• ميدان الدقي بجوار محطه مترو الدقي عماره فرغلي دور الثالث
  • 1008188095
عملية شد الترهلات في مصر | أسباب ترهل جلد البطن وطرق علاجه

تعد عملية شد الترهلات في مصر من المشاكل الصعبة التي يواجهها كل من الرجال والنساء، كما أنه يسبب انزعاجًا كبيرًا ويمكن أن يؤثر بشكل خطير على نفسية المريض.

الحقيقة أن مشكلة ترهل البطن لا تتعلق بالضرورة بالسمنة، رغم أنها ترتبط أحيانًا بنجاح التخلص من كمية كبيرة من الوزن الزائد، لكن بعض الأشخاص الذين يتناسب طولهم مع وزنهم، وأحيانًا أولئك الذين يعانون أيضًا من النحافة، كما يعانون من مشكلة ترهل البطن.

ترجع مشكلة ترهل البطن دائمًا إلى ضعف عضلات البطن، ومهما كانت أسباب ضعف هذه العضلات، فإنها في النهاية تتسبب في ترهل البطن، مما يعطيها شكلاً غير مرغوب فيه.

عملية شد الترهلات في مصر علامة على الصحة والجمال. قد تسعى النساء إلى الحصول على بطن مشدود وصحي ، بينما لا يزال الرجال يريدون معدة تظهر شكل العضلات بطريقة توحي بالقوة.

الوصفات الطبيعية لشد البطن منتشرة بشكل كبير بين الناس وقد تشمل تناول أنواع معينة من الأعشاب أو اتباع نظام غذائي بالإضافة إلى أداء تمارين البطن، ولكن معظم هذه الوصفات تخيب آمال من يستخدمونها، في الواقع، اتبع معظم هذه الوصفات وصفات لا تنجح ابدا في تحقيق البطن بالصورة التي يريدها المريض.

لا أحد ينكر دور وأهمية الرياضة في تحسين الصحة العامة، وفي التحكم في لياقة الجسم وشكله ومرونته، لكن الاعتماد على التمارين وحدها غالبًا ما يتطلب فترة انتظام طويلة جدًا، لإظهار تأثيرها في شد البطن المترهل، وغالبًا ما تكون بداية هذه التمارين صعبة ومؤلمة للغاية بسبب ضعف عضلات البطن، ولأنها أيضًا مثقلة بكميات كبيرة من الدهون، مما أدى بشكل أساسي إلى ترهل البطن.

في هذا المقال نناقش الأسباب المختلفة لحدوث ترهل البطن، والحلول الفعالة وطرق العلاج التي تقدمها الجراحة التجميلية، وجميع التفاصيل التي قد ترغب في معرفتها عنها.

 

جدول المتحوى

ترهلات البطن

ترهلات البطن

ترهلات البطن هي ترهل البطن وزيادة حجمها بشكل لا يتناسب مع قياسات باقي الجسم. يرجع ترهل البطن إلى عدة أسباب تستند إلى ثلاثة عوامل رئيسية، أولها أسباب السمنة الموضعية، وسوء عادات الأكل، مصحوبة بقلة ممارسة الرياضة والالتزام بنمط حياة مريح، بالإضافة إلى أسباب مرضية أو وراثية معينة.

 

ما هو ترهل البطن؟

هي زيادة في حجم البطن بشكل لا يتناسب مع قياسات الجسم الأخرى، يعود ترهل البطن إلى عدة أسباب منها:

  • عادات الأكل السيئة.
  • أمراض وراثية.
  • عدم ممارسة الرياضة.
  • ترهلات البطن بعد الولادة.

