• ميدان الدقي بجوار محطه مترو الدقي عماره فرغلي دور الثالث
  • 1008188095
ازالة التثدي عند الرجال بالليزر في مصر

التثدي يعتبر واحدة من أكبر المشاكل التي يعاني منها الرجال، والتي أصبحت تؤثر على مظهرهم الاجتماعي ومدى قدرتهم على الإنخراط بين الجماعات المختلفة، الأمر الذي جعل الكثيرين منهم يتجه صوب العمليات الجراحية؛ لتعديل حجم الثدي، وتعتبر عملية ازالة التثدي عند الرجال بالليزر في مصر الأكثر طلباً بين التقنيات الأخرى المختلفة، فما هي تحديداً، وكيف تتم العملية، وما هي مميزاتها وأضرارها، كل هذه الأسئلة سنجيب عنها في هذا المقال.

 

ما هو التثدي عند الرجال؟

التثدي هو نمو زايد أو تضخم حميد في الغدد الثديية عند الذكور، والذي يمكن أن يصيب كلا الثديين معاً أو أحدهما فقط، ويرجع كذلك إلى زيادة معدل الأنسجة الدهنية في تلك المنطقة، وهو بدوره يؤثر على الصحة النفسية للمريض، ويقلل من ثقته بنفسه، ويجعله غير مقبولاً اجتماعياً في كثير من الأحيان.

 

أسباب التثدي عند الرجال

التثدي في المقام الأول يرجع إلى العديد من التغيرات الفسيولوجية بالجسم، والتي قد تظهر في مرحلة الطفولة أو عند البلوغ، هذا بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى المتمثلة في الآتي:

  • الاختلالات الهرمونية.
  • تناول بعض الأدوية ذات الآثار الجانبية المتعلقة بالهرمونات.
  • الإصابة ببعض الأمراض، كأمراض الكلى والكبد.
  • السمنة المفرطة وارتفاع معدلات الدهون بالجسم.

 

عملية التثدي عند الرجال بالليزر في مصر

عملية ازالة التثدي عند الرجال بالليزر في مصر

تعتمد عملية تصغير الثدي على تقنية الليزر وقدرتها على إذابة الدهون داخل الثدي للتخلص منها فيما بعد عبر أدوات شفط الدهون، وتعتبر من أحدث الأساليب المستخدمة في مثل هذا النوع من العمليات وأكثر فاعلية، خاصة وأنها تُغني عن التمارين الرياضية القاسية وأساليب التغذية المختلفة، والتي لا تجدي نفعاً في كثير من الأحيان.

 

مميزات ازالة التثدي عند الرجال بالليزر في مصر

تصغير حجم الصدر بواسطة تقنية الليزر تحمل في طياتها العديد من المميزات التي تجعلها الخيار الأول عن غيرها من التقنيات، والتي يمكن تليخصها فيما يلي:

  1. التخلص من الدهون المتراكمة بمنطقة الثدي.
  2. تسهيل شفط الدهون من منطقة الثدي مع فقدان أقل للدم وإحساس أقل بالألم.
  3. عدم وجود آثار جانبية شديدة، كالآلام والكدمات والندوب التي كثيراً ما تحدث بعد إجراء أي عملية جراحية تجميلية.
  4. إمكانية استخدام تقنية الليزر في تفتيت الخلايا الدهنية الموجودة بمناطق متفرقة بالجسم.
  5. شد الجلد وإعادة تشكيل منطقة الثدي بما يتناسب مع رغبة المريض.

 

إجراءات ما قبل عملية إزالة التثدي في مصر

 تضمن عملية ازالة التثدي عند الرجال بالليزر في مصر العديد من الإجراءات التي ينبغي القيام بها أولاً قبل إجراء العملية، والتي تتمثل في الآتي:

 

1- الاستشارة الطبية

بالتأكيد أولى خطوات العمل على إزالة الدهون وتصغير الثدي بواسطة الليزر هي الاستشارة الطبية، وينبغي على المريض التحدث عن رغباته وتوقعاته من العملية، إضافة إلى الإجابة عن أسئلة المريض بوضوح وشفافية.

 

2- الفحوصات الطبية

إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وجمع المستندات الطبية السابقة الخاصة بالمريض؛ للوقوف على حالته الصحية، ومعرفة ما إذا كانت تحتمل إجراء هذا النوع من الجراحات أم لا، وتتضمن هذه الفحوصات إجراء فحص جسدي يستطيع الطبيب من خلاله تقييم الأنسجة وحجم الدهون المتراكمة بتلك المنطقة، بالإضافة إلى فحوصات الدم وفحوصات الموجات فوق الصوتية للثدي.

