التي فتحها بغرز تجميلة فلا تقلق من منظرها لن يكون واضح للعيان. 

ثم تنقل بعدها إلى غرفة بالمستشفى لكي تقضي فترة النقاهة وتمكث يوم أو اثنين حسب حالتك الصحية ويتم تقييم الطبيب الجراح لحالتك، وهناك حالات مستقرة يُمكنها الخروج في نفس يوم العملية.

 

هل عملية تحويل المسار اّمنة

بالطبع، نحن نستخدم أفضل وأحدث الطرق التي تسمح بإجراء عملية آمنة دون الإضرار بالمريض (دباسة ذكية، أحدث إصدار من المنظار) وغيرها من الأدوات التي تستخدم مرة واحدة فقط للمريض. لقد فُقدت بدون أشخاص آخرين، وذلك بفضل المراقبة المستمرة للطبيب نفسه وفريق من أطباء التخدير والممرضات وفحوصات المتابعة. ومن دواعي القلق أننا نفذنا آلاف العمليات دون ضرر أو ضرار.

 

سعر عملية تحويل المسار المصغر

ما هو سعر عملية تحويل المسار المصغر بالطبع، لقد وجدت قائمة كبيرة بتكاليف تحويل المسار المصغر إذا كنت تبحث في الإنترنت. ربما وجدت سعر عملية تحويل المسار المصغر منخفضًا جدًا بالنسبة لطبيب واحد، بينما كان السعر مرتفعًا بالنسبة لطبيب آخر، مما يجعلك تشعر بالارتباك. من المؤكد أنك تتساءل الآن عن سبب وجود مثل هذه الاختلافات الكبيرة في الأسعار في عمليات التحويل المصغر، على الرغم من أن الخطوات الجراحية هي نفسها. سنشرح ذلك في هذه الفقرة. يختلف سعر عملية تحويل المسار المصغر من طبيب إلى آخر اعتمادًا على العوامل التالية:

  1. مدى كفاءة الطبيب وخبرته في إجراء العملية، لذلك لا تنجرف في العروض. عملية تحويل المسارات الدقيقة، على الرغم من أنها تبدو عملية تجميلية، إلا أنها تتم في غرفة العمليات ويمكن أن تكون لها مضاعفات خطيرة بعد الجراحة أو أثناءها.
  2. التحضير للمستشفى. إن كفاءة الطبيب ليست العامل الوحيد في تحديد السعر، ولكنها تؤثر أيضًا على كفاءة المكان الذي تتم فيه العملية. يختلف العمل في مستشفى مجهز عن العمل في منشأة طبية غير مجهزة.
  3. عدد أيام إقامتك في المستشفى وعدد الأيام التي تقضيها في المستشفى بعد الجراحة. يؤثر هذا على سعر عملية تحويل الملابس الصغيرة. ومع ذلك، عادة ما تبقى يومًا أو يومين فقط بعد الإجراء.

ومع نهاية موضوعنا لليوم عن سعر عملية تحويل المسار المصغر تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور عملية تحويل المسار المصغر وفي حالة الرغبة في إجراء عملية تحويل المسار المصغر والاستفسار عن  سعر عملية تحويل المسار المصغر يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا


اتصل بنا


Imageefwefwef.jpg

ما هو سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار؟ هذا السؤال يعد من أكثر الأسئلة شيوعاً حول عملية التكميم، فهناك أرقام هائلة تحيط بتلك العملية، على الرغم من كون عمليات السمنة المفرطة متعددة ومنها تحويل المسار والتكميم المعدل في مصر إلا أن تكلفة تكميم المعدة في مصر 2022 متباينة وتختلف بشكل كبير، وهناك أرقام محددة يمكن معرفتها عن تكلفة التكميم باستخدام المنظار الطبي، وهو ما سوف نوضحه في هذا المقال وسوف نتطرق إلى تفاصيل التكلفة وما هي الأسباب المتوقفة على تكلفة تكميم المعدة في مصر.

تكميم المعدة بالمنظار

حيث تعتبر عملية تكميم المعدة واحدة من أكثر جراحات السمنة انتشارًا في مصر، إذا تعتبر واحدة من أكثر عمليات إنقاص الوزن التي تساعد مريض السمنة المفرطة على التحكم بشكل كبير في الشهية، وأكثرها أمانًا وأقلها خطرًا، حيث أن عملية تكميم المعدة يتم خلال استئصال حوالي ما يقرب من 85% من حجم المعدة ككل، ويتم العمل على تدبيس الجزء المتبقي على هيئة أنبوب صغير.

 

أنواع عملية تكميم المعدة

تنقسم عملية تكميم المعدة إلى 4 أنواع، كما تختلف تكلفة تكميم المعدة في عام 2022 على حسب نوع التقنية المستخدمة في عملية تكميم المعدة وهي كما يلي:

 جراحة تكميم المعدة العادي

حيث تتم إزالة ما يقرب من 80٪ من حجم المعدة بالكامل من خلال 4 ثقوب في الجزء العلوي من البطن ويتم تدبيس الجزء المتبقي على شكل أنبوب طويل ملتوي مثل الموز. يعتبر هذا النوع الشكل الأولي لعملية تكميم المعدة، ولكن مع مرور الوقت، انخفض انتشار هذا النوع من جراحة تكميم المعدة بالمنظار. 