 

أسباب ترهل البطن

  • السمنة التي تضر بالكولاجين والإيلاستين والمكونات الأخرى المسؤولة عن مرونة الجلد.
  • تفقد كمية كبيرة من الوزن الزائد.
  • بعد الحمل والولادة حيث يتغير شكل البطن بسبب:
  • تضخم الرحم يزداد حجماً مع نمو الجنين.
  • شد جلد البطن.
  • خلل في هرمونات المرأة.
  • الشيخوخة

 

أنواع ترهلات البطن

  • ترهل البطن الناتجة عن الإجهاد والتوتر.
  • ترهل البطن بعد الحمل.
  • ترهل هرموني
  • ترهل البطن الناجم عن استهلاك الكحول.
  • ترهل البطن الناجم عن زيادة وزن الجسم.

 

أسباب عملية شد الترهلات في مصر

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي بالنهاية إلى الإصابة بالترهلات، وانتشار الدهون الزائدة بأماكن مختلفة بالجسم، وهذه الأسباب يمكن تلخيصها في الآتي:

1- النظام الغذائي السيء

تتكون هذه العادات من تناول ما يزيد عن احتياجات الجسم، وتناول الطعام في أوقات غير مناسبة، مثل تناول الوجبة الرئيسية في وقت متأخر، وعدم توزيع كميات الطعام بالتساوي على مدار اليوم، بحيث تكون الوجبة الرئيسية هي تناولها بكميات كبيرة جدًا، وتناول وجبات دسمة، بالإضافة إلى السكريات من مصادر غير صحية، أو عادة الأكل قبل النوم مباشرة.

تؤدي هذه العادات إلى تخزين الدهون في منطقة البطن أكثر من باقي الجسم، وذلك بسبب زيادة إفراز الجسم للإنسولين، كما أنه يعمل على حفظ الطعام في المعدة لفترات طويلة مما يضغط على عضلات البطن ويؤدي إلى ارتخاءها لفترات طويلة مما يتسبب في ضعف عام لعضلات البطن.

تكمن مشكلة هذه العادات في أنها لا تؤدي فقط إلى ترهل البطن وإفساد شكلها، بل تؤدي أيضًا إلى إصابة الشخص بأمراض مزمنة وخطيرة مثل السكري وأمراض الانسداد وأمراض القلب والجلطات وحوادث الأوعية الدموية الدماغية، ويبقى الحل في إجراء عملية شد الترهلات في مصر.

 

2- قلة ممارسة التمارين الرياضية

بانتظام تحتاج عضلات البطن إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحفاظ على قوتها والحفاظ على شكل منطقة البطن متناسقة وجميلة. لا يخفى على أحد أن الكسل في ممارسة الرياضة يؤثر سلباً على صحة الإنسان على المدى الطويل، إضافة إلى أن ممارسة الرياضة من أهم عوامل الحفاظ على الحيوية والنشاط وخفة الحركة والصحة والشباب لأطول فترة ممكنة

يمكن أن تكون ممارسة الرياضة صعبة مع ترهلات البطن الكبير، ولكن يجب على أي شخص يعاني من ترهل البطن أن يدرك أن العلاج ليس دائمًا، ويجب أن يدرك الشخص أن العودة إلى نمط حياة غير صحي من حيث الرياضة والنظام الغذائي بعد علاج ترهلات البطن من خلال عملية شد الترهلات في مصر، سيؤدي في النهاية إلى عودة الترهلات مرة أخرى.

 

3- الأسباب المرضية والجينية

تؤدي السمنة أيضًا إلى ترهل عضلات البطن، وقد لا يتمكن الشخص من استعادة بطن مشدود تمامًا حتى بعد فقدان قدر كبير من الوزن الزائد بنجاح، سواء من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية أو عن طريق عمليات المعدة، لأن مقدار الوزن المفقود ليس متجانسًا.

غالبًا ما يتم فقدان الدهون في منطقة البطن بشكل أقل من باقي الجسم، وذلك بسبب نقص العضلات القوية لحرق الدهون المتراكمة، ولأن فقدان كمية كبيرة من الوزن عادة ما يترك المزيد من الجلد في منطقة البطن عن باقي أجزاء الجسم، ويؤدي إلى فقدان الوزن إذا حدث بشكل سريع ومفاجئ على مستوى ترهل البطن بشكل خاص.

