تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن في مصر

تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن في مصر

كم هي تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن في مصر ؟ عملية شد البطن هي إجراء جراحي يهدف إلى تحسين مظهر البطن وتقوية منطقة عضلات البطن. تنقسم عملية شد البطن إلى نوعين رئيسيين هما عملية شد البطن الكاملة و تتطلب هذه العملية إزالة الجلد الزائد والدهون من البطن . النوع الثاني هو عملية شد البطن الجزئية و ينصح بهذه العملية في حالة وجود ترهلات ودهون محدودة في الجزء السفلي من البطن فقط. عند تراكم الدهون في الجسم يتم استخدام إجراء شفط الدهون للتخلص من تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم بهدف الحصول على جسم متناسق وممشوق. تعتبر مناطق البطن والذراعين والفخذين والظهر من أبرز المناطق التي يتم فيها شفط الدهون وفي هذا المقال سوف نتعرف علي تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن في مصر.

تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن في مصر

تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن في مصر يعتمد على عدد من العوامل المختلفة، بما في ذلك:

  1. كمية الدهون المراد التخلص منها : إذا كان هناك تراكم كبير للدهون يحتاج إلى شفطها، فمن المتوقع أن تكون التكلفة أعلى.
  2. عدد المناطق التي يتم شفط الدهون منها : إذا كان هناك حاجة لشفط الدهون من مناطق متعددة في الجسم، فمن المرجح أن يزيد ذلك من تكلفة العملية.
  3. خبرة ومهارة الجراح : يعتمد سعر العملية أيضًا على خبرة ومهارة الجراح المنفذ للعملية. الجراحين ذوي الخبرة العالية وسمعة المرموقة قد يفرضون أسعار أعلى.
  4. مستوى المستشفى : تتأثر تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن في مصر أيضًا بمستوى المستشفى أو المركز الطبي الذي يتم فيه إجراء العملية. المستشفيات ذات المعدات المتطورة والبنية التحتية المتقدمة غالبًا ما تفرض تكاليف أعلى.
  5. الإجراءات الإضافية : إذا كان هناك حاجة إلى إجراءات إضافية مثل شد الجلد بعد إزالة الدهون، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة في التكلفة.

ما الفرق بين عملية شفط الدهون وشد البطن 

ما الفرق بين عملية شفط الدهون وشد البطن 

قبل أن نتعرف علي تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن في مصر سوف نتعرف علي الفرق بين العمليتين حيث تستهدف عملية شفط الدهون إزالة الدهون الزائدة من المناطق التي تتراكم فيها الخلايا الدهنية في الجسم بشكل مزمن، والتي يكون من الصعب التخلص منها بواسطة الطرق التقليدية لفقدان الوزن.

تتضمن عملية شفط الدهون إجراء ثقب صغير في الطبقات الجلدية وإدخال أنبوب رفيع (الكانيولا) المتصل بجهاز شفط الدهون. يتم تحريك الكانيولا بحركات متقطعة لسحب الدهون المتراكمة وإزالتها من الجسم. يتم الحفاظ على توازن مناسب بين إزالة الدهون الزائدة وتحقيق تشكيل جسم متناسق وطبيعي.

أما عملية شد البطن (تجميع البطن)، فيتم خلالها قص الجلد الزائد في الجدار البطني الأمامي وربطها بالعانة عن طريق الغرز الجراحية. يتم إزالة الجلد الزائد وتجميع البطن لتحقيق شكل مسطح ومشدود. قد يتم أيضًا إعادة تشكيل السرة إذا لزم الأمر للحصول على الشكل النهائي المرغوب.

عادةً ما يتم دمج عمليتي شفط الدهون وشد البطن معًا، حيث أن عملية شفط الدهون وحدها غير كافية لتحقيق بطن مسطح خالي من الترهلات، لذا يتم دمجها مع جراحة شد البطن للحصول على النتائج المرجوة.

أسباب اللجوء لعملية شد البطن 

  1. فقدان الوزن الزائد : يعتبر فقدان الوزن الزائد بشكل سريع لدى الرجال والنساء واحدًا من أكثر أسباب إجراء عملية شد البطن شيوعاً. يحدث ذلك عندما يتم فقدان كمية كبيرة من الوزن في وقت قصير، مما يتسبب في ظهور ترهلات في منطقة البطن.
  2. الحمل والولادة : كما يعد الحمل والولادة سببًا شائعًا للقيام بعملية شد البطن. يؤدي الحمل والولادات المتكررة إلى ظهور ترهلات الجلد في منطقة البطن، نتيجة زيادة الوزن وفقده بشكل سريع نسبيًا. وغالبًا ما يكون من الصعب التخلص من ترهلات الجلد بعد الولادة بواسطة الطرق التقليدية لشد البطن.
  3. بعض الأشخاص يقومون بعملية شد البطن للحصول على جسم متناسق وجذاب، خاصةً إذا فشلوا في تحقيق ذلك من خلال وسائل أخرى مثل ممارسة تمارين شد البطن.