 

3- الإحاطة بالمميزات والأضرار المتوقعة

يجب التحدث مع الطبيب عن كافة الاحتمالات الوارد حدوثها بعد العملية، وتقييم الجراحة من كافة الجوانب، للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة.

 

كيف تتم عملية ازالة التثدي عند الرجال بالليزر في مصر؟

عملية التثدي عند الرجال بالليزر في مصر

في عملية ازالة التثدي عند الرجال بالليزر في مصر، يخضع المريض إلى تخدير موضعي؛ منعاً لشعوره بالألم أو الإنزعاجات المفاجئة أثناء العملية، ويقوم الطبيب بعمل شق صغير يقوم بإدخال كانيولا من خلاله، والتي تعمل على التخلص من نسيج الثدي، المكون من ألياف الكولاجين والإيلاستين، وبمجرد استئصاله تبدأ عملية تفتيت الدهون وإزالتها من منطقة الثدي، مع العلم أنه في بعض الحالات قد يقوم الطبيب بعمل شقين.

بعد استئصال البنية الغديّة للثدي، يقوم الطبيب بتمرير كانيولا جديدة تحت الجلد، تعمل على رفع درجة الخلايا الدهنية بمنطقة الثدي، بما يسهم في تدميرها وتفتيها، ومن ثم يقوم الطبيب باستخدام أداة دقيقة لشفط الدهون وطردها خارج الجسم، مع إعادة تكوين المنطقة وشد الجلد مرة أخرى.

 

الآثار الجانبية لعملية إزالة دهون الثدي بالليزر في مصر

التدخلات الجراحية بشكل عام تُحدث بعض المشاكل والأثار الجانبية التي تختلف حدتها بين كل عملية وآخرى، وتنطوي عملية إزالة دهون الثدي باستخدام على بعض العيوب، والتي تتمثل فيما يلي:

  • إمكانية الإصابة بالعدوي.
  • المعاناة من مشاكل التخدير، كعدم الاتزان والخمول.
  • بعض الانتفاخ والكدمات البسيطة.
  • تغيرات طفيفة في الاحساس بحلمة الثدي.

 

أسعار عملية ازالة التثدي عند الرجال بالليزر في مصر

تصل أسعار عملية ازالة التثدي عند الرجال بالليزر في مصر إلى ما يقرب من 2000 دولارًا، بينما تصل إزالة التثدي باستخدام تقنية الفيرز لما يقرب من 1000 دولارًا.

 

أسئلة شائعة

 

كم تستغرق عملية إزالة التثدي عند الرجال بالليزر في مصر؟

تستغرق عملية إزالة التثدي والتخلص من الدهون بالليزر ساعة أو ساعتين كحد أقصى.

 

متي يمكن العودة إلى العمل وممارسة مهام الحياة المعتادة؟

يمكن أن يعود المريض إلى نشاطه المعتاد بعد 3 أيام من إجراء العملية، مع الحرص على عدم بذل مجهود كبير خلال هذه الفترة.

 

ما معدل نجاح عملية ازالة التثدي عند الرجال بالليزر في مصر؟

أشارت التجارب البحثة على من قاموا بالعملية أن نسبة نجاحها تقارب الـ 95%.

 

من هم المرشحون لإجراء عملية ازالة التثدي عند الرجال بالليزر في مصر؟

من لديهم أنسجة دهنية زائدة في منطقة الثدي ويتمتعون بصحة جيدة، ولا يمكن إجراء العملية لمن يعانون من أمراض مزمنة، كالسكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة المرضية.

 

ما هي مدة التعافي بعد إجراء عملية تصغير الثدي بالليزر؟

تصل مدة التعافي بعد إجراء العملية إلى أسبوعين أو 3 أسابيع، وبعدها يمكن أن يمارس المريض بعض الأنشطة الرياضية البدنية.

 

ماذا بعد إجراء عملية إزالة الدهون من الثدي؟

يرتدي المريض ضمادة ضاغطة أو ملابس داخلية مضغوطة لمساعدة الجلد على التكيف مع التغيرات التي حدثت في تلك المنطقة، ويتم نزع هذا الرباط تدريجياً وفقاً لتعليمات الطبيب.

المصادر

انيستيتيو ميديكو ليزر

فلاي ميدي