نتيجة لذلك، يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة لتراكم الدهون في منطقة البطن والخصر، وأي انتهاك للنظام الغذائي والرياضة المتبعة يؤدي إلى ظهور بطن مترهل، وتعرف هذه الحالة باسم الطبيعة الجينية الوراثية، وهو ما يستدعي إجراء عملية شد الترهلات في مصر.

 

4- ترهلات البطن بعد الولادة

يمكن أن تسبب العمليات الجراحية في منطقة البطن ضعف عضلات البطن، كما تؤدي حالات الحمل والولادة المتكررة إلى ضعف وترهل عضلات البطن لدى معظم النساء، وتعد الولادة القيصرية على وجه الخصوص من أهم أسباب عملية شد الترهلات في مصر.

أيضًا أثناء الحمل، يتمدد الجلد مع حجم البطن لاستيعاب نمو الجنين، يؤدي الضغط المفرط إلى انبساط المستقيم أو انفصال البطن، وهي حالة انفصال عضلات البطن المعروفة باسم 6 حزم من العضلات التي تنضم عند خط الوسط للبطن. أظهرت الدراسات أن 60٪ من النساء يعانين من انفصال في البطن أثناء الحمل أو بعد الولادة.

يتم المساعدة في ذلك من خلال الهرمونات التي تفرز أثناء الحمل مثل الريلاكسين والإستروجين بالإضافة إلى الزيادة المفاجئة أثناء الولادة الطبيعية، تعاني معظم النساء من ترهل البطن بعد الولادة، ولكن مدى سرعة عودة الجلد إلى طبيعته يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك عمر المرأة والجينات والوزن، من الصعب التعامل مع التمارين وحدها أو فقدان الوزن الزائد.

 

شد ترهلات البطن

 

عملية شد ترهلات في مصر

عملية شد الترهلات في مصر هي عملية جراحية يتم فيها إزالة الدهون الزائدة والجلد من منطقة البطن، لإعطاء البطن مظهرًا أكثر تماسكًا وجمالًا، وقد تشمل هذه العملية إزالة الدهون الكبيرة فقط من منطقة البطن لتحسين شكلها، أو يمكن أن تتبع نحت الجسم عند الخصر أو البطن لتحديد شكل عضلات البطن وإبراز جمالها.

هناك طرق أخرى إلى جانب الجراحة ل عملية شد ترهلات في مصر، ولكن غالبًا ما تنتهي هذه الطرق بخيبة أمل المرضى، حيث إنها غالبًا لا تستطيع حل مشكلة ترهل الجلد ولا تساعد في علاج علامات التمدد المصاحبة لترهل البطن.

 

بدأ تاريخ عملية شد الترهلات في مصر

بالظهور في القرن العشرين، عندما تم إجراؤها جنبًا إلى جنب مع عمليات علاج الفتق السري، أول جراحة لشد البطن أجراها الطبيبان “ديرمر” و “ماركس” عام 1905، وكانت المشكلة الوحيدة أنهما كان عليهما إزالة السرة من منطقة البطن، ولكن في نفس العام قدم طبيبان فرنسيان جراحة جديدة، مما سمح للطبيب بإعادة ربط السرة وتجنب إزالتها، وقام الطبيب الألماني “فاين هولد” بتطوير العملية في عام 1900 باقتراح شق جراحي طولي وعرضي.

ثم ساهم تطوير تقنيات التخدير والتعقيم في زيادة الأمان في عملية شد الترهلات في مصر، بدأت عمليات تجميل البطن بالانتشار في الستينيات والسبعينيات، حيث أجريت لها عشرات الآلاف من النساء.

مع تطور الحياة بشكل عام وزيادة وسائل الترفيه والراحة، استسلم العديد من النساء والرجال لحياة من الراحة والرفاهية، لقد أهمل الكثير منهم ممارسة الرياضة لفترات طويلة من الزمن، وزاد الطلب على الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية، مثل الأطعمة الجاهزة. كل هذا شكل دوافع وأسباب إضافية أدت إلى زيادة رغبة النساء والرجال في الخضوع لعملية شد البطن.

