تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر

19 ديسمبر، 2022 by hatem digifly
تكلفة-عملية-تحويل-مسار-المعدة-في-مصر.jpg

ما هي تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر؟ حيث تعتبر أكثر ما يشغل مصابي السمنة المفرطة، هو كيفية الوصول إلى الجسم المثالي الخالي من العيوب عن طريق اللجوء إلى الحل الأخير وهو عمليات السمنة، ولكن أكثر ما يشغلهم هو تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر، والتي تعد واحدة من ضمن العوامل المؤثرة في قرار عملية السمنة، خاصة مع مرضى الأمراض المزمنة مثل داء السكري الذين لا يصلح لهم سوى إجراء جراحة تحويل مسار المعدة بالمنظار، وهي من أحد أشهر جراحات السمنة المفرطة والتخسيس.

 

عملية تحويل مسار المعدة

 ما هي عملية تحويل مسار المعدة؟ وما هي تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر؟ هي من ضمن عمليات السمنة التي يتم اللجوء إليها للتخلص من السمنة المفرطة وزيادة الوزن بعد ما فشلت الطرق الأخرى في تنزيل الوزن كما تعد من أكثر العمليات المنتشرة مؤخراً نظراً إلى نتائجها المذهلة في التخلص من دهون الجسم و الوزن الزائد مع علاجها لحالات مرض السكري من النوع الثاني كما أثبتت الدراسات و التجارب مدى قدرتها على علاج مرض السكري من النوع الثاني بنسبة تتخطى الـ 95 % أي أنها قضت على مشكلة السكر نهائياً لدى مرضى السمنة بجانب قدرتها على التخلص من السمنة بشكل كبير في أقل فترة زمنية خلال عدة أشهر فقط كما تعتمد العملية على توصيل قبة المعدة بالأمعاء بشكل مباشر بعد إختصار جزء كبير منها حوالي ما يقرب 2 متر من الأمعاء وهو ما يعمل على التقليل من امتصاص الجسم للمواد الغذائية و الدهون.

 

كيفية إجراء عملية تحويل مسار المعدة؟

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر قد تكون مرتفعة بعض الشيء مثلها مثل باقي جراحات السمنة الأخرى، وربما يرجع هذا إلى كونها واحدة من ضمن العمليات الدقيقة التي تهدف إلى تصغير حجم المعدة وذلك عن طريق:

  1. قص المعدة لكي تصبح جيب علوي صغير حجمه 20% من مجمل الحجم الأصلي للمعدة.
  2. كما يتم توصيل هذا الجزء بالأمعاء الدقيقة لكي يتم تحويل الطعام بشكل مباشرة إليها.
  3. تعمل عملية تحويل مسار المعدة على تقليل امتصاص  العناصر الغذائية وبالتالي يتم فقدان جزء كبير من الوزن بشكل سريع.
  4. تناسب عملية تحويل المسار بنوعيها التقليدي والمصغر كل من يعانون من المضاعفات المزمنة للسمنة لا سيما مرضى داء السكري التي تساهم عملية تحويل المسار في شفائهم من هذا المرض.

 

شروط عملية تحويل مسار المعدة

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر، حيث تتعدد الشروط التي من الواجب توافرها لدى حالات مرضى السمنة ليتم الخضوع إلى إجراء عملية تحويل مسار المعدة ومن ضمن هذه الشروط ما يلي:

  1. أن يتجاوز مؤشر كتلة الجسم إلى 35 فيما أكثر.
  2. أن يكون سن المريض ما بين 18 إلى 65 عام.
  3. يجب أن يتمتع المريض باستقرار في الحالة الصحية.
  4. يجب على المريض الاستعداد والالتزام بنمط حياة صحي بعد العملية.

