تعرف علي انواع بالون المعدة واستخدماتها

15 يناير، 2023 by hatem digifly
انواع-بالون-المعدة.jpg

ما هي انواع بالون المعدة؟ نظراً لانتشار مشكلة السمنة وكثرة المخاوف من إجراء عمليات السمنة الجراحية التي قد تسبب بعض المضاعفات أو الاّثار الجانبية لا غنى عنها يظل الوصول للجسم المثالي والتخلص من الوزن الزائد في الجسم هو حلم يراود الملايين حول العالم لذلك يتم إجراء عملية بالون المعدة التي لا تتطلب تدخل جراحي أو مضاعفات.

وسوف نتناول بشكل أكثر توضيحاً من خلال السطور التالية عن كيفية إجراء بالون المعدة وما هي انواع بالون المعدة؟   ومن هو افضل دكتور بالون معدة في مصر؟.

 

عملية بالون المعدة

  • بالون المعدة هو نوع من جراحات إنقاص الوزن وهي تتضمن وضع بالون فارغ في المعدة من خلال أنبوب رقيق يتم إدخاله عبر الفم. بمجرد وضع البالون، يتم ملؤه بمحلول ملحي حتى يصبح بحجم الجريب فروت. يشغل البالون مساحة في معدتك حتى تشعر بالشبع بشكل أسرع وتأكل أقل.

 

  • كما تعد عملية بالون المعدة طريقة جديدة لفقدان الوزن حيث يتم وضع بالون سيليكون مملوء بمحلول ملحي في المعدة هذا يساعدك على فقدان الوزن والقضاء على السمنة عن طريق الحد من تناول كميات صغيرة من الطعام. هذا أيضًا يجعلك تشعر بالرضا بسرعة أكبر.

 

عملية بالون المعدة بالمنظار

بالون المعدة هو عبارة عن إجراء يتم استخدامه لفقدان الوزن حيث يتضمن وضع بالون مصنوع من السيليكون مملوء بالماء في المعدة مما يساعدك ذلك على إنقاص الوزن وتقليل مقدار ما يمكنك تناوله كما يجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع ويتم تركيب بالون المعدة عن طريق إستخدام منظار المعدة و تحتاج إلى الخضوع للتخدير الكلى ليتم تركيب البالون بعد ذلك يتم ملؤه بمحلول ملحى مما يساعد على ملء جزء كبير من المعدة وبالتالي الشعور بحالات الشبع ويستغرق حوالي 10 دقائق.

 

عملية بالون المعدة

انواع بالون المعدة

هناك عدة أنواع مختلفة من بالون المعدة وسوف نوضح من خلال السطور التالية عن انواع بالون المعدة من خلال السطور التالية:

بالون Orbera

بالون Orbera

هو أكثر أنواع بالونات المعدة شيوعًا. يتكون هذا البالون من أنبوب طويل وحقيبة سيليكون، يتم إدخاله إلى المعدة من خلال منظار داخلي، ثم يتم تعبئتها بمحلول ملون معقم، ثم يتم إزالة هذا الأنبوب. يبقى هذا البالون في المعدة لمدة 6 أشهر ثم يتم إزالتها بالمنظار.

بالون Reshape

بالون Reshape

يتكون من بالونين في المعدة المملوئين بمحلول معقم لشغل مساحة في المعدة. ما يميز هذا النوع هو أنه في حالة تسرب أحد البالونين، يظل البالون الآخر كما هو. كما تظل المعدة ممتلئة. تشير الدراسات إلى أنه من الأفضل إزالة هذا البالون من المعدة بعد 6 أشهر.

بالون Spatz Balloon

بالون Spatz Balloon

يتميز بالون سباتز ومدى قابليته لحالة التعديل وطول فترة العلاج لحوالي (12 شهرًا) كما يمكن زيادة حجم البالون أو خفضه بعد عملية إدخاله باستخدام حركة التنظير الداخلي كما يمكن للطبيب إعادة ملئ البالون عند الضرورة بهدف المساعدة في زيادة تخفيف الوزن، أو العمل على تقليل حجم البالون بسبب إزعاج المريض كما يجب إزالة بالون سباتز بعد مرور حوالي 12 شهرا من وضعه. تجرى تحت تأثير مهدئ خفيف بواسطة المنظار حيث تستغرق في العادة حوالي 20 دقيقة.