 

أنواع عملية شد الترهلات في مصر

عملية شد الترهلات في مصر تختلف حسب حالة المريض ويختلف في:

1- عملية شد البطن المترهل تمامًا

تعتبر هذه العملية عملية جراحية كبيرة جدًا، حيث يتم إجراء شق جراحي على خط العانة من عظم الفخذ إلى عظم الفخذ في الجانب الآخر، بفضل هذا الخط، يتم شد الجلد المترهل والدهون.

 

2- عملية الدهون الجزئي

هي عملية مشابهة للنوع الأول، لكن الشق الجراحي أصغر، يتطلب هذا الإجراء شق جراحي أكبر حتى من عملية شد البطن الكاملة، لأنه يتضمن مع شد البطن تدخلاً آخر لشد الترهل الجانبي للفخذين.

 

3- عملية شفط الدهون الجانبي والعلوي

هي تقنية جديدة في عمليات شفط الدهون يتم فيها شد عضلات البطن الأفقية والعمودية على عكس معظم عمليات شد البطن التي يتم فيها شد العضلات الرأسية فقط. إن عملية شفط الدهون المصحوبة بشفط الدهون تصنع تقنيات مختلفة لشفط الدهون مصحوبة بشد البطن، بهدف تصغير الشق الجراحي المستخدم قدر الإمكان.

 

4- عملية الطرفية

وتشمل شفط الدهون من البطن والأرداف والفخذين، وهذه العملية أكثر ملاءمة للأشخاص الذين فقدوا الكثير من الوزن والذين يعانون من ترهل الجلد في منطقة الخصر والبطن والأرداف والفخذين.

 

من هم المرشحون المحتملون ل عملية شد الترهلات في مصر

  1. المرشحون المثاليون لهذا الإجراء هم الرجال أو النساء الذين فقدوا مؤخرًا الكثير من الوزن مما تسبب في ترهلهم وترهلهم في منطقة البطن، أو النساء اللائي تعرضن لحمل وولادات متكررة، مما أدى إلى ظهور ترهلات البطن.
  2.  الرجال والنساء الذين لم تستجب أجسامهم للتمارين الرياضية أو النظام الغذائي.
  3. المرأة التي يبدو أنها تعاني من ارتخاء في بطنها بعد الولادة بسبب تمزق الألياف فيه ؛ هذا يزيد من ترهل العضلات.
  4. الأشخاص الذين فقدوا الوزن بسرعة ، مما أدى إلى ترهل الجلد.
  5. على أي حال، يجب أن تكون بصحة جيدة، أي لا تعاني من أي مرض يمكن أن يؤخر الشفاء، أو يؤدي إلى تفاقم المضاعفات، أو حتى يمنع التخدير والعملية.
  6. يجب أن يكون لديك توقعات معقولة حول النتائج المحتملة للمعاملة.
  7. يجب أن يكون الوزن مستقرًا ولا تنوي خسارة أو زيادة الوزن الزائد بعد العملية.
  8. إذا كنت امرأة، فمن المستحسن عدم التخطيط للحمل بعد عملية شد البطن، أو تأجيل العملية حتى إتمام الحمل والولادة، لأن الحمل والولادة يمكن أن يتسبب في عودة ترهل البطن بسرعة كبيرة من جهة، و قد تتجاوز مخاطر الحمل بعد العملية حالات الحمل الطبيعية.

 

ما الأسئلة التي يجب أن تطرحها على طبيبك قبل إجراء عملية شد الترهلات في مصر؟

كما هو الحال مع العمليات التجميلية الأخرى المماثلة، يجب التأكد من خبرة الطبيب، وتسجيل نتائجها وطرح الأسئلة المناسبة حول تدريبهم ومستواهم العلمي، وأخيراً مناقشة جميع التوقعات والمخاوف المتعلقة بالعملية مع الطبيب.