 

نظام الاكل بعد عملية تحويل مسار المعدة

  • لابد من اتباع نظام غذائي صحي خاصة في الأيام الأولى بعد عملية تحويل مسار المعدة فبعد نحو حوالي أسبوع من تقبل الجسم للسوائل، يمكنك البدء في تناول الأطعمة المهروسة او المطحونة.
  • كما يجب أن تتكون كل وجبة من حوالي 4 إلى 6 معالق كبيرة من الطعام.
  • يجب أن تكون الأطعمة ذات قوام لين أو السائل السميك دون وجود أي قطع طعام صلبة في الخليط كما يمكنك تناول من 3 إلى 6 وجبات صغيرة يوميًا.

 

اعراض ما بعد عملية تحويل مسار المعدة

تتعدد الأعراض الناتجة بعد إجراء عملية تحويل مسار المعدة وسوف نوضح بشكل مفصل من خلال السطور التالية عن أشهر تلك الأعراض وهي كما يلي:

  1. الشعور بالدوار وفقدان التوازن بسبب حدوث فقر الدم.
  2. عدم استقرار وسرعة دقات القلب.
  3. تساقط الشعر وجفاف الجلد بسبب نقص المعادن والفيتامينات بالجسم.
  4. تسرب سوائل المعدة حيث يعتبر من أكثر الأعراض خطورةً، وتنشأ هذه المشكلة نتيجة عدم التئام جرح العملية بين الأمعاء والمعدة، فتبدأ محتويات المعدة بالتسرب إلى البطن، وهو ما يجعل المريض يشعر ببعض الأعراض غير الطبيعية، مثل: الشعور بآلام في الكتف الأيسر وارتفاع درجة الحرارة، غثيان، وقيء مستمر، انخفاض ضغط الدم.
  5. حدوث ضيق في الوصلة الجديدة بين المعدة والأمعاء.

 

نصائح بعد عملية تحويل المسار

تتعدد النصائح التي من الواجب اتباعها بعد إجراء عملية تحويل المسار وتتضمن تلك النصائح على ما يلي:

  1. ضروري الالتزام بتعليمات الطبيب والابتعاد عن تناول الدهون والسكريات والالتزام بتناول الأطعمة الصحية.
  2. من الضروري تناول الطعام ببطء.
  3. الحرص على تقسيم الوجبات إلى 8 وجبات بدلاً من 3 وجبات.
  4. من الضروري المضغ الجيد للطعام.
  5. لابد من تناول الزبادي واللبن الرائب، لأنه يحتوي على بعض الخمائر الطبيعية التي تقلل من اضطرابات المعدة.

 

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر

ما هي تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر؟ حيث هناك العديد من العوامل المختلفة التي تؤثر بشكل كبير على تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر ومن ضمن هذه العوامل ما يلي:

  1. خبرة وشهرة الطبيب المعالج.
  2. طبيعة الحالة وما تحتاج إليه من فحوصات وأشعة للحصول على الإجراء السليم.
  3. تكلفة طبيب التخدير وتكلفة الأدوات المستخدمة.
  4. مدة بقاء المريض في المكان الذي يجرى فيه عملية تحويل المسار والتي تختلف بالطبع من مريض لآخر حسب طبيعة حالته الصحية وسرعة تعافيه.
  5. حجم ومستوى الرعاية الصحية المقدمة في المركز الطبي أو المستشفى.

ومع نهاية موضوعنا لليوم تم التعرف بشكل مفصل عن ما هي تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر؟ كما تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إليها بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور جراحة سمنة في مصر وفي حالة الرغبة في التخسيس وتخفيف الوزن يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول على جسم أكثر تناسقاً.

 


تواصل معنا


اتصل بنا

دكتور حسين صابر

استشاري جراحه التجميل والاصلاح وجراحات السمنه المفرطه دكتوراه الجراحه وجراحه التجميل كليه طب القصر العيني استشاري جراحه التجميل بمستشفيات دار الفؤاد وشفا التخصصي استشاري جراحات الثدي وتنسيق القوام عضو الجمعيه المصريه لجراحي التجميل والاصلاح عضو الجمعيه العالميه لجراحي التجميل عضو الاكاديميه المصريه لجراحي التجميل

جميع الحقوق محفوظة – DigiFlyGroup

احجز موعدك الان