 

بالون (Elipse)

هي عبارة عن كبسولة متصلة بأنبوب، يتم ابتلاعها مع كوب ماء حتى تصل إلى موقعها في المعدة، وعند التأكد من وصولها للمعدة عن طريق استخدام فحص الأشعة السينية على المعدة، يتم بعد ذلك ملء البالون من خلال الأنبوب بحوالي 550 مل من الماء المقطر ثم يتم سحب الانبوب وفصله عن البالون وبعد مرور 4 أشهر تقريبا، ينفتح صمام البالون مرة أخرى مما يؤدي إلى تفريغ البالون من الماء وانكماشه ومروره عبر الجهاز الهضمي.

بالون OBALON

بالون OBALON

من انواع بالون المعدة بالون OBALON يتم إدخال هذا النوع من البالون على هيئة كبسولات صغيرة عن طريق الفم، تتمدد وتتوسع بعدها على شكل بالون في المعدة، ومن ثم يُملأ بغاز النيتروجين ويتم استخدام أكثر من كبسولة في هذا النوع بهدف تقليص أكبر مساحة ممكنة من المعدة.

 

أسباب فشل بالون المعدة

قد يحدث فشل في عملية بالون المعدة ويرجع أسباب فشل بالون المعدة الحقيقة إلى عدة عوامل تتضمن على:

  1. من الممكن أن لا يحدث فقدان الوزن كما هو بالصورة كافية أو المطلوبة ويتم استعادة الوزن بعد إزالة بالون المعدة، حتى لو كانت العملية أجريت بشكل صحيح ويرجع ذلك لعدم توافر الخبرة الكافية لدى الطبيب المختص أو استخدام بعض انواع بالون المعدة الغير مناسب مع طبيعة واحتياجات الحالة.
  2. يمكن أن تحدث زيادة الوزن إذا لم تتبع التعليمات اللازمة والتغييرات في نمط الحياة الذي وضعه لك الطبيب المختص للحصول على أفضل النتائج وتقليل الوزن.

 

تجربتي مع بالون المعدة

  • فوفقاً للتجارب السابقة التي خضعت لعملية بالون المعدة أن هناك سيدة فقدت حوالي 20 كيلو جرام تقريباً، بينما فقد رجل حوالي 23 كيلو جرام، وهذا يعني أنه لا يوجد هناك مقدار معين لما يمكن أن يفقده الجسم عند إجراء عملية بالون المعدة.

 

  • كما تحكي إحدى التجارب التي خضعت لعملية بالون المعدة مع الدكتور حسين صابر قائلة: أبلغ من العمر 40 عامًا، وبدأت تجربتي مع بالون المعدة بعد إنجاب طفلي الثالث ومن هنا وجدت صعوبة بالغة في التخلص من وزن الحمل الزائد مع كل تجربة حمل مررت بها على الرغم من اتباع العديد من الأنظمة الغذائية ولكن لم يكن لأي منها نتائج طويلة الأمد فسرعان ما ينتهي الأمر وتنتهي طاقتي ثم أجد نفسي أعاني مرة أخرى من الوزن الزائد وتراكم الخلايا الدهنية في أماكن عديدة بالجسم، وفي نفس الوقت لم أرغب في الخضوع لإجراء عملية جراحية تتطلب أي تغيير في الجهاز الهضمي أو إجراء أي فتح جراحي.

ومع نهاية موضوعنا لليوم تم التعرف بشكل مفصل عن ما هو انواع بالون المعدة؟ كما تم التعرف من خلال السطور السابقة عن تلك العملية وكيفية إجرائها وأسباب اللجوء إلى عمليات السمنة وعن أهم المعايير التي تتوقف عليها اسعار انواع بالون المعدة في مصر بالإضافة إلى نتائجها المنتظرة وعن من هو افضل دكتور لإجراء عملية بالون المعدة في مصر وفي حالة علاج مشكلات الوجه وعلامات التقدم بالسن والتجاعيد يمكن الحجز مع دكتور حسين صابر من خلال مركزه الطبي للحصول على الخدمة المرغوب بها والحصول وجه أكثر حيوية ونشاط.

 


تواصل معنا


اتصل بنا

اقرأ إيضا:

افضل دكتور لبالون المعدة في مصر ومميزاتها

سعر بالون المعدة في مصر

سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار 2022

سعر عملية تحويل المسار المصغر

دكتور حسين صابر

استشاري جراحه التجميل والاصلاح وجراحات السمنه المفرطه دكتوراه الجراحه وجراحه التجميل كليه طب القصر العيني استشاري جراحه التجميل بمستشفيات دار الفؤاد وشفا التخصصي استشاري جراحات الثدي وتنسيق القوام عضو الجمعيه المصريه لجراحي التجميل والاصلاح عضو الجمعيه العالميه لجراحي التجميل عضو الاكاديميه المصريه لجراحي التجميل

جميع الحقوق محفوظة – DigiFlyGroup

احجز موعدك الان