يجب طرح الأسئلة التالية على الجراح:

  1. ما هي الخيارات الأخرى بجانب عملية شد الترهلات في مصر؟
  2. ما نوع العملية المناسبة لي وكيف سيتم تنفيذها؟
  3. متى أخطط لاستئناف حياتي الطبيعية؟
  4. هل من الأفضل أن أبقى في المستشفى فترة بعد العملية أم يمكنني العودة إلى المنزل؟
  5. هل سأحتاج إلى شخص يعتني بي بعد العملية؟
  6. ما نوع التخدير المناسب للجراحة؟ هل توجد بدائل؟
  7. متى سيتم نشر النتائج النهائية للعملية؟
  8. كم من الوقت يجب علي متابعة الطبيب بعد العملية؟
  9. ما هي المضاعفات والمخاطر المتوقعة؟
  10. هل المركز الطبي الذي تجري فيه العملية مجهز للتعامل مع حالات الطوارئ وحالات المضاعفات النادرة؟

خطوات عملية شد ترهلات البطن

خطوات عملية شد الترهلات في مصر

  • البطن تبدأ عملية شد الترهلات في مصر بجلسات فحص قبل العملية وتحدد مدى ملاءمة واحتياجات المريض للعملية، خلال هذه الجلسات، تتم مناقشة توقعات المريض ويتم إطلاعه على صورة واقعية للمشكلة وفترة التعافي والمضاعفات المحتملة بعد العملية وغيرها من القضايا المتعلقة بالعملية.
  • ثم يخضع المريض لعدد من التحاليل الطبية اللازمة قبل العملية.
  • تستغرق العملية من ثلاث إلى ست ساعات.
  • تبدأ عملية شد الترهلات في مصر بتخدير عام للمريض، يليه شق جراحي (حسب نوع الجراحة المناسبة للمريض)، وننصح المريض بمناقشة موقع الشق مع الطبيب.
  • في المرحلة التالية من عملية شد الترهلات في مصر يقوم الطبيب بتحرير الجلد وفصله عن عضلات البطن، ويفصل السرة عن مكانها.
  • ثم يتخلص الطبيب من الجلد المترهل والدهون، ويحرر العضلات من الدهون المتراكمة حولها.
  • ثم عمل فتحة جديدة للسرة وربطها.
  • آخر خطوات عملية شد الترهلات في مصر، يتم إغلاق الشق، والدخول في مرحلة التعافي، وبدء التعافي، ومن المتوقع ظهور النتائج.

هناك أيضًا خيار غير جراحي ل عملية شد الترهلات في مصر باستخدام الليزر الذي يحفز الكولاجين، تختلف نتائج شد البطن المترهل بالليزر للبشرة المترهلة من شخص لآخر، لذلك تفضل بعض المراكز الطبية والأطباء شد البطن المترهل بالجراحة لإعطاء أفضل النتائج، يؤدي استخدام الليزر أحيانًا إلى حدوث بعض الحروق أو التورم أو الكدمات، هناك أيضًا خيارات حديثة غير جراحية مثل شد البطن بالبلازما وشد البطن بالأوزون.

 

نتائج عملية شد الترهلات في مصر

تظهر النتائج مباشرة بعد عملية شد الترهلات في مصر، لأن الجسم يمر بحالة انتفاخ وتراكم السوائل لمدة تصل إلى شهر كامل، خلال هذه الفترة، قد يلاحظ المريض زيادة طفيفة في الوزن وليس نقصًا في الوزن، مما يؤدي إلى شعور المريض بقليل من الضيق، يمكن أن تمتد هذه الفترة حتى سبعة أسابيع، ولكن بعد فترة وجيزة من هذه الفترة تبدأ النتائج في الظهور.

تدريجياً يحقق معظم المرضى معظم النتائج المرجوة من العملية في غضون أربعة إلى خمسة أشهر، لكن الشكل النهائي لا يستقر لمدة ستة أشهر.