أنواع عملية شد البطن

حيث تتنوع عملية شد البطن إلى 3 أنواع ويتم إختيار النوع المناسب على حسب طبيعة الحالة ومن ضمن أنواع عملية شد البطن ما يلي

عملية شد البطن الكلي

  1. تحدد حالتك أيضًا ما إذا كنت ستخضع لجراحة داخلية أو خارجية. سيتم إعطاؤك تخديرًا عامًا، مما سيجعلك تنام أثناء العملية.
  2. يتم إجراء الشق (الشق) في أسفل البطن بنفس ارتفاع شعر العانة ويمتد عادةً من عظم الورك إلى عظم الورك.
  3. يقوم الجراح بعد ذلك بمعالجة وتشكيل الجلد والعضلات حسب الحاجة.
  4. خلال هذا الإجراء، سيتم أيضًا إجراء شق حول السرة، حيث إنه ضروري لتحرير السرة من الأنسجة المحيطة.
  5. يمكن وضع أنابيب الصرف تحت الجلد بعد عملية شد البطن وستتم إزالتها في غضون أيام قليلة إذا رأى الجراح ذلك مناسبًا.

عملية شد البطن الجزئي

  1. يكون التمدد الجزئي أقصر وغالبًا ما يتم إجراؤه على المرضى الذين يعانون من رواسب دهنية تحت السرة. خلال هذه العملية، من المرجح ألا تتحرك السرة. يتم فصل الجلد بين خط القطع والسرة.
  2. يمكن إجراء هذا النوع من الجراحة أيضًا باستخدام منظار داخلي (أنبوب طويل بكاميرا صغيرة في النهاية).
  3. اعتمادًا على حالتك واحتياجاتك، يمكن أن تستغرق هذه العملية ما يصل إلى ساعتين.
  4. كما هو الحال مع عملية شد البطن بالكامل، يمكن وضع أنابيب التصريف بعد الجراحة.

عملية شد البطن المحيطي

  1. تؤثر جراحة التمدد الملتفة على منطقة الظهر. إذا كان هناك الكثير من الدهون الزائدة في الظهر والمعدة، فقد تخضع لشفط دهون الظهر أو رأب البطن المحيطي.
  2.  يمكن لهذا الإجراء الأخير إزالة الجلد والدهون من منطقة الورك والظهر، مما يحسن الشكل ثلاثي الأبعاد للجسم. بعد رأب البطن الجزئي أو الكامل، يتم خياطة موقع الشق وتضميده.
  3. قد يطلب منك الجراح ارتداء ضمادة مرنة أو ملابس ضاغطة بعد الجراحة. في هذه الحالة، من المهم جدًا اتباع جميع تعليمات الجراح فيما يتعلق باستخدام هذه الملابس والعناية بالضمادة.
  4. سيخبرك الجراح أيضًا كيف يمكنك تحسين وضعيتك أثناء الجلوس أو الاستلقاء لتقليل الألم. إذا كنت تمارس نشاطًا بدنيًا استثنائيًا، يجب عليك الحد بشدة من التمارين الشاقة لمدة 4 إلى 6 أسابيع.
  5. يوصي طبيبك بأن تفعل ذلك أثناء خضوعك لعملية التعافي. قد تحتاج إلى التوقف عن العمل لمدة تصل إلى شهر بعد عملية شد البطن لضمان تعافيك بشكل صحيح. مرة أخرى،سيساعدك طبيبك في تحديد ذلك.

سعر عملية شد البطن في مصر

ما هي تكلفة عملية شد البطن في مصر بعد ما تم التعرف بشكل كبير على عملية شد البطن وأنواعها حان الوقت للتحدث عن سعر عملية شد البطن في مصر الذي يشغل بال الكثير حيث تختلف سعر عملية شد البطن في مصر بسبب العديد من الأسباب والعوامل ومن ضمنها ما يلي

  1. تعتمد سعر عملية شد البطن في مصر على الدرجة التي حصل عليها الطبيب.
  2. خبرة الجراح ومعرفته.
  3. نوع المخدر المستخدم أثناء الجراحة، سواء كان عامًا أو موضعيًا.
  4. مدة البقاء في المستشفى بعد الجراحة.
  5. نوع العملية المستخدمة.
  6. تكلفة المستشفى أو المنشأة الطبية يتم أيضًا تضمين الحالة نفسها، أي درجة الترهل وتكلفة الفحوصات، في التكلفة الإجمالية للعملية.