 

عملية تكميم المعدة بالمنظار

سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في البداية يُعد تكميم المعدة بالمنظار أحد أكثر إجراءات تكميم المعدة شيوعًا واستخدامًا على نطاق واسع. إنه التطور الحديث لجراحة التكميم العادية. استخدم منظارًا طبيًا دقيقًا مع الكاميرا. تظهر عملية تصغير المعدة على الشاشة. نتائج هذه العملية مضمونة وهي الأكثر أمانًا، حيث أنه ليس من الضروري الوصول إلى الجروح العميقة، يقوم الطبيب المعالج فقط بعمل 3 ثقوب في الجزء العلوي من البطن بسماكة 2 سم لإدخال منظار طبي وإزالة الجزء المطلوب من المعدة. لا توجد إصابات خلفه. تُعرف باسم جراحة الميكروسليف.

 

جراحة تكميم البكيني

تعد جراحة تكميم البكيني واحدة من أكثر الإجراءات شيوعًا لاستئصال تكميم المعدة، والتي تختلف عن إجراءات علاج البدانة الأخرى مثل جراحة تحويل مجرى الدم. يعتمد على استخدام المناظير الطبية، والتي تكون أكثر دقة وفعالية في الجراحة. خلال عملية استئصال المعدة في منطقة البكيني، يتم فتح ثقوب دائرية حول منطقة البطن، وخاصة في منطقة البكيني، لمنع حدوث ندبات أو آثار تقرحات البطن أثناء الجراحة، مما يساعد المريض على فقدان الوزن الزائد والحفاظ على جمال منطقة البطن خالية من أي إصابات أو ندوب. لا يمكن إجراء هذا .النوع من تكميم المعدة على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو أكثر

 

 جراحة تكميم المعدة المعدلة

تعد جراحة الأكمام المعدلة واحدة من أكثر أنواع جروح المعدة شهرة. يقوم الطبيب المعالج بإزالة 80٪ من حجم المعدة ككل ثم يقوم بتدريس الجزء المتبقي من المعدة. ومع ذلك، فإن ما يجعلها العملية الأكثر تميزًا هو زيادة جراحة الكفة المعدلة عن طريق إضافة حلقة سيليكون حول تناول الطعام في المعدة للتحكم في كمية الطعام التي يستهلكها المريض ومنع معدة المريض من التوسع مرة أخرى. ونتيجة لذلك، فإن عملية تكميم المعدة المعدلة تشبة حزام المعدة فيما يتعلق بالحزام أو الحلقة المتصلة بالجزء العلوي من المعدة. لذلك، يختلف السعر المعدل لعملية تكميم المعدة عن إجراءات تكميم المعدة الأخرى.

 

كيف تجرى عملية تكميم المعدة؟ 

  1. أثناء جراحة تكميم المعدة، يزيل الجراح جزءًا كبيرًا من المعدة ويخلق معدًا جديدًا على شكل موزة، وهو الجزء المتبقي. تقوم المعدة في وضعها الجديد بمعالجة الطعام بشكل أسرع وتخلق شعورًا مبكرًا بالشبع.
  2.  اليوم، يتم إجراء العملية عادة بالمنظار مع بضع شقوق صغيرة. يستخدم الجراحون أنابيب أسطوانية ضيقة تسمى الترويكا لدخول التجويف البطني من خلال شق صغير في جدار البطن العلوي.
  3.  أثناء العملية، سيقوم الطبيب بإدخال أنبوب بصري بكاميرا صغيرة (منظار البطن) وأدوات صغيرة أخرى في هذه الشقوق الصغيرة لإزالة جزء من المعدة.
  4. يتم إغلاق المعدة على شكل أنبوب يظل مغلقًا بالطعام. تتراوح مدة هذا الإجراء من ساعة إلى ساعتين.
  5. بعد الانتهاء من العملية، يبقى المريض في المستشفى لمدة ليلة أو ليلتين.

 

مميزات عملية تكميم المعدة

  • سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار من ضمن مميزات عملية تكميم المعدة أنها تساعد على التخلص نهائيا من حوالي 70% علي الأقل من إجمالي الوزن الزائد بالجسم، كما أنها تحافظ الجراحة على الجسم من التعرض إلى الزيادة مرة أخرى لسنوات عديدة بعد العملية، كما أنها تجعله يقلل من نسب السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، وتخلصه في بعض الأحيان من بعض الأمراض المصاحبة للسمنة المفرطة مثل السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب.

سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار

ما هو سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار؟ حيث يتوقف السعر النهائي لعملية تكميم المعدة على عدة عوامل تتضمن على ما يلي:

  1. اختلاف نوع العملية يؤدي إلى اختلاف سعر عملية التكميم، واختلاف الدولة والمكان له عامل كبير في إختلاف وتباين السعر أيضًا، حيث أن سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر 2022 يختلف عن ذويها من البلدان.
  2. خبرة ومهارة الطبيب المعالج.
  3. نوع التقنية المستخدمة.
  4. طبيعة الحالة وحجم ما تحتاجه.

ومع نهاية موضوعنا لليوم عن سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور عملية تكميم المعدة بالمنظار  وفي حالة الرغبة في إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار والاستفسار عن  سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا


اتصل بنا


دكتور حسين صابر

استشاري جراحه التجميل والاصلاح وجراحات السمنه المفرطه دكتوراه الجراحه وجراحه التجميل كليه طب القصر العيني استشاري جراحه التجميل بمستشفيات دار الفؤاد وشفا التخصصي استشاري جراحات الثدي وتنسيق القوام عضو الجمعيه المصريه لجراحي التجميل والاصلاح عضو الجمعيه العالميه لجراحي التجميل عضو الاكاديميه المصريه لجراحي التجميل

جميع الحقوق محفوظة – DigiFlyGroup

احجز موعدك الان