تستغرق الندبات الناتجة عن عملية شد الترهلات في مصر فترة من سنة إلى سنة ونصف حتى تبدأ في التحسن تدريجيًا ، ومن المهم جدًا العناية الجيدة بهذه الندبات حتى يتحسن شكلها بمرور الوقت.

 

فوائد عملية شد الترهلات في مصر

  1. الحصول على جسم جميل وبطن مشدود ومنحوت ومظهر أكثر تماسكًا وثباتًا.
  2. انخفاض تكلفة عملية شد البطن في تركيا مقارنة بالدول الأخرى.
  3. يتم إجراء العملية في أفضل المراكز الطبية التجميلية المعتمدة من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
  4. احصل على رعاية طبية شاملة وأعلى جودة للخدمات التجميلية والطبية.

 

مخاطر عملية شد الترهلات في مصر

تعتبر عملية شد الترهلات في مصر من الإجراءات الصعبة والمرهقة إلى حد ما، ويستغرق التعافي فترة طويلة نسبيًا.

  1. عملية شد الترهلات في مصر مثل أي عملية جراحية كبرى، تبدأ مخاطر شفط الدهون في مرحلة التخدير العام للجسم، مما يحمل مخاطر الحساسية لبعض المواد المستخدمة في التخدير، وكذلك المخاطر الناتجة عن أخطاء التخدير التي يمكن أن تقتل المريض.
  2. في بداية عملية شد الترهلات في مصر، يستمر ألم ما بعد الجراحة لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع، حتى تستقر وتتوقف عن تناول المسكنات، قد تستغرق فترة التعافي الإجمالية حوالي عام، ويمكن أن تصل إلى عام ونصف حتى تظهر النتائج النهائية لعملية شد البطن.
  3. بعد عملية شد الترهلات في مصر، يجب تجنب الإمساك قدر الإمكان، لأنها عملية جراحية كبيرة في منطقة البطن  والإمساك يمكن أن يسبب ألماً شديداً، ويجب على المريض التحلي بالصبر خلال فترة النقاهة، وتوقع تغيرات نفسية وتقلبات مزاجية، متابعة العمليات الجراحية الكبرى، بدءًا من الاكتئاب والتشكيك في سبب إجراء العملية في المقام الأول، إلى الإفراط في التفاؤل ومحاولة بذل جهد كبير رغم الألم.
  4. يجب على المريض تقليل جهوده الجسدية قدر الإمكان خلال فترة التعافي، ومعرفة أن حياته لن تستمر بنفس الوتيرة بمجرد خروجه من غرفة العمليات.
  5. مثل جميع العمليات الجراحية الكبرى، تزداد مخاطر النزيف وتلف الأعصاب والعدوى أثناء عملية شد الترهلات في مصر، يليها خطر حدوث جلطات ما بعد الجراحة أو تراكم السوائل في الجرح وحوله.
  6. بشكل عام، يجب اتباع تعليمات الجراح بدقة، جنبًا إلى جنب مع الأدوية التي يصفها، ويجب عليك الامتناع عن تناول أي أدوية أخرى، حيث أن بعض المسكنات التي يتم استخدامها بشكل شائع بدون وصفة طبية تزيد من فترات النزيف المتوقعة وقد تقلل من المخاطر. التعافي بعد العملية ويزيد من خطر الإصابة بجلطات الأوردة العميقة.
  7. بعد عملية شد الترهلات في مصر، قد تشعر أيضًا بالخدر أو التنميل نتيجة قطع وإعادة توصيل الأعصاب في منطقة البطن أثناء العملية. قد يستغرق هذا الشعور عامًا أو أكثر حتى يتلاشى وقد لا يختفي تمامًا في النهاية.
  8. تراكم السوائل تحت الجلد.
  9. ضعف التئام الجروح . وينصح الأطباء بتناول المضادات الحيوية لسرعة التعافي.
  10. حد تندبات.
  11. قد يحدث تلف في الأنسجة الدهنية أثناء عملية شد البطن.
  12. تغيرات في الجلد.
  13. قد تحدث عدوى أو نزيف.