تجدر الإشارة إلى أن سعر عملية شد البطن في مصر يختلف من مكان إلى آخر. لذلك نرشح لك مركز الدكتور حسين صابر استشاري جراحات التجميل في مصر بالثقة الكبيرة والخبرة العالية التي يتميز بها الطبيب بالإضافة إلى أنه مؤهل تأهيلاً عالياً في

التقنيات المستخدمة في شفط الدهون

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن في مصر بحسب التقنية المستخدمة فيه حيث يتم استخدام عدة أساليب لعملية شفط الدهون، ومن بينها:

  1. شفط الدهون بالحقن: يعد هذا الأسلوب الأكثر شيوعاً. يتم حقن محلول معقم تحت الجلد في المنطقة المراد إزالة الدهون منها. يتكون المحلول من محلول ملحي ومخدر موضعي مثل الليدوكايين، ومضيق أوعية الدم مثل الإبينفرين. يسهل هذا المحلول عملية شفط الدهون ويقلل من الألم وفقدان الدم.
  2. شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية: يستخدم هذا الأسلوب طاقة الموجات فوق الصوتية تحت الجلد لتمزيق جدران الخلايا الدهنية، مما يجعل الدهون سهلة التصريف والشفط. تعد هذه الطريقة مناسبة للمناطق الليفية مثل صدور الرجال والظهر والمناطق التي تمت إزالة الدهون منها مسبقاً.
  3. شفط الدهون بالفيزر: يعتبر شفط الدهون بالفيزر جزءًا من شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية. يستخدم هذا الأسلوب الموجات الصوتية القوية لتعطيل الروابط بين الخلايا الدهنية. يتيح للجراح أن يكون دقيقاً في طريقة إزالة الدهون دون إلحاق أضرار بالأنسجة السليمة. يتميز شفط الدهون بالفيزر بالقدرة على نحت الجسم بدقة وفعالية.

إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة وترهل الجلد بعد فقدان الوزن الزائد فإن عملية شفط الدهون وشد البطن هي الحل الأمثل في هذه الحالة لذلك يقوم دكتور حسين صابر بإستخدام أحدث التقنيات في شفط الدهون وشد البطن ، يجب عليك أيضا معرفة تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن في مصر ، تواصل معنا وسيقوم الفريق الطبي بالرد علي إستفساراتك .

متي تظهر نتائج عملية شد البطن

هذه العمليات ناجحة ومدهشة للغاية، لكن النتائج تظهر بعد مرور شهرين على الأقل. حيث يجب على المريض اتباع التعليمات التالية:

  1. عدم ممارسة التمارين الرياضية الشاقة أو ارتكاب المجهود الشاق حتى يتم التئام الجرح بشكل سليم وصحي دون حدوث أي مضاعفات.
  2. والعمل على اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الصحية والألياف.

ومع نهاية موضوعنا لليوم عن عملية شد البطن تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو اشهر دكتور إجراء عملية شد البطن في مصر وما هو سعر عملية شد البطن في مصر

وفي حالة الرغبة في إجراء عملية  شد البطن والاستفسار عن تكلفة عملية شد البطن في مصر يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

اسئلة شائعة

ما هو الوزن المطلوب لعملية شد البطن ؟ 

يجب ألا يزيد وزن المريض عند إجراء عملية شفط الدهون عن 30% من الوزن المثالي حتى تكون العملية مناسبة له، ولا يجب شفط أكثر من 5 إلى 6 لترات من الدهون لتجنب حدوث أي مخاطر، وفي حالة الرغبة في شفط كميات كبيرة فيمكن شفطها على جلستين منفصلتين أو حسب ما يراه الطبيب مناسباً للحالة.

ما هي أحدث تقنيات شفط الدهون ؟

يعد شفط الدهون بالفيزر هو الأحدث بين تقنيات شفط الدهون عموماً، وفي هذه الطريقة يُستخدم جهاز الفيزر الذي يعتمد على طاقة ترددات الموجات فوق الصوتية التي تساعد على تفتيت الدهون لأقصى درجة ممكنة، ويتيح الليزر مستوى مرتفع من الدقة والتحكم في شفط الدهون . 

هل ينصح بعملية شفط الدهون ؟ 

تُعتبر عملية شفط الدهون الحلّ الأمثل لإزالة الدهون وتنحيف الجسم في الحالات التي لا يتمكّن فيها الشخص من إنقاص الوزن وإذابة الدهون الصعبة من خلال الرياضة والنظام الغذائي الصحي. في مثل هذه الحالات، يتم اللجوء لعمليّة شفط الدهون التي تقوم بإذابة الدهون الزائدة من أجل الحصول على جسمٍ منحوت.

تواصل معنا