 

تكلفة عملية شد ترهلات البطن

 

تكلفة عملية شد ترهلات في مصر

بشكل عام تتراوح تكلفة عملية شد الترهلات في مصر ما بين 2500 و 13000 دولار أمريكي ، وتعتمد التكلفة على حالة المريض ونوع الجراحة التي يتم إجراؤها، بالإضافة إلى مهارة وسمعة الجراح والمركز الطبي حيث يتم إجراء الجراحة.

بشكل عام، يخبرك الأطباء المتخصصون أن تكلفة الجراحة التجميلية تنقسم بشكل عام إلى ثلاثة أشياء: رسوم الجراح، وتكلفة التخدير وسعر المركز الطبي لإجراء العملية، وبالتالي فإن عرض السعر المنخفض للغاية يجب أن يكون مصدر قلق، لأن هذا يعني أنك تخاطر بأحد هذه العوامل الثلاثة، وهذه المخاطرة يجب أن تؤخذ على محمل الجد لأنها قد تكلفك حياتك أو صحتك.

 

 

ما هي طرق عملية شد الترهلات في مصر؟

1- شد ترهلات البطن بواسطة منتجات العناية بالبشرة

كريمات العناية بالبشرة تلعب دور مهمّ في التخلّص من ترهل البطن وشدّ البشرة في هذه المنطقة، هذه المنتجات تكون بالإجمال غنيّة بمكوّنات تعيد المرونة إلى البشرة، لتساعد بالتالي في شدّها والتخلّص من الترهّلات. انتقي مثلاً كريم شد البطن CAUDALIE Vinosculpt Lift & Firm Body Cream.

 

2- شد ترهلات البطن بواسطة صنفرة البشرة

تقشير البشرة يساعد في التخلّص من الجلد الميّت، تنظيف مسامات البشرة وإعادة المرونة إلى الجلد. من هنا، احرصي على اللجوء إلى هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع وذلك بهدف شد ترهلات البطن.

 

3- شد ترهلات البطن بواسطة تدليك البطن

التدليك يلعب دور مهمّ في تعزيز الدورة الدموية ومرونة الجلد، ما يساهم في شد البطن ومنع ترهّل البشرة. يمكنكِ اللجوء إلى هذه الخطوة لدى المتخصّصين، أو من الممكن الإستعانة بأدوات تساعدكِ في تدليك الجسم بنفسكِ مثل الفرشاة الجافة وغيرها.

 

4- شد ترهلات البطن بواسطة الخلطات والزيوت الطبيعية

تطبيق الخلطات الطبيعية على البطن يساعد في التخلّص من ترهّلات البشرة وشد البطن، فالمكوّنات الطبيعية تحتوي على عناصر مغذّية تمدّ البشرة بفوائد عدّة:

 

خلطة القرفة والكركم تساعد في شد البطن

امزجي ملعقة من القرفة مع ملعقة كبيرة من الكركم وملعقتان من زيت الزيتون وملعقة من الملح، ودلّكي منطقة البطن بالخليط لمدّة 5 دقائق، اغسلي بعدها بالمياه الفاترة.

 

خلطة العسل وزيت اللوز تساعد في شد البطن

امزجي ملعقتين من العسل مع ملعقة من زيت اللوز وصفار بيضة واحدة، ومدّي هذه الخلطة على ورقة من النايلون من ثمّ قومي بلفّها على منطقة البطن وارتدي ملابسكِ، قومي بنزع الورقة بعد ساعة من ثمّ استحمّي.

 

زيت الخروع يساعد في شد البطن

زيت الخروع هو من بين أفضل الزيوت التي تساعد في التخلّص من ترهل الجلد، يمكنكِ وضع زيت الخروع مع القليل من عصير الليمون، وتدليك مناطق ترهل البطن بالمزيج كل يوم لملاحظة النتائج المُرضية.

 

زيت اللوز يساعد في شد البطن

يساعد زيت اللوز في ترطيب البشرة، تنعيمها وشدّها، دلّكي ترهلات البطن بواسطة هذا الزيت كل يوم ولاحظي النتائج الفعّالة. من المفضّل تطبيق هذا المكوّن قبل النوم وتركه عليها خلال ساعات الليل.

 

5- شد ترهلات البطن بواسطة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية تلعب دور مهمّ في شدّ العضلات ما يساعد بالتالي في التخلّص من ترهل البطن وشد البشرة في هذه المنطقة.

 

6- شد ترهلات البطن من خلال اتباع نظام غذائي صحي 

من الضروري التنبّه إلى نوعية المأكولات إن كنتِ تريدين شد ترهلات البطن، فاحرصي على تناول مأكولات تعزّز إنتاج الكولاجين والتي تحافظ بالتالي على مرونة الجلد وتمنع ترهّل البشرة. كما من المهمّ تناول مأكولات غنيّة بالبروتين مثل السمك، المكسّرات وغيرها. كذلك، المياه تُعتبر ضرورية للحفاظ على رطوبة الجلد، منع جفافه وزيادة مرونته. فجفاف البشرة يؤدّي إلى زيادة الترهلات، لذلك من اللازم شرب كميات وافرة من المياه للمحافظة على صحة البشرة وشدّها.

 

7- شد ترهلات البطن بواسطة التقنيات والعمليات

من بين الطرق لشد ترهلات البطن، تجدين التقنيات والعمليات التجميلية التي تساعد في تحقيق هذا الهدف الجمالي. لكن قبل اللجوء إلى أية عملية أو تقنية، من الضروري استشارة طبيبكِ الخاص للتأكد من أن علاجات شد البطن ستمنحكِ النتائج التي تتوقعينها، وتناسب وضعك الصحي وقدرة تحمّل جسمكِ. من بين هذه العلاجات نذكر:

  • الليزر لشد ترهل البطن: هذه التقنية تساعد في شد الجسم لكن تستغرق وقت طويل لإعطاء نتائج مُرضية.
  • تقنية Smartlipo لشد ترهل البطن: وهي من العلاجات التي تساعد في شد البطن إذ تقوم ببعث موجات الراديو لتحفيز ألياف الكولاجين والايلاستين والخلايا الليفية لزيادة انتاج الكولاجين وإحداث تحسّن في ترهّل الجلد حول البطن. يحسّن هذا العلاج من مظهر ترهلات البطن، حيث يصبح البطن مشدود وأكثر مرونة.
  • عملية شد البطن: تساعد هذه العلمية في شدّ البشرة المترهّلة في منطقة البطن بعد المعاناة منها جرّاء خسارة الكثير من الكيلوغرامات.

 

ما هو ترهل البطن؟

 

 

نصائح بعد عملية شد الترهلات في مصر

  • كمية كافية من المياه يومياً.
  • اتباع نظام غذائي صحي تحت إشراف طبيب.
  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون عالية وسكرياحوأم.
  • تناول الأطعمة على الألياف.
  • تنوع وأن تكون صغيرة وعلى فترات.
  • ممارسة التمارين الرياضية على الأقل لمدة نصف ساعة في اليوم.
  • عدم النوم بعد الطعام ، حيث يفضل الانتظار لمدة تقل عن ساعتين.
  • البعد عن تناول الوجبات السريعة.
في النهاية نرجو أن نكون قد وُفقنا في الحديث عن كل ما يخص عملية شد الترهلات في مصر، أما السطور التالية، فتحمل تلخيصًا سريعًا لأبرز التفاصيل التي تم ذكرها في هذا المقال، والتي تمثل أهمية كبيرة لدى قرائنا الأعزاء.

قد يعجبك ايضا

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر

تكلفة عملية شفط دهون الأرداف في مصر

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

شد الترهلات بالفيزر في مصر | الفرق بين الفيزر والبلازما

شد الترهلات بعد التكميم في مصر | طرق التخلص من الجلد المترهل